لماذا يَهرَع ترامب ونِتنياهو لإنقاذ عَناصِر مُنظَّمة “الخوذ البيضاء” وعائلاتِهم وتَسهيلِ نَقلِهم إلى الأُردن عبر الجُولان المُحتَل؟ لماذا رفضتهم اسرائيل وقبلهم الأردن؟ وما مَدى صِحَّة الاتِّهامات السُّوريّة والروسيّة لهم بالتَّجسُّس وفَبرَكَة أدِلَّة استخدام أسلحةٍ كيماويّةٍ في الغُوطة وخان شيخون؟

عندما يتَّصِل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس وزراء كندا جاستين ترودو، وزُعَمَاء عِدَّة بِبِنيامين نِتنياهو، رئيس وزراء دَولة الاحتلال الإسرائيلي، ويُطالبونَه بإنقاذِ حواليّ 800 شَخص من عناصِر “الخوذ البيضاء” ويُلبِّي النِّداء فَورًا، ويُرسِل وَحَدات من الجيش الإسرائيليّ لنَقلِهم عبر هَضبة الجولان المُحتلَّة إلى الأردن تَمهيدًا لتَوطينِهم في ألمانيا وكندا وبريطانيا، فإنّ هذه الهَبَّة الغَربية، والتَّجاوُب الإسرائيليّ العاجِل معها، يَطرَح العديد من علاماتِ الاستفهام حول هَذهِ المُنظَّمة، والدَّور الذي تَقوم بِه في سورية على مَدى السَّنوات السَّبع الماضِية.

القِيادة الروسيّة شَكَّكَت بالدَّور “المَشبوه” لهَذهِ المُنظَّمة، واتَّهمتها بالوُقوف خَلف الهَجَمات المُفبرَكة التي استخدمت فيها أسلحةً كيماويّةً، سواء في خان شيخون في ريف إدلب أو الغُوطة الشرقيّة، بينما اعتَبَرتها الحُكومة السوريّة جُزءًا أصيلاً من “هيئة تحرير الشام” أو “النُّصرة” سابِقًا، ولِذا نَدَّد الجانِبان السوري والروسي بعمليّة الإنقاذ هَذهِ لهَؤلاء وعائِلاتِهم على يَد الجيش الإسرائيلي الذي أغلَق الحُدود في وَجه عَشَرات الآلاف من السُّوريين أرادوا البَحث عن مَلجَأ آمِن هَرَبًا مِن الحَرب، وتَقدُّم قُوّات الجيش العربي السوري.

استخدام العامِل الإنسانيّ كغِطاءٍ لأعمال تَجسُّسيّة ليس أمرًا مُفاجِئًا بالنِّسبةِ إلى الوِلايات المتحدة الأمريكيّة، فقد دسَّت وكالة المُخابرات المَركزيّة الأمريكيّة العَديد من عُملائِها في أوساط فِرَق التفتيش الدوليّة في العِراق، أبرزهم المُفتِّش سكوت ريتر، الذي عاشَ صحوةَ ضمير مُفاجِئة دَفَعَته إلى الاستقالة من عَملِه، وفضح روؤسائِه في الوَكالة، ومُمارساتِهم الاستفزازيّة في العِراق، والبَحث عن أسلحةِ دَمارٍ شامِل يَعرِفون جيّدًا أنّها غَير مَوجودة.

وهناك سؤال يصعب علي اجابته، طالما ان نتنياهو حنون اتجاه السوريين ويتعاطف مع محنتهم لماذا ارسل وحدة عسكرية لارسالهم الى الأردن عبر فلسطين المحتلة، ولماذا لم يبقيهم في تل ابيب مثلا، لبضعة اشهر ريثما اكتمال إجراءات سفرهم الى كندا وألمانيا وبريطانيا؟ وهل انسانيته تضيق على هؤلاء ولا تستحمل وجودهم لشهرين فقط، ثم لماذا تتطوع الأردن بقبولهم وهل تعلم بعلامات الاستفهام المطروحة حول مهماتهم في سورية؟

هذا الشُّعور الإنسانيّ المُفاجِئ لدى الرئيس ترامب تُجاه عناصِر جماعة الخوذ البيضاء التي أسَّسَها ضابِط مُخابرات بِريطانيّ مُتقاعِد (جيمس لوسيه)، ورصدت الحُكومة البريطانيّة مِئة مليون جنيه إسترليني للمُساعدة في تأسيسها، لم نَرَ له مَثيلاً في قِطاع غزّة، أو اليمن، أو العِراق، أو حتّى في سورية نَفسِها، ويكفي الإشارة إلى أنّه، أي ترامب، وَضع سورية على قائِمة الدُّوَل الإسلاميّة السَّبع التي يَمنَع مُواطِنيها من الهِجرة أو دُخول الوِلايات المتحدة الأمريكيّة.

حَقائِق كثيرة سَتُكشَف في الأشهُر المُقبِلة حول دور الكثير من الحُكومات العَربيّة والغَربيّة في إشعالِ فتيل الحرب وتمويل الجَماعات المُسلَّحة في سورية، معتدلة كانت أو إرهابيّة، ودور مُنظَّمة الخوذ البيضاء في هذه الحرب، وأسباب تَواجُدِها دائِمًا في المَناطِق التي قيل أن أسلحةٍ كيماويّةٍ استُخدِمت فيها، لكن الأمر المُؤكِّد، أن انفراط عقد هَذهِ المُنظَّمة، وهَرَع الدُّوَل الغَربيّة لإنقاذ عناصِرها وأُسَرِهِم، يُؤكِّد بِما لا يَدعُ مَجالاً لأيِّ شَكٍّ، أنّ الحَرب في سورية تَقترِب كثيرًا مِن نُقطَة النِّهاية، وأنّ الجيش العربي السوري، وبَعد سبع سنوات من الصُّمود خَرَج مُنتَصِرًا وحافَظ على وِحدَة الأرض، وهِي كُل الدَّولة السوريّة.

“رأي اليوم”

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

36 تعليقات

  1. لاتشغلوا بالكم كثيرا، ولاتتعبوا أنفسكم في التفكير ..الدفاع المدني ( الخوذ البيضاء) هم عبارة عن شباب سوريين متطوعين .وهبوا أنفسهم لإنقاذ الأطفال والنساءوالشيوخ من همجية وحقد القصف الروسي والأسدي ..وسر الاهتمام بهم من امريكا والغرب هو لاستخدامهم شهود على مجرمي الحرب وهو السر نفسه الذي يجعل روسيا وبشار تخاف منهم..لابارك الله في كل من يتهمهم بماليس فيهم ..وقد قدموا الأنفس من أجل أهلهم في سوريا الحبيبة

  2. الاْردن وإسرائيل وجهان لعملة واحدة :طعن سوريا في الظهر ، مساعدة أذرع الخيانة على الهروب ،طمس اثار الخيانة . على كل حال التاريخ لايرحم سيسجل خيانة كل الدول السنية ….ويحدثونك عن خيانة الفرس في قرون خلت في حين انهم خونة وشهود خيانة حديثة المجد والخلود لإيران وسوريا وحزب الله والشيعة وبقايا السنة

  3. هي ليست منظمة تحمل اسما حركيا للتمويه….ولكنها حلقة في منظومة استخباراتية متكاملة…تشمل قناة الراي والراي الاخر ومثيلاتها…ومفتي الناتو وتوابعه ولواحقه وسدنة معبده…ومنظري الزيف والبهتان عشاق فنادق واقامات الخمسة نجوم فما فوق…ومنهم فلسطينيون مع الاسف باعوا قضيتهم ودلسوا علينا عندما كانوا اعضاء في الكنيست يمارسون التمثيل على الذقون والنضال المدفوع…وفوق قمة الهرم الفتنوي يقبع المخرجون الحقيقيون …الذين يمتلكون تراثا زاخرا في خلق المذاهب والتيارات …والعبث بالدين والسياسة…منذ قرنين من الزمن او اكثر…ولا عزاء للمسطحين والجاهلين جهلا مركبا الذين ساروا وراء المتاجرين والمزايدين بدين الله باللحي وذبح عباده والتنكيل بهم امام الكاميرات وبالتكبير زيفا ونفاقا ….والتاريخ لايحمي ولا يرحم المغفلين والبلداء…وايضا المرتزقة.

  4. اسئلوا قناة الجزيرة هي تعرف من هم الخوذ البيضاء
    اسئلوا قناة الجزيرة على الدور التي لعبته في سوريا باسم الدمقراطية و الفتن و تغليط بعض المتابعين لقناة الجزيرة المملوءة بإعلاميين لا شرف و لا ضمير كل ما يهمهم الدولار و المنصب على حساب الشعب السوري الخوذ الييضاء ترقبوا قناة الجزيرة الان عندما كشف امرهم لا كلام و صُم بكم لانها تعرف جيدا من هم و تعرف جيدا ما هو الدور الذي كانوا يفعلونه و تعرف جيدا من اين كانت تأخذ المعلومات من سوريا؟؟؟؟؟؟؟؟

  5. لماذا لم يقيموا مخيما في قبرص لتجميع هؤلاء الخونة؟ والكل يعلم أن قبرص تحت إدارة مخابرات العدو.

    حتى قبرص لا تقبل بتجميع الخونة على أراضيها.

  6. الخوذ السوداء مجرمو حرب ويجب محاكمتهم دوليا وهم معروفون كلهم .

  7. من المفيد ذكر معلومات أوردتها وسائل إعلام ذات مصداقية بأنه …
    1. ليس هناك أي مواطن سوري من بين المتستّرين بـ ” الخوذ البيضاء ” ( وإلا لكانوا قد اختاروا الذهاب إلى إدلب كما فعل أمثالهم من قبلهم )؛
    2. أغلب هذه ” الخوذ البيضاء ” هي عناصر عسكرية واستخباراتية من دول الخليج ( العربي، بالطبع ) إضافة إلى آخرين من دول غربية كانوا يقومون بمهمات ميدانية خاصة في دعم المسلحين.

    هذه المعلومات الإضافية قد تساهم إيجابياً وإلى حد كبير في شرح لغز عملية الإنقاذ ككل — بما يتضمنها التناقض الفاضح في سلوك كل من إسرائيل والأردن تجاه أولئك السوريين الذين سعوا، وبالأخص مؤخراً، إلى اللجوء إليهما هرباً من قوات الجيش العربي السوري. وبذا — وعلى مبدأ ذاب الثلج وبان المرج — تتكشف حلقة جديدة من تفاصيل المؤامرة متعددة الجنسيات التي أُعِدّت لسوريا.
    /ــ

  8. وأنّ الجيش العربي السوري، وبَعد سبع سنوات من الصُّمود خَرَج مُنتَصِرًا وحافَظ على وِحدَة الأرض، وهِي كُل الدَّولة السوريّة….
    هذه تكتة لطيفة … والاصح ان تقول ….

    وأنّ الجيش العربي السوري،
    وميليشيا حزب الله
    وميليشيا ابو العباس
    والقوات الايرانية
    والجيش الروسي
    والطيران الروسي
    وبَعد سبع سنوات من الصُّمود
    خَرَجوا جميعا مُنتَصِرًين علي الشعب السوري
    وكسروا ارادته
    وابقوا نظام ديكتاتوري
    اصبح نظام صوري لا يحكم شيئ في سوريا
    والامر كلع بيد بوتين
    وحافَظ على وِحدَة الأرض جميعها بيد الروس
    ، وهِي كُل الدَّولة السوريّة

  9. كنا نحن من اول يوم في صنعاء اليمن مع الرئيس البطل بشار الاسد
    وكنا مقتنعين بكون هذه الثورة ثورة قذرة يتبناه الصهاينة والامريكيان والعربان والاخوان المتصهيين
    والحمدلله الذي يظهر الحق يومياً

    انشاء الله تنتصر اليمن على العدوان كما انتصر اخواننا السوريين

  10. لاتشغلوا بالكم كثيرا، ولاتتعبوا أنفسكم في التفكير ..الدفاع المدني ( الخوذ البيضاء) هم عبارة عن شباب سوريين متطوعين .وهبوا أنفسهم لإنقاذ الأطفال والنساءوالشيوخ من همجية وحقد القصف الروسي والأسدي ..وسر الاهتمام بهم من امريكا والغرب هو لاستخدامهم شهود على مجرمي الحرب وهو السر نفسه الذي يجعل روسيا وبشار تخاف منهم..لابارك الله في كل من يتهمهم بماليس فيهم ..وقد قدموا الأنفس من أجل أهلهم في سوريا الحبيبة

  11. كل التقدير والاحترام للدول التي حافظت علي عملاؤها السفله الذين ساهموا بتشجيع أمريكا وغيرها من الدول بضرب بلدهم بحجة الكيماوي المفبرك !!! لانهم رجس يجب التخلص منه ولا مكان لهم في وطن خانوه من اجل الدولار المغمس بدماء الأبرياء !!!هل عرفتم لماذا شكرت تلك الدول علي اجلاء عملاؤها لان بقاؤهم سيكون تلويثا للهواء !!! هل جهزت لهم تلك الدول المهن التي سيعملون بها ربما يبيعون الهوت دوج المصنوع من لحم الخنزير علي عربات بالشوارع

  12. الجواب : لان عندهم اسرار الهجمات الكيماويه المزعومه والتحقيق مع واحد منهم سيكشف دور الصهاينه في تلفيق الهجمات الكيماويه للحكومه السوريه الشرعيه

  13. لماذا يقبل الاردن ، بلد الهاشميين ، القيام بدور مشبوه وهو يعلم حق العلم ان هؤلاء حفنة من الخائنين لدينهم وعروبتهم ووطنهم وامتهم ؟ لماذا والف لماذا؟؟؟

  14. من هدا السادج الدي لا زال يظن ان ما حصل في سوريا من دمار وخراب وقتل هو ثورة؟ كنا سندعم الثورة لو كانت شعبية سورية محضة مطالبها لا تضر بالوطن ولا تبيعه للدوائر الصهيوامريكية والغربية وبقراتهم الحلوبة في المشيخات الخليجية ولكن هل الثوار الحقيقيون على مدى التاريخ كانوا يخونون اوطانهم ويتعاملون مع العدو ويتلقون منه الاوامر لالحاق الادى الشديد بالبلاد والعباد ويقولونها صراحة بانهم على استعداد للتخلي عن الجلان المحتل مقابل المساعدة في اطاحة نظام بشار الاسد؟ اليس شر البلية ما يضحك؟ متى كانت السعودية والامارات وقطر التي مولت خراب سوريا تدعم الثورات؟ متى كانت هده القبائل الاستبدادية تعرف معنى حقوق الانسان لتدعي زورا وبهتانا دعمها للثورة السورية؟ اليست هده المشيخات الوظيفية هي اخر من يحق لها الحديث عن مفهوم الحقوق لانها بعيدة عنها بملايين السنوات الضوئية؟ اليست هده الجماعات التي تدمر وتخرب سوريا وتقتل شعبها عميلة وماجورة كما هو شان ما يسمى بالخود البيضاء؟ اليست مصيبة العالم العربي في الطابور الخامس المنتشر كالفطر عبر جغرافيته المستباحة؟ هل كان العنصري دونالد ترامب وعبيده وخدمه في الغرب وعالمنا العربي ليطالبوا بانقاد هده المنظمة العميلة المسماة بالخود البيضاء لو كان اعضاؤها وطنيون ومحبون لوطنهم؟ فكم يتواجد على طول جغرافيتا المنكوبة من مؤيد الدين ابن العلقمي وزير الخليفة العباسي المعتصم الدي رتب مع هولاكو بمعاونة نصير الدين الطوسي قتل الخليفة واحتلال بغداد عام 1258م على امل ان يسلمه هولاكو امارة المدينة؟ اليس من بين اسباب هزائمنا المتتالية ونجاح المخططات والمشاريع الهدامة هي الخيانة والعمالة المنتشرتين في عالمنا العربي على كل المستويات؟ النصر والتمكين لكل شريف وحر تسري في عروقه دماء العروبة والاسلام ولكل دي مبادئ عبر العالم والخزي لكل الخونة والعملاء ممن فقدوا شرفهم وعرضهم وكرامتهم وادمنوا الدل والهوان فلا نامت اعين الجبناء.

  15. لماذا ترك الجيش العربي السوري هذه الفئران تفر؟ لماذا لم ينصب لها المصيده ويعلقهم بساحه الأمويين؟

  16. داءما نفس الصوره عند الحديث عن الخوذ البيضاء! لماذا الصوره بالاسود والابيض ما عدا وجه الثاني من اليسار وجهه ملون!!!!
    وما قصه لحاهم الطويله كانهم داعش!!!!!

  17. الى محمد يعقوب
    اخي العزيز . أريد أن أفهم، من هم جماعة الخوذ ألبضاء؟ سورين او غير سورين لا فرق هم اصحاب خوده خراب مرتزقة في الدولار لا وطن لهم
    مع تحياتي لك

  18. لماذا سارع العالم الحر بإنقاذ افراد الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)؟
    لأن النظام سيقوم باعدامهم فورا، بعكس الاهالي
    لأنهم وطيلة فترة الحرب كانوا في موقع الحدث مخاطرين بحياتهم لانقاذ الاخرين.
    لأنهم فضحوا النظام وصوروا جرائمه من البراميل المتفجرة الى الغاز
    اما لماذا تم استعجال قبول لجوئهم، ببساطة لأن حالتهم مستعجلة فلقد ادانهم النظام وهدد بتصفيتهم.
    ———–
    النصر العسكري لا يعنى انك على حق، هتلر انتصر واحتل نصف اروبا قبل ان تتم هزيمته… ونابليون احتل مصر… واسرائيل انتصرت واحتلت الجولان وسيناء وفلسطين
    هل هذا يعني انهم على حق؟؟
    الروس انتصروا واحتلوا ثلثي سوريا ويقولون ان من صور جرائمهم هم جواسيس… هل روسيا على حق؟؟؟؟؟ ليس بالضرورة

  19. و لما لم يَهرَع ترامب ونِتنياهو لإنقاذ عَناصِر مُنظَّمة “الخوذ البيضاء ؟؟؟ الكل شاهد على الفضائيات من كان يقود هذه المنظمة الارهابية هم ظباط مخابرات بريطانية و فرنسية و امريكية و اسرائيلية و الباقي سورين خونة كانوا يعملون تحت ايديهم كمترجمين و ايفاء النقش امام الكامرات !!!

    و بالنسبة للسورين الذين تعاونوا مع الخوذ البيضاء اي ( المخابرات الامريكية البريطانية الفرنسية الاسرائيلية ) كل ما عليه افتتاح مطاعم للوجبات السريعة ( شاورمة و فلافل و حمص بطحينة ) و دفع الضرائب للحكومات الاوربية التي ستستقبلهم كلاجئين
    و هيهات يشوفو سورية بعينهم بعد اليوم و سيندمون عليها كثيرا كما ندمت قوما قبلهم
    و انهتا الامر .

  20. أنا لن أدافع عن الخوذ البيضاء أبدا ولا أدافع عن أي جاسوس عربي مهما كانت الدولة التي يتجسس لها خارج حدود أمن بلاده ومصالحها .وسؤالي لماذا لا نسأل عن أسباب من جنستهم أميركا وإسرائيل وإيران وتركيا وغيرهن وغيرهن .٢.لماذا نجحوا لتجنيدهم .٣.ثم ألم نتفهم وحتى الأن وبعد ١٦عاما على الأحتلال الأميركي للعراق أن الموت والدمار والتهجير والخراب الشامل للدول العربية المعروفة؟؟؟ألم يفكر من حمل القلب وشهادة جامعية أوحتى من مدرسة الحياة ان ينير الطريق ؟يمكن لأننا بتنا جميعاً وسط طاحونة الموت والبراكين ونيران الذهب الأسود ….سود الله جميع من خان وطنه وأمته

  21. أريد أن أفهم، من هم جماعة الخوذ ألبضاء؟ هل هم سوريون؟ وإذا كانوا سوريين، من أي طائفه هم؟! ولماذا كل هذا ألإهتمام الدولى بهم إبتداء بأميركا وكندا وبريطانيا وألمانيا وإسرائيل؟! هناك سؤال، لماذا لم تسمح إسرائيل بإبقاءهم على أرضها وقامت بإرسالهم إلى ألأردن؟! لماذا قبلت بهم ألأردن؟! هل أجد إجابة عند أحد؟!

  22. الحمد الله أنه ظهر الحق..وهذه الجماعات هي عميلة للغرب وأذناب امريكا واسرائيل وال سعود ودول الخليج الى مذبلة التاريخ.. وقد سطر الجيش السوري عبر سبع سنوات تاريخ جديد لسوريا وكشف كذب ونفاق الدول العربية والجامعة العبرية التي كانت تتأمر عل. هذة الأمة بكل قضايها وخاصة فلسطين

  23. ترامب واسرائيل يخشون وقوع هؤلاء في يد الجيش العربي السوري وبالتلي كشف الحقيقه كاملة.

  24. ان رأي اليوم موقع يستحق المتابعة كونه يلامس الحقيقة ويقرب القارئ من الحدث … وفقكم الله

  25. لقد ظهرت عمالتهم جلية واضحة أمام الدنيا. عملاء وجواسيس مأجورين من الدرجة الأولى. وترحيلهم كان خوفا من أن ينقلبوا على مشغليهم من الموساد والسي آي ايه ليدلوا باعترافات خطيرة تؤكد فبركتهم لتقارير الكيمياوي. هذا هو ثمن سكوتهم وخيانتهم لشعبهم ووطنهم.

  26. للأسف انك استعملت “جيش الدفاع الاسرائيلي” كان الاجدى القول ” جيش الاحتلال”.

  27. نعم استادنا الكبير كلامك يصيب كبد الحقيقه ولكن با استاد ليس هناك الم اكثر من الالم الدي تشعر به عندما تجد ابن بلدك وحارك قد باع وتامر على وطن عشت فيه والكثر من ابناء هدا البلد قد ضحو بداءهم كي يبقى صدق من قال ادا اردت تحرير وطن فجهز في مسدسك عشر رصاصات واحده للعدو وتسعه للخونه

  28. ححديث سليم تشكرون عليه
    جميع من شارك في الحرب على سوريا جميعهم كانوا يستهدفون تدمير وتخريب سوريا خدمة لاسرائيل فقط لا غير ومن ضمن مخطط الشرق الاوسط الجديد الذي وضعهة برنار لويس, ومن شاركهم من الشعب السوري فهو اما مأفون او متآمر وما الخود البيضاء الا مجموعات من رجال المخابرات الامريكية البريطانية والصهيونية وهم من كان يفتعل الكيماوي من اجل ضرب سوريا من قبل الناتو, والدليل على ذلك انه كلما حقق الجيش السوري تقدما كانوا يفتعلون الكيماوي وغيره من دبلجة الصور لاطفال تحت الركام لانقاذهم
    كما ان الاعلام الغربي المغرض والعربي المتامر ساهم مساهمة كبيرة في الحرب خاصة اعلام الجزيرة والعربية. على كل حال سوريا في طريقها للنصر النهائي باذان الله

  29. لقد كشفت هذه الحرب في سوريا الدور الإجرامي لدور انظمة تحكم الشعوب العربية لصالح العدو الصهيوني ومن وراءه، ومدى العلاقة العضوية مع هذا العدو.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here