ليبيا.. السراج يبحث متطلبات المرحلة المقبلة من العمليات العسكرية

وليد عبد الله / الأناضول – بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا فائز السراج، الثلاثاء، متطلبات المرحلة المقبلة من العمليات العسكرية.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم مع أمر المنطقة العسكرية الغربية اللواء أسامة الجويلي، حسب بيان للمكتب الإعلامي للسراج.
وتناول الاجتماع آخر المستجدات والتطورات على الصعيدين العسكري والأمني، والأوضاع الميدانية على الجبهات بالمنطقة العسكرية الغربية.
كما جرى خلال الاجتماع مراجعة عمليات التنسيق ما بين المناطق العسكرية المختلفة ومحاور وخطوط القتال، وآليات العمل فيما بينها.
وأشاد السراج بشجاعة رجال الجيش الليبي والقوة المساندة في عملية تحرير غريان، كما حيا السراج قيادات المناطق الأخرى ومسؤولي الجبهات والجنود والقوات المساندة على أداءهم البطولي بمختلف المحاور.
وفي 4 أبريل/نيسان الماضي، بدأت قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، قائد قوات الشرق الليبي، عملية عسكرية للسيطرة على العاصمة طرابلس، وسط تنديد دولي واسع ومخاوف من تبدد آمال التوصل إلى أي حل سياسي للأزمة.
وحسب مراسل الأناضول، تشهد محاور القتال جنوبي طرابلس هدوءا حذرا وسط تحشيدات من قبل القوات التابعة لحفتر لاستعادة السيطرة على مدينة غريان، التي فقدتها مؤخرا، وكانت تضم غرفة العمليات الرئيسية لها.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here