ليبيا تفشل في التأهل إلى أمم إفريقيا 2019

محمد يونس/ الأناضول: فشل المنتخب الليبي، الأحد، في انتزاع بطاقة التأهل إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم التي ستقام في مصر الصيف المقبل.

وخسر المنتخب الليبي من نظيره الجنوب إفريقي بهدف لهدفين في الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الخامسة للتصفيات المؤهلة إلى العرس القاري.

وأقيمت المباراة في تونس، لقرار الحظر الدولي بعدم إقامة أي مباراة في الأراضي الليبية لدواع أمنية.

وكان منتخب نيجيريا قد فاز يوم الجمعة الماضي على السيشيل بثلاثة أهداف لهدف ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

بذلك، تتصدر نيجيريا الترتيب برصيد 13 نقطة بفارق نقطة عن جنوب إفريقيا، وجاءت ليبيا ثالثة برصيد 7 نقاط، وأخيرًا السيشيل برصيد نقطة واحدة.

لم يتمكن لاعبو الفريقين من استغلال الفرص التي أتيحت لهم طوال شوط المباراة الأول وترجمتها إلى أهداف لينتهي بالتعادل السلبي.

ومع حلول الدقيقة 50 بادر المنتخب الجنوب إفريقي بالتسجيل عن طريق بيرسي تاو، لكن تمكن المنتخب الليبي من إدراك التعادل عبر أحمد بينالي من ضربة جزاء في الدقيقة 66.

وتمكن تاو من تسجيل الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده في الدقيقة 69 ليخرج منتخب جنوب إفريقيا فائزًا باللقاء.

ووفقًا للوائح البطولة، يتأهل الى نهائيات كأس أمم إفريقيا أصحاب المركزين الأول والثاني في المجموعات عدا مجموعة البلد المنظم الذي يشارك في التصفيات أيضًا.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here