لمناسبة اليوم العالمي للمسنين: 5 بالمائة من الفلسطينيين فوق 60 عاما

رام الله/ قيس أبو سمرة/ الأناضول

أظهرت أرقام صادرة عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، اليوم الأحد، أن 5 بالمائة من السكان في فلسطين، مسنون.

وأوضح الإحصاء في بيان صحفي، لمناسبة اليوم العالمي للمسنين، الذي يصادف الأول من أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام، أن عدد عدد المسنين في فلسطين، بلغ 233.269 ألف مسناً، من مجمل السكان للعام 2017.

ويتوزع المسنون، بواقع 152.443 ألف مسناً تشكل نسبتهم 5.4 بالمائة في الضفة الغربية، و80.826 ألف مسناً (4.3 بالمائة) في قطاع غزة.

ورغم الزيادة المتوقعة في أعداد المسنين في فلسطين خلال السنوات القادمة، إلا أن الإحصاء يتوقع بقاء نسبتهم منخفضة، لا تتجاوز 5 بالمائة خلال سنوات العقد الحالي، في حين من الممكن أن تبدأ النسبة في الارتفاع بعد 2020.

وبلغ معدل الفقر لكبار السن 26.5 بالمائة؛ فيما يرأس 15.9 بالمائة من كبار السن، أسرة فلسطينية، وفق الجهاز المركزي للإحصاء.

وزاد: المجتمع الفلسطيني فتي، إذ تشكل فئة صغار السن نسبة مرتفعة، في حين تشكل فئة كبار السن أو المسنين نسبة قليلة من حجم السكان.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here