لينا عناب.. وزيرة “تظلّمت” بعد استقالتها وأصبحت سفيرة الأردن في اليابان

عمان- رأي اليوم- خاص

إكتسبت وزيرة السياحة الاردنية السابقة لينا عناب شهرتها من كونها اقيلت من منصبها رسميا بتهمة تحمل المسئولية الادبية  جراء فاجعة البحر الميت قبل عدة اشهر.

 لكن الوزيرة عناب بدت مسرورة جدا ومتحمسة وهي تعلن عبر صفحتها التواصلية انها أدت أمس الأول اليمين الدستورية سفيرة للمملكة الاردنية الهاشمية لدى اليابان.

وكانت عناب قد استقالت من منصبها مع وزير التربية والتعليم الاسبق عزمي محافظة بأمر من رئيس الحكومة  الدكتور عمر الرزاز.

لكن إقالتها لم تعجب القصر الملكي.

لاحقا  تم التنسيب بعناب سفيرة في اليابان وضغط اهالي ضحايا البحر الميت لإقناع  اليابان بعدم قبول ترشيحها .

لكن اليابان وافقت على إعتماد عناب وبدأت تجهز حقيبتها للسفر بعدما  اعلنت بانها ادت امام جلالة الملك اليمين الدستورية وقبل ذلك “تظلمت الوزيرة علنا” بعد استقالتها بعبارة” لا حول ولا قوة إلا بإلله”.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. ليش انجح وزيرة سياحة .. شو عملت بالبزبط؟ رفعوا ميزانة هيئة تنشيط السياحة ورجعت الارقام لوضعها الطبيعي قبل حرب سوريا .. كفاكم دفاعا عنها … لازم نضغط الشعب بهيك قرارات .. مافي غيرها مناسب لمنصب سفير .. للاسف قرار سيء

  2. تاريخ بان معالي الوزيره عناب كانت افضل وزير سياحه في الاردن وهى شخصية قيادية وذكية وطموحه واتمنى عودتها لوزارة السياحة لاستكمال مشروعها في جعل الاردن الوجهة السياحيه الاولى في الشرق الاوسط نظرا لما يتمتع به من اماكن سياحية يتفرد بها على مستوى العالم

  3. الفساد في الاردن حصن حصين يستعصي فتحه وهزيمته. العيب في المواطن الذي يسمح لهكذا اعتداءات أن تمر دون انتقام.

  4. ،
    — المقصرون بشكل مباشر من المسؤلين جرى التغطيه عليهم وإسقاط التقصير على انجح وزيره سياحه عرفها الاردن لان احدى دوائر الوزاره منحت الموافقه الروتينيه للشركه التي نظمت الرحله الكارثه .
    .
    — ومسؤوليه عناب هنا تتساوى مع مسووليه أهالي الطلاب لان الأرصاد الجويه أعلنت بقدوم العاصفه وأنذرت المواطنين بوسائل الاعلام .
    .
    — لينا عناب الناجيه من السرطان والوزيره المبتكره حولت بذات الإمكانيات ودون نفقات فنادق مدينه البتراء من فنادق مغلقه لانعدام الزوار الى مدينه تعج بالسياح بأشغال كامل وما في ذلك من انعكاس على الحركه التجاريه وفرص العمل بالمدينه وكان لديها خطه طموحه جدا لرفع السياحه أضعافا بالاردن وهذا طبعا يجعل المستفيدين من الوضع المزري القائم يتربصون بها للخلاص منها وكانت الحادثه المؤلمه الذريعهً لذلك
    .
    — من ناحيه اخرى تم إهمال متابعه المسوولين المقصرين في قضيه الأطفال الغرقى لان النظام لا يعاقب كبار منتسبيه وكان على الأهالي الاتجاه للقضاء طلبا لذلك منذ البدايه .
    .
    .
    .

  5. الفساد الفساد والاستبداد هي الأسلوب
    المتبع في توزيع المكرمات على من لا يستحقها وعلى حساب خزينه الدوله وتتراكم الديون والمطلوب من المواطن العادي تسديدها.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here