مؤسسة استشارات تخفض توقعاتها لمبيعات السيارات العالمية بمقدار 10 ملايين سيارة بسبب كورونا

لندن – (د ب أ)- تواجه شركات صناعة السيارات العالمية تراجعا حادا في مبيعاتها خلال العام الحالي، بحسب تقديرات إحدى مؤسسات الاستشارات والدراسات الاقتصادية الدولية المرموقة، والتي خفضت توقعاتها لمبيعات السيارات في مختلف مناطق العالم.

وبحسب مؤسسة آي.إتش.إس ماركيت للاستشارات، فإنه من المحتمل تراجع مبيعات السيارات في العالم خلال العام الحالي بأكثر من 12% إلى 8ر78 مليون سيارة، وهو ما يقل بمقدار 10 ملايين سيارة مقارنة بالتوقعات السابقة الصادرة في كانون ثان/يناير الماضي.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن كولين كوشمان المحلل في مؤسسة “آي.إتش.إس” قوله في بيان عبر البريد الإلكتروني إنه “من المتوقع أن تشهد صناعة السيارات العالمية ركودا غير مسبوق وشبه فوري للطلب خلال .2020 المخاطر تميل بشكل كبير نحو الغموض وبخاصة بمدى تراجع السوق وتقييم آفاق التعافي”.

وخفضت آي.إتش.إس تقديراتها السابقة لمبيعات الشاحنات الخفيفة بمقدار 4ر2 مليون شاحنة في الولايات المتحدة و3ر2 مليون شاحنة في الصين و9ر1 مليون شاحنة في أوروبا خلال العام الحالي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here