مؤتمر في الأقصر يبحث مشكلات المياه بمصر

الأقصر (مصر)  (د ب أ) – انطلقت بمدينة الأقصر صباح اليوم الأحد، فعاليات مؤتمر ” مصر تستطيع بأبناء النيل “، والذى يجمع بين 23 من كبار العلماء للبحث في معالجة قضايا الري والمياه.

وبدأ 12 عالما متخصصا في إدارة الموارد المائية، بوضع ورقة عمل حول حل مشكلات المياه بمصر في الحاضر والمستقبل، وذلك لإعلانها ضمن توصيات المؤتمر، التي ستعلن غدا الإثنين.

وبحسب بيان صادر اليوم، فإن المؤتمر الذى تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج سوف يستمر لمدة يومين، ويتضمن 10 جلسات، حول المشكلات التي تعانى منها مصر، في مجالات الزراعة والري والتغيرات المناخية.

وتشمل جلسات المؤتمر الحديث عن آليات تعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة، وتكنولوجيا اقتصاديات معالجة وتحلية المياه، والادارة المستدامة لمنظومة الري والصرف، والتحديات المائية في ظل التغيرات المناخية، ومنظومة أمن المياه والغذاء والطاقة وتأثيرها الهائل على التنمية المستدامة، وفرص استخدام الطاقة المتجددة في الري والمجتمعات الجديدة، والتوعية والإرشاد وبناء القدرات في مجالات المياه والزراعة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here