لماذا رَفَضَ بوتين عَرضًا لأردوغان بوَقفِ إطلاق النَّار في إدلب وتَجميعِ “الإرهابيين” في مِنطَقةٍ مُغلَقةٍ؟ وما هِي المَخاوِف الروسيّة؟ وكيفَ خَرَجَ روحاني الفائِز الأكبَر من القِمَّةِ الثُّلاثيّة؟ وهَل يَرتَكِب ترامب “المأزوم” حماقةً تُفَجِّرُ حَربًا عالميّةً؟

 

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

42 تعليقات

  1. ____ عجايب غرايب . مطلوب من سوريا تقديم طلب ’’ إذن ’’ بتطهير إدلب !!! قانون دولي ؟ أم قانون تغولي ؟ شو هلفوضى ؟ سابت الأمور و تداخلت لحد المسخرة و المصغرة .

  2. الاخ المكرم عبد الباري عطوان
    تحية اخوية مقدسية عربية عطرة
    تمعنت جيدا في تحليلك القيم هذا واود التعليق بأيجاز:
    1- معتوه البيت الابيض ترامب لن يغامر في ارتكاب حماقة تدفعه الى المواجهة العسكرية مع روسيا وان الدول الذنب فرنسا وبريطانيا وحتى المانيا لن تغامر هي الاخرى ، وسوف تجد اها ذريعة للتراجع عن تهديداتها بوسيلة اواخرى !
    2- تركيا حشدت قواتها لا لكي تواجه القوات السورية في أدلب وانما تحسبا من اغتنام الاكراد الفرصة والانقضاض على القوات التركية في شمال وشمال شرق سوريا ،.
    وان اي تحرك عسكري من جانب اردوغان ضد الجيش السوري سو ف يواجه هزيمة عسكرية منكرة ،ولابد من الاشارة ان اردوغان يتطلع الى مصالحة مع الرئيس السوري بشار الاسد ، ولو وافق الاسد اليوم لما توانى اردوغان ان يكون في زيارة لدمشق الفيحاء غدا !
    3- روسيا اعلنت عن دخولها المعركة مع الجيش السوري لتحرير أدلب اخر،معاقل المسلحين الارهابيين وايضا الى جانب جاببه ايران وحزب الله ولن يمنع الجيش السوري وحلفاءه اية قوة من تحرير إدلب بالقوة العسكرىة او باستسلام الجماعات الارهابية المسلحة بان ترفع الراية البضاء ؟
    4- المناورات العسكرية التي تقوم بها روسيا والصين في منظقة سيبيريا تعتبر من اكبر المناورات التي لم يسبق لها مثيل في تاريخالبلدين الشيرعيين ، وببالتأكيد ان هذه المناورات لها علاقة كرد على التهديدات الاميركية والاوروبية لضرب الجيش السوري ٍ،،
    مع العلم ان وصول13 قطعة حربية بحرية روسية مع غواصة نووية تجعل احمق البيت الابيض واذنابه الاوروبيين يفكرون الف مرة قبل الإقدام على حماقة عسكرية تكون هزيمة منكره للولايات المتحدة والدول الغربية الاوروبية فرنسا وبريطانيا والمانيا وهذ يعيد الذاكرة الى إنذار الرئيس السوفييتي الاسبق نيكيتا خروشوف عام 1956 ضد دول العدوان الثلاثي على مصر انذاك بتدميرها وأغراقها في البحر إذ لم توقف عدوانها على بورسعيد والانسحاب خلال 24 ساعة ، فانصاعت الدول الثلاثة صاغرة وهي بريطانيا وفرنسا واسرائيل وسحبت جيوشها تجر أذيال الخزي والعار والهزيمة المنكرة !
    اخي عطوان
    لن تقوم حرب عالمية ثالثة لان ترامب والدول الذنب الثلاثة بريطانيا وفرنسا والمانيا لن تجرؤ عل المواجهة لان الخوف يتلبسهم بل كمايقول المثل العربي : – “ياترامب قصرذيل فيك يا ازعر ” والايام بيننا ؟
    مع تحياتي الحارة
    احمد الياسيني بيت المقدس الشريف

  3. ____ إلى خواجه فلسطين
    تحياتي أخي العزيز .. كأنك تساءلني /.. هل يلتقي الكتاب الأخضر مع الكتاب الأحمر ؟ الجواب ||||||||| .. ربما نعم في بعض الجزئيات و الأبواب و بعض التفاصيل إن رسميا أو إختفائيا .. و بــ |||||||||||| صدر ||||||| رحب !!

  4. الى taboukar
    بعد التحيه والمحبة
    سوائل عندي لك في الماضي هل تقابل المرحوم القدافي مع جنبلاط .
    انك ضحكت انني احب أرى البسمه على وجهك يا اخي الكريم

  5. الى الاستاذ العزيز عبد الباري عطوان المحترم
    بعد التحيه والمحبة
    هل من احد يقبل اي عرض من اردوغان بالتأكيد غير المجانين

  6. ____ من ناحية يتهمون خان عمران بالتقصير في محاربة الإرهاب .. و من الثانية يهددون بشار الأسد .. لأنه يحارب الإرهاب الدولي بلا شغقة و لا رحمة .. إنه نفاق رعاة الإرهاب .

  7. الى غازي الردادي
    انت خبير عسكري و سياسي و شيخ في الدين سوائل هل عندك خبره في الأمراض النفسية

  8. لماذا رَفَضَ بوتين عَرضًا لأردوغان بوَقفِ إطلاق النَّار في إدلب وتَجميعِ “الإرهابيين” في مِنطَقةٍ مُغلَقةٍ؟ سمع من غازي الردادي يقول عنه جبان ليثبت انه غير جبان

  9. احترموا راي الجميع يااخوان غازي الردادي اوغيره هذا منبر ديمقراطي حر من دون تجريح لاحد
    غازي الردادي له رايه ونظرته للاحداث وهي محترمه وغيره لهم رايهم ونظرتهم وهم محترمون
    ارجوا ان يسود الود والاحترام بين قراء ومعلقين راي اليوم الغراء وشكرا

  10. تحية الى الأخ العراقي
    نعم نكرة هذة الأسطوانة .سني شيعي مسلم مسيحي
    الخ.
    كلنا عرب.
    ياسر فلسطين

  11. السلام عليكم تعليقي على وِلْد الردادي الذي يتحفنا بتعليقاته يا رجل غيِّر الاسطوانة كل تعليقاتك أصبحت قديمة كل يوم ملالي ملالي انت بتحلم بهذه الكلمات ابو ملالي والنظام السوري والنظام السوري وحزب حسن وحزب حسن والله العظيم تعليقاتك لا يوجد فيها فائدة بالمرة مملة ارجو من صحيفة رأي اليوم حذف تعليقات هذا الاسم غازي الردادي لأن أصبح عندنا اكثر من غازي ردادي اصلي أمريكي وآخر صيني تقليد كما يقول صاحب الشأن شكراً

  12. الى عربي سني
    بعد التحيه والمحبة
    اخي و حبيبي في الله
    نحن مسلمون ارجو بان تاخذ نصيحه الاخ العراقي
    مع كامل احترامي لك

  13. السيد عبد الباري عطوان تحيه طيبه وبعد , طبعا الحرب الأهليه السوريه وتحديدا معركة محافظة إدلب المرتقبه هي التي تتصدر المشهد وأعلم أن سوريا مهمه جدا بالنسبه لكل شخص وأنا شخصيا أحترم وأقدر أشقائنا السوريين سواء كانوا مؤيدين أو معارضين ولاكن ياأستاذ عطوان أتمنى منك أن تتناول مواضيع عن قضيتنا الفلسطينيه وعن تراجعها الحاد على جميع الأصعده و الساحات سواء في الوطن العربي وفي إقليم الشرق الأوسط أو على صعيد أجندة المجتمع الدولي وعن موضوع الضفه الغربيه وتدهور الأوضاع السياسيه والمجتمعيه فيها وعن سياسة عباس التفرديه والتهميشيه والقمعيه التي تدفع شعبنا في الضفه إلى تصادم داخلي مع سلطته وأجهزته الأمنيه لماذا لاتتحدث عن المقاومه في غزه والحصار الظالم وعن مستقبل المقاومه في كل من غزه والضفه وماذا عن القدس يا أستاذ عطوان والذي يحاك ضدها في أروقة البيت الأبيض الأمريكي والكبينيت الإسرائيلي ومع بالغ الأسف بتواطؤ بعض العواصم العربيه .

  14. الى الاخ الكريم المتسمي (عربي سني) : السلام عليك. يا اخي الكريم لا تستعمل كلمة سني و شيعي. اولاً معظم المعلقين و قراء “رأي اليوم” الغراء هم من العرب السنة كما يقرأُها اخواننا العرب الشيعة و ثانيا ان التقسيم الطائفي يضر العروبة و لا يفيد منه الا الصهاينة ة و آل سعود و آل نهيان الذين يكرهون العروبة و يحاربونها. مع التحية لك و لكل القراء الذين يدافعون عن امتنا العربية المجيدة.

  15. ____ إما ضربة إجهازية ؟؟ إما أسبرين جاهز ؟؟ التجنيح لمن ؟؟ .. يا خبر أبيض و الدنيا سودة !!

  16. روسيا وامريكا وجهان لعملة واحده وهدفهم قتل المسلمون في اي مكان في العالم

  17. المؤتمر ناجح واوردكان تخلى تماماً عن الأرهابين بل وتخلى عن جميع الأدوات التي لها صلة في المعارضة السورية لكنه يطلق تصريحات الغرض منها خداع الأخوان المسلمين في الدول العربية وخداع المواطنين الأتراك وتخدير الأرهابين في ادلب وفتح افاق امل امامهم لكنه عقد الصفقة وحسم الأمر والموت قادم وسف يطحن الأرهابين في معاقلهم سوف ينقرض الأرهابين قريباً كما انقرضت بعض انواع الزواحف والصراصر والخنافس …

  18. ____ وفقا لآخر خرجة تصريح لأردوغان فإن ’’ الإرهاب مثل الكوليستيرول .. فيه الطيب و فيه الشرير ’’ !!!!
    .

  19. ____ ’’ وقف إطلاق النار ’’ معناه و مؤداه أن إدلب ستكون .. ////ا ’’ مسمار جحا !!!

  20. إلى غازي الإداري نشكر الله ونحمد على أن امثالك قليلون من الذين يهبون لنصرة الطغاة الظالمين أبقار الحلوب الذين امتصتهم أمريكا ودفوا ترمب المليارات لأجل حمايتهم والدفاع عن عروشهم وتدمير البلدان العربية وتشريد شعوبها وتمزيقها.الذين تدافع عنهم لم يستطيعوا إلى يومنا هذا حتى صناعة ابرة،اما اسيادنا في إيران وباعتراف العالم أن إيران قوة إقليمية لا يمكن مقارنتها بالدول الأخرى في المنطقة وهي دول صناعية بكل معنى الكلمة .هذه هي الحقيقة أراد ما أراد وكره من كره.
    أمريكا والصهاينة وذيولهم في المنطقة تآمروا على سوريا قيادة وجيشا وشعبا أعادوا إلى بلدانهم منهزمين فاشلين منخطين أمام العالم اما الأسد والاسود الأخرى الذي قفوا إلى جانبه ناصروه من عرب وغير العرب شعوبا وحكومات، فقد خرجوا من هذه المؤامرة الصهيونية الغربية وذيولهم من العرب ،منتصرين رافعين الراس .
    الصهاينة لا يخشون من ذيولهم المنبطحين المهرولين نحو التطبيع وإنما يخشون من اسيادنا في إيران والمقاومة الشريفة في لبنان والممانعة في سوريا. ومقاومة حزب الله.

  21. إلى غازي الردادي
    لقد فرغ جرابك يا ردادي حتى من الكلام الجارح الجديد، وأصبحت تجترّ ما قلته ألف مرّة وما كان له من طعم.
    إن الصفات التي ذكرتها في المسؤولين العرب هي صفات صادقة متناسبة مع مقاييس حكّامك وكأنها بزّة حيكت على قوامهم “الممشوق”.: عزو الجيران، قتل الشعوب التي ترفض الانصياع، تجربة مهاجمة الغير.
    يا ردادي:
    الناس تعمل، وتتعب، وتعرق كي تجد منافذ ومثالب في متاريس الظالمين لتنفذ منها إلى حلول وملاذات أمن دون أن تستكين للعدوّ الذي كلّما ضربها تذكره أنها لن تستسلم، وأنت لا تجد سوى انتقادهم في زلّة هنا أو هفوة هناك. هذه في حد ذاتها شهادة منك بأنهم يعملون ويحاولون، لأن الخطأ والفشل المرحلي لا يصيب سوى من يصر على الدفاع عن نفسه والرضى بالتضحية وتجرّع الألم. التضحية والألم هُما أيضا من ضمن الظواهر القدرية التي لا تدوم، والمقاومون عرفوا ذلك ومضوا في سبيله منتظرين الفرج عند نهاية مفعول الظاهرة بإذن الله الأزلي.
    نعم، أمريكا قوية جدا، ولا يحتاج هذا إلى رسما بيانيا.
    لكن أن تقول لي أن أمريكا ديموقراطية بالمعنى المعروف للمصطلح، فأنصحك أن تعود إلى الدرس والمطالعة والاطلاع فهو ما يناسبك وأنت على حالك هذه.
    أمريكا ديموقراطية على الأوراق، وعلى مصالحها، والحرية مكفولة لكل عمل من أعمال “الهوى” الذي يبعد بعد المشرق عن المغرب على مسار السياسة الظالمة القائمة على أسس من نفاق لم تلتق فيها الحقيقة الداخلية والخارجية يوما ولو في نقطة واحدة.
    هؤلاء هم الذين تمجدهم يا ردادي
    وهؤلاء الذين يرفضون هذا النفاق والمكاييل والمعايير الزائفة هم الذين تلمزهم وتستهزئ منهم، ولا أدري ما الذي تريده منهم؟ أن يقولوا لأمريكا مثلا سبحانك جل شأنك أنت الحق ومنك الحق، ولشعبك الحق في الأمن والسلام ولو على جثثنا وهلاكنا ودمارنا؟
    ما لك كيف تحكم. ألا تخشى من ربّ لا تأخذه سنة ولا نوم.
    ألا تخشى وخز بقيةٍ من ضمير يطل برأسه ويلقي عليك علامات استفهام عن مكنون ما يختزن فيك، لن يكفيك ما تبقى من عمرك لتجيب عليها لأنها بكل بساطة لا صلة لها بمنطق الإنسان أينما حلّ وأينما ارتحل.
    نحن مع أمتنا، بمختلف مذاهبها، وسوادنا ليس أحلك من سواد أمريكا، إلا أنها تتقن التنكّر وتحسن التهديد. وهذه أمور لا يخشاها من لا يخشى الموت.
    عش أنت، فإننا متنا بعدك وبعد من هم على شاكلتك
    تحياتي لكل المعلقين

  22. قد يكون اعتراض اردوغان للاستهلاك الاعلامي ليس إلا حتى لا تتهمه المعارضة السورية بالخيانة بعد دعمه لها سبع سنوات وأيضا للحيلولة دون عمليات ارهابية انتقامية في تركيا من قبل الجماعات الإرهابية

  23. ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل ان هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهوائهم بعد الذي جاءك من العلم مالك من الله من ولي ولا نصير

  24. من يسمون “أحرار” تم “كشفهم” كرماد داعش وأوهام “عزت الدوري” سواء من طرف التنسيقيات التي قررت عدم النزول إلى الشارع ؛ أو من طرف المرجعيات الدينية !!!
    وعليه ؛ تم قطع الطريق أمام سراب التمسك برميم داعش التي يراد إحياؤها من جديد ؛ علما أنه لا يحيي العظام وهي رميمم ؛ سوى من خلقها أول مرة ؛ أما من خلق داعش فيحتر “لاحتضارها” ولا من يعزيه أو يعزيهم!!!

  25. حصلت تحركات للاكراد للتأثير على قرار المعركة ياعلان الحكم الذاتي ولن يكترث الرئيس الاسد لهم حاليا لان التركيز على ادلب مهما حاولوا تشتيت عقولنا بضربات اسرائيل على طرطوس وحماه والمسلحين يتهدفون اللاذقية ولكن امر ادلب منهي الجدل حوله اما ترامب نتمنى الايجن جنونه ويحاول ان يهرب من مشاكل الداخل بضربات على سوريا بمساعدة اليهود

  26. استاذ عبدالباري ،، الغليان ليس في البيت الابيض ،
    الغليان في العراق ضد اتباع ايران وروحاني (الربحان) ،،
    لقد ثار الشعب ضد اتباع ايران واحرق الأحرار القنصليه
    الايرانيه في البصره واحرق مقرات اتباع ايران والقصر الحكومي
    ومنشاءات نفطيه واحتجاز موظفيها وغيرها ، هذا هو الغليان والذي تم تجاهله ،
    والبحث عن غليان وهمي في البيت الابيض ، وهو ليس غليان ،
    انها (الديمقراطيه التي لا نعرفها ونظنها غليان ) ،، قد يعزل ترامب ،
    ولكن الوضع لا يتغير ، ترامب لا يملك أصلا قرار اعلان الحرب ، انه ليس كمخابيلنا ،
    وتلك المسميات العظيمه ، الملهم والزعيم والاوحد والمهيب والخالد وملك ملوك افريقيا ،
    منهم من يصحوا من النوم ليغزو جاره ، او يغزو دوله افريقيه فقط ليجرب قوة جيشه ،
    او يقتل شعبه لانه تكلم ، ترامب عبد عند شعبه لديه صلاحيات لا يستطيع تجاوزها ،

    بالنسبه للاجتماع الثلاثي رقم ثلاثه الاف ، هذا مثل اجتماع التلاميذ لعمل لوحه ،
    ثم تعرض على المدير ترامب ان وافق ، خير بركه ، وان سكت ، السكوت علامة الرضا ،
    وايضا خير وبركه ، وان رفض ، والله لا بوتين ولا النظام السوري وبالطبع ايران فعل شي ،
    فاذا اسرائيل الابنه الغير شرعيه التي صفعتهم مائتين صفعه في سنه ونصف ،
    وأمرتهم بالابتعاد ثمانين كيلا عن حدودها ، وكانوا في منتهى الأدب ،
    فكيف مع الام المتوحشة ،،، خذووووها مني ، بوتين والملالي لو لديهم الشجاعه ،
    لرأيْناهم أعلنوا الهجوم على أدلب قبل أسابيع ، وخصوصا انهم جاهزين على الارض
    وفِي الجو ، والنظام السوري جاهز وموافق ، فما الذي منعهم انه الخوف والجبن من ترامب ،
    ولولا هذا الخوف ما كانت هذه الاجتماعات والتشاور والانتظار ،،
    تحياتي ،،

  27. يجب على سوريا استعادة أراضيها و ليشرب اردوغان ماء البحر يداه أوكتا و فوه نفخ. كما فتح حدوده لدخول الاارهابيين عليه ان يتحمل تبعات مافعل. صحيحالمشكل ترامب. لكن ليس له ادوات كثيرة بيده كلابه مثل قطر و السعودية و الامارات لم يبقى لهم من ارهابييهم القوة كي يقلبو المعادلة. كلبه اردوغان ضربه ترمب اليوم اردوغان فرالى روسيا للتحالف نعها. ها هو عدوان 7 سنوات ينجلي على الشقيقة سوريا. انا

  28. أعتقد ومع كامل الاحترام لطرح استاذنا الجليل عطوان ؛ أن طرمب إذا حاول “كسابقيه” من الرؤساءا “تصدير أزمته للخارج” ؛ ولو أن الرهان بهذه المقامرة من منطلق غباء وتهور وجنون المعتوه طرمب ؛ إلا أن “اللجام أدمى حنكيه” وربما سيدميهما وبقوة وألم أكثر ؛ من طرف من احتنكه فأزاغ اتجاه حاملات الطائرات من شواطئ شبه الجزيرة الكورية ؛ إلى شواطئ استراليا ؛ سيجتهذ في تحويل اتجاه “المقامرة من طاولة سوريا ؛ إلى “طاولة البيت الأبيض” لتكديس الرهانات بجيب اتجاه إسقاط “امبراطور الغفلة والد “أميرة الغفلة” !!!
    وذلك استنادا إلى أن أي تهور “سيفضح أكثر” عجز السلاح الأمريكي خاصة ؛ والغربية عموما “البريطاني الفرنسي” على “مقارعة السلاح الروسي” وبإسقاط آخر ورقة توت ؛ ستظل سوأة الصهيونية عموما ولوبي السلاح خصوصا عرضة لكل اتجاهات الرياح عبر قرون وقرون ؛ وهذا ما يفرض “معاقبة من تسبب في إسقاط ورقة التوت” “طرمب”

  29. واحترامي لشخصك الكريم سيد عبد الباري
    نلاحظ ان جميع المحللين السياسيين في العالم كلامهم متناقض
    بتقولوا انه أمريكا دولة مؤسسات وبترجع بتقول ترام يمكن يبداء حرب عالميه
    كيف هذا وهي دولة مؤسسات يعني القرار ليس بيد شخص واحد حسب ادعاء الاعلاميين مع انه الأحداث تثبت عكس ذلك

  30. ____ أردوغان ينطلق من منطلق أناني محض .. فهو على أية حال في أسوء حال و لن يستطيع أن يعترض أو يشكل عقبة عثرة تعيق في طريق إستعادة إدلب إلى السيادة السورية بالمبرم أو بالإستسلام طمعا في ’’ العفو العام ’’ …. تنقيل المشكل بالباصات الخضراء ليس حل ، يا ذوي ’’ الإنسانية ’’ المرهفة . من دمروا تاريخ و حضارة وقتلوا بشر وعطلوا مسار أمة .. هل يستحقون رأفة ؟؟!!!
    .فيما يخص ترامب و إرهاصاته و خوفه نعلق عليه بالتالي إقتباسا من شعر أحمد فؤاد نجم و الشيخ إمام /////ا وداعا نكسون_ بابا بيس .
    .

  31. اردوغان ينتهج الوسطية في قراره
    فهو لا يريد اغضاب بوتين و لا اغضاب شريكه الامريكي
    و روحاني مع الاسد في قراره
    و بوتين هو الحاكم بينهم
    و القرار الاخير يعود الى الحاكم بوتين
    اما ترامب فمهامه في سوريا تنتهي مع اقتراب عزله .

  32. استاذنا الكريم برايك ماهو الحل لمعضله ادلب ادلب الضحيه الكبرى التي نالت من الحرب مانالت واستغل اهلها ابشع استغلال .نريد حلا .. مع التحيه

  33. ____ إدلب السورية لن تكون ’’ قشة ’’ في متناول يد ترامب .. بل مستنقع ستزيد من متاعبه الداخلية مضاف إليها الخارجية .
    .

  34. ليش ما تناولت القاعدة الامريكية الي عالاراضي السورية وكيف راح يتعامل معها بشار الفار هل راح يقصفها ويهجم عليها ولا راح يخاف يطخ رصاصة عليها

  35. كتير سعيدين برؤيتك و تحليلاتك و حبك للسلام في اوطاننا
    و شكرا الك كتير

  36. بالله عليكم أخي عطوان لمن توجهون خطابكم هدا؟لشعوب نائمة أحبت الإستعمار والاستحمار أم لوكلاء صناديق استثمارية يأخذون الأوامر من صندوق النقد الدولي لتجويع وتفقير شعوب قالت لا الاه إلا الله بالالسن بدل القلب والضمير فأصبح الدين عرفا يسوق له دعاة الفتنة الطائفية تحت مظلة الأنظمة المستبدة سواءا في هدا الطرف أو ذاك الطرف الآخر الكل في حب المال والسلطة شديد.غابت لذيهم روح الشهامة الإسلامية. لو كانت عندهم مثقال درة من الإيمان ما رأينا كلاب الشرق والغرب تنهش الجسد العربي. فدمار ثلثي العالم العربي بأيدي أخوة لنا في العروبة وأعداء لنا في العقيدة الإسلامية الصحيحة.
    ماقبحه زمن المتخاذلين المتواطيين مع اليهود والنصارى ضد أمة الإسلام. ولكن المشكلة في الشعوب العربية والإسلامية الراضية بالذل والاستعباد لغير الله. إنها ياخوان معركة وجود ستتزلزل التاريخ والجغرافيا ليس بسبب ترامب فقط لكن خطورتها أن الأوراق كلها ولأول مرة في التاريخ تلعب فوق الطاولة وكادت الشعوب أن تستيقظ لظلمة أواخر اليل فليجعل الله صباحكم مسبوغا بكل الآمال في فجر أمة أريد لها أن تكون خير أمة أخرجت للناس وليرحم الله كل شهيد أبى أن ينحني للطاغوت.

  37. تحيتي استاذ ع الباري من الجزائر تحليلاتك جد رائعة وانا من المتابعين لها

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here