لماذا نخشى على حياة إلهان عمر من حملات التّحريض العُنصريّة التي يشنّها ترامب ضدها؟ وكيف باتت التّهديد الأكبر الذي يتصدّى بشجاعةٍ وجُرأةٍ للهيمنة الإسرائيليّة على أمريكا؟ ولماذا نُطالب زُعماء عرب بعدم الدّفاع عنها أو الاقتِراب منها؟

بعد التّحريض الوقِح الذي مارسه ويُمارسه الرئيس الأمريكيّ العنصريّ دونالد ترامب لتشويه صورة النّائبة العربيّة المُسلمة إلهان عمر، ومُحاولة ربطها بهجمات الحادي عشر من سبتمبر، بِتنا في هذه الصّحيفة “رأي اليوم” نخشى على حياة هذه النائبة “البطلة” التي كسرت حاجز الخوف، وتصدّت بشجاعةٍ وقوّةٍ وبنهج ديمقراطيّ حضاري للوبي الصهيونيّ في الولايات المتحدة ودول أُخرى، وفضحت تأثيره “المُهيمن” على المؤسسة الأمريكيّة الحاكِمة وهياكِلها، ألم يغتالوا الرئيس جون كيندي؟ ألم يقتلوا مارتن لوثر كينغ ومالكوم إكس، النّاشطين الحُقوقيّين المُناهضين للعُنصريّة البيضاء؟

الرئيس ترامب الذي بات “دمية” في يد هذا اللّوبي، وتابع ذليل لبنيامين نِتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيليّ، وصِهره جاريد كوشنر، وصل بِه “الهُبوط” لدرجة بث شريط مدته 43 ثانية يربط تصريحات للسيدة إلهان عمر بصورة لتفجير مركز التّجارة العالميّ، ومرفوقًا بتعليقٍ يقول “لن ننسى”، في إيحاء تحريضيٍّ ضِد مُواطنة أمريكيّة عضو في المؤسسة التشريعيّة.

لا نستغرِب تحريض ترامب هذا وهو الذي نقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة، ودعم تهويد هضبة الجولان أيضًا، ويستعد للاعتِراف بضم نِتنياهو للضفّة الغربيّة، وجاهر، ويُجاهر، بعدائه للمُسلمين، لا نستغرِب أن يستهدِف هذه النّائبة السّمراء الجميلة التي صعّدت من القاع إلى القمّة بكفاءةٍ عالية، وعبر صناديق الاقتِراع.

إلهان عمر ليست مُعادية للسامية، عندما تنتقد المجازر الإسرائيليّة في الأراضي المحتلة، وإنّما أولئك الذين يتستّرون على هذهِ المجازر، ويُدافعون عنها، وأوّلهم الرئيس ترامب، فالسامية التي تشملها أيضًا عرقًا مُحترمًا يُؤمن بالعدالة وحُقوق الإنسان والمُساواة والوقوف في وجه الظّلم بأشكاله كافّة.

كنّا سنُطالب في هذه الافتتاحيّة زعماء حُكومات عربيّة بالوقوف إلى جانب السيدة إلهان عمر ونجدتها، ولكنّنا تراجعنا، لأنّ دعم بعض هذه الحُكومات سيُلوّث صورتها النّاصعة ويُدنّسها، من خِلال تحالفها، أيّ الحُكومات، مع دولة الاحتلال الإسرائيليّ وتطبيع العلاقات معها.

نقول شكرًا، ومن أعماق قُلوبنا للسيدة إلهان عمر على فضحها للهيمنة الإسرائيليّة على البيت الأبيض والكونغرس، ومُعظم الوسائل الإعلاميّة، ونقول لها شكرًا على شجاعتها وجُرأتها في الوقوف في خندق أهلها وقضاياهم العادلة في العالمين العربيّ والإسلاميّ في وقت تخلّت عنها حُكومات وقِيادات تدّعي أنّها عربيّة وإسلاميّة، والأخطر من ذلك وقوفها في خندق الإسرائيليين الذين يحتلّون الأرض، ويعدِمون الأطفال والشّباب الأبرياء، ويُهوّدون المقدسات.

شُعوب الأمّتين العربيّة والإسلاميّة تقِف خلف السيدة إلهان عمر، ومعها كُل الشّرفاء الأفارقة والأمريكيين الجنوبيين والجاليّات المسيحيّة والإسلاميّة واليهوديّة التي تقِف في الخندق المُقابل للعنصريّة الأمريكيّة بقيادة ترامب.

نُحذّر ترامب وكُل العُنصريين الذين يقِفون في خندقه من إلحاق أيّ أذى بهذه الأيقونة الإنسانيّة الشجاعة، لأنّ النّتائج التي ستترتّب على ذلك ستكون بداية حرب أهليّة دمويّة تُفكّك أمريكا ووحدتها، وتُزعزع استقرارها.

“رأي اليوم”

Print Friendly, PDF & Email

41 تعليقات

  1. امريكية تعبر عن ارائها بحرية وتنتقد السياسة الخارجية لبلادها شيئ عادي في الولايات المتحدة لمادا تتحدتون عن اصلها كأن الامريكيين جدورهم من امريكا كلهم مهاجرون

  2. انا من الصومال لا أجيد السياسة والجدال معكم يا ساداتي
    أود ان اصحح اسم النائبة
    اسم الصحيح هو الهان
    وليس الحان
    الصوماليون يبدلون الميم بالنون مثل آدن بدل آدم
    وبعض اللهجاات الصومالية فاطن بدل فاطم
    الاصل الصحيح للاسم هو الهام

  3. الى المعلق للصبر حدود
    فقط للتوضيح المعلق SAM-USA على ما اذكر من احدى مداخلاته السابقه قال انه عراقي مسيحي مقيم في امريكا منذ عقود وللاسف بعض من الاخوه المسيحيين العراقيين المقيمين في الغرب وليس كلهم حاشا ولله يحملون حقد غير طبيعي على كل شئ ذو علاقه بالاسلام وتعليقاته تعكس هذا التفكير للاسف .

  4. .
    الفاضل / الفاضله نسمه الحريه ،
    .
    — لك الشكر على تصويب نطق اسم عضو الكونغرس لانها فعلا “الحان عمر ” وليست “الهان عمر”
    .
    — هنالك الان ثلاث سيدات في الكونغرس يشكلن خطوره على النظام السائد وهن ” الحان عمر ، ورشيده طليب ، و ألكساندريا كورتيز ” الثلاثه يمثلن ما يوصف باليسار الامريكي او التوجه الاشتراكي كما يصفهم السياسيون التقليديون .
    .
    — هذا النمط من الاصلاح هو الذي ينادي به برني ساندرز المرشح الرأسي القوي وفاجأ الامريكيين بحجم التأييد الذي يلقاه في أوساط الشباب الذي يشعر بفشل الرأسمالية في تلبيه احتياجات المجتمع الأساسيه .
    .
    — وتنتمي الحان عمر والكساندربا كورتيز تحديدا للجيل الجديد الذي يستوعب تاثير الانترنت والتواصل الاجتماعي لذى شاركت الحان قبل خوضها الانتخابات بفيديو أغنيه woman like you الجميله لفرقه Maroon 5 والذي ضم مجموعه من اشهر السيدات الأمريكيات المدافعات عن حقوق المراه وتجاوزت مشاهداته ملياري مشاهده على يوتوب ( انصحكم بمشاهده الفيديو والاغنيه )
    .
    — عندما تحدثت الحان عن اسرائيل تم تحوير كلامها الى انه ضد الساميه وتم بسرعه صياغه قانون يجرم ذلك فقلبت الطاوله على الذين استغلوا المناسبه باضافه تجريم الاسلاموفوبيا للقانون ، وطبعا لم يستطع من اعد القانون منع ذلك فحصلت ببراعه على تجريم الاسلاموفوبيا بموجب قانون ، ولو عرف من صاغوا القانون لتجريم معاداه الساميه سلفا بما كانت ستفعله لما طرحوا القانون اصلا .
    .
    — هنالك جيل واعد في امريكا ، جيل أنقى واكثر ايمانا بالمبادئ التي ينادي لها الدستور بدل استغلالها للنهب والقمع داخل وخارج امريكا ، هذا الجيل ينموا خارج الموسسات السياسيه المقيده ، هم حراكيو امريكا جيل (حزب الموبايل) الذي سيكون حزب المستقبل بالعالم كله كما نرى في دول عديده .
    .
    .
    .

  5. To Nismat AlHoriyah
    Regarding your objection to writing some comments in English, please remember that our personal computer here in the West is not equipped with the Arabic Operating System. We still hope to get our comments across as this newspaper is widely read with an English section as well. As for the proper pronunciation of the name Elhan, she is ‘Elahn’ to the Americans who elected her and ELHAM’ meaning inspiration in Arabic which what she really is to millions of Arabs and Muslims

  6. The fact that a bloated American president is openly attacking Elhan Omar is a positive development however intimidating it may seem. We have never had a Muslim Arab member of Congress and now we have two. Both are women and both are courageous. It may surprise a lot of people to know that Americans by their pioneering nature are much more open to listen and admire people who stand by their opinions. The fact that these two admirable ladies have been elected in spite of all what has been thrown at them is a proof of this. The American public for so long have been ill-informed by the extremely strong Zionist Lobby combined with the negative image they have formed of corrupt Arab leaders and rich Arabs wasting their money on gambling and vice. The tide is turning. That’s why Trump and his likes are worried

  7. الاخت / نسمة الحريه ،،
    الحريه ان تعيش بوطنك بحريه ، ان شعرت بالحريه في خارج وطنك كأمريكا مثلا فهذا
    ليس معناه جدارتك او شجاعتك ، بل الفضل لامريكا ،،
    في الوطن تبلع إهانة العبوديه ،، وفِي خارج الوطن نرى التمرد على الحريه المهداه ،
    الصحفي الزبيدي الذي رمى بوش بالحذاء ، نال المديح على بطولته ، لكن الحقيقه
    ان المديح يفترض ان يكون لبوش ، الذي كان يحكم العراق وقتها ، كان بمقدوره ان يضع
    الصحفي وعائلته في السجن او إعدامهم ، كان رد بوش عليه انه يريد ان يلفت الانتباه ،
    كان الزبيدي جبانا ، استغل الحريه ، ليقوم بفعلته ، هل كان يسترجل ان يفعلها امام
    صدام ، لو فعلها امام صدام لكان بطلا بحق ،،
    هل كانت الهام عمر تتجرأ الرد على زعيم عربي في بلده كما فعلت مع ترامب ،
    تحياتي ،،

  8. اسمها ألحان وليس ألهان كما ينطقها الأمريكان والانجليز لأن ليس لديهم حرف الحاء ,,,
    عبد الباري ينقلها من الصحف البريطانية والأمريكية ,,, بألهان ,,,
    رغم أن صحيفته رأي اليوم تكتب باللغة العربية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    والجميع يقرأها باللغة المكتوبة العربية ويعلقوا بها ما عدا النشاشيبي الذي يتحفنا بردوده باللغة الانجليزية والتي أتجاهل قراءتها تعمدا ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    غازي الردادي
    هناك نوع من العبيد لم يعلم ما معنى الحرية لهذا سيبقى عبدا ويتلذذ بعبوديته
    مثل بعض السجناء الذي أمضوا غالبية حياتهم خلف القضبان ويرفضون مغادرتها
    وهناك مارتن لوثر كنج قاد ثورة ضد العبودية وحرر عبيد أمريكا المستجلبين من أفريقيا كعبيد ودفع حياته ثمنا لتحرير عبيد أمريكا
    ودخل التاريخ من أوسع أبوابه سواء بأمريكا أو بالعالم
    حاول أن ترفع رأسك وتقرأ عن حياته

  9. هذه صومالية حرة وليست مبتعثة سعودية تعود الى السعودية لتباشر التخريب عفوا التحرير في رؤية 2030 باسم حقوق المرأة السعودية

  10. نعم ترامب بيدق عنصري مثله مثل هتلر .. ومصير امريكا ان ترك الحبل لترامب وامثاله سيكون كمصير المانيا .. سوف تقاد امريكا ومن فيها وخاصه من فيها من اهل التوراة ومن اهل المصحف الى الجحيم .. التيار الاشكيناز الخزري الراسمالي يسعى منذ تفكيك البغل السوفيتي الى تفكيك وتفتيت الحصان الامريكي .. خاصه وبعد ظهور امكانيات الطاقه من النفط والغاز هناك الى السطح .. في المقابل نرى كيف يقومون بسرج الحصان التركي كبديل .. على اية حال …

    جاء في المقال (فالسامية التي تشملها أيضًا عرقًا مُحترمًا يُؤمن بالعدالة وحُقوق الإنسان والمُساواة والوقوف في وجه الظّلم بأشكاله كافّة.) … متى كان الايمان يعمم عرقيا؟؟ من قال ان كل ذرية ادم او ذرية احد ابناءه تؤمن بالعداله وحقوق الانسان؟؟.. ثم حسب كل الكتب السماويه .. كان هناك طوفان في عهد نوح .. وحسب المصحف الشريف لم تبقى من ذرية ادم واولاده بعد الطوفان الا ذرية شحص اسمه (اسرائيل) .. اليس كذالك ام انا مخطئ؟؟

  11. هل غازي الردادي انسان طبيعي ام ريبوت؟؟
    هل هو شخص عربي؟؟
    له مشاعر مثلنا؟؟
    يغار على الحق العربي والأرض والثروة الغربية؟
    هل تعنيه فلسطين؟
    هل يعرف عن تدنيس الاختلال للمسجد الاقصى؟
    يا رجل قل خيرا او الصمت
    هذه السيدة تقول ما عجز عنه كل حكام العرب والمسلمين عندما هاجم ترامب القضية الفلسطينية واتهم حماس والجهاد بالإرهاب.
    كلهم سكتوا
    لم يجرؤ حاكم او وزير على النطق بكلمة
    لكن فاقد الشيء لا يعطيه
    وانت من بيئة تقدس الحكام و أولي الأمر
    وترى هذه البيئة انه لا يجوز لأي شخص آخر ان يتجاوز هؤلاء الحكام العجزة في الشجاعة والوعي والأقدام وقول ما يجب قوله
    يا رجل الإنسان موقف
    فإذا لم يكن لديك موقف
    فاترك الاخرين بمواقفهم المشرفة
    واكتفي انت بالصمت
    دع المكارم والمواقف لا ترحل لبغييتها……
    واقعد فإنك انت الساكت الخاسي

  12. الحمد لله الذي عوض الامة بشخصية من داخل امريكا كي تدافع عن قضايا الامة وتنتقد التدخل الارهابي الإسرائيلي في سياسة امريكا وفضح جرائمها بعد ان تخلى اصحاب القضايا عن فعل اي شيء.
    نعم ندافع عن الهان عمر بكل شراسة ونكتب في التعليقات على الجرائد العالمية الامريكية والبريطانية بان الهان عمر ليست ضد السامية وان العرب هم من الجنس السامي، فهي ليست ضد اليهود ولا ضد العرب الساميون ولكنها وهي محقة ان تقف ضد الارهاب الاسرائيلي.
    وحقيقة يوجد من يدافع عنها في التعليقات من مختلف بقاع الارض.
    كل التحية الى البطلة بعد ان افتقدنا الابطال.

  13. هذا اللى شاطرين فيه ياغازي الردادي استعباد الشعوب العربية وتقديس الامريكي والبريطاني والفرنسي والصهيوني لكن نهاية ولاة امركم قريب جدا لايمكن استمرار نظام لا أساس له لا عروبة ولا اسلام

  14. السيد غازي الردادي ،،،
    ماهذه الوقاحة والعنصرية المثيرة للاشمئزاز !! كم تشبه اسيادك ال سعود الذين كرهوا اوباما بسبب لونه وهذا انت تعامل هذه السيدة العربية الحرة والمحترمة على هذا الأساس !!!! اذا كنت لا تعلم انه انتم شعب بلاد الحرمين ينظر لكم ترامب كما ينظر للشعب الصومالي وللشعب المصري واليمني والسوري والفلسطيني ولكل عربي وكل مسلم على وجه الارض اذا كنت لاتعلم هذا فهده مصيبة واذا كنت تعلم وتتجاهل هذا الامر فالمصيبة اكبر

  15. اعتقد ان الاخ Sam USA يعيش في احدى جمهوريات الموز او احدى البلدان العربيه المتعفنة دكتاتورا ولم يتعلم قيد انمله من الديموقراطيه الامريكيه على مايبدوا ، هو والردادي وبعض المعلقين تربوا على *خد ومعلم على اللطيم*. يا سيد هذه أمرأه منتخبه ديموقراطيا من الكثير من غير المسلمين والعرب وتقول الصواب ونبشت عش الدبابير الذي لم يجرؤ رئيس عربي على قيد الحياه او مات وشبع موتا قوله. الشعب الامريكي بمعظمه مع السيدة الحان وبالمناسبة هي لا تريد من هؤلاء العربان والمستسلمين الا السكوت ، العرب هنا نوعان نوع امثال السام هذا ونوعيه اخرى تعتز بدينها وتراثها امثالنا نحن،حيث نحن نتمتع بالديموقراطية هنا ونعرف حقوقنا وواجباتنا الغير موجوده في البلاد العربيه الطاردة لشعوبها . عيش وشوف

  16. يا غازي… تعايرها بخادمه في الخليج بالظبط كما أنت خادم لأسيادك آل أبو منشار تقضي وقتك ليل نهار في الدفاع عنهم بالحق والباطل ونفاقهم اللذي لايكل أو يمل. بعتم دنياكم وآخرتكم مقابل الذل والعبودية رغم أن خلقكم الله أحرارآ. مثلك لايفهم معنى النضال في سبيل كلمة الحق. صدقني أفهم تعليقك تمامآ عندما يصدر منك وما تمثله من إنحدارمخزي مرد على النفاق. للأسف الشدديد فاتك طعم الحريه لأنك ترفض أن تمد يدك ولو مره واحده لتتذوقها.

  17. هذه المرأة هربت من بلد وواقع متخلف واستقبلتها الولايات المتحدة ورحبت بها كلاجئة مضطهدة في بلدها الصومال، انتخبها الأمريكيون كنائبة لم ينظر إليها كمسلمة، كان رد الجميل لهذا البلد الذي احتضنها وقدم لها كل الدعم اطلاق تصريحات كراهية معادية للقيم والمبادئ الامريكية آخرها الإستهزاء بالحادثة الإرهابية 9/11 والتطاول على الرئيس الأمريكي بكلمات نابية،، مثل هذه التصريحات لو قالتها في أي بلد عربي أدت بها الى مصيرالإعدام،، كما هو معلوم الحكام العرب خط أحمر وأكثر من أحمر،،تصريحات هذه السيدة عنصرية دون شك فهي تمتنع عن انتقاد الإرهاب وتؤيد الأخوان المسلمين ومنظمة الشباب الصومالية الإرهابية ولا حتى النظام الفاسد في الصومال أو سبب مجيئها الى الولايات المتحدة ، أعطيت ما لا تستحق،،، وأخيرا هل يمكن لغير العرب المسلمين أن يتبوأ بمثل هكذا مركز أو يحلم في دولة عربية ما عدا المضايقات .
    مع تقديري معظم التعليقات

  18. استاذ عبد الباري
    ياريت حكام العرب
    يتعلموا منه الرجولة.
    رغم رقته
    هي ارجل منهم

  19. * الشعب الاميركي ليس غبي وهناك مصالح كبيرة تجمعه بالصهاينة واغلب الحزب الديموقراطي والجمهوري يستهجنون تصريحاتها المغردة خارج السري الاميركي
    * تعتبر النتئبة المسلمة ان المسلمين في اميركا يعانون من سوء معاملة وهذا جائز ولكن يتناقض مع حقيقة ان هذا النظام سمح للاجئة ان تصبح ممثلة للشعب الاميركي
    * نرجو عدم المبالغة ان اغتيال السيدة سيؤدي الى حرب اهلية وتفتيت اميركا. نحن لا نتمنى اغتيالها واذا حدث لن يحدث اي شيء
    تحياتي

  20. لو بقيت الهان عمر في الصومال لكانت الان احد القراصنة الصوماليين
    و لو كان السعود لم يحكمو الحجاز لكانت الان الحجاز مركز الكون و لو كانت صحراء الحجاز خالية من النفط لوجدنا صاحب تعليق ( لو كانت) الان بواب عمارة في مصر

  21. هل غازي الردادي انسان طبيعي ام ريبوت؟؟
    هل هو شخص عربي؟؟
    له مشاعر مثلنا؟؟
    يغار على الحق العربي والأرض والثروة الغربية؟
    هل تعنيه فلسطين؟
    هل يعرف عن تدنيس الاختلال للمسجد الاقصى؟
    يا رجل قل خيرا او الصمت
    هذه السيدة تقول ما عجز عنه كل حكام العرب والمسلمين عندما هاجم ترامب القضية الفلسطينية واتهم حماس والجهاد بالإرهاب.
    كلهم سكتوا
    لم يجرؤ حاكم او وزير على النطق بكلمة
    لكن فاقد الشيء لا يعطيه
    وانت من بيئة تقدس الحكام و أولي الأمر
    وترى هذه البيئة انه لا يجوز لأي شخص آخر ان يتجاوز هؤلاء الحكام العجزة في الشجاعة والوعي والأقدام وقول ما يجب قوله
    يا رجل الإنسان موقف
    فإذا لم يكن لديك موقف
    فاترك الاخرين بمواقفهم المشرفة
    واكتفي انت بالصمت
    دع المكارم والمواقف لا ترحل لبغييتها……
    واقعد فإنك انت الساكت الخاسي.
    مع الاعتذار من الفرزدق

  22. .
    الفاضل لاجيء في وطنه ،
    .
    — سيدي ، عضو الكونغرس الامريكيه الفلسطينيه رشيده طليب لها نشاط مميز في التصدي للغطرسه الاسرائيليه وأهانات الرئيس ترامب للمسلمين والعرب وهي من اشد داعمي عضو الكونغرس الهان عمر وقد شاهدتها اليوم في مقابله على شاشه MSNBC تتحدث بقوه عن الظروف الصعبه التي تعيشها جدتها وكل الفلسطينيين تحت الاحتلال في الضفه الغربيه وحملت اداره الرئيس ترامب والإدارات الامريكيه المسووليه صراحه عن الكثير من الام الفلسطينيين والمسلمين الامريكيين .
    .
    — ومن الجدير ذكره ان اشد المدافعين عن عضوتي الكونجرس طليب والهان ضد الهجمه الصهيونيه عليهما هو المرشح الراسي الأمريكي اليهودي برني ساندرز .
    .
    لكم الاحترام والتقدير ،
    ،
    .

  23. هي من السابقين السابقين
    وستكون نقطة مهمة في تحول الوعي لدى الشعب الامريكي
    دخلت عش الدابير بارادتها وتخطت محرمات النظام العالمي الجديد وتحالفات الحرب العالمية الثانية
    انها وبشرف بدأت الخطوة الاولى من الالف ميل
    والتاريخ له ذاكرة ويكتب بقلمين الضعيف والقوي
    والحق هو الكلمة العليا

  24. مادخل الهان عمر بالارهابيين الذين نفذوا هجمات نييورك ؟؟؟!!! نفهم من تغريدة ترامب انه يضع العرب والمسلمين في سلة واحدة 😳😂 طيب نحن مادخلنا بتصرفات ابو منشار وعائلته الذين يدعمون الاٍرهاب ؟ الا يكفينا شفط اموال الحج والعمرة وتقديمها لكم ياسيد ترامب لترضوا عنهم ؟ ومع كل هذه المليارات التي شفطها ترامبو مازال مسلسل ابتزاز السعودية مستمر حتى في مهاجمة ترامب للسيدة المحترمة الهان عمر ؟

  25. الهام عمر الصومالية الامريكية عندها مبادئ قيمة وتضحى نفسها قبل مقعدها فى الكونغرس لاجل تلك المبادئ السامية، وتدافع قضية الاقصى والقدس بدافع اسلام قوى. تحيا الهام عمر.

  26. اصلا النائبة الهان عمر ضد الاٍرهاب السعودي وهى تطالب بوقف العدوان السعودي على اليمن الهان عمر ضد الاٍرهاب الوهابي الذي يدعمه ترامب !!!!! نطالب السيد ترامب بمعاقبة مرتكبي الهجمات الارهابية على برجي التجارة العالمي ومعاقبة قتلة خاشفجي الذين قتلوا صحفي كان مقيما في امريكا قتلوه وقطعوا جثته في منشأة دبلوماسية وأن يوقف السيد ترامب العدوان الاٍرهابي على اليمن ثم يتحدث عن مكافحة الاٍرهاب

  27. النّائبة السّمراء الجميلة التي صعّدت من القاع إلى القمّة بكفاءةٍ عالية، وعبر صناديق
    الاقتِراع ،، هذه تكفي ،، لو ظلت في بلادها لربما كانت من احد القراصنه الصوماليين
    في البحر ولو ذهبت للخليج لربما كانت خادمه في احد البيوت ،، ولو ذهبت الى الجوار
    لتعلمت اللطم والعويل ،، لا تعطونها اكبر من حجمها ، فاذا كانت ادانت اسرائيل فإنها
    عادت واعتذرت ،، يعني خربتها فلو ما ادانت افضل ، السمراء الجميلة ليست مستهدفه
    ولن تظلم ،، ترامب ممكن يستهدف بوتين الجبان او اردوغان او الصين ،، اما النائبة
    الجميلة ، فهذا غير ممكن ،، القانون يحميها ، ترامب لا يستطيع ولن يستفيد شيئا ،
    حظ الهان الجهنمي جعلها تبحر الى امريكا ،، فعليها ان تشكر ربها على حظها ،،
    تحياتي ،،،

  28. هذه السيدة الشجاعة تساوي وتزيد واكبر من الجامعة العربية بكل مؤسساتها
    اكبر من القمة لانها هي القمة
    اكبر من الحكام لانها اكثر شجاعة وصلابة من الحكام
    اشجع من وزراء الخارجية الذين يطبعون مع العدو الصهيوني
    أوضح من يوسف بن علوي
    لا تفيها الكلمات حقها
    فمثلها في هذا الزمن نادر.

  29. يا لاجىء في وطنه المحترم لا اعرف في بلد تعيش ؟ لقولك ان طليب لا يسمع عنها شئ ولا تشارك بالدفاع عن فلسطين فقبل إطلاق هذه الإرهاصات يمينا وشمالا تأكد يا عزيزي. نحن هنا في أمريكيا نقرا داءما عن الأخت طليب فهي شجاعه وبطله مع الاحترام

  30. كل الاحترام والتقدير للسيدة الهان عمر وجرأتها، وهي تتعرض الى تهديدات يومية بالاغتيال، وتم اعتقال احد مؤيدي ترامب ﻷنه اتصل وهدد بقتلها، لكن لا يعتقلون الاخرين ﻷن هؤلاء الجبناء لا يقرون باسمائهم. ترامب واعلام روبرت مردوك (فوكس نيوز وامثالها) يحرّضون مع سبق الاصرار والترصّد، ﻷنها المرة الثانية او الثالثة التي ينشر هذه الاعلانات التحريضية ضدها على التويتر. كالعادة، يكشف ترامب عن الوجه الحقيقي لهذا المجتمع العنصري الكاره للمسلمين، فقط ﻷنهم مسلمين، ولو كانوا قد ادّوا قسم الولاء لدولتهم كما هو مطلوب من كل عضو كونغرس.
    عندما صرّحت عمر بتصريح حول تأثير المال في السياسة الامريكية انتفضوا وقالوا انها معادية للسامية وقالوا انها تتهم اليهود بالولاء المزدوج. أما الآن وهي تتعرض الى هذا التحريض الخطر ﻷنها مسلمة وعربية ليس الا، اين جوقة المدافعين عن حقوق الانسان ومكافحة العنصرية؟ اين هم في الوقت الذي يطعن ترامب وهو اقوى شخصية في السياسة الامريكية واكثرها تأثيرا، يطعن بولاء السيدة الهان؟ هذه هي المعايير المزدوجة التي يتعامل بها الجبناء: يدافعون عن القوي والغني ويهاجمون الضعيف والفقير. لكن شجاعة الهان عمر اقوى من كل ابواقهم وكل اموالهم.

    نرجو لها السلامة وان تبقى في الكونغرس شوكة في حلوقهم، وتضربهم بالحقيقة بعد الحقيقة.
    الجالية العربية والمسلمة في امريكا، والجالية التي تمثلها السيدة عمر، يجب ان تتحرك. مثلما قالت رشيدة طليب
    enough is enough.

  31. من قام بالهجمات الارهابية على برجي التجارة العالمي هم سعوديين ومن يقتل اطفال اليمن الان هم سعوديين ومن يدعم الاٍرهاب الصهيوني في فلسطين المحتلة هم ال سعود لذلك على ترامب ان يتذكر انه السيدة الهان عمر ضد الاٍرهاب الوهابي في اليمن وليس فقط ضد الاٍرهاب الصهيوني في فلسطين المحتلة

  32. هذه حقيقه.. تلك الاحداث في نيويورك كانت عباره عن فبركه ومخطط لها وكانت لتشويه الديانه الاسلاميه والمسلمين ومن اجل إيجاد مبررات للغزو واحتلال أفغانستان والعراق… والامه الاسلاميه بريئه منها بالمطلق وما اعتراف تنظيم القاعده بهذه العمليه والتباهي بها سوى دليل دامغ على أن هذه التنظيمات الارهابيه مجرد أدوات رخيصه… وهنالك في عالم الغرب من كان أكثر رجوله وشرف وأثبت بالادله القاطعه برائه الإسلام والمسلمين من هذا العمل الارهابي… ولكن للأسف حتى في عالمنا العربي والإسلامي ايضا من يعرف في قراره نفسه هذا ولكنه تغاضى لانه مستفيد من هذه التهمه الباطله ووجد بها ظالته ووجد بها ما سيثبت وجهه نظره ويعزز موقفه ولم يبدي اي نوع من انواع المقاومه لهذه الفعله الشنيعه… ولكن الايام قادمه بإذن الله وسيأتي ذالك اليوم الذي تتكشف به الحقيقه ويساق المتهمين الحقيقين إلى المحاكم وليعترفو امام البشريه بمسؤوليتهم عن هذا والاعتراف بالكثير من الاحداث والاعمال الارهابيه التي الصقت بالاسلام والمسلمين زورا وبهتانا.. والله متم نوره ولو كره الكافرون

  33. فى الحقيقة ان كانت تتكلم عن القضية الفلسطينية على نحو انسانى فنحن معها قلبا و قالبا و لكن هى منظورها دينى للقضية الفلسطينية ككل المسلمين …ما يسمى الديانات السماوية الثلاث هى سبب بلاء منطقتنا

  34. الحمد لله، لقد حررنا فلسطين، واطعمنا الجوعانين، وكسينا العريانين، وعلمنا الاميين ولم يبق لنا الا ان نهب هبة رجل واحد للدفاع عن بنت المؤسسة الاميركية.

  35. امراة شجاعة لا تخشى في قول الحقيقة لومة لائم تدافع عن فضايا امتها العربية والإسلامية وتفضح السياسة الأمريكية الخاضعة للوبي الصهيوني وارباب المال في امريكا وتل ابيب, لكن السؤال, مادامت هذه المرأة الصومالية تدافع عن فلسطين وشعبها فأين هي المرأة الفلسطينية التي نجحت في الانتحابات التشريعية الأمريكية, لماذا لم نعد نسمع عنها شيئا, ام انها اكتفت بلبس الثوب المطرز اثناء دحولها للكونجرس واعتبرته كافيا لإقناعنا بانها منتمية لوطنها وامتها
    ولماذا لا يقوم إعلام عباس وسلطته بتممجيد هذه المراة الصومالية الهان عمر لوقوفها مع شعب فلسطين وقضيته ام انهم يعتبرون تصريحاتها محرجة لهم ولسلطة الحكم الذاتي
    الف تحية وتقدير واحترام لالهان عمر والسلام

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here