ليفني: المفاوضات مع الفلسطينيين ستفتح أفقاً للتعاون مع دول عربية ضد إيران

 lifny

رام الله ـ علاء الريماوي:

قالت وزيرة العدل الإسرائيلية، تسيبي ليفني، إن “المفاوضات الجارية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، ستسمح لدول أخرى، بعضها عربي (لم تسمها) بالتعاون مع إسرائيل، حيال الملف الإيراني”، دون ذكر تفاصيل ذلك التعاون.

وجاءت تصريحات ليفني في سياق حديثها مع الإذاعة الإسرائيلي، صباح الجمعة، حول الملف النووي الإيراني الذي قالت بشأنه، إن “المجتمع الدولي لن يخفف العقوبات المفروضة على إيران، بل سيسعى للاستفادة منها للتوصل إلى تسوية بشأن قضية برنامجها النووي”.

وأضافت ليفني، أن “القضية الإيرانية لا تخص إسرائيل، وحدها بل العالم أجمع، لذلك حذرت إسرائيل العالم من الافتتان بسحر التغيير الحاصل في نظام الحكم الإيراني لأنه وهم”.

وكانت القناة “الثانية” الإسرائيلية قد تحدثت في تقرير لها أمس، عن وجود لقاءات إسرائيلية-خليجية، لمناقشة الملف النووي الإيراني، وسبل اتخاذ موقف موحد تجاهه.

وتتهم الدول الغربية، إيران بالسعي إلى امتلاك القنبلة الذرية، تحت غطاء برنامجها النووي المدني، وهو ما تنفيه طهران. (الاناضول)

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here