ليفربول ومانشستر يونايتد.. كلوب يسعى لتحسين سجله السيئ ضد «الشياطين الحمر»

لندن- متابعات: تشهد الجولة الثالثة والعشرون من منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز المباراة الأكبر والأهم في الكرة الإنجليزية، والتي ستجمع بين ليفربول ومانشستر يونايتد على ملعب «أنفيلد».

مباراة ديربي شمال غرب إنجلترا تماثل في أهميتها مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في كرة القدم الإسبانية، والسوبر كلاسيكو بين ريفر بليت وبوكا جونيورز في كرة القدم الأرجنتينية، وديربي إيطاليا بين يوفنتوس وإنتر، وفق “asعربي”.

ولا يخفى على أحد أهمية المباراة لنادي ليفربول، والذي يعيش أيامًا مثالية في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بتصدره جدول الترتيب برصيد 61 نقطة بفارق 14 نقطة عن مانشستر سيتي الوصيف، وجمع «الريدز» تلك النقاط من الفوز في 20 مباراة والتعادل مرة واحدة، كانت في مواجهة عدوه اللدود مانشستر يونايتد.

أقيمت مباراة الدور الأول ضمن الجولة التاسعة من «البريميرليج»، في العشرين من أكتوبر الماضي، على ملعب «أولد ترافورد»، وشهدت تقدم «الشياطين الحمر» عن طريق ماركوس راشفورد في الدقيقة 36، لكن آدم لالانا أبى خسارة فريقه، وارتدى ثوب البطل وحرم يونايتد من الفوز، بهدف قاتل في الدقيقة 85، أنهى المباراة بالتعادل، وربما كان هو الهدف الذي يحافظ حتى الآن على مسيرة ليفربول الخالية من الهزيمة.

ويسعى ليفربول بقيادة الألماني يورجن كلوب للاستفادة من عامل خوض المباراة المرتقبة على ملعب «أنفيلد» الذي يعد قلعة حصينة لا يخسر عليها «الريدز»، لتحقيق الفوز، ومواصلة مسيرته نحو اللقب الأول لليفربول في عصر «البريميرليج»، والبطولة الأولى في الدوري الإنجليزي منذ موسم 1989-1990.

كلوب.. سجل متواضع أمام يونايتد

ومنذ انضمام كلوب إلى ليفربول في أكتوبر 2015، وسجله متواضع للغاية أمام مانشستر يونايتد، عكس سجله ضد معظم الأندية الإنجليزية الأخرى.

وخاض كلوب 10 مباريات أمام مانشستر يونايتد، منها 8 مباريات في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ومباراتان في بطولة الدوري الأوروبي.

وخلال تلك المباريات العشر، حقق ليفربول رفقة كلوب فوزين فقط، مقابل خسارتين وستة تعادلات، وسجل 9 أهداف فقط، فيما اهتزت شباكه بسبعة أهداف.

النتائج الأكثر تكرارًا بين ليفربول ومانشستر يونايتد في حقبة كلوب هي التعادل السلبي والذي تكرر 3 مرات، والتعادل بنتيجة 1-1، والذي تكرر أيضًا في 3 مناسبات.

المثير أن كلوب لم يحقق سوى فوز واحد فقط على مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكان في الدور الأول من موسم 2018-2019، حين حقق ليفربول الفوز على ملعب أنفيلد بنتيجة 3-1، بأقدام ساديو ماني وشيردان شاكيري الذي سجل هدفين قلبا المباراة، بعدما كانت نتيجتها تشير للتعادل 1-1.

شاكيري يسجل في مرمى يونايتد

فوز كلوب الوحيد على مانشستر يونايتد في 16 ديسمبر 2018، تسبب حينها في إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو من تدريب «الشياطين الحمر»، ليتولى النرويجي أولي جونار سولسكاير المهمة بدلًا من البرتغالي المخضرم.

ومنذ ذلك التاريخ، خاض كلوب مباراتين أمام سولسكاير، لم يعرف فيهما سوى التعادل، حيث لعب أمامه مباراتين، كانتا لحساب الدوري الإنجليزي الممتاز، وأقيمتا على ملعب أولد ترافورد، الأولى في الجولة 27 من موسم 2018-2019، وانتهت بالتعادل السلبي، فيما كانت الثانية خلال الدور الأول من الموسم الحالي، وانتهت كما أسلفنا بالتعادل 1-1.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here