لندن.. مطار “جاتويك” يعيد تعليق الرحلات الجوية مجددًا بسبب الاشتباه بطائرة من دون طيار “درون” جديدة فوق مدرج المطار وتسببت في إرباك كبير لأكثر من 120 ألفا من المسافرين (صور)

لندن/ الأناضول: أعلنت إدارة مطار جاتويك في العاصمة البريطانية لندن، الجمعة، تعليق الرحلات الجوية مجددًا، بعد تقارير عن الاشتباه بطائرة من دون طيار جديدة.

واستأنف المطار في وقت سابق الجمعة عمله، وسيّر بضع رحلات بعد تعليق جميع الرحلات لمدة 24 ساعة، إثر تحليق طائرات بدون طيار (درون) على مدار يومين فوق مدرج المطار.

وقدمت إدارة المطار اعتذاره عبر حسابه على “تويتر” للركاب، مشددًا على مبدأ “السلامة أولًا” بالنسبة لنشاطه، حسب موقع “سكاي نيوز” المحلي.

وأوصت المسافرين بالتأكد من مواعيد رحلاتهم قبل القدوم إلى المطار، حتى استئناف حركة الطيران وفقا لجدولها المعتاد.

وتسببت فوضى الطائرات المسيرة في إرباك كبير لأكثر من 120 ألفا من المسافرين، قبل أيام من عطلة عيد الميلاد، وفق المصدر ذاته.

ولا يزال المحققون البريطانيون يحاولون معرفة الدوافع وراء الحادثة ومصدر تشغيل عدد من تلك الطائرات بدون طيار.

بدورها استبعدت شرطة مقاطعة ساسكس (جنوب شرق)، شبهة الإرهاب واكتفت بالقول إنه “عمل متعمد”.

ووفقا لـ”بي بي سي” تحقق الشرطة، في فرضية أن يكون نشطاء البيئة اختاروا تلك الطريقة للتعبير عن غضبهم.

يشار أنّ بريطانيا تحظر على مستخدمي الطائرات المسيرة (الترفيهية والاحترافية) استعمالها قرب المطارات أو الطائرات أثناء تحليقها.

كما تُلزم المستخدمين بأن تكون الطائرات المسيرة على مسافة 500 متر على الأقل من محيط المطار، مع حد أقصى للتحليق 400 قدم (123 مترا تقريبا).

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. العالم يدخل في مرحلة اللاعودة وعدم الاستقرار ..وهذا سيشكل خطرا يحدق بالبشرية كلها …والاتي اخطر ..

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here