ليبرمان يأمر إذاعة الجيش الإسرائيلي بمنع بث أغان لشاعر دافع عن “عهد التميمي”

12ipj

القدس المحتلة/ سعيد عموري/ الأناضول: أصدر وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، الثلاثاء، تعليمات لإذاعة الجيش بمنع بث أغان للشاعر والناشط اليساري “يهونتان جيفن”، لتضامنه مع الطفلة الفلسطينية المعتقلة، عهد التميمي.

وذكرت القناة العبرية الثانية (خاصة)، أن ليبرمان أمر الإذاعة بعدم إجراء مقابلات مع “جيفن”، وعدم بث أي أغان أو قصائد له، بعد أن أبدى تضامنه مع “التميمي”، وقال إنها “تتعرض لهجوم مماثل لما تعرض له ضحايا المحرقة (النازية بحق اليهود)”.

وجاء موقف الشاعر الإسرائيلي في قصيدة نشرها عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”.

بدوره، رفض المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية، أفيخاي ماندلبليت، أوامر ليبرمان، واعتبرها “تدخلًا” في محتوى بث إذاعة الجيش.

وأكد “ماندلبليت” أنه لا سلطة لوزير الجيش على الإذاعة.

واعتقلت قوات الاعتقال الإسرائيلية الطفلة التميمي (16 عامًا) في 19 ديسمبر/ كانون الأول 2017، بعد انتشار مقطع فيديو يظهرها وهي تطرد جنديين إسرائيليين من ساحة بيتها في قرية النبي صالح، شمال رام الله.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. قضية عهد التميمي اقدم لكم دراسة علمية لقضيتها -1- يقدم الصهاينة بالاعلام في عدة مناسبات في اظهار الوجه البشع للاحتلال البغيض على ان الجنود الصهاينة فيهم من الحس الانساني وهم بالحقيقة ابعد الناس عن الانسانية فهم يظهرون ان جنودهم يقابلوها بالابتسامة والواقع انهم لم يتورعوا في مناسبات بالمئات وليس بالعشرات في اطلاق النار والاعدام لافال بسن عهد واصغر منها سنا اما في حالة عهد فان الجنود يرون كاميرات توثق اجرامهم لذلك لم يطلقوا النار عليها ونفثوا حقدهم البغيض ضدها باعتقالها ووضع سلاسل الحديد بيدي ورجلي الطفلة البريئة ببيتها واخضاعها لمحكمة عسكرية رغم انها لم تعتقل من جبهة قتال ولم تكن تحمل ما حمل عسكرهم وهناك عشرات الحوادث المشابهة لتلك الحادثة واطلق الجنود البربر النار على اطفال بدم بارد وبعد اطلاق النار تقف سيارات اسعافهم قرب المصاب ومنع اسعافه من قبل المسعفين العرب وما يزيد وحشيتهم هناك حالات ان بعد جريمتهم باطلاق النار على الاطفال رمى الجندي القاتل بسكين الى قرب ضحيته التي اعدمها بكل دم بارد ليتهم ضحيته انها حاولت طعنه وقتلة كحادثة الخليل وفي تلك الحالات صدفت ان صورت ولكن الجنود لم ينتبهو لمصورهم اما في حالة عهد فكانت تظهر عدة كاميرات قصد فيها توثيق اجرام الصهاينة فامتنعوا عن قتلها وليس انسانية بهم وهنا دور الاعلام فان الصهاينة معنيون في كثير من الحالات ان يظهروا انسانية معدومة فيهم وكذلك ديموقراطية معدومة كاخراجهم الاعضاء العرب من الكنيست وقت خطاب بنس نائب ترامب فظهرت قسوة بالحرس لم تكن شبيهة باخراج عضو صهيوني من القسوة فهم يعتبرون كل من هو غير يهودي عدو لهم مهما اظهروا من انسانية وديموقراطية زائفة0

  2. يا امة اقرأ يا امة الملياران عرضكم بين ايدى 0 زناة الليل 0من قال تعلى فيهم 0 قلوبهم كالحجارة او اشد قسوة0 فحد ما نعلم ان هناك قانون دولي يمنع اخضاع طفلة لقانون عسكري 0 وان هنا لجنة دولية تدافع عن حقوق الاطفال0 وان هناك منا من طبع وعلاقته مع الصهاينة مثل السمن على العسل الا يغارون لعرضهم ؟ ام نحن في زمن الخراف والنعاج؟ الصهاينة من ولدوا النازية والفاشية والوحشية والبربرية 0 فاخاطب من طبع ومن دخل الود بينه وبينهم ان يستغلوا مرة علاقتهم الحميمة للكيان ويفرجوا عن الطفلة عهد والجريحة المظلومة والتي بحاجة الى عدة عمليات جراحية انسانية اسراء جعابيص ام انكم توحدتم مع الصهاينة في هذا المطلب الانساني بالطلب منا نحن الشعب الفلسطيني ان يكون لمطلبنا هذا ثمن سياسي؟؟؟؟؟؟ والسلام على من اتبع الهدى

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here