لوف يستعين بإسبانيا والبرازيل لحسم قائمة المانشافت بالمونديال الروسي

 دوسلدورف (ألمانيا)- (د ب أ)- قبل أقل من ثلاثة شهور على انطلاق فعاليات بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا ، أصبح السؤال الذي يشغل ذهن يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني (مانشافت) هو (كم من اللاعبين الذين توجوا مع الفريق بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل سيكون ضمن قائمة المانشافت في المونديال الروسي ؟) .

ويسعى لوف إلى الإجابة على هذا السؤال من خلال مباراتي الفريق الوديتين القويتين أمام منتخبي إسبانيا غدا الجمعة والبرازيل يوم الثلاثاء المقبل.

ويعترف لوف بأنه يحتاج إلى اتخاذ “قرارات صعبة” قبل مشاركة فريقه في المونديال الروسي.

وحتى الآن ، ضمن اثنان فقط من نجوم المانشافت الفائزين بلقب المونديال البرازيلي تواجدهما برفقة الفريق في المونديال الروسي وهما ميروسلاف كلوزه وفيليب لام رغم اعتزال كل منهما اللعب رسميا.

ويتواجد كلوزه ، الهداف التاريخي لبطولات كأس العالم في المونديال الروسي كجزء من الطاقم التدريبي المعاون للوف فيما سيكون لام القائد السابق للمانشافت ضمن وفد الاتحاد الألماني للعبة بصفته سفيرا للاتحاد.

وفي المقابل تأكد غياب كل من باستيان شفاينشتيجر 33/ عاما/ ولوكاس بودولسكي 32/ عاما/ وبير ميرتساكر 33/ عاما/ الفائزين مع الفريق بلقب المونديال البرازيلي حيث أعلن اللاعبون الثلاثة اعتزالهم اللعب الدولي.

ويبدو أن عدد المشاركين مع المانشافت في المونديال الروسي ممن توجوا بلقب المونديال البرازيلي لن يصل بأي حال إلى العدد الذي استعان به المدرب بيرتي فوجتس المدير الفني الأسبق للفريق من نجوم المنتخب الألماني الفائز باللقب في 1990 بإيطاليا عندما خاض الفريق النسخة التالية عام 1994 في الولايات المتحدة حيث بلغ العدد 12 لاعبا.

ويرى لوف أن المستوى السابق والإنجازات ليس كافيا لمنح اللاعب الحق في المشاركة مع المانشافت في المونديال.

ولهذا ، اعترف بأنه سيتخذ “قرارات صعبة” وهو ما يعني أنه قد يتغاضى عن استدعاء بعض النجوم البارزين إلى قائمة الفريق التي سيخوض بها المونديال الروسي.

وقال لوف : “كأس العالم هي الأكثر أهمية. إنها أهم من كل البطولات”.

وضمت القائمة ، التي أعلنها لوف لمباراتي إسبانيا والبرازيل ، ثمانية من اللاعبين الذين شاركوا مع الفريق في الفوز بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل وهم المدافعان جيروم بواتينج وماتس هوملز ولاعبو الوسط جوليان دراكسلر وسامي خضيرة وتوني كروس ومسعود أوزيل والمهاجم توماس مولر وجميعهم ممن يضعهم لوف في حساباته بشكل شبه تام للمونديال الروسي إضافة لماتياس جينتر مدافع بوروسيا مونشنجلادباخ الذي شارك مع المانشافت في كأس القارات 2017 بروسيا ولكنه من بين اللاعبين الذين يكافحون لحجز مكان بقائمة الفريق في المونديال.

ولا يزال مانويل نيوير حارس مرمى بايرن ميونخ الألماني بعيدا عن الملاعب منذ أيلول/سبتمبر الماضي حيث عانى من ثلاث إصابات في القدم ، ولكنه يمثل عنصرا مهما وضروريا للغاية في صفوف الفريق من وجهة نظر لوف.

وقال لوف : “إنه الحارس الأفضل في العالم ، ونحتاجه فعليا”.

وينتظر أن يعود نيوير للملاعب في نيسان/أبريل المقبل. ولكن المانشافت يعتمد حاليا على الحراس مارك أندري تير شتيجن وكيفن تراب وبيرند لينو.

وعلى النقيض يبدو موقف لوف من ماريو جويتزه نجم بوروسيا دورتموند والذي سجل هدف الفوز 1 / صفر على المنتخب الأرجنتيني في نهائي المونديال البرازيلي.

ولم يستدع لوف اللاعب ضمن قائمة المانشافت لمباراتي إسبانيا والبرازيل ولم يعلق على هذا الأمر رغم تصريحاته بشأن المعايير المشترطة في أي لاعب من أجل استدعائه للمنتخب.

وقال لوف : “بالنسبة لنا ، الأداء فوق أي شيء. على أي حال ، الباب لم يغلق أمام أي لاعب. ما زال هناك بعض اللاعبين الذين نتابعهم وقد يحصلون على الفرصة إذا أقنعونا بمستواهم في الأسابيع القليلة المقبلة”.

وفي ظل تعدد الإصابات وتراجع مستوى البعض ، لم يستدع لوف في الفترات الأخيرة لاعبين مثل بينديكت هوفيديس وأندري شورله وشكودران موستافي. ولكن هؤلاء اللاعبين لا يزالون ضمن حسابات لوف.

ويأمل هوفيديس في استعادة اتزانه في المراحل الأخيرة من الموسم لإقناع لوف باستدعائه بعدما أفسدت الإصابة موسمه مع يوفنتوس الإيطالي حتى الآن.

وكان لوف اعتمد على هوفيديس في جميع مباريات الفريق بالمونديال البرازيلي مثلما اعتمد على لام تماما.

ومع الموسم السيئ الذي يقدمه مع بوروسيا دورتموند ، لم يشارك شورله مع المانشافت منذ عام كامل وبالتحديد منذ أن سجل هدفين في لقاء أذربيجان.

وعاد موستافي لأفضل مستوياته من خلال هذا الموسم مع أرسنال الإنجليزي كما يعول كثيرا على مستواه في كأس القارات 2017 لإقناع لوف بالاعتماد عليه في الفترة المقبلة.

أما قائمة اللاعبين الذين خرجوا من حسابات لوف فتضم حارسي المرمى رومان فايدنفيلر ورون روبرت زيلر والمدافعين إيريك دورم وكيفين جروس كروتز ولاعب الوسط كريستوف كرامر حيث ينتظر أن يتابعون المونديال عبر شاشات التلفزيون.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here