ليفربول عقبة جديدة في طريق بايرن ميونخ للنجاح .. بعد الهيمنة على البوندسليجا

برلين ـ  (د ب أ)- شهد موسم الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ تحولا مفاجئا في الأسابيع الأخيرة، ولكن تظل مباراة الفريق أمام ليفربول الإنجليزي المقرر إقامتها يوم الأربعاء المقبل في إياب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا هي أهم مباريات الفريق.

وكان نيكو كوفاتش مدرب الفريق واجه ضغوطا كبيرة في الأشهر الأولى من توليه تدريب الفريق، خاصة بعدما تقدم بوروسيا دورتموند بقوة محليا وظهر فريق بايرن ميونخ بشكل مهتز في أوقات كثيرة بأوروبا.

ولكن بايرن استطاع تعويض فارق التسع نقاط في الدوري الألماني (بوندسليجا) ويحتل الآن صدارة الترتيب بفارق الأهداف أمام بوروسيا دورتموند، في حين أداء الفريق الدفاعي في مباراة الذهاب أمام ليفربول التي انتهت بالتعادل السلبي أثبت نضج الفريق.

والآن يستضيف بايرن ميونخ فريق ليفربول الذي يدربه يورجن كلوب، وهو مفعم بالثقة على الرغم من أن غياب جوشوا كيميتش وتوماس مولر سيعني إجراء تغييرات في التشكيل.

وغاب أيضا هداف الفريق البولندي روبرت ليفاندوفسكي عن المران اليوم، ومع ذلك، يأمل الفريق أن يكون جاهزا للمشاركة في المباراة مع المدافع ديفيد ألابا، الذي سيكون بمقدوره اللعب كظهير أيسر ويترك رافينيا للعب في مركز الظهير الأيمن بدلا من كيميتش.

وكان ألابا يكثف جهوده للعودة مرة أخرة للتدريبات الجماعية وهو نفس حال كينجسلي كومان جناح الفريق، الذي ربما يكون بديلا محتملا لمولر.

ويغيب عن بايرن ميونخ في هذه المباراة آرين روبين بسبب مشكلة في ربلة الساق (السمانة) كما يغيب أيضا كورينتين توليسو، لفترة طويلة بسبب تمزق في الرباط الصليبي.

ويتطلع بايرن ميونخ للوصول إلى دور الثمانية في البطولة للمرة الثامنة على التوالي ولكنه يتعين عليه أن يحقق التوازن المطلوب لإحراز هدف على أرضه مع عدم المجازفة بترك المزيد من الثغرات في الدفاع لثنائي ليفربول السريع محمد صلاح وساديو ماني.

ومع عدم تسجيل هدف في مباراة الذهاب التي أقيمت بملعب أنفيلد، فإن مهمة بايرن ميونخ ستكون أكثر تعقيدا ولكن صانع اللعب الكولومبي خامس رودريجيز، الذي يمكن أن يلعب مكان مولر في وسط الملعب، يعلم الموقف تماما.

وقال خامس للموقع الرسمي للنادي :”يجب أن نلعب مباراة مثالية على أرضنا للعبور للدور التالي، ليفربول يملك لاعبين أصحاب سرعات عالية، يشعرون بالراحة عندما تعطيهم مساحات. لذلك، يجب أن نحافظ على تركيزنا، وأن نكون متحفزين للغاية وأن نقدم مباراة جيدة”.

ولم يخسر رودريجيز أي مباراة في المباريات الثلاث التي واجه فيها فريق ليفربول في مسيرته. ويتمنى أن تقوم الجماهير، التي ستتواجد بملعب أليانز أرينا، بدفع اللاعبين لتخطي حدودهم للفوز بالمباراة.

وقال :” أتوقع أن تدعمنا الجماهير التي ستتواجد في الملعب بقوة وأن تقودنا للأمام حتى نشعر بالرضا ونقدم ما لدينا”.

ويملك بايرن ميونخ سببا آخرا للتفاؤل مرتبط بملعبه، وهو أن يورجن كلوب مدرب بوروسيا دورتموند السابق لديه سجل سيء على هذا الملعب، حيث فاز بأربع مباريات، وتعادل في واحدة وخسر في تسع مباريات. كما انه حذر من عودة الفريق الأخيرة لأدائه الطبيعي.

وقال كلوب :”يمرون بلحظة مختلفة حاليا، إنه لحظة إيجابية لبايرن- صدارة الدوري مرة أخرى، يفوز بالمباريات براحة شديدة مرة أخرى، لذلك فهم عادوا للطريق الصحيح”.

وأضاف: ” نحن أقوياء بما يكفي لإعطائهم مباراة ملائمة، وهذا هو الشيء الوحيد الذي يمكنك توقعه في موقف كهذا، في موقف جيد. هذا ما أفكر فيه حاليا : كيف نخلق لهم مشاكل لم يمروا بها هذا الموسم حتى الآن أمام منافسيهم؟”

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here