لماذا يرفُض السيّد نصر الله عُروض الوسطاء التي تُطالب بالتّهدئة والرّد المسرحي؟ وكيف انقَلب “سِحر” نِتنياهو عليه وبَدأت شعبيّته تتراجع في استطلاعاتِ الرأي؟ وهل نحنُ أمام الحرب اللبنانيّة الثّالثة؟

بينما تُلغي القيادة العسكريّة الإسرائيليّة إجازات الجنود العاملين في صُفوف قوّاتها على الجبهة الشماليّة، وتفرِض حظرًا للتجوّل في مُدن الجليل تحسّبًا للضربة الانتقاميّة التي توعّد بها السيّد حسن نصر الله، أمين عام “حزب الله”، تنهال العُروض على الحزب وقيادته من قبل وسطاء، عربًا كانوا أو أوروبيين، تحثّ على الإقدام على انتقامٍ محدودٍ مِثل آسقاط طائرة مُسيّرة إسرائيليّة أو اثنتين، أو حتى مقتل جنديين أو ثلاثة، مُقابل عدم تنفيذ القِيادة الإسرائيليّة على هذا الرّد الوشيك بضربةٍ مُوسّعةٍ على لبنان، ولكنّ الرّفض الحاسم كان هو التّعاطي مع جميع هؤلاء الوسطاء وعُروضهم.

حزب الله يتكتّم على مُخطّطاتِ العمليّة، وأصدر تعليماته لكُل المُقرّبين منه بتجنّب التّعليق أو التّحليل حول هذه المسألة، وتعيش الضاحية الجنوبيّة معقل الحزب في بيروت حالةً من الهُدوء والحياة المعيشيّة العاديّة، بينما يتزايد القَلق في أوساط الإسرائيليين.

بنيامين نِتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي ارتكب خطأً استراتيجيًّا كبيرًا عندما أقدم على إرسال طائراته المُسيّرة إلى الضاحية التي جرى إسقاطها على أمل تحقيق انتصار يُرجّح كفّته في الانتخابات التشريعيّة الإسرائيليّة بعد أسبوعين تقريبًا، فجاءت النتائج عكسيّة وكارثيّة، حيث أكّدت استطلاعات الرأي الأخيرة تراجع شعبيّة حزب الليكود الذي يتزعّمه أمام حزب الجنرالات “أبيض أزرق” المُنافس.

صحيفة “معاريف” الإسرائيليّة وجّهت اللّوم إلى نِتنياهو بإقدامه على هذا التّصعيد على الجبهة الشماليّة، وتوقّعت حربًا مُقبلةً ووشيكةً لا محالة، ربّما تحمل اسم الحرب اللبنانيّة الثالثة، إذا اعتبرنا أنّ الحرب الأولى كانت عام 1982، والثانية عام 2006.

إسرائيل خسِرت جميع حُروبها في لبنان، والخسارة الأكبر كانت عام 2000 عندما أقرّت بالهزيمة بسبب ضربات المُقاومة، والثانية في حرب تموز (يوليو) عام 2006 التي كسرت شوكة الجيش الإسرائيلي وألحقت به هزيمة كُبرى، ولا نعتقِد أنّ الحرب الثالثة في حال اشتعال فتيلها ستكون استثناء.

“حزب الله” لا يخشى من أيّ رد إسرائيليّ على أيّ عمليّة انتقاميّة يُقدم عليها، لأنّه يملك ترسانة هائلة من الصواريخ الذكية، والطائرات المُسيّرة، ومنظومة دفاع صاروخي إيرانيّة تُضاهي صواريخ “إس 300” الروسيّة، وقادر على الوصول إلى مُعظم المُدن والأهداف الحيويّة والاستراتيجيّة في فِلسطين المُحتلّة، من مطارات وموانئ ومصانع ومحطّات كهرباء ومياه، وهذا ما يُفسّر حالة الثّقة والهُدوء السائدة حاليًّا في صُفوفه، وأنصاره داخل لبنان وخارجه.

الحرب المُقبلة، إذا اشتعل فتيلها ستكون على كل الجبهات، برًّا وبحرًا وجوًّا، ولن يخوضها “حزب الله” وحده وإنّما مدعومًا بالجيش اللبناني، والعديد من الحُلفاء في محور المُقاومة وأبرزهم الفصائل الفِلسطينيّة في قِطاع غزّة، مثلما أكّدت بياناتها التّضامنيّة.

نِتنياهو أوقع نفسه وكيانه في مصيدةٍ صعبةٍ مُحكمةِ الإعداد ولن يخرُج منها إلا مهزومًا مثلما كان حال نظيره إيهود أولمرت الذي أرسل الجيش إلى لبنان عام 2006، وأنهى بذلك حياته السياسيّة وانتهى خلف القُضبان.. واللُه أعلم.

“رأي اليوم”

Print Friendly, PDF & Email

49 تعليقات

  1. سلمت يد المقاومة اللبنانية وسلمت للامة العربية ياسماحة السيد حسن نصر الله.
    لقد وعدت بالرد واوفيت بالرد الشافي الكافي. فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ماعتدي عليكم ولاتعتدوا..اي لاتتجاوزو

  2. من الذي يستحق ان يطلق عليه الان اوهن من بيت العنكبوت حزب الله الذي وصلت اسرائيل الي شوارعة ودمرت مبانيه ام اسرائيل

  3. السيد سانتا تلوم جريدة رأي الوم الإلكترونية لأنها أصبحت منبرا للدفاع عن حزب الله وتلوم حزب الله لأنه تأخر اسبوع في الرد على العدوان الإسرائيلي…..
    ما نريده كمواطنين عرب حيز من الحريه للتعبير عن أرائنا وعن ما يجول في خواطرنا
    وهذا ما وفره لنا الأخ عبدالباري عطوان مشكورا من هذا المنبر اللذي نتمنا له النجاح والإستمرار …..
    أما أن حزب الأمه وحزب الشعب العربي حزب الله قد تأخر في الرد فالرد الحازم الرادع يحتاج إلى التروي وحسن التخطيط والبصيره ….وغدا ناظره قريب وستسمع ما يرظيك ويهز اركان الكيان الصهيوني ويعيد تثبيت أسس الردع ويسقط نتنياهو في الإنتخابات القادمه …..
    أما التأخير من جهة ثانيه فهدفه أن تتلقى إسرائيل ككيان غاصب ضربه موجهه لا تجد الوقت الكافي لتقوم بالرد قبل الإنتخابات فيكون السقوط المدوي لنتنياهو ويكون الدرس المأدب لمن يأتي بعده ……
    ولمن يعتقدون بأن الكيان هو الآمر الناهي في مستقبل المنطقه…..

  4. تحليل جدا هام .نسال الله النصر للمقاومة لاجل ردع الصهاينة ومخططاتهم والعرب المتعاونين معهم

  5. ماجعل الاستاذ عبد الباري عطوان يحتل هذه المكانة في قلوب الشباب والقراء العرب هو حسن الظن به في اي صحيفة يراس تحريرها انه حيادي ولايصادر راي حتي ان كان يخالف وجهة نظرة لكن لاافهم بصراحة ولااجد مبرر من ان تتحول جريدة راي اليوم الي مجرد نشر التعليقات والكتابات التي تمدح في حزب الله مع ان الحق والاولي ان يلام علي عدم الرد علي جريمة اسرائيل . الاولي هو طرح السؤال علي حزب الله لماذا لم يتخذ موقف فوري وواضح وليس الارتكان الي البروباجندة الاعلامية

  6. FromInvincibleToInvisibleArmy the Zionist America’s Mercenary in the middle east#
    Hey TRUMP another trillion dollars wasted on this army

  7. الى اخي في الله الاشعري
    صدقت و وفيت و انا اتفهم انشغالك بالامة الاسلامية و حقد الحاقدين و التافهين الذين لا يردوا ان يتعلموا من الماضي جعلوا من امريكا و الغرب و الصهاينة احبابهم و جعلوا شرفاء الامة اعدائهم اتمنى ان يهديهم الله تعالى و يهدينا اجمعين
    تحياني الكبيرة اخي الاشعري

  8. الى الأشعري المحترم
    لا تغضب يا عزيزي وهدأ من روعك، ومن قال لك ان كل تعليقاتي تنشر، الكثير من تعليقاتنا لا تنشر، على كل حال اطمئنك فإن سماحة السيد لن يفرط ب 150 الف صاروخ وملالي إيران لن تفرط بأكثر من 300 الف صاروخ من أجل عيون الشعب الفلسطيني ولا من أجل عيون المسلمين ، فاسلحة محور المقاومة شاهدناها على الشعب السوري والعراقي. اطمئنك يا عزيزي فسماحة السيد حسن لن يجرؤ على قصف الكيان الصهيوني. وما هذه الضجه الاعلامية بشأن التفاوض وان العالم يضغط على حسن نصرالله الا لظر الرماد في العيون

  9. الرد في لبنان وليس مزارع شبعا: الرد هذه المرّة بالصواريخ من أي منطقة في لبنان حيث تواجد الصواريخ الدقيقة، وليس بالقنص والمفخخات والإغارة على دوريات كما كان سابقاً عبر مزارع شبعا والحدود.
    لا يخطر في بال المقاومة بتاتاً الدخول في إشتباكات مسلّحة داخلية مع أطراف لبنانية! سبب نجاح حزب الله أنّه طوال سنين مقاومته في لبنان، لم يدخل لا من قريب ولا من بعيد، وفي أحلك الظروف، في مواجهات عسكرية مع أطراف وازنة في الداخل اللبناني رغم شراسة وعلنية عدائها لمقاومته، والطلب المستمر لنزع سلاحه وتخوينه. أمثلة: حرب ٢٠٠٦، وحادثة الهجوم على شبكة إتصالات حزب الله، والعصابات “السنّية” المسلّحة الممولة خليجياً والتي إنتهت بالسطو على بنوك لبنان مثل جماعة أحمد الأسير، وحادثة قبر شمون.

  10. الفتنة أشد من القتل و هذا هو الأسلوب الذي يستعمله محور المقاومة ضد الكيان الصهيوني الغاصب لأرض فلسطين الحبيبة بحيث أن الرد المؤلم قادم بإذن الله تعالى و عليهم الإنتظار

  11. الأخ “جمال الدين قسنطينية الجزائر الأمازيغية “وسع بالك ياأخي وابحث بعمق وستجد ان المعلقين المشبوهين هم من خريجي جامعة تل ابيب لتعليم الإسلام.. ويسمون انفسهم اسماء لها وقع على القارئ ، مثل محمد. وعربي اصيل ..وشرحبيل على اسم شرحبيل بن حسنة رضي الله عنه ” هاذه حقيقة لالبس فيها والعتب كله على المشرف على النشر التعليقات.كثير من تعليقاتي لاتنشر ،برغم انني ملتزم بشروط التعليق وهاؤلئي يلوون عنق الحقائق ويسيىئون للقومياة الأخرى من اخواننا المسلمين ومع ذالك نجد تعليقاتهم حاضرة في كل وقت وعلى كل مقال حتى لو كان المقال يتحدث عن الثفوب السوداء في الكون سيعلقون عليها قائلين “ان ذالك مردة للعلاقة الوثيقة بين ايران وامريكا واسراىيل ؟؟؟؟؟؟
    زهقت من هاكذا وبت مثلك اود الإنسلاخ من جلدي واكفر بعروبتهم وإسلامهم المتصهين ….
    كان الله في عوننا وكل عام هجري وانتم وجميع قراء رأي اليوم والقائمون على تحريرها وعلى رأسهم استاذنا وقدوتنا في النضال الأكتروني ” عبد الباري عطوان ” بخير وصحة وسعادة داىمة

  12. حتما يجب ايجاد آلية دولية لمعلقبة الارهاب الاقتصادي الامريكي بان يتم وضع ممتلكات امريكية على القائمة السوداء مثلا بنوك امريكية ناقلة نفط مسؤولين امريكيين بولتون و بومبيو و رئيس الخزانة و مؤسسته . من المتوقع ان العدو الامريكي يستعمل الارهاب الاقتصادي بتحريض من العدو الاسرائيلي ضد الدول الحرة بعد ان انهزم بالارهاب العسكري . امس قام النظام الامريكي بفرض عقوبة على بنك جمال ترست اللبناني بعد ان ساوم النظام الامريكي بان لا يتم رد المقاومة على العدو الاسرائيلي والا سيتم فرض عقوبة على هذا البنك و رفضت المقاومة الشريفة هذا الابتزاز الرخيص . و فرض عقوبات على بعض الدول العربية الوطنية كسوريا . لذا على جميع العرب 400 مليون و رجال الاعمال بمن فيهم الخليجيين الوطنيين مقاطعة المؤسسات الامريكية والبنوك الامريكية لتلقين العدو درسا ولماذا يستمر البعض بوضع ودائع في بنك اوف اميريكا و سيتي بنك و ستاندر تشارترد .. الخ هل هذا قدر طبعا لا وبالامكان النقل الى بنوك اخرى . العربي الاصيل لا يقبل بان يتم التعدي على كرامته الوطنية و الابتزاز و التدخل المسيس . بالامس ايضا هدد العدو الامريكي بمقاطعة كل من يشارك في معرض دمشق الدولي … ماهذا الاسفاف و التطاول و الوقاحة وليذهب الى الجحيم .. العربي الاصيل وحتى الاجنبي المستقل لا يقبل بهذا والمطلوب افعال يحفظ ماء الجبين و سترى الشعوب ذلك

  13. اعتقد ان السيد نصر الله لم يقبل بوساطة اي احد لأنه يريد أن يبرود بوعد قطعه علي نفسه و ان لم يفعل فسيتم العدو غارآت كثيرة و لرفعه وجب علي المقاومة الرد القوي حتي لا تكون هناك قواعد اشتباك جديدى يكون العدو فيها هو الغالب .فالمسألة بالنسبة للسيد حسن نصر ةالله و المقاومة هي مسألة مصير لا لعب .

  14. الى عربي اصيل
    اذا كان العربي الاصيل يفكر مثلك و حاقد مثلك و قلبه مملوء بالضغينة على شرفاء الامة الاسلامية فأنا اكفر بعروبتي و لا يكون لي الشرف ان انتمي الى اصل العروبة التي تنتني اليها يكفي ان نكون مسلمين اصليين شرفاء اشداء على الكفار رحماء على المسلمين يكفيني شرف ان اتباها بصلاح الدين الايوبي المسلم الكردي الذي ليس عربي الذي فتح القدس و الاقصى الشريف و الحمد الله الذي لا انتمي للاصل الذي تنتمي اليه

  15. السيد حسن نصرالله كان واضحاً وضوح الشمس بتفاصيل عملية الكيان الصهيوني بالطائرتين المسيرتين، وفصل وتوضيح طريقة الرد عليها، عمّا حصل في العملية الصهيونية التي أدّت لإستشهاد إثنين من عناصره قرب دمشق. لم يشر لا من قريب ولا من بعيد عن تورط جهات داخلية بالعملية في لبنان. على العكس، إنتقد بشكل حازم وقاطع أي محاولات لدرء التهمة عن الكيان الصهيوني بالتشكيك بمن أرسل وتحكم وفجّر، وأيضاً إنتقد التقليل من أهمية الحدث بإعتباره عملية فاشلة ولا حاجة للرد! أهمية وخطورة الحدث، كما أكّد السيد حسن نصرالله، هو أن هكذا مسار، يفتح باب تكرار ماحدث في العراق، من عمليات تفجير مخازن أسلحة، وأهداف حيوية إستراتيجية، وإغتيالات لمواطنين من أفراد المقاومة. هذا لا يمكن التسامح معه، والرد هو التصدي للطائرات المُسيّرة وإسقاطها، وهو ما لم يكن معمولاً به لسنوات من خروقات هذه الطائرات للسيادة اللبنانية التي كانت تتجسس ولا تقصف. أين التشدد في هذا؟!
    الموضوع الثاني، هو ميزان الردع الذي أكد السيد حسن نصرالله أن لا تهاون فيه. أين التشدد حين يؤكد السيد حسن نصرالله أنه سيفعل ما وعد به سابقاً؟! إذا قتلتم أي أفراد من حزب الله، سيكون الرد بالمثل و من لبنان، وليس من الحدود ومزارع شبعا. أي أن الرد سيكون بالصواريخ وليس بالقنص والمفخخات.
    الرؤساء الثلاثة، رئيس الدولة، ورئيس الحكومة، ورئيس البرلمان، أكّدوا على وحدة الجبهة الداخلية وإعتبار ما حصل عدوان وبمثابة إعلان حرب، وذكروا بالحرف، أنّه يحق ليس فقط للبنان كدولة للرد، بل أيضاً للبنانيين حق الرد، ما يعني شمول المقاومة، حزب الله، بحق الرد. من يُروّج التشكيك بالأطراف اللبنانية الداخلية بأنّها كانت تُوجه الطائرات، لضرب الأطراف اللبنانية ببعضها عوضاً عن التوحد بوجه إسرائيل، يُروّجون أيضاً أن إيران تقع تحت المظلّة البريطانية، وأن سبب هزيمة أمريكا في حرب العراق هو خيانة بريطانيا لها! هؤلاء يلزمهم حادثة كإسقاط البنتاغون الطائر فوق إيران وعجز أمريكا عن الرد المباشر، وإحتجاز ناقلة النفط البريطانية أمام السفن الحربية الأمريكية والبريطانية معاً، صوت وصورة وباللغة الإنجليزية، وللآن حتى بعد إطلاق سراح الناقلة الإيرانية، وقرائة رسائل الجنرالات العسكريين الأمريكيين لرئيسهم يرجونه الإبتعاد عن مغبّة التورط في حرب مع إيران، ليعرفوا موازين القوى الجديد، ومكان أمريكا وبريطانيا في عالم المقاومة!

  16. هدف تأخير الرد هو تأزيمه. فحزب الله سيشن هجوما على مواقع عسكرية اسرائيلية وفي نفس الوقت ستشن حماس هجوما صاروخيا على المستوطنات بينما صواريخ الحشد الشعبي ستنهال على رؤوس الصهاينة في مشهد رعب لا يعلمه الا الله. عندها يحق للنتن واصحابه من التفاخر بضرب الدول العربية. ولا يهم هذه الاطراف ان بدأت الحرب لانهم يريدونها.

  17. فرصة العرب ان يعيدوا هيبتهم وان يصحوا الحكام العرب من سباتهم ويساندوا ولو سرا حسن نصرا الله وانهاء صفقة القرن قبل ضياع القدس والنصر اكيد

  18. نطالب السيد حسن نصر الله ان يدمر مفاعل ديمونة النووي ومحطات تحلية المياء والكهرباء حتئ يتجمد الصهاينة في الملاجئ

  19. التعليق:العدو الامريكي ينتظر اندلاع الحرب بين حزب الله والعدو الصهيوني المحتل لتدمير وقتل الشعب اللبناني العظيم ، واللعب على عواطف بعض حكام العرب او كدريعة للحكام العرب امام شعوبهم المقهورة من اجل تصفية القضية الفلسطينية من خلال ما سمي بصفقة القرن .

  20. يا أخ رذاذي
    نتمنى فقط تفسيرا مختصرا لمعنى رفض * مقايضة عدم الرد * ” بتطبيق * فقيه الكتاب * طرمب لعقوبات على بنك لبناني بزعم تمويل حزب الله ?

  21. من ضمن اهداف الرد على العدو الاسرائيلي ضرب محطات كهرباء و مياه و مصافي وقود رئيسية في الاراضي المحتلة او ضرب ناقلة نفط او ضرب المفاعل النووي .

  22. Our dignity IS just in OUR military drastic action and
    MILITARY PROGRESS

    NO MORE HUMILIATION FROM ANY SAVAGE MAMZERS MAFIA ZIONISM COLONIZERS
    WHICH NEEDS TO BE PULVERIZED TO ACHIEVE HARMONY BIOS WITHOUT BIAS IN THE WORLD

  23. وهل نحنُ أمام الحرب اللبنانيّة الثّالثة؟
    نعم طول ما هو موجود الكيان الإسرائيلي و النظام العربي الحالي و خصوصا الخليجي سيكون حرب ثالثه و رابعه و خمسة بدون انتهاء لذلك يجب إنهاء هذه الأنظمة الفاسدة

  24. صدق الشاعر المتنبي “سخرية من مثل هذه الوساطات” :
    “عَلى قَدرِ أَهلِ العَزمِ تَأتي العَزائِمُ /// وَتَأتي عَلى قَدرِ الكِرامِ المَــــكارِمُ
    وَتَعظُمُ في عَينِ الصَغيرِ صِغارُها /// وَتَصغُرُ في عَينِ العَظيمِ العَظائِمُ”

  25. لاتنسي حلفاء نتنياهو العرب الذين يعتبرون احتلاله لاراضي العرب دفاعا عن النفس الصهيونية العزيزة لديهم

  26. هؤلاء الوسطاء الذين يحثون حزب الله بتفادي التصعيد وان يكون الرد خفيفا،لتفادي الحرب
    هل هؤلاء ممن يعتبرون حزب الله حزبا ارهابياام حزبا مقاوما ،غالب الضن سيكونون من الفءة الاولىولهذا لا داعي للالتفات جهتهم.

  27. القلق يزداد مع انتظار الرد
    مما يبدو أن هناك إجماع سياسي وإعلامي على رد حزب الله وهو مفخرة لكل مواطن عربي وإسلامي حر وشريف .. وكابوس وشوكة بالحلق لكل من يجري خلف مشاريع التطبيع والصفقات المذلة
    تشير الأخبار المباشرة وغير المباشرة بمحاولات التوسط عند حزب الله لأن يكون الرد دون السقف الذي يجر المنطقة إلى حرب شاملة ، ودون حصر حكام الصهيانة بخيارات صعبة وضيقة تفرض الرد على الرد وهذا ما لا يمكن تقدير نتائجه.
    هذا يعني أن معادلة الصراع العربي الصهيوني قد تغيرت تماما .. ومع الأسف نرى بعض الحكام تلهث وراء التطبيع والصفقات المذلة .. وهذه من غرائب السياسة

  28. الشعب اللبناني شعب عريق يدافع مستميت عن لبنان خصوصاً عندما يحارب كيان غاصب معتدي
    القطعان التي اجتمعت من مختلف بلدان العالم في فلسطين سيغادرونها عند حصول اي خطر عليهم سيكون الشجعان من أمامهم والبحر من ورائهم عندها يهرب الجبناء الى البلدان التي جاوا منها وترجع فلسطين الى اَهلها الحقيقين الشعب الفلسطيني
    ويمكروا ويمكر الله والله خير الماكرين
    وان غداً لناظره قريب

  29. من المتوقع ان العدو الامريكي يستعمل الارهاب الاقتصادي بتحريض من العدو الاسرائيلي ضد الدول الحرة بعد ان انهزم بالارهاب العسكري . امس قام النظام الامريكي بفرض عقوبة على بنك جمال ترست اللبناني بعد ان ساوم النظام الامريكي بان لا يتم رد المقاومة على العدو الاسرائيلي والا سيتم فرض عقوبة على هذا البنك و رفضت المقاومة الشريفة هذا الابتزاز الرخيص . و فرض عقوبات على بعض الدول العربية الوطنية كسوريا . لذا على جميع العرب 400 مليون و رجال الاعمال بمن فيهم الخليجيين مقاطعة المؤسسات الامريكية والبنوك الامريكية لتلقين العدو درسا ولماذا يستمر البعض بوضع ودائع في بنك اوف اميريكا و سيتي بنك و ستاندر تشارترد .. الخ هل هذا قدر طبعا لا وبالامكان النقل الى بنوك اخرى . العربي الاصيل لا يقبل بان يتم التعدي على كرامته الوطنية و الابتزاز و التدخل المسيس . بالامس ايضا هدد العدو الامريكي بمقاطعة كل من يشارك في معرض دمشق الدولي … ماهذا الاسفاف و التطاول و الوقاحة وليذهب الى الجحيم .. العربي الاصيل وحتى الاجنبي المستقل لا يقبل بهذا والمطلوب افعال يحفظ ماء الجبين و سترى الشعوب ذلك .

  30. لو كنت مستشار للسيد حسن لنصحته بأخذ الوساطات جديا لازم يعمل المستحيل انه يفوز نتينياهو لسبب بسيط جدا انه مش حيجي أغبى منه

  31. عزيزي “ألمغترب” : أوافقك عل تحليلك. لقد أصبت مربط الفرس عندما ركزت علي الجمله الاساسيه للسيد حسن نصر الله : “سنرد **في لبنان** وليس في مزارع شبعا” (وقد كررها حتي لا تؤخذ علي انها سهوه كلاميه” فالدلاله مقصوده مقصوده. أنا ما زلت محتارا ما دلاله “في لبنان” و ليس مثلا “من لبنان” أو “في فلسطين المحتل” ؟؟ أغتيال أحد حلفاء أسرائيل أو كبار عملائهم؟؟ مع ذلك فمفهوم لماذا هذا الغضب من عمليه فاشله لان المسأله هي اختراق قواعد اللعبه والاقدام علي محاوله أغتيال قياده لحزب الله في الضاحيه لان أن فشلت تلك العمليه فقد تنجح التاليه لذا يجب الرد حتي لا تكون هناك محاوله تاليه. وشكرا للنشر والقراءه.

  32. عندمارأیت مراسل القناةالثانیه الایرانیه وهویتخطی الحدود ویدخل فلسطین ویقول الجنود الاسرائیلیین ابتعدوا5کیلومترات عن الحدود والیهود اخلوامستوطنات الشمال ولاذوا بلفرار لیلاً فرحت وشعرتُ بالعزه والفخر ،کلما تاخر رد حزب اللّه کلما زادرعب الصهاینه،

  33. صدقت يا أيها الرجل في زمن قل فيه الرجال، صدقت ياسيد الساده يا سيد حسن نصر الله “انها بيت العنكبوت” انظر اليهم يختبؤون كالفئران من زمجرتك.
    ان والله اسمك في جسمك، نصر من الله لهذه آلامه، مع أني ارى قبل تحرير القدس الذي اصبح قريبا إنشاء الله هو فتح مكه في هذا الزمن من أيدي ابناء بني خيبر( آل سعود مردخاي ) وكلابهم الخونه في الوطن العربي المسلم الحبيب
    أيها الخونه:
    اظهروا بأسمائكم وجوهكم المرءيه وعلمو إننا جيل العلم والمعرفة الذين يمتلكون قدرات خارقه على التعرف عليكم ليوم القصاص
    اظهروا اكثر وأكثر لان اعناقكم اينعت وان شاء الله سيحين قطافها

  34. The Zionist American Mercenaries are only HIDING, talking and thinking about the UPCOMING HIT, they are thinking about its not going but it is a certainty will happen, they just do not know when and how hurtful will be , no talk about about elections or the invisible army that no one dare to touch or the empty rhetoric about bombing here and there, and ALL KNOW WITHOUT THE AMERICAN these MERCENARIES are useless, and WORTHLESS. let American and the west spends TRILLIONS on propping up this mercenary regime, like they lost the trillions before in the Iraq and Afghanistan war they ALREADY LOST THIS ONE>

  35. طالما لعب الصهاينه بدماء العرب في صناديقهم الانتخابيه، وجلسوا على عروش من جماجم الأبرياء،
    ربما حان الوقت ان تطيح تلك الدماء والجماجم بدويلة مسخ هجينه على ايد شرفاء هذه الأمه

  36. رغم كل المآسي في وطننا العربي نجد ما يفرحنا بهذا الوعي العميق من قبل شعبنا العربي. لقد فشلت الصهيونية و عملاؤها العرب في تسويق الطائفية و المناطقية في تفتيت شعبنا و ها هو في كل الوطن العربي يساند المقاومة في لبنان و فلسطين و اليمن.

  37. هذا هو جيل الأنتصارات وليس
    جيل الهزيمه المدويه اللتي لا يزال
    بعض ابطالها او اتباعهم يتفلدون مناصب
    الأمور بكل صلافه بدلا من التنحي
    والأعتذار لكل انسان طرد وشرد وهجر
    من بلده وكل مواطن اهتزت نفسيته وانهزمت
    ارادته بسببهم.

  38. الحمد لله الدي منى علينا في العالم العربي بهدا الحزب المقاوم الدي علم قادته اسرائيل والمتحالفين معها اصول العمل السياسي واستراتيجياته فتحولت اسرائيل التي تفاخر بعقولهاعلى بقية الاجناس الى مجرد طفل يحبوا لا دراية له بمضبات الحياة فقدموا لها طبق الرد على اعتدائهم باردا كالتلج فكلما مر يوم بدون رد الا وشعبية داهيتهم نتانياهو الى الحضيض فلنفتخر ادن بعقول مقاومتنا العربية الاسلامية ولنرفع لها كل السلام والحمد لله الدي وضع امانة الجهاد في سبيله بايدي امينة لاتعصي الله في ما امرت به ولا تخاف في طريق الجهاد لومة لائم فسر على الدرب يا سيد المقاومة فضوء الفجر يكاد ان ينبلج وقطعان المستوطنيين بفلسطين اليوم عندهم بلا نهاية يعدون الدقائق والساعات في انتطار ردكم الكريم لكي يخرجوا من مخابئهم ويتتحسسوا رؤوسهم هل بقية مكانها ام حصدت مع ما زرعه زعيمهم الغبي نتانياهو الدي سيلتحق ان شاء الله بالمرت رئيس وزراء الكيان سابقا نفس الحكاية لجان ونتائج اخفاق استراتيجي لاسرائيل كدولة على ارض عربية حتى حجارتها تمقتهم وتود رحيلهم عنها اليوم قبل الغد فما بالك بدماء سفكوها هناك بظلمهم المعهود كيف ستكون ردة فعلها يوم تتمكن بالاسباب وكيف سيكون رد شعوب عربية اسلامية يوم ينزاح عنها غم الاستبداد الاوضاع تتغير بسرعة قياسية بفضل تضحيات رجال الله وعقولهم النيرة فرحم الله عبدا عمل عملا فاتقنه والله المستعان

  39. بسم الله الرحمن الرحيم
    المنافقين الذين اتو لنصر الله ليطلبو منه ضربه خفيفهه للصهاينه لو ان اسرائل ضربت نصر الله لكانو هؤلاء من الشامتين بنصر الله ومؤيدين لليهود. قمة النفاق ان تتراحم على عدوك وتقسى على اخيك وابن دينك. اللهم انصره على المتامرين مع اعداء الله وروسله.

  40. مقتل جنديين او ثلاثة لا يعتبر هذا رد على العملية الصهيونية، وعملية حزب الله شعارها العمق بالعمق وكما خطط العدو الصهيوني لصيد ثمين من وجهة نظرة في عمليته فحزب الله أيضا يخطط بنفس الطريقة ويجب أن يكون رداً قوي

  41. .
    — من تابع خطاب السيد حسن نصر الله يستغرب تشدده مقابل عمليه فاشله ،، لكن من يقرا ما بين كلمات الخطاب من ان العمليه خطيره جدا ثم يلاحظ ما تلاها من تصريح بان الدرون لا يمكن الا ان تكون موجهه من داخل لبنان ،، كلا الأمرين يوحي بانه يتهم ضمنا جهه لينانيه دون ان يسميها بالضلوع في هذه العمليه والتنسيق مع الاسرائيليين لها ولغيرها بالمستقبل .
    .
    — وما يعزز ذلك التصور هو ان جميع الأطراف السياسيه بما فيها تيار المستقبل ادانت العمليه وهو على ما يبدوا انه تم بطلب من من حزب الله لتبقى جهه وحيده لم تفعل ذلك وهي القوات اللبنانية بقياده الدكتور سمير جعجع .
    .
    — مع الاشاره الى ان القوات اللبنانية هي الجهه الأقرب على الساحة اللبنانيه الان للأمير محمد بن سلمان وان احد اكثر صقور اداره الرئيس ترامب المشجعين على ضرب إيران وحزب الله وسوريا والتشدد مع الفلسطينيين هو الدكتور وليد فارس ابن القوات اللبنانيه ورغم ان له تاثير كبير الا انه يسعى للبقاء في الخطوط الخلفية وترك الساحة لبولتون وكوشنر .
    .
    .
    .

  42. رد حزب الله على الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية سيكون على الشكل التالي:
    __ ضمان توحيد الجبهة الداخلية و وقوفها إلى جانبه الدي تمتل في تنديد الرءاسات التلات للعملية و توجه سعد الحريري للامم المتحدة و كان اكترها قوة موقف ميشال سليمان و هو ما لا يريد حزب الله خسارته خصوصا وأن احتمال المواجهة يبقى قاءما سواء بهده الغارة أو غيرها.
    __ السماح لناقلة النفط الايرانية بالرسو في شواطء لبنان .
    طبعا ممكن ان يتخلل هدا بعض العمليات الطفيفة للحفاظ على منسوب الجاهزية الحماسية لدى الجمهور

  43. أعغتقدأن الوساطة أيا تكن جنسيتها وطبيعتها ؛ ليس “لتفادي رد الغلام نتن ياهو ؛ وإنما “خوفا عليه من المصير الذي ينتظره”والحكمة تقول : “لن يكون إلا ما يجب أن يكون”!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here