ليفربول يعبر بورنموث بثلاثية ويعزز صدارته للدوري الإنجليزي

 

 

لندن  ـ (د ب أ)- عزز فريق ليفربول موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفضل فوزه المثير على ملعب مضيفه بورنموث 3 /صفر اليوم السبت في المرحلة السادسة عشر من المسابقة

وفي مباريات أخرى، لقن فريق إيفرتون ضيفه تشيلسي درسا قاسيا وفاز عليه 3 1/ في الوقت الذي اكتسح فيه توتنهام ضيفه بيرنلي 5 /صفر وتعادل واتفورد مع كريستال بالاس سلبيا.

وعلى ملعب فيتنس فيرست، تقدم اليكس تشامبرلين بهدف لليفربول في الدقيقة 35 ثم أضاف الغيني نابي كيتا الهدف الثاني في الدقيقة 44 وتكفل المصري محمد صلاح بالهدف الثالث في الدقيقة .54

الفوز رفع رصيد ليفربول في الصدارة إلى 46 نقطة بفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه ليستر سيتي الذي يخرج غدا الأحد لملاقاة مضيفه استون فيلا. وحقق ليفربول فوزه الخامس عشر هذا الموسم مقابل تعادل وحيد وبسجل خال من الهزائم ليقطع خطوة جديدة في رحلة البحث عن أول لقب له في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ نحو ثلاثين عاما وتحديدا منذ عام .1990

وسيطر ليفربول بشكل كامل على مجريات اللعب في الدقائق الأولى لكن دون خطورة حقيقية على مرمى أصحاب الأرض.

وجاءت أولى ملامح الخطورة في الدقيقة السابعة عبر تسديدة قوية من المصري محمد صلاح من داخل منطقة جزاء لكن حارس بورنموث أرون رامسدالي تصدى للكرة ببراعة.

وباستثناء تسديدة صلاح انعدمت الخطورة على المرميين في أول عشرين دقيقة مع ميل الأفضلية لصالح ليفربول.

وكاد جيمس ميلنر أن يفتتح التسجيل لليفربول في الدقيقة 24 عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة مرت مباشرة بجوار مرمى بورنموث.

وعلى عكس سير اللعب تماما أوشك ارناوت دانجوما على افتتاح التسجيل لبورنموث بعدما تلقى تمريرة رائعة من ريان فريزر أمام المرمى مباشرة لكن دانجوما تباطئ في التسديد ليهدر فرصة محققة على مرمى ليفربول.

وتقدم اليكس تشامبرلين بهدف لليفربول في الدقيقة 35 بعدما تلقى تمريرة طولية من جوردان هندرسون وصلت له أمام المرمى مباشرة ليسدد لحظة خروج الحارس إلى داخل الشباك.

وكان البرازيلي روبرتو فيرمينو قريبا من تسجيل الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 37 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن رامسدالي وقف له بالمرصاد.

وقبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول أضاف الغيني نابي كيتا الهدف الثاني لليفربول بعدما تلقى تمريرة رائعة بالكعب من صلاح لم يجد معها أي صعوبة في هز الشباك. وبدأ الشوط الثاني بمزيد من الهيمنة الهجومية من جانب ليفربول ولكن رغم الفرص المتولية لم ينجح الفريق في إضافة الهدف الثالث في الدقائق الأول.

وأحرز صلاح الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 54 بعدما تلقى تمريرة رائعة أمام المرمى مباشرة من كيتا ليسدد بكل هدوء في شباك أصحاب الأرض.

وكان اندرو روبرتسون قريبا من تسجيل الهدف الرابع لليفربول في الدقيقة 58 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة مرت مباشرة بجوار الشباك.

واوشك صلاح على تسجيل الهدف الثاني له والرابع لليفربول في الدقيقة 68 عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن حارس بورنموث تصدى له ببراعة.

ومرت أخر ربع ساعة من المباراة وسط سيطرة تامة من ليفربول ولكن دون حدوث جديد على مستوى النتيجة.

وعلى ملعب جوديسون بارك، تقدم البرازيلي ريشارليسون دي أندرادي بهدف لإيفرتون في الدقيقة الخامسة ثم أضاف لاعب الوسط الشاب دومينيك كالفيرت ليوين الهدف الثاني في الدقيقة .49

ورد الكرواتي ماتيو كوفاسيتش بهدف لتشيلسي في الدقيقة 52 قبل أن يسجل دومينيك كالفيرت الهدف الثاني له والثالث لإيفرتون في الدقيقة .84

الفوز رفع رصيد إيفرتون إلى 17 نقطة في المركز الرابع عشر وتوقف رصيد تشيلسي عند 29 نقطة في المركز الرابع.

وانهى إيفرتون بذلك سلسلة هزائمه في ثلاث مباريات متتالية مما أسفر عن إقالة مدربه ماركو سيلفا أمس الأول الخميس.

وعلى ملعب توتنهام، تقدم هاري كين بهدف لأصحاب الأرض في الدقيقة الرابعة ثم أضاف البرازيلي لوكاس مورا الهدف الثاني في الدقيقة التاسعة.

وأحرز الكوري الجنوبي هيونج مين سون أحد أفضل أهداف الموسم في الدقيقة 32 بعدما انطلق بالكرة من على حدود منطقة جزاء فريقه وراوغ كل من قابله في طريقه وصولا لمنطقة جزاء بيرنلي قبل أن يسدد في الشباك.

وعاد هاري كين وسجل الهدف الثاني له والرابع لتوتنهام في الدقيقة 54 قبل أن يختتم موسى سيسوكو التسجيل في الدقيقة .74

الفوز رفع رصيد توتنهام إلى 23 نقطة في المركز الخامس وتوقف رصيد بيرنلي عند 18 نقطة في المركز الثالث عشر.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here