مؤتمر للعشائر السورية يعلن تشكيل قوات مقاومة شعبية عشائرية لطرد القوات الأمريكية والتركية والفرنسية من سوريا والتمسك بوحدة الدولة السورية ورئيسها المنتخب

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

عقد العشائر السورية شمال سوريا  مؤتمرا عشائريا في منطقة دير حافر بريف حلب الشرقي والذي انعقد بمشاركة 70 عشيرة وقبيلة تحت عنوان “العشائر السورية ضد التدخل الأجنبي والأمريكي في الداخل السوري” والتاكيد على عدة نقاط اهمها التمسك بوحدة الدولة السورية ورئيسها المنتخب بشار الاسد.

وقال شيخ مشايخ عشيرة الويسات في سوريا، الشيخ قصي الويس، ان توقيت عقد مؤتمر عشائر سوريا الذي عقد أمس السبت  في ريف حلب يأتي في ظروف حرجة باتت تعيشها البلاد مع استمرار التدخل العسكري الأجنبي بدون موافقة الحكومة السورية.

وجاء في نص البيان العشائر السورية.

نحن شيوخ القبائل والعشائر السورية نترحم على أرواح شهداء الوطن من مدنيين وعسكريين ونتوجه لذويهم بالعزاء وندعو لجميع الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل.

واتفق  شيوخ القبائل والعشائر المجتمعين على النقاط التالية 

1- التمسك والحفاظ على الدولة السورية موحدة أرضا وشعبا في حدودها المعروفة دولياً واعتبار العلم السوري الذي اعتمد بتاريخ 22 شباط 1958 هو العلم الوحيد للجمهورية العربية السورية.

2- ان الشعب السوري في جميع مكوناته وطوائفه هو وحده المخول في صياغة دستور بلاده وله وحده الحق في اقراره.

3- التمسك برئيس الدولة السورية المنتخب من قبل الشعب واعتباره الرئيس الوحيد الشرعي للبلاد وذلك لان بقاءه ضمان لبقاء الدولة السورية موحدة وافشال مشاريع التقسيم ومن يريد التغيير فذلك عن طريق صناديق الاقتراع فقط.

4- رفض أي وجود أو دخول قوات عسكرية من اي دولة كانت إلى الارض السورية دون موافقة الدولة السورية والتنسيق معها وسنعتبرها دولة معادية وسوف نتصدى بكل الوسائل المتاحة، لكل من يستبيح أرضنا ولو بشبر.

5- يسرنا غاية السرور أن نزف لشعبنا السوري الأبي نبأ تشكيل وحدات المقاومة العشائرية الشعبية متكلين على الله وعلى شعبنا لطرد الدخلاء المحتلين من أمريكان و أتراك وفرنسيين الذين دنسوا تراب الوطن الغالي، بحجج واهية كمكافحة الإرهاب، وحماية الشعب السوري وغير ذلك.

6 – نعلن لأبناء شبعنا السوري الأبي ان وحدات المقاومة العشائرية هي رديف حقيقي لجيشنا البطل وندعو هذا الشعب العظيم لتقديم المساعدة كل حسب امكاناته لمشاركتنا في الدفاع عن ارضنا ومواجهة أي تواجد غريب على اراضينا لم يحظ بموافقة دولتنا وحكومتنا القانونية، لاننا نعتبر مثل هذا التواجد اعتداءا صارخاً على سوريا و سيادتها الوطنية، يهدف لزعزعة أمنها واستقرارها

7- وبهذه المناسبة سيعلم الدخلاء والمحتلون بأن سوريا كانت وستبقى عصية على الأعداء الذين يسعون لتقسيمها وتجزئتها وتفتيتها، فسوريا مقدسة بأرضها وبحرها وسمائها ومن هذا المنطلق نعبر عن دهشتنا من مواقف بعض الدول العربية المتخاذلة كالسعودية وغيرها التي ابدت استجابتها للأمريكان بارسال قوات عربية ومرتزقة لتحل محل الأمريكان، الذين شعروا بمرارة و تكلفة استمرار تواجدهم على التراب السوري.

لذلك فإن وحدات المقاومة العشائرية تنتظر بفارغ الصبر وعلى أحر من الجمر ساعة دخول مثل هؤلاء المرتزقة لأرضنا لتلقينهم مع حكوماتهم المتآمرة والعملية درساً لن ينسوه وسيسجله التاريخ.

8- إن القبائل والعشائر المجتمعة تدين وتشجب بأشد العبارات ما قام به الأكراد من منع وفد محافظة الحسكة للقدوم والمشاركة في هذا المؤتمر والتصرف اللا أخلاقي الذي مارسوه عليهم فإننا نعتبر هذا الأمر الذي حدث هو إهانة كبيرة للقبائل والعشائر السورية والشعب السوري كافة.. ونقول لهم إنكم مواطنون سوريون واخوة لنا فكونوا رحيمين بأخوتنا الأكراد ولا يستخدمكم المعتدون كوقود لتنفيذ أطماعه ومشاريعه الاستعمارية في المنطقة.. ولا تزرعوا بذور الشر بل كونوا زارعين لبذور الخير.. فليس لكم إلا سورية الوطن الموحد الذي عشنا في ظله جميعا قرون عديدة آمنين مطمئنين.. فمن راهنتم وما زلتم تراهنون عليه لقد باعكم بالأمس القريب في مدينة عفرين وليس لديه مانع أخلاقي من أن يبعكم مجددا لأن ما عرف عنه عبر التاريخ ليس له أي التزام اخلاقي مع اي طرف سوى مصلحته الشخصية.

وفي النهاية نهنئ شعبنا الشريف بتحرير جيشنا البطل للبؤر التي كان الإرهاب يسيطر عليها في ارياف دمشق وحماه وحمص ونعاهد شعبنا ان نبقى اوفياء لهذا الجيش الذي سطر ومازال وسيزال أروع الملاحم والبطولات  التي سيسجلها التاريخ، رافعاً لراية الوحدة الوطنية ومتمسكاً بها.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

19 تعليقات

  1. تحياتي لكم يا رجال سوريا الأبطال. أثبتم أنكم أهل وفاء لهذه الأمة ولهذا الوطن.

  2. أبو نائل
    تحياتي لكم يا رجال سوريا الأحرار . أثبتم أنكم أوفياء لهذا الوطن ولهذه الأمة.

  3. هذه الإلتفاتة من جانب العشائر السورية كانت يجب أن تكون عند بداية قيام الحرب حينما ارتمى خونة سوريون في احضان القوى الصهيو امريكية وعملاؤهم الخليجيون والأتراك وكانوا قد أجمعوا امرهم على تحطيم الدولة السورية وتقسيمها إلى كانتونت يسهل التحكم فيها.. لكن مع كل ما أصاب الشعوب السوري من قتل وتشريد وتهجير وتدمير لوطنه ،،
    لابسعنا إلا أن نبارك هذه الخطوة العظيمة لأبناء العشائر الشورية وربما تكون فاتحة خير وبركة على ابناء سوريا الجريحة الصامدون في وجه الطغاة وشداد الأفاق..

  4. على العشائر المجتمعيه. اولا زرع روح المواطنه و حب الوطن.
    ثانيا اغلب أبناء المجتمعين موجودون في المانيا لذا عليهم العوده للوطن.
    ثالثا اجتماعهم أتى بعد أن كان أكثرهم في صفوف داعش واخواتها و عليم الاعتذار للوطن و للمواطن.
    رابعا إن كنتم صادقين فلتبدؤ بحزب الله و الإيرانيين و الاتراك. او عود الى جزيرتكم فهذا لم و لن يبقى لكم،

  5. من هنا يبدأ القضاء على الخونة والاطماع الخارجية لان من يطمع في هذا البلد لايستطيع ان ينتصر اذا لم يجد من ينفذ اجندته من اهل المنطقة .
    الدولة اذا لم يساندها شعبها ستزول والشعب اذا لم يجد دولة تحافظ على ممتلكاته سيستعمر وتنهب ثرواته .

  6. هذا هو الشعب السوري بكل اطيافه يقول
    سورية ياحبيبتي اعدت لي كرامتي
    ويختم
    حماة الديار عليكم سلام ابت ان تذل النفوس الكرام

  7. البادية و شرق الفرات هي مسقط رأس العشائر العربية في سورية منذ آلاف السنين وبالتالي فهم أصحاب الأرض الأصليين و من حقهم بل واجب عليهم تحرير أرضهم من الاحتلال الأميركي و جماعته

  8. شيء مضحك ،كنت سأكبر وأرفع قبعتي إحتراما لو قلتم طرد كل المحتلين حتى الروس والايرانيين. وحزب الشيطان ،وكل الميليشيات.

  9. لا استطيع ان اعبر عن بهجتي التي لاتوصف لهذا الجتماع التاريخي العشائري العربي القومي السوري سوى ان اقول انه مادام هذ الشعور الوطني القومي المتجذر في هذه الاقوام العربية السورية العريقة فلن ييصيب سوريا ايضيم وانها ستظل موئلا للحرية وللاحرار و مقبرة للغزاة !
    ولقد جاء هذ الاجتمع العشائري التاريخي في الزمان والمكان المناسبين وفي الوقت الذي تتمادى فيه قوى البغي والطغيان الاميركية والقوى الاخرى العميلة من قوات سوريا الديموقراظية ومن ورائها ال سعود ودولة خيبر اليهود حيث ظننت هذه القوو الدخيلة والعميلة انسوري ارض مشاع قابلة للتجزئة اوالتقسيم وهو هدفهم الخسيس وما علموا ان في العرين السوري رجال يقودهم اسد هصور يقذف بالعدو في مهاوي الردى اذا ماتماذى هذا العدو الاميركي الدخي ومن يدور في فلكه من عباءات حكام الاعراب الرجعيين وحلفائهم الصهاينة الاسرائيليين وربم انهم تناسوا ان سوريا كانت منذ ازل التاريخ مقبرة للغزاة الطامعين ،
    ففي العشرينات من القرن الماضي طغى الانتداب الفرنسي الغاشم فكان الثورة السورية الكبر ى التي الحقت بالفرنسيين خسائر فادحة في الرجال وامال واالعتا د وبقيت الثورات السورية مستعرة حتى هزولت فرنسا الى الانسحاب دون قيد اوشرط بينما الشعب السوري المقدام ومعه شعوب الامة العربية من خليجها الى محيطات تهتف بصوت هادر كالرعد محذرا فرنسا منالتمادي في طغيانه ونذرا بوجوب رحيلها عن سوري قلب العروبة النابض :
    يافرنسا لا تٌغالًي /لاتقولي الفتح طاب
    سوف تأتيكي ليالي / نورها لمع الحراب
    واليوم يردد كل سوري وكل عربي بهذ النشيد تحذيرا لهذ ا المعتوه الاميركي بان الارض السورية ستكون مقبرة للغزاة إذا لم يرحلو عن الارض العربية السوري وان تحذير العشائر للدخيل الاميركي واعوانه ماهو ألا اولى الخطوات تجاه العزم غلى اجبار معتوه البيت الابيض سحب قواته من الشمال الشرقي من سوريا وإلا سيكون مصيره مصير الغزاة البائدين ؟
    ورمضان مبارك على سوريا شعبا وجيشا وعشائرا ورئيسا !
    والنصر قادم انشاءالله لفيحاء العرب وياأسد مايهزك ريح مادام ربعك حولك ، واما اعداؤك نقول لهم “موتوا بغيظكم ” !
    احمد الياسيني المقدسي

  10. نعم القبائل العربية يجب أن يكون لها صوت لطرد المحتل وإفشال مخططاته ومشاريعه التي تسعي لتقسيم الدول العربية

  11. عفيه كلكم أبطال هذه العشاير العربيه الشريفه الأصيله التي لا ترضى بالمحتل الامريكي والصهيوني والتركي ومع الدوله السوريه التي رحبت بالوجود الإيراني والمقاومه كما سمعنا في بيانهم.

  12. انتصار انتصار و فات کلّ غدّار القطار…مبروک سوریا مبروک الجیش العربی البطل مبروک الرئیس المقدام بشار الاسد مبروک المقاومة ..

  13. العشائر العربية الأصيلة. كانت ومازالت حصن للغة العربية والعروبة وللدفاع عن حرية والتراب الوطني ضد اعداء الداخل والخارج

  14. أمريكا وفرنسا وتركيا هم سبب بلاء سورية ووجودهم في سورية غير قانوني وهم من يدعمون الارهابيين بالمال والسلاح الهدف منه تقسيم سورية بداء بدولة كردية.
    نطلب من الله ان يوفق الحشد الشعبي لطردهم من البلاد وطرد كل متآمر على سورية من الداخل والخارج.
    الله الموفق.

  15. هلموا هلموا بطبق شهي فرنسي بصلصة وأمريكي مقلي وصهيوني محترق إلى الجهاد وداعا أمريكا سيءة الذكر فكابوس المقاومة العراقية يتكرر في سوريا الآن عند بداية إنطلاق المقاومة المسلحة سنرى العلوج الأمريكان يهربون كعادتهم ولا عزاء للمنبطحين قلتها وأكررها الكلمة الأخيرة للشعوب وأتوقع مسارا مماثلا في كل الجبهات الإنطلاقة من عشاءر سوريا وبيت القصيد فلسطين اللهم موت بكرامة ولا حياة بذل ومهانة والأيام بيننا.

  16. تحية حب وتقدير الى كل العشائر السورية وكل شرفاء الامة .هذا شعبك سوريا .لك كل الحب سوريا
    واهلها .رحمة من الله لكل شهداء الامة والمصابين والجرحى ندعو لكم بالشفاء ونحن معكم هذا شعبك سوريا بحمى الله بحمى الله

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here