لندن.. جونسون يبحث مع السيسي تطورات الملف الليبي

لندن/ الأناضول – بحث رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الملف الليبي، خلال لقائهما في لندن.
ولفت بيان صادر عن رئاسة الوزراء، الثلاثاء، أن الجانبين بحثا آخر التطورات في ليبيا، عقب القمة التي استضافتها برلين، الأحد، حول الشأن الليبي.
وأكد جونسون خلال اللقاء، ضرورة إجراء مباحثات تحت رعاية الأمم المتحدة، من أجل وقف إطلاق النار في ليبيا، وإيجاد حل سياسي للصراع الدائر في هذا البلد، وفق البيان.
كما تناول الطرفان العلاقات الثنائية، واتفقا بشأن ضرورة تعزيز التجارة بين بريطانيا ومصر، فضلا عن التعاون في مجال التعليم.
وشهدت العاصمة البريطانية لندن، الإثنين، مظاهرة ضد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي وصلها للمشاركة في قمة الاستثمار البريطانية الإفريقية تلبية لدعوة من رئيس الوزراء بوريس جونسون.
كما قدم مجموعة من المحامين البريطانيين، بالتزامن مع زيارة السيسي، شكوى إلى قيادة شرطة مكافحة الإرهاب بالعاصمة لندن، تطالب بإصدار مذكرة توقيف بحق الرئيس المصري على خلفية اتهامات بـ”التعذيب والقتل”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here