ليفربول يعزز موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي برباعية أمام نيوكاسل وسقوط السيتي أمام ليستر

لندن ـ (د ب أ) – عزز ليفربول تربعه في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه نيوكاسل 4 / صفر اليوم الأربعاء في المرحلة التاسعة عشر من المسابقة ، بينما تلقى حامل اللقب مانشستر سيتي الهزيمة الثانية له على التوالي وخسر أمام مضيفه ليستر سيتي 1 / 2 .

وواصل مانشستر يونايتد انطلاقته تحت قيادة مديره الفني الجديد أولي جونار سولسكاير ، الذي حل مكان جوزيه مورينيو ، وتغلب على هيديرسفيلد 3 / 1 كما حقق توتنهام انتصارا ساحقا وتغلب على بورنموث 5 / صفر .

وفي مباريات أخرى جرت اليوم ، تغلب إيفرتون على مضيفه بيرنلي 5 / 1 ،وتعادل فولهام مع وولفرهامبتون 1 / 1 ،وكريستال بالاس مع كارديف سيتي سلبيا.

وعلى ملعب “أنفيلد” معقل فريق ليفربول ، افتتح ديان لوفرين التسجيل لليفربول في الدقيقة 11 ثم أضاف النجم المصري محمد صلاح الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 48 من ضربة جزاء.

وبعدها أضاف شيردان شاكيري والبديل فابينيو الهدفين الثالث والرابع لليفربول في الدقيقتين 79 و85 .

ورفع ليفربول رصيده إلى 51 نقطة في الصدارة بفارق ست نقاط أمام توتنهام الذي انتزع المركز الثاني من مانشستر سيتي الذي تلقى الهزيمة الثالثة خلال آخر أربع مباريات ، بينما تجمد رصيد نيوكاسل ، الذي يدربه رافاييل بينيتيز المدرب السابق لليفربول ، عند 17 نقطة في المركز الخامس عشر.

وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وحماس هجومي واضح من جانب ليفربول، بحثا عن التقدم المبكر وأرباك دفاع نيوكاسل في الدقائق الأولى عبر تحركات محمد صلاح وساديو ماني وكذلك شيردان شاكيري.

بينما رفض نيوكاس الاكتفاء بالتكتل الدفاعي وسرعان ما دخل في الأجواء ،حيث قام بأكثر من محاولة هجومية أملا في مفاجأة أصحاب الأرض.

وكانت أول فرصة خطيرة من نصيب نيوكاسل ، وجاءت في الدقيقة التاسعة حيث تلقى خوسيه لويس ماتو كرة عالية صوبها برأسه أمام المرمى، لكنه ارتدت من أرضية الملعب ومرت بجوار القائم.

ورد ليفربول بقوة في الهجوم ونجح في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 11 ، حيث أخفق دفاع نيوكاسل في تشتيت كرة خطيرة بالشكل المطلوب لتصل إلى ديان لوفرين غير المراقب والذي سددها بقوة بقدمه اليسرى إلى داخل الشباك معلنا تقدم ليفربول 1 / صفر.

بعدها حول ليفربول تركيزه إلى الجانب الدفاعي وكثف استحواذه على الكرة لتفادي اهتزاز الشباك ، ثم استعاد الدفة الهجومية بعد دقائق قليلة.

وكاد ساديو ماني أن يضيف الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 19 ، حيث تلقى كرة طولية عالية وكاد أن يسدد لكن مارتين دوبرافكا انقض على الكرة في اللحظة المناسبة.

بعدها واصل ليفربول تفوقه في الاستحواذ على الكرة وقام بأكثر من محاولة هجومية خطيرة لكنه وجد صعوبة في التغلب على اليقظة الدفاعية للاعبي نيوكاسل.

وكاد شاكيري أن يضيف الهدف الثاني لليفربول قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول ، حيث سدد كرة خطيرة من ضربة حرة ، ارتطمت برأس محمد ديامي وكادت تسكن الشباك لكن الحارس توبرافكا تصدى لها وأخرجها إلى ركنية لم تستغل ، ولم تسفر الثواني المتبقية عن جديد لينتهي الشوط الأول بتقدم ليفربول 1 / صفر.

وبعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني ، حصل محمد صلاح على ضربة جزاء بداعي تعرضه لعرقلة من قبل باول دوميت ، وتقدم صلاح لتنفيذ الضربة مسجلا منها الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 48 .

وكاد ليفربول أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 54 لكن فيدريكو فيرنانديز قطع عرضية خطيرة أمام المرمى ، ورد نيوكاسل بمحاولة انتهت برأسية خطيرة من خوسيه ماتو لكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة.

وأجرى يورجن كلوب المدير الفني لليفربول تبديله الأول في الدقيقة 62 ،حيث أشرك فابينيو بدلا من جورجينهو فاينالدوم ثم أشرك دانييل ستوريدج بدلا من روبرتو فيرمينو في الدقيقة 69 .

وواصل ليفربول سيطرته على مجريات اللعب وصنع عددا من الفرص الخطيرة ،لكن تألق حارس مرمى نيوكاسل ويقظة الدفاع أحبطا أكثر من فرصة حقيقية.

وفي الدقيقة 79 ، جنى شاكيري ثمرة تألقه حيث أضاف الهدف الثالث لليفربول إثر تمريرة رائعة من المدافع المتألق ألكسندر أرنولد.

وأضاف البديل فابينيو الهدف الرابع لليفربول في الدقيقة 85 ، حيث تلقى كرة سددها محمد صلاح من ضربة ركنية ، ووجهها برأسه إلى داخل الشباك ، ولم تسفر الدقائق الأخيرة من المباراة عن جديد لتنتهي المواجهة بفوز ليفربول 4 / صفر وتفوقه في صدارة الدوري بفارق ست نقاط أمام أقرب منافسه توتنهام.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here