مأساة “باكستانية” في اغوار الجنوب الاردنية: حريق بعد تماس كهربائي يلتهم 13 ضحية ..ثمانية أطفال واربع نساء ورجل واحد من العاملين في التقاط المحاصيل وسلطات الدفاع المدني  ووزارة الداخلية تفتحان تحقيقا بالحادث

عمان- راي اليوم- خاص

شكلت سلطات الدفاع المدني الاردني فورتا لجنة  للتحقيق بحادثة حريق منزل صفيح زينكو في منطقة الاغوار التهم13 شخصا .

وقالت السلطات ان جميع ضحايا الحريق في منطقة الاغوار يحملون الجنسية الباكستانية.

وكانت ادارة الدفاع المدني قداعلنت عبر الناطق بإسمهااياد العمروحادثة حريق مسكن الشونة الجنوبية اسفرت عن وفاة 8 اطفال و4 سيدات ورجل واحد جميعهم يحملون الجنسية الباكستانية.

وقال العمرو أن الحريق الذي التهم مسكنا مصنوعا من الزينكو، وقع عند الساعة الثانية و8 دقائق فجر الاثنين.

ويبدو ان الغرفة كانت تضم عائلتين تعملان في مزارع مجاورة.

وبين الدفاع المدني أن الادلة الأولية تشير إلى أن سبب نشوب الحريق هو تماس كهربائي، مؤكدا تشكيل لجنة مختصة لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء الحريق.

وظهرت صور لحاجيات بسيطة متفحمة والتهمتها النيران فيما بدات وزارة الداخلية وعبر الحاكم الاداري بمتابعة الحادث المأساوي.

وعلم بان مكتب وزير الداخلية سلامه حماد أمر دائرة الحاكم الاداري في المنطقة بتزويده بتفاصيل موسعة للحادث وللإجراءات التي إتخذت خصوصا مع حصول اهتمام شعبي جراء سقوط ضحايا من الاطفال والنساء.

وابلغت مصادر زراعية راي اليوم بان العشرات من المزارعين الباكستانيين يعملون في مزارع اردنية في منطقة الاغوار الجنوبية مشيرة لإن المزارع الباكتساني يحضر زوجته وبناته ايضا للعمل في التقاط المحاصيل.

ويتحدث القطاع الزراعي عن أكثر من 1000 عامل أجنبي يعملون بعضهم بدون تصاريح وفي ظروف معيشية سيئة وبعيدا عن شروط السلامه العامة.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. كون الضحايا باكستانيين لا يقلل من المسوليه! وهذا يذكرنا بالسيول التي اودت بحياه رحله المدرسه والاخرى المتتاليه وسط العاصمه. لا شفافيه في تحمل المسوليه وجوابهم دوما قضاء وقدر.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here