مؤتمر سوتشي حول سوريا بروسيا سيعقد في 30 الجاري بعد اتفاق بين مسؤولين روس وايرانيين واتراك خلال لقاء تمهيدي على لائحة المشاركين

1370596723

موسكو – (أ ف ب) – سيعقد مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي جنوب غرب روسيا في 30 كانون الثاني/يناير كما اعلن السبت الممثل الخاص للرئيس الروسي في الازمة السورية الكسندر لافرنتييف.

ويهدف المؤتمر الذي ترعاه روسيا وتركيا وايران الى جمع المعارضة والنظام السوري في هذا المنتجع الروسي على ضفاف البحر الاسود، وكان مقررا اصلا انعقاده مدة يومين 29 و30 من الجاري.

ونقلت وكالة انباء انترفاكس عن لافرنتييف قوله في ختام لقاء تمهيدي في سوتشي بين مسؤولين روس وايرانيين واتراك “في 29 يصل المشاركون في المؤتمر (…) على ان تعقد الاجتماعات في ال30” من الجاري.

وخلال هذا اللقاء “نجحنا في الاتفاق على لائحة المشاركين” موضحا اننا نحتاج الى “يوم او يومين” لتنسيق التفاصيل الاخيرة.

واضاف المسؤول الروسي “بعد ذلك سنرسل الدعوات الى المشاركين في المؤتمر”.

ونهاية كانون الاول/ديسمبر اقترحت روسيا وايران حليفتا دمشق وتركيا الداعمة للمعارضة السورية في ختام مفاوضات السلام في آستانة عاصمة كازاخستان، جمع النظام السوري والمعارضة في نهاية الشهر الحالي في سوتشي في محاولة للتوصل الى تسوية سياسية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here