مؤتمر الليكود حول”الخيار الأردني” يقفز للواجهة مجددا عبر بيان لحزب جبهة العمل الإسلامي: تطاول على الدستور ومصالح المملكة وضد التشدق بإتفاقية وادي عربه ونستغرب صمت الحكومة

dddddddddddddddddd

رأي اليوم- عمان- خاص

ندد أكبر حزب معارض في الأردن بما اسماه مؤتمرات مشبوهة يعقدها الليكود الإسرائيلي  لإعلان ما يسمى بحكومة اردنية معارضة تمهيدا لإعلان الدولة الفلسطينية في الأردن.

ويعقد المؤتمر حسب مصادر رأي اليوم غدا الثلاثاء وتحضره نحو 12 شخصية من خمسة قارات في القدس.

واستنكر حزب جبهة العمل الاسلامي الأردني ما تناقلته وسائل الاعلام حول اقامة اليمين الصهيوني المتطرف داخل الكيان الصهيوني مؤتمرا تحت عنوان (فلسطين هي الأردن) في السابع عشر من شهر تشرين الاول الحالي، مستهجنا الصمت الحكومي تجاه هذا المؤتمر الذي وصفه بالمعادي.

واعتبر “العمل الاسلامي” في تصريح صادر عن مسؤول الملف الوطني في الحزب خضر بني خالد أن هذا المؤتمر يمثل إساءة للأردن وشعبه “وانه يمثل حقدا وأطماعا صهيونية لطالما تشدق البعض بأن معاهدة وادي عربه قد طوتها.

وأضاف بني خالد “هذا المؤتمر إن حدث فإنما يمثل تطاولا وتحريضا للعدوان على الدولة الأردنية بكامل مكوناتها وإن أي أردني أو عربي يشارك في الدعوة إلى استبدال فلسطين بالأردن انما هو يقف في الخندق المعادي للأردن وفلسطين والأمة بأسرها”.

واختتم بني خالد تصريحه بالقول “سيبقى الأردن الشقيق الداعم والمساند للشعب الفلسطيني الصامد على أرضه والمتطلع للعودة إلى وطنه، وسيبقى الأردن أرض الحشد والرباط ومنطلق الأحرار لتحرير الأقصى وكل فلسطين بإذن الله وعونه تعالى”.

هذا المؤتمر الذي ينظمه معهد بيغن الاستخباري يشارك به مجموعة من المفكرين الإسرائيليين وبعض العرب لبحث فرص فرض الخيار الأردني على الأرض، ويتطرق المؤتمر لمفاهيم انقلابية على الدستور الأردني والهوية الوطنية، وهو بالمحصلة رسالة استفزازية من الحكومة الإسرائيلية.

ويهدف المؤتمر بحسب دعوة عممها ما يسمى بـ(المركز الدولي اليهودي الإسلامي للحوار) “للإعلان عن حكومة الظل الأردنية . وأن تشكيل هذه الحكومة يأتي “تمهيدا لإقامة الدولة الفلسطينية في الأردن”.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. حكومة الاردن وبعض الناس بيخرسو أمام هذه الممارسات الصهيونيه وبدفنو راسهم بالتراب وينسو وطنينهم وينسو شرفهن. مؤتمر ليكود، يعني مؤتمر الحزب الحاكم عندهن. تصورو لو بياع فلافل سوري قال ان الاردن هو جنوب سوريا وباديتها، بتقوم القيامه بالاردن وبشلو عرضنا. لك شو هالدنيا هذه…

  2. الكلاب تنبح والقافله تسير . الاردن هو الاردن وفلسطين فلسطين مهما قيل ولا داعى للرد على هكذا ترهات .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here