لماذا يَعتَرِف العَسكريّون الإسرائيليّون بأنّ جيش “حزب الله” أقوَى جَيشٍ في “الشَّرقِ الأوسَط” بَعد جَيشِهِم؟ هَل هُناك “مُبالغةٌ” فِي التَّوصيفِ بهَدفِ التَّضليل؟ وكيف خَرَجَت الجُيوش العَربيّة الرَّسميّة مِن كُلِّ الحِسابات؟

لم يُفاجِئنا في هَذهِ الصَّحيفة “رأي اليوم” وَصف ضابِط يَحتَل مكانةً بارِزةً في القِيادة العسكريّة الإسرائيليّة لحِزب الله بأنّه أقوَى جيشٍ في الشَّرقِ الأوسَط بعد جيش الاحتلال الإسرائيليّ، لسَببٍ بَسيطٍ وهو أنّ هذا الجيش هَزَم “وحده” الجيش الإسرائيليّ مَرَّتين في جنوب لبنان، الأُولى عام 2000 عندما أجبَرهُ على الانسحاب لعَدم قُدرَة قِيادَته على تَحَمُّل حرب الاستنزاف، والخَسائِر المُترتِّبةِ عليها، والثَّانِية حرب تمّوز (يوليو) عام 2006 التي نَعيش ذِكراها الـ 12 هَذهِ الأيّام.

فاللافت أنّ الجيش الإسرائيليّ لا يُجرِي مُناوراتً عسكريّةً هَذهِ الأيّام إلا استعدادًا لمُواجهةِ حَربٍ يُمكِن أن تَشُنّها قُوّات الحِزب، للسَّيطرةِ على شِمَال فِلسطين المُحتلَّة، وقَصفِ المُدن الإسرائيليّة بالصَّواريخ.

اليوم اختتم “اللواء جولاني” الذي يُعتَبر أحد أهَم الأذرُع العَسكريّة في جيش الاحتلال تَدريبًا دامَ أُسبوعًا كامِلاً يُحاكِي القِتال ضِد “حزب الله” وبعد أسابيعَ قليلةٍ مِن إجراءِ وَحَدات الدُّروع في الجَيش الإسرائيليّ تَدريباتٍ هي الأكثَر شُمولاً في مِنطَقة الجليل قُرب الحُدود اللبنانيّة.

صحيفة “يديعوت أحرونوت” نَقَلَت عن تقاريرٍ عَسكريّةٍ إسرائيليّة مَعلوماتٍ تُشير إلى أنّ “الحِزب” حَصَلَ على تَرسانةٍ جَديدةٍ من الأسلحةِ المُتطوِّرة تتضمّن أجهزةَ رؤيةٍ ليليّةٍ عالِية الجُودة، وأجهِزَةٍ إلكترونيّةٍ مُضادَّةٍ للطَّائِرات بُدون طيّار “درونز” وصَواريخ قادِرةٍ على حَمل رُؤوسٍ مُتفَجِّرةٍ وزنها نِصف طُن من المُتفَجِّرات، عَلاوةً على مِئات الطَّائِرات المُسيَّرة (بُدون طيّار).

مِن المُفارَقة أنّ الجيش الإسرائيليّ لا يُجرِي أيَّ مُناوراتٍ عسكريّة إلا حَول كيفيّة مُواجَهة قُوّات “حزب الله” وليس أيٍّ من الجُيوش العَربيّةِ الأُخرَى، لأنّ هَذهِ الجُيوش باتَت خارِج المُعادَلات العَسكريّة الإسرائيليّة لاستسلام حُكوماتِها وتَطبيعِها مع إسرائيل، ونَقلِها من خانَة الأعداء إلى خانَة الحُلَفاء، حتى أنّ بَعضَها يُشارِك في مُناوراتٍ عَسكريّةٍ مع الجيش الإسرائيليّ تَحت مِظلَّةٍ أمريكيّةٍ جامِعَة.

لم يُبالِغ السيِّد حسن نصر الله عندما قال في خِطابِه الأخير أنّ جيش “حزب الله” هو أقوى الجُيوش في المِنطَقة، والمِعيار هُنا ليسَ الطَّائِرات الحَربيّة وعدد الدَّبّابات والمُدرَّعات والجُنود، وإنّما الكَفاءة القِتاليّة أوّلاً، والقُدرة القِياديّة على اتِّخاذ قرارِ الحَرب ثانيًا، والإيمان بالتَّضحيةِ والنَّصر، والرَّغبةِ في الشَّهادة ثالِثًا، ولهذا يَسود الرُّعب قُلوب القادَة العَسكريين الإسرائيليين، ويَنتَهون مِن تَدريبٍ عَسكريٍّ ليَبدأوا آخَر تَحَسُّبًا للأسْوَأ، وخَوفًا مِن تِكرار هَزيمَة تمّوز عام 2006 وبِخَسائِرَ أكْبَر.

“رأي اليوم”

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

97 تعليقات

  1. سؤال للمدعي بنفسه رياض

    هل كان العدد كبير من مقاتلين حزب الله الذين اطلقوا النار من المسدسات و البنادق يوم عرسك اعني زفافك اما ما تجهله سببه جهلك وعدم ايمانك والبعد كل البعد عن تداول الحقيقه للوصول لل ؟؟ الغباء كل الغباء لشخص يردد ما يكتب الاخرين وإسال ولي امرك عن ذلك لربما تجد عنده الجواب

  2. الى المدعو حسام الشامي : من يقرأ تعليقلك يظن ان حزب الله لديه مصانع طائرات ودبابات وانه بقوته المتعاظمه سيهزم اسرائيل بسهولة.اذن لماذا لا يقوم بذلك ويريحنا ويريح العالم من اسرائيل؟حزب الله لديه الاف المسدسات والبنادق التى تصلح لاحتفالات الاعراس ولا يمكنها هزيمة اسرائيل. اظن انه ان الاوان لنتحفل بقرب انهاء اسرائيل من الوجود بعد ان بينت ان جميع التقارير من اسرائيل تشير الى قوة حزب الله فقط ارجو ان تخبرنا عن اخر يوم لوجود اسرائيل عندما تتوفر لك معلومات عن هذا لاننا بصراحة زهقنا من هذا ونحمد الله انك وكثير من امثالك موجودون لتخبرونا بما نجهله.ورجاء ان لا تعصب فقط ارجو ان تسأل ا لخبراء العسكريين لعمل مقارنة بين قوة حزب الله العسكرية وقوة اسرائيل وتحياتي

  3. مِن المُفارَقة أنّ الجيش الإسرائيليّ لا يُجرِي أيَّ مُناوراتٍ عسكريّة إلا حَول كيفيّة مُواجَهة قُوّات “حزب الله” وليس أيٍّ من الجُيوش العَربيّةِ الأُخرَى، لأنّ هَذهِ الجُيوش باتَت خارِج المُعادَلات العَسكريّة الإسرائيليّة لاستسلام حُكوماتِها وتَطبيعِها مع إسرائيل، ونَقلِها من خانَة الأعداء إلى خانَة الحُلَفاء، حتى أنّ بَعضَها يُشارِك في مُناوراتٍ عَسكريّةٍ مع الجيش الإسرائيليّ تَحت مِظلَّةٍ أمريكيّةٍ جامِعَة.منقول عن رئيس التحرير

  4. ما ناقشت عالما الا وغلبته وما ناقشت جاهلا الا وغلبني يا اخواني واخواتي يبدو ان البعض نسي او تناسى ان إسرائيل عدونا التاريخي وان صراعنا معهم صراع وجودي ولكن يصر بعض الجهلة الا ان يعتبر إسرائيل كيان صديق وديع لم يرتكب المجازر بحق الفلسطينيين واللبنانيين والسوريين والاردنيين وكل شعوب الوطن العربي وحتى العالم لان هذا الكيان عبارة عن عصابات ماجورة مهمتها القتل والتدمير

  5. إلى المدعو رياض
    تقول إن حزب الله يشكل صفرا أمام إسرائيل .. هل تصر أن تكون إسرائيليا أكثر من إسرائيل ؟؟
    إذا كان إسرائيل وبأكثر من تصريح علني قد اعترفت بعجزها عن هزيمة حزب الله ، وقد اعترفت ليفني بأن أي قوة في الأرض لا يمكنها نزع سلاح حزب الله ، وصدرت مئات التقارير في إسرائيل عن قوة حزب الله المتعاظمة .. فهل تريد أن تكون إسرائيليا أكثر من الإسرائيليين أنفسهم وتنكر قوة حزب الله ؟
    لو استطاعت إسرائيل هزيمة حزب الله بعام 2006 لما قصرت على الرغم من أنه قد تعاون معها آل سعود وحلفائهم في لبنان للقضاء على حزب الله وفشلوا .. ولهذا فقد ارتضوا على أنفسهم بتسمية النعاج وأنصاف الرجال

  6. الى المدعو احمد الياسيني.لماذا لم تجب على الاسئلة بل غيرت الموضوع وذكرت معلومات خطأ.فتح الاندلس راجع كتب التاريخ ولن تجد ذكرا لقصتك ان جيش اسبانيا كان 120 الفا .حدثت معارك بسيطة واستمر المسلمون في التقدم لانه لم يكن هناك جيوش ضخمة كما ذكرت.كذلك الامر لمعركة اليرموك الرومان لم يكونوا 240 الفا.كما ان من يقرا تعليقك يظن ان اسرائيل رفعت الرايات البيضاء في 2006 بعد ان انهزمت وانها وافقت على الانسحاب من فلسطين بعد هزيمتها.سيد احمد لا تعيش في الاوهام وراجعت معلوماتك قبل ان تظن انك تملك المعلومات الصحيحة بينما هي كما نقول بالعامية:خراريف عجايز.وارجو ان ترد على اسئلتي السابقة

  7. الى غازي الردادي السعودي
    هل تلم ان الملك السعوزي فهد بن عبد العزيز هوالذي دفع تعوضاماليا قيمته 360 مليون دولار للرئيس العاقي صدام حسين لكي يتستر على عملية اختراق الاجواء السعودية وحده ذون اجواء عربية اخرى مثل الرزن خوفا من ان الردن الدي كان يقف الى جانب العراق اذاك فثفش الخطة الاسرائلية ،ولذ كا الخط الجوي الاسرائيلي : قاعدة جوية اسرائلية داخلية – الى ايلات جنباسرائيل على ساحل البحر الاحمر مباشرة عبر الاجواء السعودية الى العراق !
    وقد تكشفت الخطة الاسرائلية انذاك حين اذاع مصدر استخباري امني اسرائيلي ان الطائرات الاسرائيلية السخدمت اجواء دولة عربية معينة ذات مساجة واسعة ؟
    ياسيد غازي الردادي
    المخفي اعظم ! ولولا اخشى تجاوز الرقيب لكشفتهاعلى هذه الصفحات موثّقة ،
    ولكن استطيع القول ان وراء هذا الحدث المؤلم فعلا هؤلاء الذين كانوا سببا في فصم عر؛ الوحدة النوذجية بين مصر وسوزيا عام 1961 والذين لايزالون يتحوفون من التوجهان العربية القومية وييعتبرونا اكبر من غطر العدو الاسرائيلي عليهم ٠ جتى الى الوفت الراهن وما ثورات الربيع الاعرابية في ليبيا وسوريا واليمن إلا تعبيرا عن هذل الخوف الرجعي الاعرابي من تصاعد النهضة العربية القومية الوحدوية التي تتخوف منها حكام الاسر القبلية الاعرابية الخليجية !
    ففي التاريخ صفحات سوداء للرجعية الاعرابية لن يمحوها الزمن ؟
    احمد الياسيني -بيت المقدس الشريف

  8. الاخ سوري في بريطانيا ،،
    (طبعا طولت بالي ٢٤ ساعة حتى لا أسب القائل بآبائه و جدوده فقد أصيب كراما و طيبين.)
    شوف يا اخ سوري ،، طول بالك وردد ياليل ، وخذ راحتك ،، لكن انتبه ،، ان تصل الى أبائي وأجداد ،
    وهم ليس ، قد، بل هم كرام وطيبين ، ولا نريد ان نحول حواراتنا الى تفاخرا والا ….. فعلا انتبه ،
    ثانيا يبدو ان إقامتك في بريطانيا انستك تاريخنا العربي والإسلامي ،
    وما قولك عن الحمار وجعل ركوب الحمار انه اهانه ،
    يا اخي ، الدابه التي حملت الرسول عليه الصلاة والسلام من مكه الى المسجد الاقصى ، البراق ،
    وهي بين البغل والحمار ، الرسول عليه الصلاة والسلام ركب الحمار ، وبعض أصحابه ،
    الأنبياء عليهم السلام ، ركبوا الحمير ، ، ومن حمل المسيح عليه السلام من الطور الى القدس هو الحمار ،
    ركوب الحمار كان موجودا في المعارك ، وليس شرطا اثناء المبارزه في القتال ،
    الحمار يستخدم في نقل المقاتلين والجرحى والأمتعة ، وغيرها ،،
    وخذ هذه ايضا الحمار استخدم في الحروب حتى في العصر الحديث في نقل المتفجرات
    واستخدم كثيرا في الحرب الافغانيه وغيرها ،
    اخ سوري لا تحاول ان تجعل حوارنا وخلافنا ديني ، فهو ليس مجالك ولا قدرة لك في الخوض فيه ،
    يا اخ سوري ، كنت قررت ان لا أرد عليك لسوء أدبك في الحوار ، ولولا انك تجاوزت ،
    وتهديدك بسب الآباء والاجداد ، لما رددت عليك ،، عموما أشكرك ، وتحياتي لك

  9. ايها الاخوة الشرفاء هل لي من احد منكم أن يرد على هذا العربي الاصيل (عبري اصيل) فوالله من شدة جهله وحقده لا اعلم ابكي عليه ام اضحك ؟
    اما بالنسبة لحزب الله فعرفناه من اعدائه الانذال ومستبيحي حرمات الله .

  10. الى المدعو عبد الله عبدالله
    كلامك هذا عن سيد المقاومة الشيخ حسن نصرالله بأنه ً” لومشًى في شوارع تل ابيب لنثراعداء الله اليهود عليه الورود ”
    ان قولك هذا منكر افتراء وبهتان شرعا و يساوي شهادة زور وهي من الموبقات السبع التي تودي بصاختها الى النار جهنم ،وهذا حرام شرعا على المسلم ان يزج بنفسه في هذ االكفر بعينه الوصوف به اليهود انفسهم !
    وبما وانك وضعت نفسمك في ذا المستوي فهل تنتظر من الله تعالى سوى انيحشرك مع هولاء اليهود في حهنم وبئيس المصير ان شاء الله !
    يارجل إنك ضال عن الطريق المستقيم فاستغفر الله فقذفك المسلم بتهمة باطلة محرم شرعا ؟
    الهذا الم اوصلك غيظك وحقدك ان يعمي بصيرتك تجاه شيخ من اشرف خيرالله واطهر وانقىمن حكامك الاعرا ال سعود !
    قاتلكم الله أنى تؤفكون ! وموتوابغيظكم فالشيخحسن نصر الله هوحبيب الله وان الله حبب جميع خلقه من المسلين به !وكرّه جميع المسلمين بالاعراب الاشد كفرا ونفاق !
    احمد الياسيني -بيت المقدس الشريف

  11. لو أن حسن نصرالله ذهب الى تل أبيب وتمشى في شوارعها لما تكلم معه أحد ولقام اليهود بنثر الورود عليه

  12. الى المدعو رياض
    تذكر ان اسرائيل كانت اكثر عددا وعدة في جيشها ابان حرب حزيران 2006 ! فخرجت بعد 34 يوما بهزيمة منكرة !
    وتذكر ان اسرائيل كانت تتميز في قواتها الجوية التي وحدها كافية لان تعطيها ميزة التفوق على حزب الله ؟
    وتذكر ان سلاح اسراييل البري الذي يعتمد على الدبابة والمشاة وخاصة انها كانت تعتبر دباباتها من نوع ميركاف التي كانت تفتخر بأنها اعطم دبابة في العالم تجهيرا وحصانة من القذائف التي تستهدفا مما تعطيها ميزة التفوق غلى حزب الله في الحرب البرية ؟
    ولكن تذكر ان هذه الدبابات كانت تتساقط كأوراق الخريف بقذائف صواريخ حزب الله من طراز كورنت =4 المحمولة وان وادي الحجير في جنوب لبنان كان ساحة للخردة من دبابات ميركافا بل مقبرة لهده الدبابت !
    وتدكر ان النصر في ساحات الحروب والقتال لاتقاس بالكثرة عددا وعدة فحسب وانما في المقام الاول بمدي تعمق الايمان في نفس المقاتل المسلم !
    فعلى سبيل المثال : كان عدد جيش خالد ابن الوليد في معركة اليرموك كان 40 الفا يقابله جيش هرقل ملك الروم 240 الفا فانتصر جيش اللمسلمين على جيش الروم ! ؟
    تذكر ان جيش طارق بن زياد في فتح الاندلس كان تعداده فقط 6 الاف مقاتل يقابله جيش لذرريق الاسباني 120 الفا فانتصرجيش المسلمين عل جيش الاسبان
    وهذان الانتصارا ن العظيمان للمسلمين في التاريخ هما على سبيل المثال لا الحصر ؟
    تذكر قوله تعالى في كتابه العزيز ” كم من فئة قليلة غلبت فئة كبيرة بأذن الله وان الله مع الصابرين ” صدق الله العظيم
    تذكر قولة خالد بن الوليد ردا على احد جنوده حين صاح هذا (ما أكثر جيش الروم وما اقل جيش المسلمين ” فقال له خالد :
    “بل قل مااكثر المسلمين وما اقل الروم ! انما يكثر الجيش بالايمان والنصر ويقل بالخذلان والخسران ؟
    لذا سيكون النصر بأذن الله لحزب الله لفوله تعالى “فإن حرب الله هم الغالبون ” وقوله تعالى “ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا “صدق الله العظيم
    أحمد الاسيني -بيت المقدس الشرريف

  13. الخطر الحقيقي على دولة الاحتلال الصهيوني من الداخل الفلسطيني وليس كما تتوهمون !!
    قسما انني اخاف على رجال فلسطين في غزة العزة من القادم ،، لان المؤامرة الجديدة ستكون شاملة !!!
    قلتها مرارا ان حروب العرب السابقة الهدف الغير معلن هو تثبيت اركان دولة الاحتلال على ارض فلسطين ،،،
    كثيركم يتهم العرب بالخيانه والعمالة لدولة الاحتلال وكأنه امر جديد والشعوب العربية لا تعلم !!!
    ولكن مما لا يعلمه جزء من شعوبنا العربية هو عمالة حزب حسن وايران لدولة الاحتلال ،،، فهم لا يعلمون ان حجم التبادل التجاري بين ايران ودولة الاحتلال الذي فاق ال 30 مليار دولار ،،، وهم لا يعلمون ان من يرسم سياسات ايران الداخلية والخارجية الاقتصادية والسياسية هم حفنة من اليهود يعيشون على ارض ايران لا يتجاوز عددهم عن 200 الف يهودي !!
    نعم ،، نعلم ان حكامنا العرب عملاء ،،، من انشئ حزب الله في لبنان وموله واصبح هذا الحزب الذراع الضاربة لايران في المنطقة ،،اليس ايران ؟
    وفي المقابل من سلم العراق الى ايران ومن ادخل كل الخونة والعملاء خلف دبابت الاحتلال في العراق ؟ اليس هي امريكا !!!
    اليس العراق كان العدو الاول لدولة الاحتلال الصهيوامريكي ؟ فكيف يتم التخلص من هذا العدو وتسليم الارض لعدو آخر ( ايران ) ؟
    حس نصر الله دائما يتحدث عن النصر والتحرير خصوصا بعد حرب 2006( المصطنعة) !!! ولكن أي تحرير يا نصر الله؟، هل حررت الجنوب اللبناني من الوجود “الإسرائيلي”، أم أنك حررت الجنوب اللبناني بوجود أجنبي جديد؟
    يا سادة ،،، ان وجود حزب حسن هو خدمة للاحتلال الصهيوني ،، ولو كان غير ذلك لما انتظرت امريكا ودولة الاحتلال لخلعه من شروشه ،، وخصوصا ان حكام العرب يعادون هذا الحزب ( طبعا حسب الاعلام ) والله اعلم !!! ومن يقول ان ايران هي الداعمة ودولة الاحتلال تحسب الف حساب لايران ،، اقول له هل يعقل ان تسمح امريكا لايران بالاقتراب من حدود دولة الاحتلال الصهيوني بأدخالها الى العراق ومن ثم الى سوريا ؟!!! وهي ( ايران ) التي تهدد ليل نهار بمسح دولة الصهاينة عن الخارطة !!!!
    ان الخطب الرنانه التي يقوم بها حسن نصر الله بين الحين والاخر احيانا يخرج على الناس مباشر واحيانا عبر الاقمار الاصطناعية والتي تتحكم بها امريكا ،، مما يعني انه هدف سهل لتدميره وقتله وهو يكلم الناس !!!
    الحديث طويل ونحتاج الى مجلدات، ولو انني على ثقة بنشر التعليقات المتعلقة بحسن نصرالله وحزبه لعلقت بالكثي من الحقائق وبالوقائع،
    وأدعو الله ان ينصر مقاومتنا في غزة العزة وان ينتقم من كل العملاء والخونة ،،، فشتان بين من يقاتل من أجل التحرير وبين من يقاتل من أجل صفقات السياسة وألاعيبها ،،،،،،

  14. ارجو من الاخوة اللبنانيين ان يبينوا لنا:كم كان عدد الشيعة في جيش لبنان الجنوبي حسب ما قرأت كانوا اكثر من الربع. من يمتلك مزارع الحشيش في جنوب لبنان؟ أكيد ليسوا من كولمبيا.حركة أمل الشيعية عندما كانت تحارب الفلسطينيين في الثمانينات هل كان قصدها تحرير فلسطين.حزب الله وجميع الشيعة العرب ينظر اليهم الفرس نظرة احتقار.

  15. الاخ محمود الطحان انا لست افيخاي درعي ولكن الايام علمتني ان اكون واقعيا.كم عدد المقاتلين لدى حزب الله مقارنة بالجيش الاسرائيلي.اعتقد انه لو حصلت حربا حقيقية فان اسرائيل تستطيع باسلحتها ان تمسح لبنان وليس حزب الله فقط عن الوجود.المشكلة اننا نعشق الاوهام مثلما حصل مع العراق حيث صوروه انه القوة الخامسة في العالم وصدقنا ذلك بينما الواقع اظهر ان الجيش العراقي كان بمثابة لعبة بالنسبة لقوة امريكا.ارجوك ان لا تكون عاطفيا وان تدرس تاريخ الحروب خاصة الحرب العالمية الثانية وان تنتبه لحجم القوات التي شاركت في المعارك الكبرى لتجد ان القوة العسكرية لحزب الله لا تساوي 1 بالمائة من قوة اسرائيل.

  16. الاخ الياسيني ،، الله يعطيك الصحه ،،
    لو افترضنا ان الطائرات الاسرائليه عبرت الاجواء السعوديه لضرب المفاعل النووي العراقي
    فلابد لها ان تعبر أجواءا عربيه قبلها ، هذا اولا ،،
    ثانيا ،، اكثر الضربات الاسرائيليه للنظام السوري تكون عبر الاجواء اللبنانيه ،
    فهل لبنان سمح لها ، ثم لم تذكر لنا كيف ذهبت اسرائيل بعيدا لتغتال الشهيد ابو جهاد ،
    ليتك سميت الاسماء بأسمائها ،
    ايضا اسرائيل اغتالت الشهداء القاده كمال عدوان ورفاقه في قلب بيروت ،
    فأي اجواء او موانئ استخدمت اسرائيل لتنفيذ عملياتها ،،
    بخصوص عدم الرد العراقي على اسرائيل لقصفها مفاعله النووي ، وان السبب حربه مع ايران
    طيب ،، الم يقصف صدام اسرائيل اثناء حربه ضد ثلاثة وثلاثين دوله في ، خالة المعارك ،
    وبعضها دول عظمي ، فهل عجز عن الرد على اسرائيل في قصفها لمفاعله النووي
    ووقتها كان يحارب دوله واحده فقط ،،
    اخي الياسيني انا معك مليون في الميه ان معركة الكرامه كسرت هيبة الجيش الاسرائيلي
    وهي هزيمه مذله له ، والسبب رجال لديهم الشجاعه والكرامه ،،
    ولكن اختلف معك في حرب 2006 ونتيجتها ، بدليل كلام حسن عقب الحرب وندمه على خطف
    الجنديين ، وقوله لو كان يعلم بحجم الرد الاسرائيلي ما خطف الجنديين
    اذا كلام حسن هذا يا اخي الياسيني وندمه تعتبره كلام لمنتصر ، انت حر ، واحترم رأيك ،
    اما انا لا والله لا اعتبره الا كلام لمهزوم ،،
    تحياتي لك ،،

  17. . استاذي عبدالباري عطوان إنك لأدرى بشعاب الغرب اكثر من اهل مكة بشعابهم إنهم لايفقهون الحقائق واكاد اجزم على أن الغرب لا يبصر الحقائق كما نحن نبصرها في المشرق سيما الشرق الاوسط مهبط الاديان السماوية لذلك تجدهم يزرعون الخونة من ابناء جلدتنا وقرانا كي يغطوا على جهلم بنا ورغم كل هذا فإن مشيئة الرب تدعهم يعمهون اكثر ويغرقون في وحلنا اعمق فالمطلوب منا هو أن ننفذ ما قيل لنا من قبل الرسل بمحاربة الظلام ولايغرنكم قدراتهم الاعلامية حول تقدمهم التكنولوجي فالأرض لا تؤخذ الا بسواعد الرجال وليس بالتكنولوجيا . ولكن قليلا فقط قليلا من الشجاعة والايمان.

  18. توضيح للسيد احمد الياسيني،
    ١) يا ريتك قراءت كلماتي بتمعن لتفهم المقصود، ورغم انك لم توضح سبب انتقادك ولكن اعتقد ان وصف المقاومة اللبنانية بكلمة عصابة قد تكون سبب سوء الفهم وهنا وجب التوضيح، لقد وصف رسوا الله عليه السلام جموع المسلمين في معركة بدر بالعصابة، وهي تعني الجماعة من الناس.، وارجع الى دعاء رسولنا عليه السلام قبيل معركة بدر الخالدة. اما كيف آصف ويوصف معظم الأردنيين المقاومة في جنوب لبنان وغزة باختصار بسباع العرب.
    ٢) كوني أكاديمي فلا يضيرك ولا يضير احدا، واستعملت هذا الوصف لذكر وقائع حقيقية عايشناها وليست راءي او نقل رواية.
    ورغم اني أعيش في الغرب منذ أربعين عاما واعرف الانكليزية والفرنسية مثل اَهلها، ومع هذا ان لغتي العربية وفكري وأدبي تدل اين أقف!
    ٣) أشكرك جدا لأنك وصفت الأردنيين بوصف طيب ومع هذا اوكد لك اني انتسب الى قبيلة كبيرة ومعروفة في الاْردن، ومع هذا اومن باءن اصل الفتى ما قد حصل.
    وأخيرا اتمنى ان تفكر مليا قبل ان تكتب، ولقد قراءت ان جميع الكتاب والاُدباء يندمون بعد طباعة كتابتهم لأنهم يودون الكتابة اكثر عمقا وفكرا بكتاباتهم فلذلك كتبهم اللاحقة تكون منقحة. والاختلاف لا يفسد للود قضية. وكل عام وانت بخير.

  19. يجب على ما يسمون زعماء عرب ان يصحوا كفاهم جبن وذل اعراب الخليج واذيالهم كفاكم كفر وعربدة سئمت منكم الحيوانات والحجارة كفاكم ان تكونوا مركوبون اوربيا وامريكيا نعم حزب الله ومحور المقاومة سوريا وايران والشرفاء في هذه الامة وهم كثر سيذلون اسرائيل وامريكا وفرنسا وبريطانيا واتباعهم

  20. كذب في كذب اليهود كاذبون قديما والشيعة مثلهم تماما أين كانوا في جنوب لبنان وأين أصبحوا وكيف انسحبوا
    وتركوها للقبعات الزرق وهم جنود صهاينة متنكرين في قوات فرنسية وإيطالية وغيرها حزب /////// وإسرائيل
    تبادل أدوار فقط لو رأوه في خير ما تركوه هم مجرد غثاء كغثاء السيل أو أشبه.

  21. اشفق على المغيبون ولا عزاء للمطبلون ، حزب حسن والله لا يملك الجرأة الكافية ولا نصفها على شن حرب شمال فلسطين ونحن نراه اليوم يتراجع عشرات وربما مئات الكيلومترات خوفاً من اسرائيل. اما عن قوتة العسكرية فهي موجهه لتدمير وقتل العرب في سوريا ولبنان واليمن خدمة لهتلر هذا الزمان.

  22. اقسم بالله هذا الجيش الذي تتغنون فيه والله نحن قادرون على ابادته خلال اسابيع وقسما بالله عظيم نحن في المعارضة فقط ١٠٠٠٠ الاف مقاتل قادرون على ابادة ١٠٠٠٠٠ من هذا الجيش المرتزق ولكن تحكمت فينا تركيا وقطر وامريكا عندما يشعرون بأننا بدأنا ننتصر على هؤلاء الجبناء تأتي الاوامر اما بالانسحاب او التوقف عن المعركة او ايقاف الدعم المادي او العسكري اقالة قادة ولا يتركوننا بأن نكمل ثأرنا من هؤلاء الجبناء ربما تتفاجؤون من هذا الكلام الغريب تذكروا يوم فك الحصار عن حلب ما كان معنا صواريخ كاليبر ولا طائرات سوخوي ولابراميل متفجرة ولاهيلوكوبتر كان معنا ايمان جبار ومضاد دروع وبنادق الية واستطعنا فك الحصار رغم انف هذا الجيش الجبان ومرتزقته رائحة جثثها المتعفنة ملأت الانوف وبعد فك الحصار جاءت الاوامر من امريكا الى تركيا بسحب بعض الفصأئل الى مناطق درع الفرات وتم التشتت والضياع ثم جاء هؤلاء الجبناء وسيطروا من جديد نحن كمعارضة كان لدينا اسرى من هؤلاء الجبناء اااااه لو سمعتوا بكائهم وعويلهم واسرائيل ليس لديها اسير واحد منهم والله كلام صدق ولا اجبركم على التصديق والله على ما اقول شهيد

  23. هل سمعنا او قرأنا يوما عن قصة كربلاء سنة 61 ؟؟؟ / آلاف الخوارج والمرتزقة والخونة إزاء عشرات الرجال وفي منطق الحرب هؤلاء الخوارج هزموا العشرات ولكن بعد 1400 عام مازال هؤلاء القلة الشرفاء يذكر اسمهم وبقيت مبادئهم وذهبوا اولئك الخونة في مزابل التأريخ / السيف لن ينتصر على الحق .
    كذلك اليوم القلة في العتاد ولكن الكثرة في الايمان بالله سيؤدي الى الانتصار.

  24. الى المدعو رياض

    فهذا كلام وهابي طائفي هزيل ضذ حزب الله تفوح منه رائحة الغيظ والحقدوالكراهية الص والغيرة والحسد ان يعترف قادة العدوالضهيوني انفسهم بان جيش حزب الله ثاني اكبر الجيوش في منطقة الشرق الوسط بعد جيشهم الاسزاييلي ولواعترفوا بالحقيقة ان الجيش الذي قهرجيشهم ثلاث مرات سابقة لهو افضل من جيشهم اللمم ولكان جيش حزب الله يحمل الرقم الثاني بعد لا رقم اول يسبقه ! وه ا مدعاة للفخر والاعتزاز بحزب الله الذي يقاتل في سبل الله ولان الله ينصر من يقاتل من وصفهم بأعداء الله ورسوله والمؤمنين وهم اليهود الكفرة المغضوب عليهم والمرجومين كالشياطين !خلاف منيقتلون المسلمي في اليمن الاغر لالشئ سوى انهم الحوثيون انضار الله واحبائه والقربون اليه خلاف الاعراب الملفون الذين وصفه في كتابه العزيز { اشدٌّ كفرا ونفاقًاً ) ولهذا عجر الاعراب عن الفوز على انصار الله النصورين بأذنه تعالى وهم اقل عددا وعدّة مما يصدق قوله تعالى (وكم من فئة قليلة غلبت فئة كبيرة پإذن الله والله مع الصابرين ) صذق الله العظيم ؟
    فوالذي رفع السناء بلاعمد تراه لن تفلَّ لانصار الله راية وهم يقاتلون الظلم والعدوان السعودي الغاشم وطالما انهم يقاتلون باسم انصار الله فالله لن يخذل الذين يقاتلوت المعتدين والذين قال الله فيهم (ولا تعتدوا إن الله لايحب المعتدين ) صدق الله العظسم
    احمد الياسيتي -بيت المقدس الشريف

  25. انصار الله في اليمن صامدين ٤ سنوات رغم امكانياتهم المحدوده ولم يستطع تحالف العربان وطيارين اسرائيل وقنابلهم المحرمه دوليا من الانتصار
    فما بالنا بقوة حزب الله وفارق الامكانيات عن انصار الله في اليمن
    المعادله محسوبه في نظر الصهاينه
    ومالنصر الامن عندالله

  26. “يأتي الان من يقول انتصر المسلمين قديما بالتضحية والشهاده والإيمان ، اقول له نعم
    لانهم كانوا متعادلين بقوة السلاح ، كلها سيوف ودروع وخيول وحمير ،”
    طبعا طولت بالي ٢٤ ساعة حتى لا أسب القائل بآبائه و جدوده فقد أصيب كراما و طيبين.
    البعض يدعو لعدم التشنج و أن نكون حضاريين. بالله عليكم إنسان يقول عن فاتحي الإسلام و مجاهديه بأنهم يركبون الحمير ماذا تقول له؟ طبعا التشنج و السباب لن يكفي. هذا يجب أن يقام عليه الحد بتهمة تحقير شعائر الإسلام و مقدساته.
    هل مر على أحدكم أن أحدا في الدنيا ركب حمارا في ساحة المعركة؟ أم لم يسمع هذا الآبق بأن مسلمي بدر كانوا ٣٠٠ و كفارها ١٠٠٠ و مسلمي أحد ١٠٠٠ و كفارها ٣٠٠٠ و مسلمي اليرموك ٤٠٠٠٠ و الروم ٢٠٠٠٠٠؟ عن أية حوار تتحدث يا أخ طحان و قد تجاوز الردادي كل حد؟!

  27. إلى غازي الردادي
    طيب، وماذا تقترح على من لا يملك الأسلحة واعتُدِيَ عليه؟
    هل يسكت سكوت القبور ويترك الحبل على الغارب للغزاة؟
    أتستكثر حتى آهةٍ على المغلوب؟
    ما لك كيف تحكم؟
    طيب مرة أخرى
    وماذا عمّن يلبس دثار الخنوع والذل طواعية، ويمنح من يهونه أضعاف ما كان ينتظر منه؟
    أليس من واجب من يُهان بطريقة فاضحة أن يصيح علنا ومهما كانت النتائج بأن للصبر حدود وأن هناك درجات من الإهانة لا يمكن أن تمرر ولو صاحبها الفناء؟
    لقد حارب شعبنا في الجزائر طيلة 130 سنة على فترات متقطعة، ولم يثن أجدادنا أنهم انهزموا في كثير من المواقع حين كانت مستويات الأسلحة والتسلّح متقاربة عن مواصلة تضحياتهم واستشهادهم في كل مرة تسنح لهم الفرص.
    ولم ينتصر شعبنا إلا بعد أن أصبح الفارق فعلا كبيرا جدا في العتاد والعدة، وذلك يعني أن الاستعداد للشهادة والموت له الدور الأكبر وليس كما يريد الردادي أن يوهم الخلق به. ولست أعني أن التسلح والإعداد لمواجهة العدو أمر جزئي لا قيمة له. أبدا، وكلاّ وحاشا. ما أعنيه هو أن الحروب أساليب متعددة، ولكل شعب أو مُعتدَى عليه صنف من المواجهات حسب ما لديه من طاقة، لكن المهم في كل الأحوال هو: ضرب العدو فيحس بالألم. والدليل على أنه أحس بالألم هو معاملته لمن هاجمه. فهل يعقل أن يتكالب ويتحامل طرف على طرف إن لم ير فيه خطر ومصدرا للأذى؟ ولماذا يتحارب الناس ويتناحرون إذن لو لم يكن الأمر يخضع لأسباب محددة منطقية؟
    حزب الله لا يتقدم داخل فلسطين المحتلة شبرا واحدا لأن قوة حزب الله لا تسمح له بذلك. نعم يا ردادي بكل بساطة. وأين العيب؟ وأين التناقض مع كونه مقاوما؟ يكفيه أنه يفعل ما بوسعه ولو أخطأ في بعض المواقع.
    أما عن مقولة أنه أقوى من إسرائيل فلا معنى لها لدى الجميع وأولهم حزب الله نفسه. هل تظن أن قادة الحزب أغبياء ليسقطوا في مثل هذه الفخاخ؟
    لا شك أنهم أقوى من الناحية النفسية والروحية، وكما قال سيدنا خالد بن الوليد رضي الله عنه: جئتكم برجال يحبون الموت كما تحبون الحياة.
    لا جرم أن كلاما كهذا يعكس قوة جبارة.
    وأما كثرة الأسلحة فلا تدل دائما على ضمان النصر خاصة حين يحضر الإيمان بالله والاتكال عليه جل وعلا. والدليل هو يوم حنين حين أعجب المسلمون بكثرتهم.
    فليعش كل مقاوم في بحبوحة المجد والرضى، وسيعلم الخانعون أي منقلب ينقلبون

  28. بعض الانظمة الهاملة صدعت رؤوسنا وهي تعلن انها دول إسلامية سنية. ولا تفعل شيء سوى التآمر على قضايا الأمة المصيرية.

    بدأت اشعر أن حزب الله قد يحتل أجزاء من شمال فلسطين، وأعتقد عندها أن ما يسمى بالأنظمة السنية المعتدلة، أو بالأحرى المعتلة، ستهب مهرولة وبكل إمكاناتها لنجدة العدو الصهيوني، مصدر شرعيتها الاوحد، لإنقاذه من مصيره المحتوم وانقاذ نفسها ايضا من المصير ذاته.

    ان شاء الله نرى في بث حي ومباشر مطاردة للعدو الصهيوني واستئصاله من حيفا على يد حزب الله، نكاية بجيوش الأنظمة الهاملة التى تكرشت من كثرة الفساد والهزائم وقلة الشغل.

  29. هو أما تعبير حقيقي عن قوة مليشيات حزب الله إلى الدرجة التي يخافوا معها الهزيمة في مواجهتة أو أن الغرض المبالغة في قوة حزب الله بخوض الحصول على تأييد دولي لتوجيه ضربه لحزب الله

  30. لدى سؤالين هما :
    1) من يحمى دولة المسخ أسرائيل من العام 1948 ؟

    2) هل القواعد الامريكية في الخليج العربي: احتلال أم حماية؟
    أنّه بعكس باقي شعوب العالم فإن الشعب الأمريكي لا يدرك – أو بمعنى أدق لا يريد أن يدرك– أن الولايات المُتحدة تُهيمن على العالم من خلال قوتها العسكرية لا من خلال الدبلوماسية، وأن القواعد العسكرية الأمريكيّة تُطوّق كوكب الأرض بكامله. وعلى الرغم من عدم وجود قواعد عسكرية لدول أجنبيّة على الأراضي الأمريكيّة فإنّ الولايات المُتحدة تمتلك أكثر من 800 قاعدة عسكرية في مختلف بلدان العالم منها 174 في ألمانيا وحدها رغم مرور 70 عامًا على الحرب العالمية الثانية ومنها 113 في اليابان و83 في كوريا الجنوبيّة رغم مرور 62 عامًا على الحرب الكوريّة و106 قواعد في العراق طبقًا لإحصائيات دولية. وتتابين تلك القواعد في أحجامها وأشكالها فمنها ما يبلغ حجم مدينة صغيرة وتُعرف بـ «أمريكا المُصغرّة» كقاعدة رامشتاين الجويّة في ألمانيا وقاعدة العديد في قطر وتحتوى تلك القواعد على البُنى التحتية للمدن الحقيقية من المستشفيات ومحطات الطاقة والمُجمعات السكنية بالإضافة إلى المرافق الترفيهية كصالات البولينج ومحلات «البرجر» الأمريكيّة الشهيرة ولكن بعد زوال الاتحاد السوفيتي أصبحت الإدارة الأمريكية مكشوفة وأُثيرت التساؤلات في الداخل الأمريكي عن هذه القواعد وجدواها حيث يُكلف الاحتفاظ بتلك القواعد دافعي الضرائب ما يُقارب 156 مليار دولار سنويًا وتسكينًا للتساؤلات بدأت الولايات المُتحدة بالزج باسم القاعدة ومُكافحة الإرهاب وحديثًا انضم مصطلح «مواجهة داعش» إلى مُبررات وجود تلك القواعد
    وفي كل الأحوال فكما ذكر جورج أوريل في روايته 1984 فإنّ الشعوب العربية قادرة على أن تقتنع بالأمر ونقيضه في آن واحد فحكام الخليج يقنعون شعوبهم السنيّة العربيّة أن أمريكا هي الشيطان الأكبر الذي يهدف إلى السيطرة على مقدرات أي دولة وأنهم إذا دخلوا أي دولة أفسدوها وجعلوا عزّها ذُلًا وفي الوقت نفسه يُقنعونهم أن الوجود الأمريكي هو ما يحمي بلادهم من أطماع جيرانهم الان أيران واليمن !!!!!

  31. حزب ألله انتصر وسينتصر!!! وتقولون أنه ذهب إلي سوريا !!! بالله عليكم قولوا ومن اين أتى الدواعش والنصرة وقاطع الرؤوس واكلة الأكباد !!! جاءوا من كل حدب وصوب من السعودية وقطر والإمارات ومصر والأردن وتونس وحتى من الصين كلهم اجتمعوا ليس لتحرير فلسطين!!! إنما لوقف مشروع الصمود السوري بشعبه وجيشه ورئيسه!!! وذهب جذب ألله لنجدت من وقف بجانبه يوم عز وجود الخلفاء وخلعوا جمهورية التوت عنهم اليس وزير خارجية قطر من قال أنهم تصرفوا ١٣٧ مليار دولار لهزيمة سوريا وهاهم اليوم انقلبوا على بعضهم وذهبوا إلى اليمن !!! خافوا الله يا أيها المضللون الشيعة ليس بالك السؤ ماذا فعلوا لكم إلا كل الخير هل استهدفتهم إلا لأنهم موالون لا ال بيت رسول ألله وهل هذا جرم يعاقبون عليه أوليس ورسول الله القائل لا صلاة أنت لا يصلي على محمد وآل محمد !! خافوا الله !!! ماذا فعلت إيران لكم غير العزة واسألوا أهل غزة من حماس والجهاد من وقف معهم !!! بعض الحياء فقط هو المطلوب منكم حماس هي من اهل السنه ولم تجد إلا إيران!! وهل منهم اخد من مؤازرة أهل غزة طبعا لا !!! إنما أيها للحاقدين المتخازلون ماذا تريدون !!اذهبوا وخسروا القدس ولن نقف بطريقكم هيا اذهبوا ومن سيذهب إبن سلمان أو إبن زايد من يشتري لوحة بالية ب مئات الملايين من الدولارات أو من يهدي ترامب المجنون ٥٠٠ مليار من الدولارات بعض الحياء فقط أنكم مهزومون ويرفضون النصر المهدى اليكم يا امة العار !!! ٣ سنوات من القتل في اليمن ولماذا!!! لأجل إيران … إيران أمامكم أيها الجبناء أمة ترفض الكرامة إلا أمام زوجاتهم أو ما ملكت ايديهم بأس لكم حزب ألله قاتل وتقاتل وسيقاتل ليس من أجل بشار الأسد العزيز العربي الأصيل بل وفاء للمبادئ اذهبوا إلى مواسير الغرب فلسنا بحاجتكم

  32. بسم الله الرحمن الرحيم

    والله بس لو ان العرب المتخاذلين يدعموا اهل غزه. لحرروا فلسطين من غزه. ها هي امريكا تقول سلام وحل سلمي ولكنهم يمدون الدوله الصهيونيه بكل انواع الاسلحه والقتل لتسيطر على الفلسطينيين والعرب. اماا لعرب يفهموها ما دمنا نتكلم عن السلام فلذلك يجب ان لا يحمل الفسطينيين السلاح حتى نقول الحرب بدات. ولكن حامي اليهود هو عدم تحرك العرب وتامرهم على ابناء جلدتهم. هذا ان كانو هم من ابناء الجلده. على فكره وحقيقه: ان كثيرا من الدول العربيه يقبضون مئات الملايين كل سنه من امريكا مقابل سكوتهم وعدم الفلسطينيين بالسلاح, والوقوف مع المواقف الامريكيه. يعني عايشين من على ظهر الفلسطينيين. وما فيش واحد من هؤلاء اللي بيقبضوا بيقول للفلسطينيين يالله هاي عشره بالمئه لكم علشان تطوروا انفسكم. بل ياخون المال كله لهم.

  33. للإستهلاك الإعلامي و للترويج و للتسويق لهذا الحزب فقط

  34. للمعلق رياض
    اظنك تتحدث لغة افيخاي ادرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ان لم تكن هو نفسه فانك من نفس المدرسه عيب والله التفاخر بقوة الاحتلال وكانك منهم والتقليل من عز العرب والمسلمين وكانك عدوهم

  35. الأخ غازي الردادي المحترم
    لي رجاء حار عندك وهو انه لا داعي لاستفزاز الاخوه ببعض التعليقات لكي نحافظ علي احترام بعضنا البعض وعدم انجرارنا الي كيل الاتهامات والشتائم فيما بيننا !!! الكراهيه هي المسيطره علي تعليقاتنا وتخطت كل الحدود تحت وطاة الصراعات المذهبيه والسياسيه ويتم تغذيتها باستمرار لزيادة الخلافات فيما بيننا “”” بالنسبه للغالبيه العظمي من الشعوب العربيه تفخر بانجازات المقاومه وكما قلت سابقا بان إسرائيل لو انها تعلم بان دخولها في حرب ضد حزب الله ستكون عاديه لدخلتها منذ فتره طويله لكنها تعرف جيدا ان مغامرتها ستكون وبالا ودمارا لا تستطيع ان تتحمله إسرائيل “” بالنسبه للاسرائيليين فانهم يصدقون مايقوله السيد حسن نصر الله اكثر من مسئولين إسرائيليين هذه معلومه معروفه لدي الجميع فلنترك الاثاره للغير ولنحافظ علي اخوتنا ارجوك

  36. هزيمة جيش اسرائيل بالكامل وازالة الكيان الاسرائيلي يكون في سؤال واحد, من يحمي ويدفع للكيان الاسرائيلي بالخفاء ,, النظام السعودي ,, ازالة النظام السعودي تنتهي اسرائيل اقرأ التاريخ وستصل لنفس النتيجة

  37. ما يقوله الاسرائليون هو كلام دعاية لتحريض الجيوش العربية ضد حزب الله..
    حزب الله ليس اقوى من أي جيش عربي ولمم يدعي ذلك انما هناك اختلاف في الارادة وطريقة القتال غير التقليدية
    نتمنى أن نرى اليوم الذي تتحد فيه كل الجيوش العربية ضد المحتل الاسرائيلي
    كبار علماء الاستراتيجيا و الاجتماع والسياسة والأمن في اسرائيل يعملون ليل نهار لتحطيم الدول العربية بدون استثناء ومن يظن انه حليف لاسرائيل فهو واهم والدور آت على الجميع ولن يكون الجيش المصري او السعودي بمنأى

  38. إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لِأَنفُسِكُمْ ۖ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا ۚ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا
    [الجزء: ١٥ | الإسراء ١٧ | الآية: ٧]
    صدق الله العلي العظيم
    في زمن النكوص العربي وما كان من استسلام وتحالف من تحت الطاوله او من فوقها تحت الضغوط الامريكيه او بدونها تبدوا الصوره واضحه من يقف ضد هذا الكيان الغاصب والمتعجرف وحلفائه في المنطقه والعالم ومن عنده الاستعداد والقوه والعزيمه والاصرار على مواجهته ولنصره اخوانهم المستضعفين في فلسطين بعد ان تخلى عنهم من كانوا يعتبرون اخوانهم في الدين والعروبه ،
    ومن يتقى الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب .

  39. حزب الله لن يحارب اسرائيل ولا تصدقوا هذه العنتريات الفارغة فهو بالنسبة لاسرائيل صفر على الشمال ومسألة العقيدة مسألة دعاية فقط ولو ارادت اسرائيل لمسحت لبنان وحزب الله في اسبوع .واسلحة الجيش الاسرائيلي تحتاج ايران وحزب الله لخمسين سنة حتى تتساوى معها.راجعوا التاريخ لتجدوا ان هؤلاء لن ينفعوا لا الاسلام ولا العروبة في شئ ولكننا أمة نعشق الاحلام ونظن ان حزب الله سوف ينصرنا .

  40. For Sherif the Egyptian, If you fought with Egyptian army at 1973 as I did, you discover that Al Syssi converted Al Shazly brave army to corrupted Maccarona Egyptian army.

  41. الى المدعو غازي الردادي / السعودي
    اسرائيل فعلت الكثير في عمليات لصوصية وفي فترات انتهازية وان قتل ابوجهاد كان عملية اسخباري خيانية ؟ وضرب المفاعل النووي العراقي في عام 1981 ماكانت اسرائيل تستطيع الا بعد ان توفرت لها اظروف المناسبة
    1- اندولةعربية مساحته شاسعة فتحت اجواءه للطلئرات الاسرائيلية وسهلت له الوصول الى العراق !
    2 – كان الجيش العراقي منهمكا في حرب عدواني ضد ايران بتحريض سافر من الدولة العربية ذات المساحة الشاسعة الت فتحت اجوائهل امام الطائرت الاسرائيلية
    3 “ ومزب الله انتصرعلى اسرائيل في حرب حزيران 2006 بالرغم من ان سعوديتك وولي امرك الملك عبدالله اصدر بيانا يدين فيه حزب الله علنا بقوله إنه اقدم على عملية غير محسوبة العواقب ضد اسرائيل
    ثم ان الرئيس امصري المعزول حسني مبارك يعلم جيدا كيف ان الدولة العربية التي سمحت بأجوائها للطائرات الاسراييلية كيف قامت بدفع نفقات اسرائيل بحربه ضد حزب الله عام 2006
    يا ابن الردادي
    اسراييل منذ معركة الكرامة في غور الاردن الشرقي عام 1968 وهزيمتها الكبرى الاولى اسقطت هيبتها كجيش اسرائيلي لايقهر وأذهبت هيبتها نهائيا فلم تحرز اي تقدم عسكوي فيهجماته عل الجنوب اللبناني وهربت مذعورة والعالم احمع يشاه تفهقرها وانحسر قدراته وهيبته تماما مثا السعودية الان في اليمن حيث ااصار الله الحوثيون يلقنوه الدرس نفسه الذي لقنه حزب الله لاسرائيل ،لان من يحمل في قتاله اسم الله صاحب الجلالة والإكرام فسوف لن يغلبه غالب ( فأن حزب الله هم الغالبون ) صدق الله الخظيم
    فاذا كان لذيك اية ذرة شك في هذا القول الحكيم يا ابن الردادي انت وامثالك واولياء امرك فالرد مباح لك من خلال واحة الحرية ففيها ميدان فسيح للأي والرأي المعكس ولكن إياك ان تتعدى حدود الله تعالى فنقمته اقرب من حبل الوريد ؟
    احمد الياسيني -بيت المقدس الشريف

  42. شو منحبك ومنحترمك ومنقدرك ومنجلّك يا سيد يا حبييب الأمه وحاميها وبطلها ويا نصير المظلومين يا كبير يا قدير …..
    بالمناسبه منتأمل إنك سمعت رد البطله المناضله عهد التميي اللي برفع الراس وبفرجي عن وعيها ونضوجها على ما قلته عنها…. طبعاَ العدو الصهيوني جًن جنونه بسبب ما قالته لك وعنك…..

  43. كل الموضوع هو تلميع صورة حزب حسن الذي انكشف على حقيقته من خلال الجرائم التي ارتكبها في سوريا ،،،
    ان الشارع العربي اصبح يعلم حقيقة هذا الحزب !! فكل ملمعات الدنيا لن تنظفه من اجرامه في سوريا ،،،
    ما يسمى بحروب العرب مع دولة الاحتلال الصهيوني مسخرة والهدف منها تثبيت اركان هذه الدولة المارقة على ارض فلسطين ،،

  44. الى اكاديمي اردني
    ماذا يعن ي ان انسانا مثلك كلامه اللغوي اسخف من تفكيره ؟
    وماذا يعني تفكير اكاديمي يذل على سخافة فهمه ؟
    وماذ عن ان احد الناس المنتحل صفة اماديمي كلامه اللغوي ( لست عسكري ؟سياسي ؟ولااريد ان أكون إلا أكاديمي ) ينفي انه اماديمي ويشجب عنه وصف نفسه وينفي معرفته معنى اكاديمي ولن يكون اردنيا سوى مستعرب اواعرابي ينتحل هذه الهوية العربية النشمية العريقة في البطولة والشجاعة والنخوة والاقدام ؟!
    وهذا النوع من البشر لويدفنوا انفسهم ويتواروا عن المجتمع اقضل من وجو دهم ؟
    احمد الياسيني – بيت المقدس الشريف

  45. خلال سنوات من التأمل والمقارنة، لم اجد سيئة لدى ايران او حزب الله في اي مجال حتى الديني منه ليست موجودة عند خصومهم، وما زال تقديري بالمنطق و القياس الموضوعي والدراسة المقارنة ان الطرفين متساويان.
    السعودية دمرت اليمن واهلكت فيه الحرث والنسل لمجرد مخاوف من سيطرة ايران عليه، ولم يثبت خلال اكثر من 3 سنوات وجود جندي ايراني واحد فيه. وجميع الفرقاء فيه يمنيون، ودقيقة تأمل واحدة كانت كافية لمعرفة ان ما جرى في اليمن هو ما جرى في مصر السيسي وليبيا حفتر. اي الجيش وتحالفه مع اي مكون داخلي ممكن كثورة مضادة لثورات الربيع العربي.
    فكيف سنعيب على حزب الله تدخّله في سوريا الحليفة منذ ما قبل الازمة والتي دخلها من المقاتلين الاجانب غير السوريين ما يُحصى بمئات الآلاف. كانوا يتسابقون للتصريح والاعلان عن خطتهم في انهم سيغزونه في عقر داره في لبنان بعد اسقاطهم نظام سوريا. فضلا عن ان دخولهم سبّب بالغ الضرر بالثورة السورية واعطى كل الذرائع المطلوبة للنظام لاطلاق يد الجيش في المدن والقرى بحجة محاربتهم. بالاضافة للاستعانة بحلفائه طالما اصبح عدوانا خارجيا وليس مجرد ثورة شعبية.

    وتعقيبا على نقطة البحث فجيش الاحتلال المهزوم و الممسوح به الارض عام 2006 يناسبه تبني فكرة ان حزب الله اقوى منه كمخرج وتبرير لما تعرض له من مهانة واذلال و مرمغة انف على يد حزب الله. ولم يجد الا المدنيين وبُناهم ومرافقهم للاجرام فيهم والانتقام منهم كما هي عادته منذ مجازر الاربعينات. مرورا بحروب غزة.
    ولا يمكن لقائد يحترم شعبَه الا ان يبدي ندمه وأسفه على خسائرهم وانه لو تأكد له وقوعها ما فعل ما فعله، حتى لو كان ما فعله عمل مشروع تكفله كافة الشرائع السماوية والدولية كفعل مقاوم داخل ارض محتلة. فالكلام للشعب، اما الاحتلال فقد استمر الكلام معه بالصواريخ فقط حتى آخر دقيقة من مواجهة طاحنة استمرت ثلاثين يوما.

    اما لماذا لا يقوم الحزب بتحرير فلسطين طالما يجد نفسه اقوى من جيش الكيان، فربما سيفعل ذلك بالتأكيد حين يغيب عن المشهد تلك الفئة التي كانت السبب الحقيقي وراء الاجرام الذي قام به الكيان في لبنان وغزة. ولو كنت مكانه لطلبت من خصومي ان يعلنوا انهم على الحياد فقط، فقط الحياد وانهم لن يتدخلوا لصالح الكيان في حرب التحرير. كما قاموا بتسليمه فلسطين تسليم اليد في مسرحية عام 48. بعد مساهمتهم في اخلائها من سكانها الشرعيين. وكما قاموا بالتعاون معه ومع امريكا بتدمير العراق وسوريا وافغانستان وليبيا والسودان وغيرها. ويقومون الآن باجراء مناورات عسكرية معه.

    قد اقبل ان تزاود حماس مثلا على حزب الله، اما البعض فحري بهم ان يصمتوا للابد خيرا لهم.

    بكل حال ادعو الى الموضوعية، وان مثل هذا التصريح له ثمنه، وهو التدخل الامريكي، ويتوجب على حزب الله الاعداد والاستعداد لحرب مع الجيش الامريكي ايضا، ولا يمكن امام طرف خارج اطار منظمة التعاون الاسلامي الا ان نكون مع لبنان و حزب الله كطرف مسلم.
    ونتفاهم نحن فيما بيننا حربا او سلما ولا علاقة للخارج بنا اطلاقا.

  46. القيادة المؤمنة بالهدف وتعمل مخلصة لبلوغ الهدف حدث ذلك بحزب الله وماليزيا وتركيا وانشاءالله فى باكستان

  47. نعم حزب الفرس يخوض في حرب ضد( اليهود )في سوريا بكل شجاعة مع الجيش السوري البطل وبمساعدة أصدقائهم الروس لمدة ست سنوات ويساعد إخوانه في اليمن والعراق للقضاء علي بقية ( اليهود ) هناك وسوف يرجع الي لبنان لحماية حدوده والجيش السوري البطل يرجع لحماية حدوده كما عودنا لمدة أربعين أو خمسين سنة ، والرد في الوقت والكيفية المناسبة علي اي خروقات من العدو الصهيوني.
    وياويلها إسرائيل من حزب الفرس والجيش السوري البطل .

  48. يقول الله تبارك وتعالى ( يرونهم مثليهم رأي العين)، فكيف يقول البعض انهم كانوا متساوين في السلاح، ويستند في ذلك الى انه من نوع واحد اي سيوف وخيول ودروع،
    ما هكذا يكون المقياس فالاسلحة هي اليوم ايضا من النوع نفسه كدبابات وطائرات ومدرعات ومدافع. ولكن ماذا عن العديد الذي تقاس به قوة الجيوش اليوم من حيث عديد الانفس المقاتِلة او عديد العتاد ونوعيته.

    يرونهم مثليهم رأي العين، الله اكبر، يعني لو كان الكفار بايديهم والمسلمون بسيوفهم فالمنطق العسكري يقول بانتصار الكفار بأيديهم العارية. ومع ذلك انتصر المسلمون، فكيف نأتي نحن لنقول انهم متساوون في القوة والسلاح.

    الله تعالى امرنا ان نعدّ لهم ما استطعنا من قوة، ولكن بآية بدأت بحرف واو، ( و أعدوا). اي انه سبحانه أبى الا ان يكون هذا الامر مجرد عطف على اسباب النصر الاساسية وعلى رأسها ان ننصر الله، وإن ينصرنا فلا غالب لنا.

    في تاريخ المسلمين العسكري ما يثبت ان الله تعالى قادر على ان يكفينا كل متطلبات الحرب طالما اعددنا ما استطعنا، فهذا الفاروق رضي الله عنه وارضاه ينادي على قائد جيش المسلمين الذي في الشام على ما اذكر، وعمر في المدينة، فيسمعه القائد ويصعد الى الجبل. فكأنه حاز قدرات الاقمار الصناعية. ومنهم من مشا بجيشه على الماء، وانا لا اقول هنا ان لا نهتم بكل اعداد ممكن ومنه حرب الاتصالات ولكن بعد ان نستحق نصر الله لنا، علما ان من اسباب نصر الله لنا هو الحق والموقف العادل وعدم الاعتداء والالتزام باخلاق الحرب. فلا يعني ان تكون مسلما ملتزما ان تشن الهجمات والحروب والتدخلات خبط عشواء. دون سند قوي من الحق والموقف العادل. مع التكافؤ في درء الاعتداء بالقوة النارية اللازمة وعدم الافراط في استخدام القوة ( بمثل ما اعتدى عليكم). ( ولا تطغوا).
    الحروب قديما كانت مرعبة بمقاييس ذلك العصر، ولا يعني كونها بسيوف وخيول انها كانت نزهة، صحابي قطعت يده فحمل الراية في اليد الاخرى، ثم قطعت الاخرى فحملها بين عضديه. وصحابي لم تعرفه اخته الا من اصبعه لشدة ما تعرض للطعن و القطع والجرح و التشويه.
    تحضرني هنا قصيدة ابي الطيب الحدث الحمراء، ويصف فيها جيش الروم و ضخامته و قوة فرسانه وتجهيزاتهم الهائلة بطريقة كأنك هناك، تشعر معها فعلا الى اي مدى كانت الحروب طاحنة و عنيفة ومتفاوتة القوة حتى في ذلك الوقت. ومع ذلك كان النصر حليف المسلمين غالبا، ويوم اعجبتهم كثرتهم في حنين هُزموا.

  49. الى غازي الرداي

    لن ندافع ونقول ان حزب الله انتصر في ٢٠٠٦ أم لا ,, بل نقول ان الصهاينة انشأوا لجنة فينوغراد لتقييم هزيمتهم ,, واللجنة لتدرس لماذا خسروا الحرب ,,
    الهدف من الحرب الذي شنته الصهاينة كان برأيهم المزعوم انه فقط لاسترجاع جنودهم المختطفين بينما بالحقيقة كان الهدف هو القضاء على حزب الله وقياداته ,, فدمروا الضاحية وضربوا اهداف مدنية وبنى تحتية كثيرة باماكن اخرى بناء لمعلومات استخباراتية من عملاء لهم مباشرة او عبر الاميركان ودول عميلة للصهاينة فكانت معلومات عملاءهم خطأ,, وهذا نجاح لحزب الله عن ان عملاء الصهاينة حصلوا على معلومات خاطئة ومضللة ,, فلم ينالوا شيئا من كل هذا ..ففي كل هذا لم يحقق الصهاينة اهدافهم الاساسية وكانوا بالفترة الاولى سيتوقفوا لانهم يعرفوا انهم
    الصهاينة دمر لهم حوالي ١٤٠ دبابة بينهم حوالي ٤٠ ميركافا ,, وكانت لهم جثث متراكمة وبقايا اشلاء ,, ضربت سفينتهم العسكرية بعرض البحر ,, واكثر ما ارتكبه الصهاينة حينها جرائم حرب ,,
    والمفاجأة بالفعل كان ارتكاب الصهاينة بتدمير ابنية الضاحية شيء ضخم وغير عادي بحروب ,, فلم يسقطوا مبنى واحد او اثنين فقط بل عشرات او مئات المباني ,, وارتكبوا مجازر بحق مدنيين

    ومنذ ٢٠٠٦ حتى اليوم ٢٠١٨ لم يتجرأ الصهاينة من القيام بغزوات على لبنان ,, فكانوا قبلا يدخلوا كانهم متنزهين للبنان كما حدث واجتاحوا لبنان في ١٩٨٢ ,,, فهذا لوحده يسمى انها نتيجة ايجابية وكل ايجابي انهم استطاعوا ردع العدو الصهيوني لمدة ١٢ عام غير قادر على ارتكاب حماقة فهذا بات بالاكيد نصر ,,
    وبقاء المقاومة واستعدادها الدائم بالمزيد من الجهوزية ضد العدو ايضا يدخل بنصر بعدما كان هدف الحرب ايضا نزع سلاح حزب الله فلم يحصل وبات سلاحه لاحقا عشرات المرات وربما اكثر قوة عما كان في ٢٠٠٦ ,,
    اما بايار ببيروت ,, فكادت جماعة ١٤ آذار لتشعل لبنان حربا طائفية مذهبية بنزول جماعات ١٤ آذار للشارع وهذا هدف لخدمة الصهاينة لو حصل ونجح ١٤ آذار بتلك الفتنة ,, ونزل حزب الله حينها للشارع ليضب الفتنة ويوأدها ولولا ذلك لحصل بلبنان ما يحصل بسوريا ,,
    , وان اقتنعت يا ردادي ام لا فالامر سيان عندي ,, فالحقيقة واضحة وضوح الشمس ان الصهاينة انهزموا في ٢٠٠٦ وذلك باعترفهم واعتراف العالم,,

  50. تعمل القياده الاسرائيليه جاهدةً وبدون كلل ، واللوبي الصهيوني ، والمنظمات المتصهينه على اشكالها المتعدده ؛ على اقناع ترامب لشن حمله عسكريه على من يهدد اسرائيل !. النتن ياهو واخوانه يعتقدون انها فرصتهم الاخيره ، لوقف تقدم حلف المقاومه نحو الحدود مع فلسطين المحتله !.
    التهديد الوجودي يتطور كل يوم ، وهذا بإعترافهم ، والقلق يعتري وجوههم !.
    هناك خوف آخر ، والذي يتمثل بترامب و الخوف من عزله ، او الخوف من خداعه لهم وعم الاقدام على اي تحرك يلبي مطلبهم !.
    القياده الاسرائيليه تشعر انه كل تأخير ليس لصالحها ، وانها ربما ستضطر للعمل وحدها !،
    عندها تكون قد اقدمت على الانتحار !.
    او كما يقول المثل العامي ‘ جاجه حفرت على راسها عفرت ‘ !!.

  51. عندهم الماكنة العسكرية المتطورة و عندنا العنتريات و الشعر الحماسي…وباسنا بيننا شديد.

  52. أصعب المواقف بأن تسعى لأن تقنع …. برؤية الحقيقة لتجعله قادرا على أن يلتمس الواقع والحقائق ببصيرته
    تبين لي من خلال الكثير من المشاركات والتعليقات بأن أعمى البصيرة لايمكن له أن يرى الحقيقة حتى لو قدمتها له ملموسة بين يديه .. حينها سيشك بحاسية يديه ولا يشك بالوهم الذي صنعه لنفسه
    أمريكا والسعودية وإسرائيل ومعهم بعض الدول العربية والغربية قد شكلو تحالفا لمحاربة إيران وسورية وحزب الله وتحديدا بعد حرب تموز بعد أن أثبتو للعالم استعدادهم للحرب الحاسمة مع إسرائيل .. فانطلق الغربان جذعين على سقوط إسرائيل وصرح بعضهم بأن حرب تموز مغامرة غير محسوبة .. وبدأت فضائيات الفتنة تغرس سهامها في وعي الشباب العربي لتشويه صورة حزب الله وأثمرت بثورات التخريب العربي …
    ومازال بعض … ينكر قوة حزب الله وينكر حرب تموز وينكر حرب غزة وينكر تحرير لبنان وينكر الاعتداءات اإسرائيلية في سورية على مراكز البحث العلمي والقوات الإيرانية وقوات حزب الله ..
    فلم العجلة فمن يستطيع أن يدرك الحقيقة ومنهم الاستاذ عطوان فله منا كل الاحترام من يتعامى او يعجز عن تبصر الحقيقة فلن يغير من الواقع في شيء فمشروع تدمير سورية انتهى وبدأت التوجه نحو إسرائيل مجددا بإذن الله

  53. في اي حرب قادمة مع الكيان الصهيوني ستكون النتيجة كالآتي:

    1 ) مشاركة جميع الأحرار العرب وأحرار باقي الدول ذات الغالبية المسلمة سنة وشيعة و علمانيين وليبراليين …. الخ التوجهات بجانب المقاومة.
    2 ) تحرير وتطهير شمال فلسطين على ايدي حزب الله وأعوانهم المقاومين.
    3 ) تحرير وتطهير الجنوب الفلسطيني على ايدي حماس و أعوانهم المقاومين.
    4 ) دحر الصهاينة من الضفة والقدس بأكملها وتطهير باقي المناطق.
    5 ) خنوع الكيان الصهيوني وإستسلامه وخضوعه لشروط المقاومة ، وإعادة تشكيل كيان فلسطين التاريخية ومنح حق العودة لكل من تم إجلاؤهم من مناطق 48 (مع السماح لمواطني الكيان التعايش في اطار دولة مدنية ديمقراطية او الرجوع الى بلدانهم سالمين) وقد يتم منح بعض المناطق او المدن اليهودية وضعية لحكم ذاتي تحت اطار دولة فلسطين
    6 ) محاكمة مجرمي الكيان الصهيوني على جرائمهم بحق المدنيين من اطفال ونساء وشيوخ وشباب عزل.

    لكن للحصول على هذه النتائج يجب توحيد الجبهات من لبنان فسورية مروراً بغزة والضفة دفعة واحدة.

  54. الردادي وقع في خطأ
    المعيار الحقيقي ليس في قوة السلاح يا الردادي
    اسرائيل في 2006 لم تحقق اي من اهدافها
    التي سترطها في حربها على حزب مقاوم لا يقارن بدولة
    و خرجت من الحرب و الخيبة تتبعها.
    التحالف بقيادة السعودية لم يحقق هو ايضا اهدافه في اليمن
    بالرغم من الفرق الشاسع في قوة السلاح ( في الحالتين طبع) .
    و تاريخيا قوة هتلر التسليحية التى كان يعتمد عليها زالت يا الردادي .
    ارجوا النشر

  55. انا رجل أكاديمي ولست عسكري او سياسي رلا اريد ان أكون الا أكاديمي لخدمة الانسان واهتمامي في البيئة ومشاكل التلوث بانواعه.
    ولكن فيما يخص موضوع المقال، فأريد هنا ان اسرد وقائع حقيقية لا راءي شخصي ولا محاباة لأحد والله لا يستحي من الحق.
    ماذا يعني ان يتصدى وينتصروا اهل غزة الضعاف المظلومين والمحاصرين من المستعمر ومن اخوة الدين والعرق والتاريخ والمستقبل؟؟؟؟؟
    ماذا يعني ان ينتصر عصابة من العرب المسلمين الشجعان في جنوب لبنان على عدو مستعمر تسلح بأعتى سلاح ومدعوما من معظم العرب وكثيرا من اللبنانيين والغرب؟
    وماذا يعني انهزام الجيوش العربية في ساعات معدودة وان تستسلم ألوية كاملة بأسلحتها وعتادها؟ يا للعار؟؟؟؟
    وماذا يعني احتلال الاوطان في الجولان وفلسطين والاسكندرون واذلال العرب المسلمين كل يوم؟؟؟
    اما في داخل البلاد العربية، حكام وأذناب يتحكمون في كل شيء ولا يهمهم الا مصالحهم وجعلو جيوشهم لتحمي كراسيهم وسلطانهم وليس لتكون حماة ديار؟
    الجوع والفقر والجهل والفساد ينخر في كل مفاصل الدول العربية؟
    ولا زالت الشعوب العربية يعبدون حكامهم ويدعون انهم يعبدون الله!
    والله اني اخشى ان يكون القادم مع الأيام اصعب من ان يذكره التاريخ يا أمة العرب المسلمين.

  56. الحروب تعتمد كثيرا على الجوانب النفسية وهي لعبة يتقنها حزب الله وأثبت ذلك عديد المرات ولا اعتقد ان الجانب الاسرائيلي لا يعقل ذلك وربما هذه ايضا حربه النفسية ليبين ان هناك عدو واحد له وهو حزب الله ومن ورائه ايران وعليه وكما قال زعيم الحزم ذهب الوكيل وحضر الأصيل والحرب أصبحت معلنة وأطرافها جاهزة وربما العد التنازلي بدأ
    لقد تم تحييد جميع الجيوش العربية القريبة والبعيدة وحتى الجيش السوري انهكته حرب السبع سنوات ولَم تعد له الكفائة السابقة ولا العتاد وأضف اليه واجهاته الداخلية.
    هذه الحرب ان قدر لها ان تحصل فمؤيدو انها ستغير العالم والى الأبد وقد تكون بداية النهاية لعالم قديم وتشكل عالم جديد
    العالم يتغير والسؤال المطروح هو متى وكيف ؟

  57. جبش حزب الله اقوى جيش ..نعم اما جبش العدو الاسرائيلي فلا لان العبرة هي في الشجاعة و ليست الجبن و الاختباء اما معنويات العدو فهي في الحضيض وهذا هو المهم .

  58. أقوى جيش في الشرق الأوسط هو جيش آل سعود الذي سيحرر فلسطين والقدس والأيام بيننا

  59. انتصارات حزب الله على جيش العدو الاسرائيلي هي تجسيد وتفعيل للوعود الألهية بالنصر بحيث اصبحت تلك الوعود حقائق واحداث واقعية وليس مجرد آيات مكتوبة في القرآن ، وبالتالي فان تلك الانتصارات هي في حقيقتها آية من آيات الله ، إلا ان معظم العرب والمسلمين لم يتفكروا في هذه الايات ولم يتأثروا بها ، وحالتهم هذه كحال اسلافهم الذين حكى الله عنهم في الكثير من آيات القرآن كالايات التي يقول فيها “ان في ذلك لايات لقوم يتفكرون” وغيرها من الايات المشابهة التي تستنكر اعراض الناس عن آيات الله الواضحة البينة.

  60. عندما انهزم الصهاينة في ٢٠٠٦ وقبلها في ٢٠٠٠ خطب سماحة السيد نصرالله والامة تترقب لمن سيهدي النصر , فأهداه للعرب وكان معروف كيف كان هناك من بعض قادة العرب رافضين لتلك الحرب واصفين انه تهور وما الى ذلك ,, ومعروف ان هناك عرب مطبعين وغيرهم يجالسون سرا ولم يثر حينها كل تلك المواضيع بل اهدى هذا النصر للعرب ,, فهو قائد يعمل باستراتيجيا طويلة الامد ويتعالى على الجراح ,, فالحرب مع الصهاينة كانت معارك متعددة مع العرب ,, وكانت نكسة ٦٧ وقبلها العدوان الثلاثي وبعدها ٧٣ كانت معركة وكاد النصر قاب قوسين او ادنى فذهب السادات للاسوأ وأسوأ من هزيمة ٦٧ او العدوان الثلاثي بان الغى مفاعيل النصر في ٧٣ وتحول بلمحة بصر الى معاهدة ذل وعار ,, فسماحة السيد اهدى نصر معركة ٢٠٠٦ للعرب اي لشعوب العرب وبذلك المعارك بين العرب والصهاينة لم تعد هزائم بل تكللت بنصر و٢٠٠٦ كانت انتقاما للهزائم التي منيت بها الدول بسبب خيانة ادت لقصف سلاح وطائرات الجيش المصري قبل بدء معركة ٦٧ ,, ولو كان المرحوم عبد الناصر ما يزال حيا في ٢٠٠٦ فاننا متأكدين وبحسب ما كان يؤمن به المرحوم عبد الناصر انه كان لرفع السيد نصرالله عاليا وزينه باكاليل النصر وقدم له كل نياشين النصر العربية ,, فهو فخر العرب والمسلمين وهو الذي اعاد شرف الامة واعاد اعتبار العرب والمسلمين وانتقم لكل الهزائم واثبت المقولة ان الصهاينة أوهن من بيت العنكبوت ..

  61. تعليق صغير العقيدة لا تحارب الا بالعقيدة وبني صهيون يدركون هدا جيدا النصر ان شاء الله لرجال حزب الله و مجاهدي غزة

  62. انما النصر من عند الله….. معادلة الاهية واضحة ( ان تنصروا الله ينصركم) النتيجة الحتمية ( ان ينصركم الله فلا غالب لكم)…
    لو يعلم الاسراءيلي اليهودي ان لديه نسبة انتصار ١% واحد بالماءة لما بقي لحد الان متردد ايضرب ايران و حزب الله ام لا.

  63. ممايبدو ان اقوال العسكريين الاسرائيليين ظاهرهم يخفي باطنهم !
    ففي حين انهم من خبرتهم العسكرية لايجافون الحقيقة والواقع من خلال ثلاثة احداث تاريخية – وليس حدثين فقط -كما جاء المقال الاقتتاحي – اتبثت تقهقر وانهزام قوات الجيش الاسرائيلي امام الضربات القوية والرادعة من جانب حزب الله
    —المرة الاولى: حين وقع الجيش الاسرائلي تحت ضربات موجعة ودموية كان يسقط له فيها عشرات القتلى من جنوده يوميا على ايدي ميليشيات المقاومة اللبنانية ورجال حزب الله وحركة امل مما اضطره الى فك الحصار عن بيروت وانسحابه في 25 اغسطس / اب 1982 دون قيد اوشرظ ليسثقر فيما كان يعرف بشريط الحزام الامني وتشكيله جيش لبنان الجنوبي العميل يرأسه انطوان سعد ومن بعده انطوان لحد الذي أَل به المصير يتسكع هو وجيشه الحر في شوارع تل ابيب متسولين يسألون ويبحثون عن لقمة العيش في حاويات القمامة .
    —المرة الثانية :الانسحاب الهروبي من الشريط الحدودي عام 2000 تحت ضربات زنود رجال ميليشيات حزب الله دون قيد وشرط
    —المرة الثالثة وبالضربة القاضية
    في الجنوب اللبناني في يونيو/حزيران 2006 في هذه الحرب التي كانت هزيمة منكرة لجيش اسرائيل دفعت اسرائيل وقادتها الاستغاثة من وزيرة الخارجية الاميركية التي كانت في تل ابيب تراقب الحرب التي وصفتها حسب املها الذي عبرت عنه “الان سوف يتحقق مشروع اقامة شرق اوسظ كبير ” لكنها عادت من اسرائيل بخفي حنين لتستعطف مجلس المن الدولى لاصادر قرار وقف اطلا ق النار لانقاذ القوات الاسرائيلية من الفناء على ايدي رجال حزب الله !
    اما تصريحت القادة الاسرائليين اليوم يرافقها تدريبات عسمرية موسعة وانشاء نماذج لستة مدن لبنانية وهو امر لا يضير حزب الله فهو شأن يخص دولتهمالعنكبوتية الت سرف تتساقط خيوطها النسيجيةتلقائياً من امواج الصواريح المنهمرة عليها فالظاهر منها الاستعداد ات العسكرية هي لمباغتة حزب الله في الجنوب اللبناني لمحو عار الهزائم التي تكبدته القوات
    لصهيونية الغازية في الاعتداءات السابقة
    لكن قادة اسرائيل العسكريين الاغبياء نوا اوتناسوا ان صواريخ كورنت -4 التي دمرت 44 ذبابة ميركافا والت جرى جمع شظاياه الخزدة في وادي الحجير في الجنوب اللبناي في حرب حزيرا 2006 مازالت ايادي حزب الله على زنادها واك ارتكبت اسرائيل حماقة جديدة فلسوف تواجه بنيران حزب الله الصاروخية عشرات اضعاف ما واجهته في هزيمتها السابقة 2006 وفي هذه المرة سيكون الجنوب اللبناني مقبرة للغزاة الاسرائيليين جنداً وعتاداً ودبابات ولسوف لن ينبت لقادة الصهاينة اي شغر في رووسهم بعد ذلك ابدا وهاهو الميدان امامك يا ليبرمان وعند الامتحان يهزم ليس مرة فقط بل ( تهزمان ) واحدة لافيغدور والثانية الى ليبرمان !
    والتجربة اكبر برهان !
    احمد الياسيني – بيت المقدس الشريف

  64. لقد قال السيد…والقول سديد , وتوخى… والرأي رشيد !!! الجيش الصهيوني جبان , ورجال المقاومة شجعان ومؤمنين؟! لهذا فشتان ما بين الشجاعة والجبن !! ربما الترسانة الاسرائيلية تفوق ترسانة رجال المقاومة وحزب الله, ولكن اكاد اجزم ان عند سماع دوي الصواريخ وقعقعة وصليل السيوف لن تجد جندي صهيوني واحدُا فوق الارض وكلهم مختبئين في الملا جيء خوفًا على ارواحهم ,بينما يكونوا رجال المقاومة الاشاوس يتقدمون دون اي مقاومة من جيش الوهم المتخاذل !!!
    ان النصر قريب , وانكسار اهل الباطل من صهاينة وعربان ادنى من سواد العين الى بياضها وبالله المستعان والسلام

  65. والله لوكان بمقدور السفر وحضور الحرب مع حزب الله ساقبل والان والنصر على العدو الصهيوني قريب بإدن الله الجبار يرونه بعيد واره قريب
    من :بلد المليون ونصف مليون شهيد

  66. الى الحاجة ام نيمار
    بعد التحيه وكل عام وانتم بخير
    الله يطول بعمريك علشان تشوفي فلسطين تحررات
    سلام يا اختي

  67. تضخيم لقدرات حزب نصر الله لا أكثر لا أقل.الثورة السورية هزمت حزب الله و الجيش السوري قبل تدخل روسيا للقضاء على ثورة الشعب السوري الدليل على ما أقول ماذا ينتظر نصر الله ليحرر فلسطين إذا كان يمتلك جيشا أقوى من إسرائيل كما يدعي.أشك أن تنشروا هذا الرأي.مع ذلك أقول شكرا

  68. السبب في ذالك
    هو ان حزب الله هو الوحيد الذي تغلَب عليهم مرتين في 2000 و 2006
    و تغلَب كذالك على اذرعها الارهابية في سوريا .

  69. طيب بالله عليك لماذا يبعث هذا الحزب مقاتليه إلى سوريا لقتل الشعب السوري

  70. قامت الثوره الاسلاميه فى ايران سنه 1979
    اول 7 ضحايا من عسكريين ايرانيين حدث فى غاره اسرائيليه على سوريا سنه 2018 (يعنى حتى مش فى مواجهه مباشره)
    التمجيد فى ايران ومليشياتها والذم فى الجيوش العربيه يضر القضيه الفلسطينيه
    هل تعلم لماذا الاسرائيلى يقول هذا عن مليشيا حزب الله؟
    علشان نجحوا فى تدمير جيوش العراق وليبيا
    وتامروا على جيوش سوريا ومصر وورطوا جيوش السعوديه والامارات والسودان والهو جيش الاردن
    انه تحالف واسع بين التكفيريين والمتاسلمين وقطر واسرائيل وامريكا وتركيا وايران
    ارجوك ايها الكاتب المحترم ذو الخبره الواسعه ان تربط بين قطر وتركيا وايران / وقطر واسرائيل وامريكا وسترى المؤامره الكبرى على القضيه الفلسطينيه والجيوش العربيه

  71. إلى كل من يضحك ويسهزئ من قوة حزب الله وزعيمه أمام قوة إسرائيل أقول: والله حزب هو الأقوى ولو كان سلاحه المادي أضعف من سلاح اليهود، ولو هزمف الحرب، لأنه يقول لا ثم لا لإسرائيل وأمريكا ويواجه، عكس الخونة الجبناء الأذلاء السيسي وآل سعود وآل نهيان العربان والمدافعين عنهم من الذباب الإلكتروني.

  72. حزب الله فخر الأمة
    لم يسبق له مثيل في التاريخ
    لكم المجد والخلود
    لا ابقاني الله ليوم ايام لستم فيه
    الله ورسوله واهل بيته معكم
    والذل والعار للعربان المتصهينين

  73. أقدر تماما سعة صدركن أمام الرأي الآخر ولكن أستغرب أن يتسع الصدر إلى درجة نشر ما هو أدنى من كلام الصهاينة مثل خميس بوند وأحمد السالم.

  74. نفس الأسطوانة يلزمها نفس الختم
    كلنا شوق لأن يكسر الفخار بعضه
    أليس الصبح بقريب ؟

  75. تحية محبة وتقدير ووفاء للسيد حسن نصر الله،
    حفظه الله ورعاه، والتحية موصولة لكل أطراف
    محور المقاومة…نصركم الله وأيدكم على
    العدو الصهيوني وأذنابه من العربان.
    العدو الإسرائيلي يستعد عسكريا،
    كما يستعد بحشد قطعان العربان وراءه
    وأنتم ينبغي أيضاً أن تستمروا في الإعداد
    والاستعداد للعدو.
    وما النصر إلا من عند الله…

  76. جنود الجيش الاسرائيلي جبناء و يخافون الموت عكس جنود المقاومة الذين لا يهابون الموت و يجعلون احدى الحسنيين هدفهم النصر او الشهادة لكن سياتي في التعليقات من الذباب الاكتروني من ينكرعلى رجال المقاومة قوتهم و بسالتهم في مواجهة بني صهيون ويرجعون انشاء الحيش و قوته و عتاده الى ايران وحدها بينما يتناسون ان امريكا و حلفائها من بعض العرب الانذال المتخاذلين هم من يمولون جيش اسرائيل الجبان

  77. لم أرى أجبن وأندل جيش في العالم مثل جيش اليهود
    إن حرب سوريا أحسن مكان لتصفية كل كوادر حزب الله التي تقاتل هناك لماذا لا تبعث مغاويرها إلى الجبهة؟؟؟
    أم محاربة الرجال أكبر من جنودهم أم هم أحسن جيش يحارب الشعوب العزل؟؟؟؟؟
    بإدن الله سينتصر نصر الله على أشباه البشر

  78. في برنامج بثته القناة العاشرة الاسرائيلة واستضافت فيه نخبة من علماء النفس وبعد عرض بعض الخطابات لسماحة السيد حسن نصر الله على مجموعة العلماء قال احدهم بالحرف الواحد هذا رجل يعتفد بان هناك حياة ما بعد الموت هذه الحياة لا تقارن بها بالمطلق ليس هناك سلاح في هذه الارض يستطيع هزيمته هو ومن يعتقد باعتقاده ….. في زيارة لي للمعرض الزراعي المقام في تل ابيب قبل 10سنوات قال لي السائق قبل ان نصل مطار ابن غريون بحوالي 100متر قال لي انتبه على يمينك تطلعت على جانب الطريق قال لي رايت الحفرة قلت له نعم قال هذا الصاروخ هو من اوقف حرب لبنان انتهى ياتي العربان من دول الخليج ومعهم علماءهم الضالين المضلين وكثير من المرتزقة من كل الوطن العربي ليقنعوننا بعدم الدعاء للمقاومة لانهم شيعة وضالين والله لاننا نحن الضالون المضلون ونحن امة غثاء السيل بدون منازع

  79. استاذ عبدالباري ،، لديهم حرية الكلام ، لو قال احد قادة الجيوش العربيه عن جيشه
    مثل هذا الكلام ، او احد قادة حزب حسن ، سيختفي ،
    انهم يستهزئون بنا فقط ، فعلوها قبل فضيحة عام 1967 مع عبدالناصر أيضا ،
    حسن قال بعد حرب 2006 لو كنت اعلم ان الرد الاسرائيلي بهذا الحجم ما خطفت الجنديين
    بالله هل هذا كلام شخص منتصر ،
    اسرائيل اذا أرادت شن الحرب ، لا تجري اي مناورات او استعدادات ،
    الخوف اذا استكانت اسرائيل ، او اذا هددت بالضرب في مكان ، لتضرب في مكان أخر ،
    كانت تهدد السعوديه بضرب قواعد الصواريخ ، فتغتال الشهيد ابو جهاد في تونس ،
    وتهدد النظام السوري ، وتفاجئنا بقصف وتدمير المفاعل النووي العراقي ،،

    اسرائيل هزمت الجيوش العربيه ، فهل هذا بفضل حب التضحية والشهاده
    والروح القتالية ، ام إنه بقوة السلاح والتخطيط والبعد عن العنتريات ،
    يأتي الان من يقول انتصر المسلمين قديما بالتضحية والشهاده والإيمان ، اقول له نعم
    لانهم كانوا متعادلين بقوة السلاح ، كلها سيوف ودروع وخيول وحمير ،
    ولا توجد لدى اعدائهم وقتها لا أقمار صناعيه ولا طائرات شبح او صواريخ مجنحة ،
    إذن المعيار الحقيقي ، هو قوة السلاح ، وان تعادل الطرفين ، تأتي الروح القتالية
    والتخطيط ، والبعد عن العنتريات ،،
    عموما حزب حسن قوته وشجاعته امام المدنيين فقط ، رأيناه في غزوة بيروت الكبرى
    وغزوة سوريا ألأكبر ، ولم نراه يتقدم مترا واحدا داخل حدود اسرائيل ، بل تراجع
    الى بعد نهر الليطاني نتيجة للحرب التي يقول انه انتصر فيها ،،
    تحياتي ،،

  80. السيد حسن نصر الله قال في آخر خطاب له. يقول عندنا كل شيئ. عندنا سلاح, عندنا كوادر, عندنا تقنيات, عندنا تدريب, عندنا اعداد و خطط استراتيجية. و عندنا ايمان و تضحية.
    الاهم في نظري و الذي جعل هذا كله ممكن. حزب الله عنده قيادة و ليست كاي قيادة. عين الله تحرسكم.

  81. شكراً للاستاذ عطوان و الف تحية للمقاتلين البسلاء في حزب الله و للسيد الضرغام البطل حسن نصر الله أسأل الله أن ينصره. ان فلسطين قلب الامة العربية و هي امة حية لن تموت.

  82. تذكير للمقاومين لان الاسرائيلي الصهيوني طبيعته الغدر فهم ادرى الناس كم يصرفوا حفاظات بامبرز لجنودهم مع العتاد خلال المعارك . لكن الإحتياط واجب .
    لقدْ نَصَرَكُمُ اللَّهُ فِي مَوَاطِنَ كَثِيرَةٍ ۙ وَيَوْمَ حُنَيْنٍ ۙ إِذْ أَعْجَبَتْكُمْ كَثْرَتُكُمْ فَلَمْ تُغْنِ عَنكُمْ شَيْئًا وَضَاقَتْ عَلَيْكُمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ ثُمَّ وَلَّيْتُم مُّدْبِرِينَ (25) ثُمَّ أَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَىٰ رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُودًا لَّمْ تَرَوْهَا وَعَذَّبَ الَّذِينَ كَفَرُوا ۚ وَذَٰلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ ،

  83. الى المدعو أحمد السالم
    يبدو أيها المواطن انك ساكن بالقمر أو بالمريخ
    ياريت تاني مرة لا تضيع وقتنا بالتعليقات يلي ليس لها طعم و لا رائحة
    قال لا يفقه قال
    عجبي

  84. حزب الله هو جيش عقائدي وهو سبب انتصارتهم في كل المعارك لله يحفظ سيد نصر الله وقدم الشكر والتقدير الى الاستاذ الفاضل عبد الباري

  85. ان ينصركم لله فلا غالب لكم حزب الله هو جيش عقائدي وهو سبب انتصارتهم في كل المعارك لله يحفظ سيد نصر الله وقدم الشكر والتقدير الى الأستاذ الفاضل عبد الباري عطوان

  86. حسرة بقلبي انه الله ما مدش بعمر جمال عبدالناصر ليشوف ايش عمبساوي حزب الله باسرائيل.

  87. نهاية الاسرائيليين جمع متاعهم والانصراف، وخير البر عاجله، لا حاجة لهم بتلويث ارضنا بأشلاء اولادهم قبل الرحيل.

  88. عدونا يقول الحقيقة ولا يحاول أن يخدع نفسه
    بل هو يحاول أن يجهز الرأي العام الصهيوني لهزيمة باتت تدق أبواب الجيش الذي لا يقهر

  89. نصر االه انسان صادق و النور يشع من وجهه حارب الاسراءيليين و حلفاءهم من قريش بالخليج… سينصر الله حزب الله… الا ان حزب الله هم المفلحون..

  90. ومنذ متى حزب الملالي يفقه في محاربة دولة اسرائيل ؟ هذا ليس الا اقرار بالتغزل لبعضهما البعض وما نحن العرب الا اضحوكة . لو لا بعض الخونة من العرب لما تجرأت لا إيران ولا تركيا ولا اسرائيل ولا امريكا أن يغزوا بلادنا العربية ولكن بكل أسف اقولها أن العلة فينا وفي حكامنا الخونة .

  91. سيأتيك بعض المشككين الآن لاثبات عكس ذلك.
    تحية لابطال المقاومة في لبنان حزب الله وفي فلسطين الجهاد وحماس وبقية المجاهدين.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here