ليبيا.. إغلاق 4 موانئ نفطية بسبب سوء الأحوال الجوية

طرابلس \ جهاد نصر \ الاناضول – أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية (حكومية)، الجمعة، إغلاق 4 من موانئ تصدير النفط الخام في البلاد، مع توقعات بإغلاق الخامس، بسبب سوء الأحوال الجوية.
وقالت المؤسسة في بيان، إنها تعلن  عن تأجيل عمليات التحميل في الوقت الحالي.. حيث توقفت العمليات في موانئ رأس لانوف والزويتينة (شرق) والزاوية (غرب) والسدرة (شمال) بشكل كامل .
وأضافت أنها وبسبب الأمواج المرتفعة قد تضطر إلى إيقاف العمليات في ميناء البريقة (شمال) ابتداءً من بعد ظهر اليوم .
وأوضحت المؤسسة أن الإنتاج انخفض بمقدار 150 ألف برميل في اليوم ومن المرجح أن يزداد الانخفاض بمقدار 50 ألف برميل أخرى في اليوم، بسبب النقص في سعة الخزانات الإضافية .
وتابعت بوتيرة مستوى الإنتاج الجديد فمن المتوقع أن تستنفذ السعات التخزينية في السدرة وبالتالي توقف الإنتاج خلال يومين في حال استمرار سوء الأحوال الجوية .
ولفتت المؤسسة إلى أنه من المتوقع أيضا أن يتم خفض الإنتاج بحقل الشرارة (جنوب) بمقدار 150 ألف برميل أيضًا .
وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا قد حذر الخميس عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك من ريح شمالية غربية قوية تهب على الساحل الغربي الجمعة تتراوح سرعتها مابين (25-30) عقدة مع ارتفاع للموج يتراوح مابين (2.50 -4.00) متر .

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here