“لن أعود للرياض أبداً”.. مُغنّي “راب” أمريكي يصدم جمهوره السعودي بتغريدة عدم رغبته بالعودة إلى بلادهم.. جدل حول الأسباب.. وسيجارة حشيش قد تكون السّبب.. ومُغرّدون يُطالبونه التقيّد بقوانين السعوديّة

عمان- “رأي اليوم”:

ثمّة أمرٌ “غامض” لم يُعجب مُغنّي الراب الأمريكي ليل واين، وذلك خلال مُشاركته بحفل في العربيّة السعوديّة، وهو ما دفعه فيما يبدو إلى التّغريد، بأنه لن يعود إلى الرياض مرّةً أخرى أبداً، وهو ما أثار حفيظة جمهوره السعودي، الذي هاجمه بتغريدات هو الآخر، وطلب منه التقيّد بقوانين المملكة.

السّبب حسب تقدير البعض من المُغرّدين، هو منعه من الصّعود على مسرح الدرعيّة، ضمن موسم حمل ذات اسم المدينة، وهو يُمسك سيجارة حشيش، فيما ذهب البعض الآخر إلى القول أنّ الفنان قد تعرّض لضغطٍ ما، قد تكون أسبابه سياسيّة، حيث يُطالب نشطاء عادةً زوّار المملكة بالتّذكير ببعض المُعتقلين، وأصحاب الرأي، فيما لم يُوضّح الفنان المذكور حتى كتابة هذه السطور، أسباب عدم نيّته العودة للرياض الحقيقيّة، وهو الذي غنّى إلى جانب عدد من المطربين الأمريكيين.

ويأتي رفض السلطات السعوديّة، لصعود الفنان إلى المسرح، لو صح، تماشياً مع غضب سعودي سابق، كان قد رافق فنان كان قد رفع ملابس داخليّة قال إنها تعود لواحدة من الجمهور أعطته إيّاها، وهو ما سبّب غضباً بين الجمهور السعودي المُحافظ، الذي لا يزال يرفض بعضه حفلات الترفيه، فيما تتزايد التساؤلات، حول قدرة هيئة الترفيه على تنظيم كل تلك الحفلات على امتداد محافظات المملكة، فيما تُعاني البلاد من مشاكل اقتصاديّة، تستدعي دعوة الدول إلى الاكتتاب بأسهم شركة أرامكو المطروحة لاكتتاب الأفراد، والشركات، هذا عدا عن انخفاض أسعار النفط.

وكان رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ، قد هدّد باعتقال كُل المُنتقدين لحفلات الترفيه، حيث تعرّضت فرقة لعمليّة طعن أحد أفرادها، وهو ما أرجعه البعض للنقمة الشعبيّة على الترفيه والانفتاح، لكن السّلطات قالت إن المُعتدي من أصول يمنيّة.

Print Friendly, PDF & Email

12 تعليقات

  1. وأهم من يظن أن الغرب سيترك بلإد الحرمين على قدسيتها وطهارتها لأنهم يعرفون انها مرجعية المسلمين ولن يرتاح لهم بال حتى يحولها إلى مراقص وملاهي ليلية قصدهم ضرب المسلمين في دينهم

  2. هههه يا له من ترفيه ؟َ! ترفيه للجياع . هذا وجهه يرعب الاطفال وربما حتى بعض الكبار . لا يبدو انسانا ولا حتى حيوان . وكانه من عالم وحشي غير معروف هويته. ويقول لنه لا يعود للسعودية ! هههه وما حاجة السعوديين لهكذا خليقة. من بعث هذا الشكل للسعودية يضحك عليهم.

  3. يا اخ ايمن , يمكن ايضا القول ان كل العالم هو بلاد الحرمين , على الاقل جزيرة العرب وتشمل الكثير من الدول العربيه .
    الحرمين الشريفين في مكة والمدينه … فقط

  4. والله مهزلة ، وصلت حتى لشطاحين و رداحين أن يذلنكم بعد أخذ الملايين بكل سذاجة و غفلان ، كل هذا من أجل ارضاء إيبنكا و أبوها

  5. مغني مدمن على الحشيش و تم منعه من تدخين الحشيش و اظهار ملابسه الدوالخية امام الجمهور !
    للاسف الشديد ما يسمون انفسهم بالفنانين اوربا و امريكا ( مغنيني ) يظهرون ملابسهم الداخلية في حفلاتهم و امام الجمهور و حتى بعض الشباب بداء يقلدهم و نشاهد بعض الشباب في الشوارع و الاماكن العامة
    ان البنطلون ( الجينز ) متعدما نازل لتحت ( الى منتصف الخلفية ) و ملابسهم الداخلية مرفوعة للاعلا متعمدين بالظهار ملابسهم الداخلية ! فعلا شيء نشاز و غير اخلاقي و غير محترم ابدا !
    قبل 3 اعوام كانت لي زيارة لكندا و امريكا و شاهدة بعض الشاب يتبعون هذه الموضة مع كل الاسف الشديد .

  6. مابعرف ابارك للمغني الامريكي او ابارك للسعوديين ؟
    اولا وقبل اي شئ مبارك عليكم عصر الترفيه والانفتاح والرقص والغناء يا سعوديين وان شاء الله تشبعوا حفلات لحتى تنتبهون بعد ذلك لبلادكم وتفكرون ماذا يخطط ترامبو وكوشنر لبلادكم
    وايضا لتفكرون اذا استفدتم من الحرب على اليمن

  7. لاحول ولاقوة الا بالله هذا ليش رايح يغني بالسعودية
    هو الشعب السعودي بيفهم وبينسجم مع هيك أشكال ؟
    ما الذي حصل لكم ياسعوديين الانفتاح لا يعني الابتذال والمسخرة بل يعني الانفتاح على العلم والنكنوخيا ودعم الحريات ودعم حقوق الانسان واحترام قدسية بلادكم وليس استقبال هذه الأشكال في بلادكم لتغني وترقص وتشفط اموالكم مقابل التهريج والمسخرة ؟
    حفلات ورقص وغناء في السعودية وانتم جنودكم يقتلون في اليمن والله هذا عجيب أليس هم ابنائكم الذين يحاربون ويموتون في اليمن ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here