لماذا كان نِتنياهو “الوحيد” تقريبًا الذي أيّد عمليّة اغتِيال سليماني واعتَبرها إعلامه “نَصرًا تاريخيًّا”؟ هل شارك جهاز “المُوساد” في الرّصد والتّنفيذ؟

إذا أراد المَرء أن يَعرِف مدى خُطورة الفريق الرّاحل قاسم سليماني وأهميّته السياسيّة والعسكريّة، ما عليه إلا أن يُتابع “مهرجانات” الفرح التي سادَت أوساط الإعلام الإسرائيليّ المَقروءِ مِنه والمرئيّ والمسموع بعد تَأكُّد أنباء اغتِياله في غارةٍ شنّتها طائرة أمريكيّة مُسيّرة بعد وصوله إلى مطار بغداد فجر يوم الجمعة الماضي.

بنيامين نِتنياهو، رئيس وزراء دولة الاحتِلال، كان الوحيد في العالم الذي أشاد بـ”حزم” و”شجاعة” الرئيس الأمريكيّ دونالد ترامب الذي “اتّخذ القرار بتنفيذ عمليّة الاغتيال” مُشدَّدًا على “أنّ إسرائيل تَقِف بشكلٍ كاملٍ إلى جانِب الولايات المتحدة في مُمارَسة حقّها في الدّفاع عن النّفس”.

ثلاثة أُمور تُؤكِّد وبطريقةٍ مُباشرةٍ على احتِمال وجود دور إسرائيليّ استخباريّ، أو تنفيذيّ، في عمليّة اغتيال قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس وعدد من مُرافقيهما:

  • الأوّل: تركيز اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي اليوم الأحد على بحث عمليّة الاغتيال هذه، وكيفيّة التّعاطي مع احتِمالات قصف أهداف عسكريّة وبُنَى تحتيّة إسرائيليّةٍ كرَدٍّ انتقاميّ.

  • الثّاني: حديث نِتنياهو في الاجتماع نفسه عن تحوّل الدولة العبريّة إلى “قوّةٍ نوويّة”، وكأنّه يُهدِّد بطريقةٍ مُباشرةٍ إيران بردٍّ نووي، ولا نعتقد أن هذا الكشف هو زلّة لِسان، وإذا كانت كذلك، فهي مقصودة.

  • ثالثًا: حرص مايك بومبيو، وزير الخارجيّة الأمريكي، على التّأكيد على اتّصاله برئيس الوزراء الإسرائيلي قبل تنفيذ عمليّة الاغتيال، وأعاد أمس الشّيء نفسه في اتّصالٍ معه، وحرص على أنّه “سيظل مُمتنًّا على الدّوام لدعم إسرائيل الثّابت فيما يتعلّق بدحرِ الإرهاب”.

لا نستبعد في هذه الصّحيفة، ومن خلال الاحتِفالات في الإعلام الإسرائيلي باغتيال سليماني، ووصفه لهذه الجريمة بأنّها “انتصارٌ تاريخيٌّ على محور الشّر بقيادة إيران”، أن تكون المُخابرات الإسرائيليّة لعِبَت الدّور الأكبر في تنفيذها، مِثلَما لا نَستبعِد أيضًا، أن يكون نِتنياهو المُعلّم الأكبر لترامب هو الذي أقنعه، وبالتّالي أمَرهُ بتنفيذها.

الراحل سليماني دوَّخ دولة الاحتِلال الإسرائيلي وكسَر أنف غُرورها، ولعب دورًا كبيرًا في تحطيم أُسطورة تفوّقها العسكريّ عندما زوّد فصائل المُقاومة الفِلسطينيّة واللبنانيّة والحوثيّة بتكنولوجيا الصّواريخ الدّقيقة، وجعلها تَحسِب ألف حِساب قبل إطلاق رصاصة واحدة على الجبهتين الشِّماليّة والجنوبيّة.

ترامب أصبَح أسير اللّوبي الإسرائيليّ الذي استخدمه كأداةٍ للتخلّص من آخِر أعدائه هو الفريق الحاج سليماني، وإشعال فتيل الحرب في مِنطَقة الخليج الأكثر التِهابًا في العالم هذه الأيّام، ومن المُؤكِّد أنّه، وبلاده، سيَدفعان ثمنًا باهِظًا لهذه الحماقة، وخسارته الانتخابات الرئاسيّة المُقبِلة بالتّالي.. واللُه أعلم.

“رأي اليوم”

Print Friendly, PDF & Email

47 تعليقات

  1. من المؤكد ان نتن ياهو هو المحرض والمشارك في اغتيال الرجل ولقد ذكرت تقارير منذ اكثر من شهر ان الموساد وضع الرجل على اللائحة ولكنهم اجبن من ان يفعلوها بانفسهم لذلك امروا ترامب الارعن والاهوج لفعل الجريمه والمؤكد انهم شاركوا في رصد تحركات الرجل لذلك على ايران الرد في عمق تل ابيب .وتنغيص فرحتهم وجعلها سواد عليهم .

  2. نحنا كشعوب تحت رجعية نظام خامئني نرفض نرفض الحرب رفضا باتا ضد اي جيها كانت بماء فيها الولاية المتحدة الامريكية

  3. الى المدعو karim

    كلامك عار عن الصحة، وكذب ،
    أردوغان لم يرحب بمقتل سليماني المجرم ،
    بس شاطرين تصفوا كلام كذب ،

  4. مارصد سليماني الا رفاقه.
    ومارصد البغدادي وابن لادن
    وصدام والقذافي. الا رفاقهم.
    وما سمم ياسر عرفات الارفاقه.
    وما خان علي عبدالله صالح الارفاقه.
    هذه امه تجري الخيانات في عروقها.
    مجرى الدم.ولن تنتصر مطلقا.

  5. قمت بالرد على تعليق سفيه هذا المنبر ردا علي كلامه عني بدون سبب سوي أنه لا يستطيع إلا أن يكون سفيه بدون أخلاق معتبراً نفسه معلق وكل مايفعله هو كتابة جمله من تعليق أحد الإخوة ويعلق عليه بلغه غير مقروءه حاولت تبرير لغته في السابق دفاعاً عنه إلا أنه يابي إلا أن يظل بذىء اللسان وهو أكبر مسىء للذين يدافع عنهم بصراحه علي كل حريص علي هذا المنبر أن يظل نظيفا لا بد من إخفاء قمة الجهل وقلة الأدب التي يتقنها هذا المخلوق
    اطلب من الاخ مصطفي صالح أن يقرأ تعليقي ورد السفيه عليه علي عطوان عاليوتيوب وأنا أرضي بحكمه إن كنت أخطأت وأنا بانتظار رد الأخ مصطفي صالح قبل أن اتصرف بطريقه أخري حفاظاً علي نظافة هذا المنبر

  6. صحيفة رأي اليوم مليئة بالتهديدات لأمريكا من جميع الجهات . إيران تهدد وحزب الله يهدد والبرلمان العراقي يهدد والأسد يهدد ومعظم المعقبين يصفقون مصدقين هذه التهديدات . ننتظر وقد يطول انتظارنا لاننا سمعنا هذه التهديدات اكثر من 230 مرة . تحياتي

  7. بعد ان صارت عبارة ” الرد في الزمان والمكان المناسبين” تجلب السخرية لمن يرددها، ها هي عبقرية محور الانتظار تتفتق عن عبارة ” الرد المتهور والرد المدروس “.
    242 غارة اسراءيلية ولم نرى منكم لا رد متهور ولا رد مدروس.فعندما تسقط اي قديفة بالخطء على اسراءيل، لا تتردد هذه الاخيرة ،بل ترد وترد وتوجع.وامريكا عندما قتل متعاقد امريكي ردت وبقوة، لم تنتظر الرد المدروس..فاما ان ترد الصفعة في الحين او تصمت إلى الأبد.لا يوجد بطيخ متهور وبدنجان مدروس..
    ايران مظطرة للرد والا فانها ستنهار ، و سترد، لا ليست ايران، بل عملاؤها ( المليشيات) المنتشرون في لبنان والعراق واليمن سيردون مكانها، لأن العميل لا يهمه قتل إخوانه ولا تدمير بلده مادام ذلك خدمة لاسياده.. ولأن إيران أجبن من أن ترد انطلاقا من اراضيها ، ومن أن تتبنى أي عملية ينفدها اذنابها من أجلها.

    والايام بيننا..

  8. مسكين يا عطوان تحاول تلبس اسرائيل التهمة حتى تقوم ايران بتحرير بلدك هههههههه
    والله لن تذوقوا طعم القدس التي سوف تبقى اسرائيلية الى يوم الدين وسوف تعيش بقية حياتك مشردا منفيا..

  9. التقليل من قيمة الدور الاسرائيلي في عملية اغتيال سليماني لاتخدم المشروع النهضوي العربي وكذلك تصخيمه إلى الدرجة التي نراها لا تعدوا أن تكون تثبيطا الهمم وإعادة الشعور بالعجز ام عدوا لا يقف عند اي من المحرمات
    الدور الاسرائيلي لا يزيد او ينقص عن دور أي دولة عربية سوى بالاعلان فالانظمة العربية تخاف من الاعلان عن دورها لأنها اتخذت من الباطنية طريقا لعملها لأنها أجبن من تعلن عما تقوم به خوفا وهلعا من جماهير شعبنا ظنا منها أن لهذه الشعوب اي دور تقوم به سوى التطبيل والتزمير حتى لمن ذبحها وقدمها قربانا حقيقيا لرب نتمتها والمحامي الأمين لعوشها

  10. الأخ الكريم غازي الردادي المحترم تحياتي وتقديري وبعد
    رغم أنني لا أحب أن أفتح جروح لا أرغب أبدا بفتحها إلا أنه من الواجب ومن حق هذا الرجل علينا كفلسطينيين وما قدمه من دعم للمقاومه في غزه كافة أشكال الدعم عسكريا وماديا حتي وصل الأمر بإسرائيل أن تفكر ماىة مره قبل الدخول في معركه مدمره علي شعبنا الفلسطيني المحاصر والمجوع في غزه..فعل هذا في الوقت الذي تم تصنيف المقاومه في غزه من أشقاء بأنها إرهاب واعتذر على قول مااكره ذكره وهو أن سكان غزه هم من أهل السنة ولا يوجد بينهم شيعي وأحد أكرر اعتذاري عن ترديد جمله طاىفيه كريهه لكنها وجب ذكرها
    أما عن سوريا فأنا واثق أن ذاكرتك سليمه ماىه في المائة فإن إيران تدخلت بعد أن دخل شياطين الانس والجن في هذا البلد العزيز وعاثوا في الأرض السوريه فساداً ودمارا وقتلا وتشريدا لشعبها العزيز هنا تدخلت إيران وبطلب من حكومة سوريا الشرعيه وليس من أردوغان وساعدت سوريا بعد ماقام به الإرهابيين من دمار وقتل وبمساعدة اسرائيل عدو أمتنا..وهنا أريد التذكير بموقف سوريا من الحرب المدمره بين إيران والعراق وكانت سوريا الدوله الوحيده عربيا وقفت مع إيران معنويا وليس عسكريا ولم تنسي إيران هذا الموقف
    الحديث يطول في هذا الموضوع مااود قوله هو أن ديننا الحنيف ينهانا عن الشماته في المرض والوفاه فما بالك باستشهاد مجاهد كان العدو الأول لأمريكا وإسرائيل؟؟؟؟

  11. الأخ العزیز محمو الطحان هذه تقریر السید کمال الخلف مما شاهده و ما قال السید هنیّه الیوم في عزاء سلیماني: (ووصف هنية سليماني بـ”شهيد القدس”، مضيفًا: الشهيد القائد سليماني الذي امضى حياته من اجل دعم المقاومة واسنادها، هو شهيد القدس.واضاف المقاومة التي انتصرت في لبنان وفي غزة ستنتصر ضد المشروع الصهيوني) الأخ هنیّه أعلم ام هذا الفضولي الذی یحاول خلط الأوراق؟! هم فرحون لیس لما یقول بل لأن السلیمانی عارض مؤامراتهم هو حال دون انفصال کردستان و هو الوحید الذی دعم الیمنیین هو الذی دعم الجیش العربي السوري هو الذی یعترف جمیع فصائل المقاومة بدعمه و دوره
    اما الصدام فأمریکا لم تنطلق من قواعد ایرانیة لضربها.. اتمنی أن لا تجاملهم و لا یستغلوا طیب خلقک..

  12. لم يكن نتنياهو المرحب الوحيد في العملية الأميركية قرب مطار بغداد الدولي كذلك رحب بها رجيب طيب اودغان وهذا يعني ان قطر والأخوان. المسلمين سوف يقفون معها ولو في السر .

  13. يا ردادي، عن اي عرب فرحين باغتيال الاميركي الجبان لشرفاء هذه الأمة تتحدث؟
    حتى نحن عرب الاهواز الذين صرفتم علينا المليارات من الدولارات لننقلب على حكومتنا خرجنا عن بكرة ابينا لوداع القائد البطل الفريق قاسم سليماني ادام الله رعبه في قلوبكم.

  14. الاخ الفاضل / محمود طحان ،، اكثر من فرح بسقوط صدام هي ايران واسرائيل ،،
    فأين المشكله ان توافق فرح العرب واسرائيل بمقتل سليماني ،،
    نحن فرحنا لمقتل سليماني بسبب قتله للسوريين والعراقيين ، واسرائيل فرحت بسبب تهديداته فقط ،،
    وشتان ما بين الاثنين ،، هل قتل سليماني اسرائيليا واحد ،
    هل ذهب سليماني للقدس وكان قريبا منها وهو قائد ما يسمى فيلق القدس ،
    ام انه تراجع ليكمل القتل في المدن العربيه ،، لا يجوز حرمان اهالي ضحايا سليماني العرب
    من الفرحه بسبب فرحة اسرائيل ، تنحرق اسرائيل سواء فرحت او غضبت ،،
    ارجو النشر مع جزيل الشكر ،،
    تحياتي وتقديري لك ،،

  15. يجب ان تتحد الشعوب الاسلامية
    ضد الهجمة الوقحة ضد المسلمين

    قال رسول الله محمد (ص)
    لا فرق بين عربي على أعجمي الا بالتقوى
    المسلمون كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضاً

    قال الله عز وجل
    انا خلقناكم شعوباً وقباءلا لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم
    واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تتنازعوا

  16. المقاومه یزداد قوتا وصلابتا عما کان علیه فی السابق
    دم السلیمانی کان غالیا للمقاومه واما تاثیراتها وما سیجری فی المنطقه کان اغلی
    المنطقه سیشهد الالاف من السلیمانیین من خریجی مدرسه حاج قاسم سیتحرر البلاد المسلمین وسیکسرون
    هیمنه الامریکا
    الان اسمع صوت کسر جبروت أمریکا

  17. حين يظهر نتنياهو فرحته الكبرى باستشهاد الحاج قاسم سليماني فهذا اكبر برهان علي انه كان عدوا شرسا لهذا الكيان ولا اظن ابدا من يحاول اظهار فلسفته بان ماجري هو مسرحيه وان أمريكا ليست عدوه لإيران وان ايران تتآمر علي العرب مع أمريكا فليكف مروجي هذه الاقاويل التي لا يصدقها طفل في الحضانه !!!لا يستطيع أي انسان ان يخفي شعوره بالخجل حين يقرأ لغة الشماته باستشهاد قائد تعاقب عليه عدة رؤساء أمريكيين محاولين اغتياله من بوش الابن الي أوباما كما جاء في حديث الصادق الصدوق للبعض العم ترامب قال ذلك فهل هناك أي شك بانه كان عدوا لاعداء امتنا اتمني ان لا يستخف البعض بعقولنا الرحمه لشهداء امتنا الذين سقطوا علي ايدي أعداء الامه الصهاينه وامريكا

  18. من اين انطلقت الطائرة المسيرة التى اطلقت الصواريخ ؟
    هل انطلقت من تل أبيب , ام من الدوحة؟؟؟
    كم انتى مظلومة يا اسرائيل

  19. الى
    يافا ام مريم Today at 5:11 pm (5 hours ago)
    دولة الاجرام و الارهاب و التمرد على القوانين الدوليه و السماويه “اسرائيل” هي من قامت بهذا الاغتيال وربما ساعدها دوله عربيه للانطلاق من ارضها مثل نظام أل سعود او البحرين .ولكن لو جاء موسى ابن عمران عليه السلام و نطق :لقال للمجتمع الدولي بان امريكا لم تقتل الجنرال سليماني رحمه الله و هذا كله خوفا على مستقبل دولة الارهاب و على نتن ياهو منفذين الاغتيال ..هؤلاء مجرمين دولين وليس عندهم أي ضمير او مسؤوليه أن تدمر المنطقه …وهم الجبناء الذين لم يجراءوا تحمل مسؤلية افعالهم القذره و امروا معتوه البيت الابيض ان يأخذ على نفسه المسؤليه كامله ذودا على اسرائيل اولا و حتى تكون معركة ايران و العراق ليس معهم و مباشرة مع امريكا …يورطون العالم بخبثهم.

    نعم تعليق منطقي و من الطبيعي دوله عربيه ساعدت الكيان الإسرائيلي

  20. العملية فيها ان واخواتها فالوشاية ربما من الاقربين(ان بعض الظن اثم) او ان الوشاية من نقطة الانطلاق لان العملية كانت محسوبة بدقة متناهية

  21. الأخ عربي اصيل ” لقد ذاب الثلج وبان المرج من يشمت بالشهداء الذين تبتهج إسرائيل بإغتيالهم هو منهم ولا مجال للمغالطة مهما تقنع بأقنعة الإسلام فهو قناع زائف لإسلام امريكاني بريطاني جري تصديره ونشره منذ زمن بعيد ، وبعباره ادق هناك اسلام صهيوني لاعلاقة له بلإسلام القرءاني المحمدي وهناك مسيحيين صهاينة ومسيحيين ابرياء وهناك يهود صهاينة ويهود ابرياء
    وحين يجمع الفرح ولأبتهاج الكيان الصهيوني وبعض المتأسلمين يكون قد سقطت ورقة التوت عن الإسلام المزيف المتصهين
    والدليل هاذه الحملة الشعواء ضد حماس والجهاد لانهم اقاموا صرادق العزاء في استشهاد المجاهدين الأبرار وعلى رأسهم الجنرال قاسم سليماني الذي افشل مخطط برنارد رويس الشرق الأوسط الجدبد ومشروعه التي تنفذه آمريكا الصهيونية وقدم الدعم والتكنولوجيا الصاروخية للمقاومة الفلسطينية لتدافع عن نفسها ولإبقاء القضية الفلسطينية حية عكس الدول العربية التي وصفوها بلإرهبية وحاصروها وعملو بجهد لتنفيذ صفقة القرن
    من يهاجم حماس لموقفها هاذا ويتشفي بمن تقتلهم امريكا هو صهيوني بالتأكيد لقد ذاب الثلج وبان المرج واتضحت هوية الصهاينة اللذين يغزونا في منبرنا الحر هاذا مثل مصطفى غالب –على وزن مصطفى صالح–
    الذي بزغ فجئة يلوك ترهاته المستفزة لينضم الى زملئه كدعم اضافي لجبهة الذباب الأكتروني المتصهين الذي يضم تاونتي فرنسى وSAMإمريكا
    وسؤال غير بريئ ومغربي وبقية الطابور المندس
    تتبعهم جوقة الإسرائيليات العربيات …
    هل انت معهم ومنهم ياعربي اصيل ؟؟؟
    لا تقولوا حرية الرأي فعندما يلتقي رأيكم مع رأي نتن ياهو لا يكون هناك اختلاف رأى وانما خيانة تصل الى حد الردة اعبدوا النضر بمواقفكم او تواروا من هاذا المنبر الإعلامي المقاوم
    تحياتي لكل الشرفاء الأحرار على هاذا المنبر الحر

  22. سفك دما أي إنسان علي يد مجرمين مستعمرين. دلاله علي شرفيه. هذا الإنسان…بدون ادني شك بذلك.
    كما تم بالسابق. قتل. محمد. مصدق. وكذلك الملك. فيصل…
    لن يكون لنا كرامه. مع وجود هذه القواعد الاستعمارية. سبب دمارنا. اقتصاديا. واجتماعيا. ونفسيا.
    كرامتنا بوحدتنا. معا

  23. Resistance from Iran / Arab Powers will continue strongly their job against aggressor in the area . USA / israel regime must execute the
    : followings now .
    immediate full withdrawal from Iraq & Syria . second to stop totally interfering & aggression on Iraq / Syria / Iran. third to stop completely silly sanctions on free nations .. fourth to throw away all reckless decisions related to Palestine & other Arab countries and to go away . without that US regime is responsible for all destructive results on USA people security with 3WW while 1,5 billion Muslim will join such war with million friends in world .
    israel must fulfil complete UN resolution 242 immediately . while a strong national independent Palestine state to be fixed shortly . .

  24. دولة الاجرام و الارهاب و التمرد على القوانين الدوليه و السماويه “اسرائيل” هي من قامت بهذا الاغتيال وربما ساعدها دوله عربيه للانطلاق من ارضها مثل نظام أل سعود او البحرين .ولكن لو جاء موسى ابن عمران عليه السلام و نطق :لقال للمجتمع الدولي بان امريكا لم تقتل الجنرال سليماني رحمه الله و هذا كله خوفا على مستقبل دولة الارهاب و على نتن ياهو منفذين الاغتيال ..هؤلاء مجرمين دولين وليس عندهم أي ضمير او مسؤوليه أن تدمر المنطقه …وهم الجبناء الذين لم يجراءوا تحمل مسؤلية افعالهم القذره و امروا معتوه البيت الابيض ان يأخذ على نفسه المسؤليه كامله ذودا على اسرائيل اولا و حتى تكون معركة ايران و العراق ليس معهم و مباشرة مع امريكا …يورطون العالم بخبثهم

  25. قصه حقيقيه
    في أوئل التسعينات قرأت كتابا لشيمون بيريز الذي شغل في اسرائيل منذ بدايتها مختلف المناصب حتى وصل رئيسا للوزراء ، كان أسم الكتاب الشرق الأؤسط الجديد “THE NEW MIDDLEAST” ورد به حرفيا بأنه سيأتي يوم يقف فيه الجندي الإسرائلي الى جانب الجندي العربي بنفس الخندق لمحاربه ما أسماه بالتشدد!!الأسلامي!! . بحثت عن الكتاب الآن فلم أجده عندي ، فتذكرت انني بعد قرأته رميته في سله القمامه .

  26. الراحل سليماني دوخ دولة الاحتلال الاسرائيلي وكسر انف غرورها ولعب دورا كبيرا في تحطيم أسطورة تفوقها العسكري عندما زود فصائل المقاومة الفلسطينية واللبنانية والحورية بتكنولوجيا الصواريخ الدقيقة وجعلها تحسب الف حساب قبل إطلاق رصاصة واحدة على الجبهتين الشمالية والجنوبية . انتهى الاقتباس من تحليل الأستاذ الكبير عطوان . لماذا لم ينتبه سليماني الى تكنولوجيا الصواريخ الاميركية التي اغتالته ؟ دولة الاحتلال الاسرائيلي تسرح وتمرح وتقصف وتغير على سوريا ولبنان سواء بالطائرات او الصواريخ وهي لا تحسب أي حساب لأي جبهة سواء شمالية او جنوبية والقصف مستمر على جميع هذه الجبهات اكثر من 230 غارة لغاية الان بدون رد . سيدي نريد تحليل واقعي مع التحية

  27. لان قاسم سلیمانی کان داعم الفلسطین و المقاومة و کان عدو الصهاینه الله یرحم کل الشهداء المقاومة الله ینصر الفلسطینیین علی الصهاینه

  28. إيران هي ضد الإمبريالية ألأمريكية وألصهيونية ألعالمية إيران هي من تسلاح حماس في غزة ضد ألكيان ألصهيوني في زمن خذلان ألدولة ألعربية ألسنية مثل بني سعود ونظام ألسيسي

  29. ستمر الايام ليعلم الجميع حينئذٍ أن من قام بهذة العملية هو إسرائيل بكل حذافيرها وترامب تبنى العملية فقط عسى أن تنقذة وتخرجة منحنته أما عن سبب النشوة والفرح في الصحافة الإسرائيلية هو معرفتهم وعلمهم بمن نفذ العملية ٠ أما في حالة عدم رد طهران على هذة العملية فستكون الضربة القادمة في العمق الايراني وخاصة المفاعل النووية

  30. قبل أشهر تناقلت الأنباء خبرا مفاده أن هناك ضابطا في الجيش العراقي يرسل إحداثيات لمواقع الحشد الشعبي إلى
    الأمريكان
    اذا الموساد جاء من يخفف عنه أعماله

  31. فرح الصهاينة لا يعني تبرئة جرائم العمائم المرتكبة بحق شعب العراق وسوريا،
    حسب ما جاء في هذه الافتتاحية ان دولة الاحتلال شريك امريكا بعملية الاغتيال، اذن لا بد من ترجمة التهديدات الايرانية المستمرة والتي صدعوا رؤوسنا بها على ارض الواقع ولا نقبل إلا مسح دولة الاحتلال عن الخارطة حسب تهديدات العمائم المستمرة،
    حسن نصرالله يقول انه لن ينجر خلف المطالب على وسائل التواصل الاجتماعي بأن يكون الرد بقتل شخصية امريكية بارزة بحجة انه لا توجد شخصية بحجم سليماني ومن معه !!!! وانا اقول لسماحة السيد لانك لا تتجرأ على فعل ذلك، وكفاكم تقية ، كذب وخداع ونفاق. ومن يفهم في لغة الجسد يرى جيدا حجم الارتباك. والاحراج، لان ترامب احرج العمائم بطريقة جعلتهم يهيمون على وجوههم.

  32. الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر
    مرة اخرا ينتصر الدم على السيف : و نهدى هذا النصر الى الشهداء كل من قاسم سليماني و ابو مهدي المهدنس و رفاقئهم الشهداء
    ——————————————————————————————————————————–
    1 – البرلمان العراقي : على الحكومة العراقية العمل انهاء جميع وجود كل القوات الاجنبية بقيادة امريكا الارهابية في العراق
    2 – البرلمان العراقي يصوت و صوت على اخراج جميع القاوت الاجنبية و الامريكية من العراق !
    3 – البرلمان العراقي يلغي تقدم طلب من التحالف الدولي بقيادة امريكا لحاربة داعش من في العراق
    الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر

  33. THERE IS NO SURPRISES THERE. Nitin is just an American employee, with no USA zionist regime life line his whole f colony will be wiped out. they are to promote the American zionist agenda, to keep the petrodollars regimes of Saudi Qatari emirate and other in line, to promote the superiority of American weapons and keep the energy resources under American companies control like noble energy and others. They have ti thank France for supplying them with DYMONA NUCLEAR MILITARY REACTOR. and USA for the raw material and assistance to build the nuclear arsenal BUT they are DOOMED after 70 years the NAME PHILISTINE STILL FLY HIGH ABOVE ALL GENOCIDE

  34. ولو، لا زال خبر احتفال الذباب الالكتروني السعودي، وتعليقات متأسلمي العثمانيين الجدد ظاهرة على صفحاتكم.

  35. نعم تحالف الاسرائيلي والامريكي علي الارجح لكن في عملية ليس طابع هذا فقط انما بتكوينه السياسي والديني وأصبح دولا في الحاضنه لشرق الاوسط مؤيد ولو احتفظ عن اعلانه

  36. مادام نتنياهو يلمح الى استخدام النووي وهذه عربدة وغطرسة فيجب على ايران ايجاد الية ردع نووي ضد هذا الكيان الغاصب المحتل ، يعني ليش حلال عليهم وحرام علينا !

  37. هل يعني ذلك انكم تدركون ان التعليقات التي تنشرونها التيي تتشفى باستشهاد قاسم سليماني تحت اسماء السنة والاخوان هي تعليقات اسرائيلية؟

  38. نتنياهو لم يكن الوحيد الذي ايد عملية اغتيال الفريق الحاج قاسم سليماني دام رعبه، ما عليكم يا جماعة رأي اليوم الا قراءة التعليقات التي تنشرونها على لسان المتأسلمين الوهابيين والاسلاميين العثمانيين على صفحاتكم، حتى تدركوا ذلك.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here