ليبيا.. اشتباكات بعدة مناطق جنوبي طرابلس وتحليق للطيران

وليد عبد الله / الأناضول – شهدت عدة مناطق جنوبي العاصمة طرابلس، الخميس، اشتباكات عنيفة بين قوات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، قائد الجيش الليبي بالشرق، وأخرى تابعة لحكومة الوفاق المعترف بها دوليًا.

وقال مراسل الأناضول إن الاشتباكات الأعنف سمعت في مناطق عين زارة، السواني، والكريمية جنوب العاصمة.

وأضاف أن سماء العاصمة شهدت تحليقًا مكثفًا للطيران الحربي، من دون أن يتضح تبعية لقوات حفتر أم حكومة الوفاق.

وقال شاهد عيان من منطقة عين زارة، للأناضول، إن المنطقة تشهد اليوم مواجهات مسلحة بالأسلحة الثقيلة وتساقطت بعض القذائف على منازل المدنيين.

وأضاف المصدر نفسه بأن الطيران الحربي استهدف عدة تمركزات بالمنطقة، من دون تحديد تبعية ذلك الطيران.

ولم يتضح على الفور حجم الخسائر البشرية في صفوف الجانبين جراء الاشتباكات.

والخميس، أطلق حفتر، عملية عسكرية للسيطرة على طرابلس، في خطوة أثارت استنكارا دوليا واسعا، قبيل انعقاد مؤتمر للحوار، كان مقررا بين الأحد والثلاثاء المقبلين، ضمن خريطة طريق أممية لمعالجة النزاع في البلد العربي الغني بالنفط، قبل أن يتم تأجيله لأجل غير مسمى.

ومنذ 2011، تشهد ليبيا صراعا على الشرعية والسلطة يتمركز حاليا بين حكومة الوفاق في طرابلس (غرب)، وقوات حفتر، التابعة لمجلس النواب المنعقد بمدينة طبرق (شرق).

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here