ليفربول ينذر منافسيه في الدوري الإنجليزي بفوز كبير على نوريتش سيتي

لندن ـ (د ب أ)- وجه فريق ليفربول إنذارا شديد اللهجة لجميع منافسيه في الدوري الإنجليزي لكرة القدم وأكد انه سيكون منافسا قويا على اللقب هذا الموسم بعدما افتتح مبارياته بفوز كبير على نوريتش سيتي 4 / 1 اليوم الجمعة في الجولة الأولى من الدوري.

وتقمص النجم المصري محمد صلاح دور البطولة لفريق ليفربول بعدما سجل هدفا وصنع آخر ليقود فريقه لهذا الفوز الكبير.

وتقدم ليفربول بهدف سجله جرانت هانلي، لاعب نوريتي سيتي، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة السابعة، وأضاف المصري محمد صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 19، قبل أن يصنع الهدف الثالث الذي سجله فيرجيل فان دايك في الدقيقة 28 ثم أضاف ديفوك أوريجي الهدف الرابع في الدقيقة .42

فيما جاء هدف نوريتش سيتي الوحيد في الدقيقة 64 عن طريق تيمو بوكي.

وحصد ليفربول أول ثلاث نقاط له في الدوري هذا الموسم فيما ظل نوريتش سيتي بلا رصيد.

وكان ليفربول فشل في التتويج بلقب بطولة درع اتحاد كرة القدم الإنجليزي عقب خسارته 4 / 5 بركلات الترجيح أمام مانشستر سيتي يوم الأحد الماضي بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل .1/1 وأنهى ليفربول الموسم الماضي في المركز الثاني بالدوري الإنجليزي برصيد 97 نقطة بفارق نقطة خلف مانشستر سيتي ، ولكنه توج بطلا لدوري أبطال أوروبا في الموسم المنقضي بعد فوزه على توتنهام 2 / صفر في المباراة النهائية.

يذكر أن نوريتش سيتي كان توج بطلا لبطولة دوري الدرجة الأولى في إنجلترا الموسم الماضي برصيد 57 نقطة.

وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب فريق ليفربول الذي بادر بشن هجمات متتالية بحثا عن إيجاد ثغرة في دفاع نوريتش سيتي، لتسجيل هدف مبكر، في الوقت الذي تراجع فيه لاعبو نوريتش سيتي لوسط ملعبهم لامتصاص حماس لاعبي ليفربول مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وكان لفريق ليفربول ما أراد، ففي الدقيقة السابعة افتتح ليفربول التسجيل عن طريق النيران الصديقة عندما توغل ديفوك أوريجي بالكرة من الناحية اليسرى ومرر كرة عرضية أرضية حاول جرانت هانلي مدافع نوريتش إبعادها لكنه لم يتعامل بالكرة بالشكل المناسب لتغير إتجاهها إلى داخل الشباك.

بعد الهدف تخلى فريق نوريتش سيتي قليلا عن حذره الدفاعي بحثا عن تسجيل هدف التعادل في الوقت نفسه واصل ليفربول محاولاته لتسجيل هدف ثاني.

وكاد نوريتش أن يعادل النتيجة في الدقيقة العاشرة عندما وصلت الكرة إلى ماركو شتيبرمان على حدود منطقة جزاء ليفربول وسدد كرة قوية لكنها علت العارضة.

وفي الدقيقة 15 أهدر فريق نوريتش سيتي فرصة تسجيل هدف التعادل عندما استلم تيمو بوكي كرة بينية داخل منطقة جزاء ليفربول من الناحية اليسرى ليسدد كرة أرضية لكنها مرت بعرض الملعب من أمام المرمى.

ورد ليفربول في الدقيقة التالية عندما وصلت الكرة إلى أندرو روبرتسون على حدود منطقة جزاء نوريتش في الناحية اليسرى ليسدد كرة قوية علت العارضة.

وفي الدقيقة 19 سجل ليفربول الهدف الثاني عن طريق المصري محمد صلاح عندما مرر روبرتو فيرمينو كرة بينية من اخل منطقة الجزاء إلى صلاح في الجانب الأيمن ليسدد كرة أرضية قوية بقدمه اليسرى لحظة خروج تيم كرول حارس نوريتش من مرماه لتعانق كرته الشباك.

وفي الدقيقة 22 أنقذ أليسون باكير حارس ليفربول، فريقه، من تلقي هدف مؤكد عندما مرر ايمي بوينديا كرة بينية إلى تيمو بوكي الذي سدد الكرة لكن باكير تألق وأبعدها قبل أن يحتسب ركلة حرة لفريق ليفربول بداع تسلل بوكي.

أعطت هذه الفرصة ثقة للاعبي نوريتش اللذين بدأوا يشنون هجمات متتالية على المرمى ، ساعدهم في ذلك تراجع أداء لاعبي ليفربول.

وفي الدقيقة 26 تألق أليسون باكير مرة أخرى وأنقذ فريقه من هدف مؤكد عندما استلم ماركو شتيبرمان الكرة على حدود منطقة جزاء ليفربول وسدد كرة قوية لكن باكير تألق وأبعدها.

وفي الدقيقة 28 سجل ليفربول الهدف الثاني عندما لعب محمد صلاح الكرة داخل منطقة جزاء نوريتش سيتي من ركلة ركنية ليقابلها فيرجيل فان دايك بضربة رأس قوية إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 31 كاد فيرمينو أن يسجل الهدف الرابع عندما استلم الكرة على صدره وظهره للمرمى داخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة رائعة لكن الحارس تيم كرول تألق وأبعد الكرة.

واضطر ليفربول لإجراء أولى تبديلاته في الدقيقة 39 بإشراك الحارس أدريان كاستيو بدلا من أليسون باكير الذي خرج مصابا.

وفي الدقيقة 42 سجل ليفربول الهدف الرابع عندما مرر ترينت ألكسندر أرنولد كرة طولية داخل منطقة الجزاء لينقض عليها ديفوك أوريجي بضربة رأس متقنة إلى داخل المرمى.

ومرت الدقائق المتبقية بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم ليفربول 3 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، استمرت محاولات ليفربول الهجومية بحثا عن تسجيل هدف خامس وسط ارتباك كبير من لاعبي نوريتش في الجانب الدفاعي.

وفي الدقيقة 48 أهدر ليفربول فرصة مزدوجة لتسجيل الهدف الخامس عندما مرر أوريجي كرة عرضية داخل منطقة جزاء نوريتش سيتي ليقابها جوردان هيندرسون بتسديدة قوية تصدى الحارس تيم كرول بأطراف أصابعه لتصطدم بالعارضة وترتد إلى ترينت ألكسندر أرنولد الذي مرر كرة عرضية من داخل منطقة الست ياردات استلمها فيرمينو وسددها لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 54 أهدر محمد صلاح فرصة تسجيل الهدف الخامس عندما توغل بالكرة من الناحية اليمنى ودخل منطقة جزاء نوريتش وسدد كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس.

وفي الدقيقة 58 أجرى نوريتش سيتي أول تبديلاته بإشراك موريتز ليتنير بدلا من ماركو شتيبرمان، ليعطي اللاعب البديل نشاطا هجوميا ملحوظا لفريقه.

وكاد نوريتش سيتي أن يقلص الفارق عندما توغل ليتنير بالكرة من الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء ليفربول وسدد كرة قوية لكنها اصطدمت بالعارضة.

وفي الدقيقة 64 سجل نوريتش سيتي هدف تقليص الفارق عندما مرر ايمي بوينديا كرة بينية رائعة إلى تيمو بوكي الذي انفرد بالحارس أدريان كاستيو وسدد كرة أرضية متقنة إلى داخل المرمى.

وأجرى نوريتش سيتي تبديلا ثانيا في الدقيقة 70 بإشراك أونيل هيرنانديز بدلا من توم ترايبول.

وكاد ليفربول أن يسجل الهدف الخامس عتدنا مرر صلاح الكرة إلى فيرمينو على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية اصطدمت بأحد مدافعي نوريتش سيتي ومرت بجوار القائم الأيسر إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وفي الدقيقة 74 أجرى ليفربول ثاني تبديلاته بإشراك السنغالي ساديو ماني بدلا من ديفوك أوريجي، واعطى ماني نشاطا هجوميا ملحوظا لفريق ليفربول بفضل تحركاته السريعة في الجانب الأيسر.

وكاد نوريتش سيتي أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 79 عندما وصلت الكرة إلى هيرنانديز على حدود منطقة جزاء ليفربول ليسدد كرة أرضية قوية تصدى لها الحارس.

وفي الدقيقة 82 أجرى نوريتش سيتي تبديله الثالث الأخير بخروج تيمو بوكي وإشراك جوزيب دراميتش.

وكاد ليفربول أن يسجل الهدف الخامس في الدقيقة 85 عندما سدد أرنولد كرة قوية حولها الحارس كرول بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وفي الدقيقة 85 أجري ليفربول آخر تبديلاته بإشراك جيمس ميلنر بدلا من فيرمينو.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز ليفربول 4 / .1

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here