ليبيا.. “الوفاق” تقرر إغلاق 3 مراكز لإيواء المهاجرين

وليد عبد الله/ الأناضول – ذكر إعلام ليبي، الخميس، أن فتحي باشاغا، وزير الداخلية بحكومة الوفاق الليبية، أصدر قرارا يقضي بإغلاق ثلاثة مراكز لإيواء المهاجرين غير النظاميين بالبلاد.
وقالت وسائل إعلام، بينها قناة ليبيا الأحرار الخاصة، أن القرار يقضي بإغلاق مراكز إيواء المهاجرين في كل من تاجوراء، شرقي العاصمة طرابلس، ومصراتة (200 كلم شرق طرابلس)، والخمس (120 كلم شرق طرابلس).
وطالب القرار رؤساء مراكز الإيواء بتصنيف النزلاء، واتخاذ الإجراءات اللازمة لعملية ترحيل المهاجرين.
ومطلع يوليو/ تموز الماضي، أعلنت حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا، أنها بصدد دراسة إغلاق مراكز إيواء المهاجرين غير النظاميين، وإخلاء سبيلهم، حفاظا على أرواحهم وسلامتهم.
ويأتي هذا التوجه من قبل حكومة الوفاق، على خلفية قصف استهدف، في 2 يوليو الماضي، مركز إيواء مهاجرين، في تاجوراء شرقي طرابلس، وأودى بحياة العشرات من المهاجرين بينهم نساء وأطفال، في واحدة من أبشع الجرائم الناجمة عن قصف نفذته طائرات حربية تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here