ليس كلّ ما يلمع ذهبًا: إخفاقٌ مُجلجلٌ للموساد الإسرائيليّ: فيلم وثائقيّ أُنتِج عام 2007 عُرِض بجلسة (الكابينيت) على أنّه “جديد” يؤكِّد كذب إيران حول عدد موتى الـ”كورونا”

الناصرة – “رأي اليوم” – من زهير أندراوس:

لا يُمكِن إخفاء أيّ شيءٍ تحت الشمس، ففي نهاية المطاف تنقشِع الغيوم وتظهر الحقيقة، أوْ كما يقول المثل العامّي: “ذاب الثلج وبان المرج”، إلّا أنّ الخبر الذي نحن بصدده يكشِف كذب وكالة المُخابرات الإسرائيليّة الخارجيّة (الموساد) في جمع المعلومات، وتحديدًا عن العدوّ الأوّل لكيان الاحتلال الإسرائيليّ: الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة، في إطار الحملة التي تقوم فيها الدولة العبريّة لعزل إيران وشيطنة قادتها، ضمن الحرب النفسيّة القذِرة التي تخوضها ضدّ هذه الدولة الإسلاميّة.

وكما هو معروف فإنّ التهديد الإيرانيّ يُسيطِر ويُهيمِن على شخصية رئيس الوزراء الإسرائيليّ، بنيامين نتنياهو منذ أكثر من عقدين، حتى بات يتملّكه، والرجل يعمل كلّ ما في وسعه من أجل منع طهران من الحصول على القنبلة النوويّة لأنّه يؤكّد في مُناسبةٍ أوْ بغيرها أنّ مُجرّد حصول الجمهوريّة الإسلاميّة على القنبلة النوويّة فإنّها ستكون تهديدًا وجوديًا على الدولة العبريّة، ويُضيف بأنّ صُنّاع القرار في طهران لن يتورّعوا عن استخدامها لشطب إسرائيل عن الخريطة، كما سبق وتوعّدوا في السابق، وأيضًا في الحاضر، كما يؤكّد رئيس الوزراء الإسرائيليّ، المُتهَّم بثلاثة ملّفات فساد تشمل فيما تشمل تلقّي الرشاوى، خيانة الأمانة، النصب والاحتيال.

مُراسِل الشؤون السياسيّة في القناة الـ13 بالتلفزيون العبريّ، باراك رافيد، كشف مساء أمس الجمعة في نشرة آخر الأسبوع، كشف النقاب عن قضيةٍ تبدو للوهلة الأولى ثانويّةً، ولكنّها تحمِل في طيّاتها الألاعيب والمؤامرات والدعاية الكاذِبة التي يقوم فيها الكيان، بواسطة وكالات مخابراته، لشيطنة إيران وحُكّامها، وتابع المُراسِل، نقلاً عن مصادر سياسيّةٍ رفيعة المُستوى في الكيان، شاركت في اجتماع المجلس الوزاريّ الأمنيّ والسياسيّ المُصغّر، تابع قائلاً إنّه خلال الاجتماع الأخير الذي عُقِد يوم الاثنين الماضي في القدس عن طريق (الفيديو كونفيرانس)، قام نتنياهو بتوجيه أمرٍ لرئيس مجلس الأمن القوميّ، مئير بن شابات، الذي شارك في الجلسة بعرض فيلمٍ قصيرٍ تمكّن (الموساد) من الحصول عليه، وفعلاً قام بن شابات بعرضه حيث شاهد الوزراء شاحنات إيرانيّة كبيرة تقوم بجمع الجثث ونقلها إلى مدافن ومقابر جماعيّةٍ بالقرب من العاصمة طهران ودفنها هناك، الأمر الذي يؤكِّد أضاف نتنياهو، وفق تقرير التلفزيون العبريّ، أنّ عدد الموتى جرّاء تفشّي وباء الـ”كورونا” في الجمهوريّة الإسلاميّة كبير جدًا، وأنّ السلطات في طهران تكذب ولا تقول الحقيقة عن عدد الموتى من الوباء المذكور.

نتنياهو، أضاف المُراسِل في التلفزيون العبريّ، أكّد للوزراء على أنّ هذا الفيلم يؤكِّد ما يقوله دائمًا إنّ الإيرانيين يقومون بالكذب في كلّ شيءٍ وعن كلّ شيءٍ، بما في ذلك عن برنامجهم النوويّ، وتابع المُراسِل، نقلاً عن المصادر عينها، تابع قائلاً إنّه بعد انتهاء جلسة المجلس الوزاريّ الأمنيّ والسياسيّ المُصغَّر توجّه العديد من الوزراء إلى سكرتارية مجلس الوزراء في القدس وطلبوا الحصول على نُسخةٍ من الفيم الذي يُدين إيران لاستخدامه في الدعاية ضدّها، مُضيفًا أنّ نتنياهو وافق على الطلب وأمر بمنح الوزراء النسخ التي طلبوها.

ولكن المفاجأة الكبرى، زاد مُراسِل التلفزيون العبريّ، نقلاً عن مصادره، كانت الاكتشاف أنّ الفيلم لا يمُتّ بصلةٍ، لا من قريبٍ ولا من بعيدٍ، لوباء الـ”كورونا” وانتشاره في إيران، وأنّ الحديث في الفيلم يدور عن أحداثٍ متخيلّة وقعت في العام 2007، وهو نفس العام الذي تمّ فيه تصوير الفيلم الذي “يُدين” إيران، بحسب نتنياهو، الذي اعتمد على الموساد ومجلس الأمن القوميّ، وبعد التمحيص تبينّ أنّ مَنْ قام بنشر الفيلم المذكور هم جماعات إيرانيّة معارضة، حيثُ استخدموا وسائط التواصل الاجتماعيّ لهذه المهمة، ووقع (الموساد) في الفخ، وادعى أمام قائده الرئيسيّ، بنيامين نتنياهو، أنّه حصل على صيدٍ ثمينٍ، يُساهِم كثيرًا في شيطنة إيران والتأكيد للعالم أنّها تكذِب، كما قالت المصادر الرفيعة في تل أبيب للتلفزيون العبريّ.

ولفت المُراسِل في حسابه على “تويتر” بعد نشر الخبر في القناة الـ13 لفت إلى أنّ ديوان رئيس الوزراء الإسرائيليّ لم ينفِ ما ورد في الخبر، ولكنّه أكّد أنّه اكتشف الخطأ ولم يستخدِم الفيلم في الدعاية الإسرائيليّة ضدّ إيران، على حدّ تعبيره.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

14 تعليقات

  1. تحية لكل الشرفاء
    تحية عطرة من دمشق الياسمين لكل من يدافع عن قضية فلسطين والشعب الفلسطيني في السر والعلن .. بالمال والسلاح .. بالإعلام والسياسة
    والعار العار لكل من يؤيد أو يتعاطف مع مشاريع الذل والاستسلام والتطبيع والصفقات
    السيد حكمت مختار .. أتفق معك بما تحدثت بأن الحكام العرب كاذبون .. كلهم كاذبون بمن فيهم حكام بني سعود

  2. سلام القدس لكم وعليكم،
    منذ عقود و الكيان الصهيوني يحاول زرع فكرة أنه خارق في كل شيء…و من كثرة بث و زرع هذه الفكرة فللأسف هناك من بني جلدتنا من صدقها و تملك منه الخوف إلى درجة أنه لم يعد قادرا على استعمال عقله و النظر في كل ما يقوله الصهاينة…
    منذ زمن وانا اتابع اخبار أجهزة الاستخبارات الصهيونية و وصلت إلى نتيجة مفادها أن هذا الكيان الماسخ توصل إلى نتائج فقط بواسطة العملاء من بني جلدتنا و كذلك بواسطة انظمتنا العميلة و المتخاذلة…
    سلام القدس لكم و عليكم يا أحرار العالم أينما كنتم و كيفما قاومتم…

  3. الكيان اللقيط ليس بشيء امام قوة ايران المستوحاة من ايمانها و عزيمتها، لكن ان تصمد الجمهورية الاسلامية و ان تتحدى القوى الغربية و حصاراتها بالرغم من جبروتها فهذا و الله لمعجزة و من اعظم ملاحم الصمود و المقاومة على مر التاريخ!
    العز و الخلود للمقاومين الصامدين!

  4. معروف منذ زمن بعيد ان (الحرب خدعة) ، اي ان تجعل خصمك ينخدع لتكسب الحرب ضده …..والحرب النفسية ومع كثرة منصات التواصل الأجتماعي اليوم اصبحت جزاءاً مهماً جداً للأنتصار على الخصم ….والعدو الصهيوني هو الأكثر تأهلاّ لخوض الحروب القذرة وفي كافة المجالات ضد خصومه ….ولكن عندما يكون الخصم قوياً وواعياَ يمكنه محاكاة كذب العدو وما يضمره له ….ولكن من يقع في (خطأ فهم كذب ما يعلن ) هم السذج من الحكومات الأخرى التي تتبنى وتبني قرارات فوق الأسس الكاذبة التي اطلقتها تلك الدولة ، كدولة إسرئيل بنشرها هذا الفيديو الملفق والمفبرك من جماعة معارضة إيرانية ….
    ولذلك مثلنا العربي يقول ( العقل زينة الرجل) ، خاصةً عندما يكون هذا ( الرجل ) حاكماً لبلاد ما !!

  5. الى السيد خواجة فلسطين . معك حق علماء العالم يخترعون الأدوية والعلاجات ووسائل التكنولوجيا الحديثة ، والحكام العرب اخترعوا الكذب !! أما العقاب فيجب ايجاد محكمة دولية مثل محكمة العدل الدولية يكون اسمها محكمة الكذب الدولية ، وظيفتها معاقبة الحكام على كذبهم سواء الحكام العرب او غيرهم ، والعقوبة يجب ان تعتمد على مدى كِبَر الكذبة !! يعطيك من طرف اللسان حلاوة ….. ويروغ منك كما يروغ الثعلب . تحياتي

  6. والله كما قال الضمير العربي،
    وكل من ينصر اخاه، عبر كثير من التعليقات الموضوعية، لا مع ولا ضد، ولو اختلف معه، ظالما أو مظلوما.
    والله ايران مفخرة المسلمين عكس باكستان وعكس دول الخليج التي تمتلك ٦٠% ربما من خيرات العالم، لكن في آخر المطاف تصب كل أموالها في بنوك أمريكا وهي التي تتصرف فيها.
    الله يمهل ولا يهمل.

  7. الى حكمت مختار
    بعد التحيه
    المشكلة لا يوجد عقوبه للحكام العرب عندما يكذبون و هم من اخترع الكذب .

  8. موش أول خيبة ولا آخر خيبة. علامات 2022 تتكشف رويدآ رويدآ.
    المعنى في بطن الشاعر. ما طار طير وإرتفع إلا كما طار وقع.

  9. هل تحتاج ايران الي النووي لضرب اسرائيل؟ لا اعتقد ذلك.
    بإمكان ايران ان تستغل كورونا وتعمل منها سلاح دمار شامل ان ارادت ذلك. ايران لديها الان مخزون كبير جدا من الفيروس ويمكنها ان تجعل منه قنبلة بيولوجية فتاكة.
    على الاسرائليين ان يكفوا عن شيطنة الاخر ويردوا الحقوق لاصحابها لان العالم اجمع سئمهم وسئم أعمالهم.

  10. القنبلة الذرية الايرانية اكذوبة.
    صواريخ الرئيس الراحل صدام حسين التي اطلقها في حرب الكويت، الفارغة من الكيمياوي مثلا، قد فرغت لان اضرارها كانت ربما ستطال الفلسطينين.
    وهو نفس السبب الذي يمنع الايرانيين من تصنيع واستخدام قنابل ذرية.

  11. اللهم أنصر الجمهورية الإسلامية في إيران على جميع الأعداء.
    .

    اللهم أعزّ الإسلام والمسلمين ، وأذلّ الشرك والمشركين ، ودمّر أعداءك أعداء الدين . اللهم انصر المسلمين المظلومين وأصحاب الحقوق والمستضعفين والمساكين والمقهورين المغلوبين على أمرهم ، وكن معهم ، ودافع عنهم ، وثبّتهم واربط على قلوبهم . اللهم أذلّ واخذل واهزم وأزل الظلم والفساد والكبر والطغيان والعدوان ، والظالمين والفاسدين والمتكبّرين والطغاة والمعتدين ، ولا تجعل لهم علينا سبيلا ، اللهم عليك بهم ومن أعانهم ومن والاهم ومن ركن إليهم ومن دافع عنهم ، واجعل بأسهم بينهم ، وأهلكهم ببعضهم ، والعنهم ، ولا ترحمهم ، وأخرجنا من بينهم سالمين ناجين غير خزايا ولا مفتونين ، اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك ، وأرنا فيهم عجائب قدرتك وعظائم نوازلك ودواهي بطشك وعذابك وانتقامك ، اللهم أحصهم عددا وأهلكهم بددا ولا تبق منهم أحدا ، اللهم أهلكهم كما أهلكت النمرود وفرعون وعادا وثمود وغيرهم من الطغاة واللصوص والمجرمين والمعتدين ، واجعلهم عبرة للمعتبرين ، واجعل مثواهم جهنم وبئس المصير . إنّك على كلّ شيء قدير .
    آمين.

  12. الأنظمة التي أنشأت الكيان اللقيط وتحرسه وتحرص بكل ما لديها من وسائل هي التى جعلت من الكيان المسخ قوة لا تقهر ، حتى ظهرت المقاومة الشريفة غير التابعة للشرق أو الغرب. عندها بدأت الكذبة تتكشف وظهر جيش عرمرم من العملاء، بعضهم مستعربون وآخرون اعراب متصهينين وآخرون خونة عالمكشوف.

    لا يمكن أن يستمر الكيان ولا يمكن أن يستمر مسلسل الخيانة، وليس الخونة مكان في مستقبل الامة.

  13. الكاتب زهير اندورانس المحترم . ليس جديدا ان يكذب النتن ولا أي من المسؤولين الصهاينة . لكن هل تصدق انت نفسك جميع ما يقوله المسؤولين والحكام والقادة العرب والإيرانيين ؟ طبعا لا . ليس دفاعا عن أي احد ولكن للأسف ان عدد وفيات فيروس الكورونا كبير في ايران ، ولكنه كما تعلم كبير أيضا في دول تعتبر نفسها متقدمة مثل إيطاليا وإسبانيا ويجب ان لا ننسى الولايات المتحدة . باختصار الشعوب خسرانة والحكام والقادة مقصرين والمليارات التي تصرفها الدول على انتاج أسلحة دمار شامل يجب ان تنفق على البحوث الطبية ففيروس لا يرى بالعين المجردة افزع العالم كله اكثر من جميع القنابل والأسلحة النووية الموجودة في كل دول العالم . تحياتي

  14. كلاب الموساد تنبح والقافلة الإيرانية تسير للأمام اتضح الآن فكر وتكتيك الصهاينة وأنهم الآن في الحضيض

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here