لوريان لوجور: جعجع يطالب الحريري بالاستقالة و”تشكيل حكومة صدمة”

 

 

بيروت ـ (د ب أ)- جدد سمير جعجع رئيس حزب “القوات اللبنانية” مطالبته لرئيس الوزراء سعد الحريري بتقديم استقالته، ودعا إلى تشكيل “حكومة صدمة تكون بعيدة عن الطبقة السياسية الحالية”.

وفي حديث لصحيفة “لوريان لوجور”، قال جعجع إن “احتواء الشارع من خلال سياسات الترقيع سيكون صعبا هذه المرة”.

وعن إمكانية تشكيل حكومة اختصاصيين في جو سياسي مشحون وشارع محتقن، أجاب :”في هذه الظروف تحديدا، يجب تأليف حكومة اختصاصيين، علما بأن هذه الأخيرة لا تعني حكومة تكنوقراط، في معناها التقليدي المتعارف عليه، وإنما المطلوب اختيار أناس مستقلين على أساس الكفاءة معيارا وحيدا، على أن يكونوا متمتعين بالقدرة على إدارة البلاد في إطار فريق متجانس، وخصوصا أن حكومات الوحدة الوطنية أثبتت فشلها على مر السنوات”.

وعما إذا كان من الممكن أن يكمل الرئيس ميشال عون عهده بشكل طبيعي بعد هذه الاحتجاجات، قال جعجع في حديثه للصحيفة اللبنانية الصادرة بالفرنسية :”عندما قررنا دعم العماد ميشال عون، كنا نريد أن يكون عهده قويا، وربما الأفضل. ما كنت لأتمنى له هذا المصير. قد تكون المشكلة كامنة في أن رئيس الجمهورية لا يسمع نصائح أحد”.

وعلق جعجع على الخطاب الأخير للأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصرالله، الذي أعلن فيه معارضته لاستقالة الحكومة، بالقول :”للسيد نصرالله رأيه ولنا رأينا الواضح، مواقف السيد نصرالله الأخيرة تدل على أنه لا يقرأ جيدا الإشارات الواردة من الشارع، بدليل أن الناس لم يتوانوا عن التظاهر في أهم معاقل حزب الله وحركة أمل، علما أن هذه المرة لن يكون تحريك شارع /الحزب/ في مواجهة المتظاهرين، بالأمر السهل، كما كانت عليه الأمور في المراحل السابقة”، بحسب ما نقلته الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. وكما اشرنا تعليقا بهذا السياق على صدر راي اليوم الغراء ؟؟؟هذا من باب خلط الأوراق تناغما وعملية المراجعه والإسترجاع(Feedback ) لصنّاع المنظومه العالميه المتوحشه “لوبي المال والنفط والسلاح الصهيوني “و إشغال وإنهاك الساحه في مرحلة العروة الخريفيه تمهيدا لحياكة ثوب جديد لسياستهم المبنيه على الكذب والتضلليل ولوجا لتحقيق دفين أهدافهم وديمومة تحكمهم وغطرستهم بالقرار؟؟؟ حيث لم يبقى فأرا في جحره ممن باعوا انفسهم في سوق النخاسة “أغوات سياسة المصالح دولرة واولشهوة السلطه “يالعيب ياخريب بالريموت كنترول حيث يشهد على نفسه جعجع كما غيره مستر جنبلاط التي مازالت تقسيمة 14 آذار و8آذار ضالتهم ومن استأجرهم إجترارا للوقت ولوجا لهزيمة المقاومه ممثلة في حزب الله ومعسكر الثوابت في لبنان ؟؟؟؟؟؟؟ كما نجحوا متكالبين مع شارون وحكّام بني جلدتنا في إخراج المقاومه الفلسطينيه وإضعاف معسكرها اللبناني على مذبح اتفاقية فليب حبيب (صهيوني الهوى والعقيده ) ناهيك وبعد ان لاح في الأفق تهدئة اللعبه في سوريا حتى استفاقوا متسرعّين نحو إعادة خلط الأوراق المخطط لها بعناية من خلال الزيارات المكوكيه للمندوب الأمريكي تحت ستار تسليح الجيش اللبناني والمساعدات الأمريكيه وآخرها التوسط للنزاع حول الخط الأزرق ومستقبل الغاز في البحر المتوسط ؟؟؟؟؟وحتى لانطيل مش كل مرّه بتسلم الجرّة ومابالك في ظل تخلي الأمريكي عن كبار الكمبارس من الدول الممولة وبات مستر ترامب رئيس اروكسترا سياسة الجنون فنون “ا يراقصهم على لحن سياسة تلولحي ياداليه (سياسة الإبتزاز والأنكى زاد خوفهم رعبا) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وفي الجانب الآخر إصرار سيد المقاومه مواجهة كافة الإحتمالات وفق خطابه واضعا النقاط على الحروف منذرا من على قلوبهم أكنه واصاب رنين الدولار آذانهم وقرا ليستفيقوا من غفلتهم ؟؟؟؟؟؟؟ وكل المؤشرات تجاوزت الحالة حرق الأوراق لمن حملها كالحمار يحمل أسفار ا طالماتم حرق ادوات وشخوص كمبارسها في بلاد العم سام الواجهة والمقر لصنّاع القرار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ “ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين “

  2. نعم و بالتأكيد حكومة يشارك فيها القتلة و الصوص لن تنجح. بلد يعيش بلا كهرباء و ماء منذ انتهاء الحرب الأهلية ماذا فعلتم به انت وجنبلاط و الحريري بلد يمتلك ثروة من الغاز غير قادر على استغلالها طبعا ستقول ان حزب الله هو السبب و هو السبب في الحرب الأهلية و هو السبب في عدم جمع القمامة و هو السبب في الحرائق.
    انا اقر بان حزب الله هو السبب في بقاء لباب و هو السبب في حرمانك ان تنام في حضن نتنياهو.

  3. تذكر دعوة جعجع الى تشكيل حكومة صدمة بقوات الصدم ايام الحرب الاهلية اللبنانية وهي فرقة خاصة في القوات اللبنانية تخصصت في القتل العشوائي على الهوية على الحواجز والتنكيل بجثث ضحاياها.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here