“لوكهيد” الأمريكية تبيع السعودية منظومة “ثاد” لاعتراض الصواريخ البالستية بقيمة 1.48 مليار دولار

/الأناضول – أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، الجمعة، أن شركة لوكهيد مارتن، فازت بعقد قيمته 1.48 مليار دولار لبيع منظومة دفاع صاروخي للسعودية.

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن الوزارة أن العقد الجديد يتعلق بمنظومة الدفاع الصاروخية (ثاد).

وأوضحت أنه بهذا العقد الجديد ترتفع القيمة الإجمالية لصفقات “ثاد” مع السعودية إلى 5.36 مليار دولار.

يشار إلى أن لوكهيد مارتن هي أكبر شركة لإنتاج الأسلحة في الولايات المتحدة وتنتج منظومة ثاد الصاروخية القادرة على اعتراض الصواريخ البالستية قصيرة ومتوسطة المدى.

وكانت السعودية وافقت، مساء الجمعة، على استقبال قوات أمريكية للدفاع عن أمن واستقرار المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، عن مصدر مسؤول بوزارة الدفاع قوله إن العاهل السعودي “الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر موافقة على استقبال المملكة لقوات أمريكية لرفع مستوى العمل المشترك في الدفاع عن أمن المنطقة واستقرارها وضمان السلم فيها”.

وأوضح أن هذا القرار يأتي “انطلاقاً من التعاون المشترك بين السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، ورغبتهما في تعزيز كل ما من شأنه المحافظة على أمن المنطقة واستقرارها”، حسب المصدر ذاته.

ووفقا لتقرير نشرته مجلة نيوزويك الأمريكية، في نوفمبر/تشرين ثان 2017، فإن عدد الجنود الأمريكيين والمدنيين العاملين لمصلحة الدفاع الأمريكية في السعودية وصل 850.

وتضم الكويت أكبر عدد من الجنود الأمريكيين في الخليج، وتضم قطر أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في الخارج وهي قاعدة العديد، فيما يتمركز الأسطول الخامس الأمريكي في البحرين.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. امريكا تبيع جسد بلا روح كل الاسلحة التي تباع للدول العربية منزوعة الدسم حتئ لا تتوجة علئ الكيان الصهيوني رغم ان الاسلحة الامريكة اسلحة استعراض فقط

  2. سيثبت سلاح الطيران اليمني المسير المحلي الصنع (و تحت الحصار) أن منظومة الدفاع الصاروخية ثاد خردة كسابقاتها من الخرد و أن الفرق الوحيد بينها و بين الباتريوت هو الثمن.

  3. مبروك للسعودية جهاء الحلب الجديد, اليوم حلب وغدا ذبح.

  4. منظومة خردة فاشلة تستخدم لإسقاط الجراد بعد أن فشلت في إسقاط الصواريخ البدائية والطائرات المسيرة البسيطة

  5. Double down on failure. Patriot missiles are trash, Thad are supper trash.
    I would be surprised from these American occupied colonies, if they made an emancippation decision and refused to pay for snake oil , look across the gulf, the Shah was their preferred tyrant, they throw him once his expiry date arrived, not even allowed to stay in the USA which he served them for over 30 years, change course or this is your future just look into the mirror
    American colonised armies in Kuwait to fend off Iraq (Saddam), in Qatar to protect them from Saudi Arabia, and in Saudi to protect from Yemen, Bahrain happened to be an island
    what a joke.

  6. هههه “فازت بعقد…”. على من يضحكون وهم يتلقون الاوامر فينفذون؟ يعني لو كانت الصين او روسيا قدمتا عرضا افضل هل كانت احداهما ستفوز بالعرض؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here