ليفني التقت الامير تركي الفيصل وناقشا المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية على هامش مؤتمر ميونيخ

 levny-and-turky-alfaisal.jp

الناصرة ـ “راي اليوم”:

قالت صحيفة “جيروزاليم بوست” الاسرائيلية الصادرة الاحد نقلا عن الاذاعة الاسرائيلية ان وزيرة العدل الاسرائيلية ومسؤولة ملف المفاوضات مع الفلسطينيين تبادلت الحديث مع الامير السعودي تركي بن فيصل على هامش مؤتمر ميونيخ للامن المنعقد في المانيا وان الحديث تطرق الى عملية السلام الاسرائيلية الفلسطينية .

وقال التقرير ان تركي وليفني ناقشا مبادرة السلام السعودية التي طرحت في عام 2002 تحت اشراف الجامعة العربية باسم مبادرة السلام العربية والتي تتضمن تطبيعا كاملا للعلاقات بين الدول العربية واسرائيل مقابل انسحاب الاخيرة الى خطوط عام 1967.

ووفقا لما ذكرته الاذاعة الإسرائيلية فان الامير تركي ابلغ ليفني ان السعودية يسرها تعيين ليفني رئيسة للطاقم التفاوضي في المحادثات مع الفسطينيين لان هذا “سوف يضمن ان رئيس الوزراء الاسرائيلي (بنيامن نتنياهو) لن يكون صعبا للغاية”.

وردت ليفني بقولها انها تعتبر المبادرة العربية “ايجابية للغاية” مضيفة ان القيادة الاسرائيلية “تعتقد ان ثمن عدم التوصل الى اتفاق أفدح من التوصل لإتفاق”.

وبحسب الاذاعة، فان الوزيرة الاسرائيلية اضافت انه بينما لن يروق لاسرائيل كل بند من بنود الاتفاق الاطاري الذي يقوم بصياغته وزير الخارجية الامريكي جون كيري، فان اسرائيل يمكن ان تتعايش معه”.

Print Friendly, PDF & Email

16 تعليقات

  1. ماذا فعلت وتفعل هذه مع البعض . لن يفيدها ذلك بشيئ فوعي وحزم الشعوب العربية فوق كل شيئ و لا يهم الافراد من القلة المنحرفة مطلقا فالله الجبار بالمرصاد ولن يهرب منه ابا كان

  2. كلامك صحيح يا سامي , مستحيل تركي يقابل ليفني, حتى لو عرض على التلفاز وحتى لو أكدها جميع التلفزة الغربية والعربية, وحتى لو أعلن عنها تركي بنفسه , هذا غير صحيح, ليست أول مرة يستقبل تركي مسؤولين صهاينة, ليس هو بل عدة أمراء سعوديين وقد نشرت صورهم عدة صحف أجنبية, أما تشويش والحاق الخيانة بالسعودية فهي ليست بحاجة لبراهين وأدلة , وكما قل وليد بن طلال يجب أن نتحالف جميعا مع اسرائيل ضد ايران وأصبح ناطقا باسم أهل السنة

  3. هل يملك تركي الامير في اهله ان يوزع الادوار في المنطقة وضمان علاقة الكيان الصهيوني مع الدول العربية؟
    اصلا دول مجلس التعاون انفرط عقدها, ثم ليست هذه المرة الاولى بين السعودية والكيان الصهيوني.

  4. كذب ماهي اول مرة. ولانصدق ان الامير تركي سيلتقي ليفيني هناك محاولة تشويش والصاق الخيانه في السعوديه لابعاده عن اخرين

  5. The arabs used to meet with the Israeli’s secretly but in the past few years its been done publicly and they seem to be proud of it,

  6. Who can tell ,how many times he met with Israelis officials when he was an Ambassador in NA, especially behind the walls of their castle in W.DC

  7. ماذا يقول فقهاء ومشايخ الوهابية طبعا لاشيئ؟ حكومة خادم الحرمين تتحالف علنا مغ الصهاينه وينسون سنة فلسطين من اجل حشد الصهاينة معهم لمحاصرة ايران وسور يا وحزب الله ، الحمد لله فاضح اهل النفاق وشيوخهم

  8. تركي الفيصل ليس له اي منصب في الحكومة السعوديه ولايمثلها من قريب او بعيد .. هل على الحكومة السعودية ان تحدد مع من يجب ان يتحدث او يجلس مواطنيها في الخارج ؟؟

  9. ولما لا اذا كان ذلك يخدم القضية الفلسطينيه؟!هذا أخر ماتوصل اليه دعاة الديمقراطية الامريكيه الوهابيه في الوطن العربي !

  10. ليس الأمر بالمستغرب أن تتم الاتصالات بين رموز الكيان الصهيوني ووزراء خليجين ,الاتصالات السرية كانت جارية بين الطرفين مند الاتفاق المشؤوم” كامب ديفد” مرور بالعدوان على العراق, الطيارون الاسرائيلون مزدوجو الجنسية كان ينطلقون من القواعد الامريكية بالخليج لتدمير العراق, وانكشف للعيان بعد اتفاق أوسلو وفيما بعد في اللجنة الرباعية , وظهر المملكة السعودية على المكشوف وفي تقاطع واتساق من الموقف المتناغم من الملف النووي الايراني وما تلاه من ردود فعل الطرفين تجاه الاتفاق النووي الغربي , والموقف من الحرب على سوريا , والحال أن سيرورة التطبيع الاقتصادية القديمة الجديدة ستتوج بتطبع دبلوماسي بعد تمرير اتفاق الاطار ان كتب له التمرير بين بين السلطة الفلسطينية والعدو الا سرائيلي , سيكون نجاح أو فشل الاتفاق اللغم رهين بمدى صمود القيادة الفلسطينية من عدمه في وجه الضغوطات السعودية الا مريكية , ولتذكير فان القضية الفلسطينية قضية كل العرب والمسلمين و أحرار العالم دماء مغاربين ومشارقة اختلطت بدماء الفليسطينين من أجل التحرير الكامل فالقضية غير قا بلة للمساومة أو المقايضة ,حق العودة ,وجغرافية سسبعة وستون والقدس الشرقية وطلاق كل المعتقلين خط أحمر.

  11. ولم لا اذا كان ذلك يخدم القضية الفلسطينية ثم لماذا كل هذا التركيز على السعودية فإيران اتفقت مع الشيطان الاكبر في نظرها لما التركيز على السعودية فقط في كل خبر يتم نشره في صحيفتكم فلم يتبقى اي خبر الا نشرتموه حتى خبر مشاجرات الاطفال في المدارس ستقومون بنشرها وحتى لو عطس سعودي في بيته قمتم بنشره كخبر …. لما كل هذا التحامل على السعودية ولماذا لا يتم التطرق لمأساة السوريين بشكل مفصل ولما لا يتم التطرق الى جرائم نظام الاسد بشكل مفصل ولم لا تتطرقون لما يعانيه أهلنا في الاحواز من جرائم على يد النظام الايراني ولما لا يتم التطرق لمعاناة الفلسطينيين في مخيم اليرموك من الجوع والموت بشكل مفصل … ولما ولما ولما …..  

  12. هل عرفتم ماطبيعة الحكم الذين يريده الامريكان والسعوديون في سوريا؟!!الم تسقط الاقننعه واوراق التوت وتتكشف عورات المعارضه السوريه المعتدله (المعدلة امريكيا ) وغير المعتدلة(الداعشيه ) وكل تفرعاتها ؟!!والغريب العجيب مازال البعض يؤمن ان هؤلاء حقا طلاب حريه!!

  13. اكيد ان العلاقات الاسرائيلية السعودية وطيدة جدا ومجالات التعاون بين الكيانين طيبة للغاية. مشاريعهما ومخططاتهما مشتركة ، مثلما اشرفا على تدمير العراق ، فهما اليوم يوفران كافة الامكانيات لتدمير الشام وتمزيق سوريا.
    الحلفاء دائما يلتقون حول الافراح والضراء.
    ان داعش والنصرة والجبهة تساندها السعودية وتقف الى جانبها امريكا واسرائيل
    الحلفاء الصهاسنة والسعاييدة يتفقون على وجوب ضرب ايران .
    انها الحقائق التي لا بد من كشفها للمغفلين في بلاد الاعراب من الخليجيين خصوصا.
    نعم يومية راي اليوم فانها وباخبارها تكشف المستور عن انظمة العار .من حكام العرب المتخاذلين المتامرين.
    انه لقاء حميمي . مثلما هي الامور مع باقي كيانات ومستعمرات الخليج الاخرى في الامارات حيث يحضر الوزراء الصهاينة لمختلف اللقاءات وحال قطر حيث تتواجد اعظم قاعدة حربية امريكو صهيونية.
    على المسلمين من كل بلاد العام ان يتوجهوتا الى بلاد شبه الجزيرة لاعلان الجهاد هناك بالتزامن مع الجهاد في فلسطين لتحرير اولى القبلتين

  14. السعودية ( خادمة الحرمين) ( وحامية حمى المسلمين) تصر على التعامل مع العدو، وتقابل مع رموزه الارهابيين، سؤال هو لماذا؟؟؟؟ ما هي مصلحة السعودية في ا لتواصل مع الصهاينة؟؟؟ لمصلحة من؟؟ هل قدمت الارهابية ليفني لابن الفيصل ما يغريه للحديث مثلا؟؟ وهي المشهورة بانها تعمل أي شيئ لخدمة قضيتها ، هل تنازلن عن شيئ او اشياء مثلا وقدمت شيئا مكتوبا وملزما ؟؟ سمعنا اكثر من مرة ان هذا الامير صافح الصهاينة وتقابل معهم وتحاور ، فماذا كانت النتيجة؟؟
    مع التذكير ان هذه المجرمة لم تتورع عن كشف القيادات العربية التي مارست معها الجنس خدمة لمبادئها الصهيونية ، فاللقاء معها يا ابن الفيصل شبهة، والحديث يقول اتقوا الشبهات
    يا عرب
    أي تطبيع مع الصهاينة واي لقاء يوظف في خدمة اليهود ، ولم يتم حتى الان وبعد ستين عاما من النكبة ان تقدم المشروع العربي ولا خطوة باتجاه الامام
    وفي كل مرة يتم التواصل مع الصهاينة يستغل هؤلاء المجرمون في تصعيد سياساتهم ومستوطناتهم على حساب ارضنا العربية، وبالتالي حجة اننا نقيم معهم علاقات لخدمة القضية قول كاذب وسخيف ولم يثبت ابدا على ارض الواقع
    المنتظر من دولة تتدعي خدمة الحرمين ان تكون اكثر التصاقا بهموم ومشاكل وقضايا الشعب الفلسطيني ، لا ان تقفز من فوق راسه للاتصال مع عدو الله والارض وفلسطين.

  15. الم تقول هذه الفاسقة انها من اجل إسرائيل زنت مع بعض المسؤولين العرب ! فمن هم ياترى ؟ ؟؟؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here