لماذا تأتي المسيرة المليونيّة العِراقيّة مُختلفةً عن كُل المسيرات العربيّة الأخرى؟ وهل ستُؤرِّخ لعودة الدور العِراقي “المُقاوم” في المِنطقة؟ وماذا لو لم يتجاوب ترامب مع مطالبها في إنهاء احتلاله؟ وهل قضى نِتنياهو على القوميّة العربيّة فِعلًا وسيقضي الآن على إيران؟

 

Print Friendly, PDF & Email

44 تعليقات

  1. الأخ عبد الباري عطوان رئيس التحرير
    تحية مقدسية عطرة من روابي اقصانا النضر
    لا احد ما يدعم تحليلك القيم هذا بان القومية العربية لن تموت ولن تستطيع قوة علىوحه البسيطة ان تقضي عليها مهما بلغت قدراتها ومن ثم تاييد نظرتك بان ماوراء الفق بصيص يشع بنوره على امتناالعربية الخالدة سوى الاستشهاد بقول الشاعر أبو القاسم الشابي
    ان هذاعصر ظلم غير آني من ورداء الظلام شمت صباحه
    ضيع الدهر مجد شعبي ولكن. سترد الحياة يومًا وشاحه
    لقد خسئ نتنياهو لن يقضي ولن يستطيع ان يقضي على القوميةالعربية ولا على ايران الثورية العظمى ولو ملك إعراب الخليج الرجعيين كلهم
    نعم انزواء الأفق شعاعا من نور بداينشر ضياءه وقريبا جدا سوف يضيء شرقناالعربي الإسلامي
    ايران قادمة
    اهل العمايم السوداء من حراسات يتوجهون غربًا الى ايلياء
    بيت المقدس
    قادمون بأقدس قادمون يا أقصى
    نعم انهم جيش القدسوالعراهل العراق جزء منهم
    ولبيك يافلسطين
    انها المقاومة الإسلامية
    انهم حزب الله
    فان. حزب الله هم الغالبون
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  2. ان أمريكا والاستعمار الأجنبي الدي أتى وزرع باليهود إلى فلسطين كلسرطان هوه اشبه بكرة الثلج ولا بد من يوم ياتي وتذون هذه الكره وستجر ميياهها اليهود ومن معهم من الخونه من أرض فلسطين وسوف تعود فلسطين إلى اصحابها الكنعانين ان شاء الله

  3. يا سيد خالد سالم، تقول “نحن على يقين من قول الله تعالى ” كنتم خير أمة أخرجت للناس””,
    يا اخي صار لنا 1400 سنة نردد هذه المقولة، وما عليك الا ان تنظر حولك حتى تدرك الى اين اوصلتنا.
    علينا ان نعمل على ان نكون مثل سائر امم الأرض، التي لا ترضى الهوان على يد ملوكها وحكامها، قبل رفضها الهوان على يد المحتل.

  4. هاؤلاء فعلا و بلاش رجال ! ملك يتم تهديده عبر الهاتف لارغامه دفع الجزية من جديد !
    ————————————————————————————————————–

    قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ما زال يحلم بعقد اجتماع ثنائي مع طهران، لإرضاء رغبة داخلية لديه.

    وكتب على “تويتر”، اليوم الأحد: “ترامب يريد أن يحقق حلمه بعقد اجتماع ثنائي مع إيران حول برنامجها النووي، لإرضاء رغبة داخلية هدفها إبرام اتفاق يحمل اسم ” اتفاق ترامب ” !!!

    وأضاف: “أنه يتوقف لهذا الأمر، لكن المائدة الوحيدة، التي يمكن الجلوس حولها بشأن برنامج إيران النووي، هي مائدة اتفاقية الاتفاق النووي، الذي تم التوصل إليه عام 2015، بمشاركة مجموعة (5+1)، الذي غادره ترامب .

    وتوصلت إيران مع الدول الخمس الكبرى دائمة العضوية في مجلس الأمن، وألمانيا، إلى اتفاق شامل بشأن برنامجها النووي، بعد محادثات مشتركة، في مدينة لوزان السويسرية، عام 2015.

    وأبدى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في وقت سابق اليوم الأحد، رفض بلاده التفاوض مع طهران، قائلا إن وزير الخارجية الإيرانية صرح بأن “طهران تريد إجراء مفاوضات، لكنها ترغب في رفع العقوبات

    وفي تغريدة على “تويتر”، قال الرئيس الأمريكي:”وزير الخارجية الإيراني يقول إن بلاده تريد إجراء مفاوضات معنا لكنها ترغب في رفع العقوبات”، مضيفا “لا شكرا

    ونفي ظريف، في مقابلة مع مجلة ديرشبيغل الألمانية، نشرت السبت، انتهاك بلاده الاتفاق النووي، وقال: “نتصرف وفقا للاتفاق النووي. اسمحوا لي أن أوضح للأوروبيين، إذا كانوا يرغبون في تنفيذ التزاماتهم، فسنكون مستعدين للعودة إلى الامتثال الكامل فورا …

  5. نحن على يقين من قول الله تعالى ” كنتم خير أمة أخرجت للناس” فلا نتنياهو ولا جد نتنياهو يستطيع _ بفضل الله وشرفاء الأمة _أن يسقط أمتنا أو قوميتنا رغم كل الظروف والأجواء المحبطه .

  6. بلد مغمور بالفساد لا يمكن ان يكون مقاوم…قاسى و لا يزال يقاسي العراق من سياسة واشنطن المتصهينة الإجرامية، وتضاعفت معاناته بوجود منظومة عراقية حاكمة طائفية و فاسدة حتى النخاع نصبها الاحتلال الأمريكي و ارتاءت المصالح الإيرانية ان تساندها و تحميها. الآن يعاني العراق الأمرين و كل ما يطلبه شعبه ان يترك لحاله ليلعق جروحه النازفة، و يسترد عافيته، و يستأصل الفساد و الطائفية، و يسترجع سيادة وطنه… عندئذ فقط يستطيع استرداد دوره الرائد في مقارعة الاستعمار الأجنبي و الاغتصاب الصهيوني. كل من يعز العراق حقا عليه ان يدعم شعبه الغيور في نضاله المرير للتخلص من أي هيمنة اجنبية، و ان لا يسمحوا لواشنطن و طهران ان يتحاربا لآخر مواطن عراقي.

  7. مرض الامة معروف . شعوبنا مكبوتة .ا
    اعلموا بأن من يحكم العالم في وقتنا هذا هم الصهاينة . كتب الدكتور زلوم تشرح الكثير. الشعب الامريكي مستعبد ومحكوم من الصهاينة بطريقة ذكية جدا .
    نكبة الامة العربية هي حكامها الفاسدين . يتكلمون لغتنا ولكن ولائهم لغيرنا . لا مكان لعربي شريف غير فاسد فبالفساد تحكم الصهاينة واميركا واعوانها البلاد .
    لا تتغير الامور بالكلام .

  8. الاستاذ عبد الباري ، السلام عليكم.
    الشعب العراقي اخذ يدرك حجم المؤامرة الامريكية عليه ، ففي الوقت الذي تعقد امريكا اتفاقا تجاريا مع الصين تمنع العراق من عقد اتفاق مع الصين بما اصبح يعرف (النفط مقابل الإعمار).والذي سيضع حدا لكل انواع الفساد.
    لكن امريكا لا تريد ذلك بل تسعى الى استبدال المناوئين لها من المسؤولين العراقيين بآخرين عملاء لها ، وقد تنبه الشرفاء من الشعب العراقي لذلك وهذا هو اهم سبب دفع السيد مقتدى الصدر لانهاء المظاهرات لمعرفته بأنها استغلت وان هناك اسلحة كاتمة للصوت سربت الى العراق من دولة خليجية وقد تم نشر صور لها في ميناء البصرة لتوزيعها بين المتظاهرين .
    والمظاهرة المليونية ما هي الا احد الاجوبة.

  9. قالت بغداد كلمتها المدوية في تظاهرة الأمس التي فاجأت منظّميها لجهة الحشد والتنظيم وتجسيد الوحدة الوطنية والامتناع عن رفع أيّة أعلامٍ أو هتافاتٍ إلّا العلم العراقي، وهتاف “بغداد حرة حرة أمريكا برا برا”.

    بغداد قالت كلمتها وأبطلت مؤامرات الأمريكي، ووجّهت البوصلة بالاتجاه الصحيح بما في ذلك الحراك الشعبي ضد الفساد والنهب، فالأمر كلّه من مسؤولية الاحتلال ومن صنعه، والاولوية المطلقة لطرده من العراق واستعادة العراق لوحدته وسيادته ووقف التدخلات الخارجية من أيّة جهة كانت.

    بغداد تفي بوعدها وامريكا ستنسحب مهزومة وذليلة وطريق التفاهمات العميقة بين بغداد ودمشق تتقدم ومعها سيكون للعرب والاقليم شان كبير …

    اما بعد، فهزيمة امريكا وانسحابها ذليلة من سوريا والعراق، ستطلق حقبة انهيار أحجار الدومينو وستسقط النظم والمشيخات والدول الوظيفة، فبغداد تعود قبة السماء ودمشق عمودها ودماء القادة سبب في إطلاق حقبة المقاومة وسيادتها…

    شكرا بغداد…

  10. هاذا هو الشعب العراقي العضيم ، لقد اثبت ان امتنا بخير وان المشروع الصهيوني الذي تقود إمريكا في العراق والمنطقة لم يستطيع ان يجند سوى القليل من النخب ،وبعض الذباب الأكتروني ،وبعض العناصر التخريبية المخدوعة عاش الشعب العراقي البطل المجاهد والخزي والعار للخونة اللذين يدفعون المسارات لخدمة اجندات الغرب الإمبريالي المتصهين.
    ومن انت يا”بيستون “حتى تتكلم بإسم الشعب العراقي العضيم … تلك أماني واحلام ؟!!
    وأحلامك دونها الدماء والدموع ستهطل كالمطر من عيون الخونة ونحورهم فهل انت مستعد لدفع فاتورة المخطط الصهيوني!
    انتهى زمن العملاء والخونة تحياتي لرجال العراق الذين زلزلوا الأرض تحت اقدام الإحتلال وعملائهم

  11. عندما تتطابق التصريحات الإسرائيليه والامريكيه والخليجية ، نكون على يقين تام اننا على حق .
    نحن في معركه مفتوحه مع هذا التحالف الدنس .
    وهم يعلمون ومتأكدون أن بقائهم في المنطقه مسألة وقت !. عندما تقرع طبول المقاومه !.
    لا يعتقدنً احد انه في منأى عن الاستهداف الأمريكي، اذا كان عراقياً او سورياً او تونسياً !.
    فالخطر يهدد الجميع ، والمطلوب إعادتنا إلى زمن العبيد !.
    مع ان بعض المعلقين قد أعلن عن استعداده وترحيبه بالفكره !!.

  12. ____ لو يتفضل الأستاذ عطوان بإعادة تذكيرنا بفحوى الرسالة التي تلقاها من الرئيس صدام حسين .. محو الأمية و الرخاء ، و التقدم في المجالات الصناعية و العسكرية و الإجتماعية و الثقافية هي إنجازات هذا المغدور به . مع الأسف .

  13. نعم صدق من قال ان العراق جمجمة العرب. اعطي مثالا على ذلك بعد ان احتل العراق الكويت خلال ساعات- وهو امر مرفوض ومستهجن من قبلي، جاءت اميركا ومعها اعراب البدو المتصهين، استطاع الجيش العراقي ان يحتل الخفجي الارض السعودية خلال يوم رغم وجود الجيش الاميركي والقوات الاوربية الحليفة. انا مثلا في التسعينات ومعي حماد زميلي وبمدفع السبع وخسمين ملم استطعنا اسقاط طائرة اميركية والله العظيم. اما في التاريخ فهم يعرفون ان نبو خذ نصر وهو قائد سومري عمره لايتجاوز خمسة وعشرين عاما. احتل فلسطين وجاء باليهود اسرى وقبور انبياءهم في العراق تشهد. نعم نحن قبائل محاربة منذ خلقنا الله. وهذا ما كان يعرفه علي بن ابي طالب حينما جاء الى العراق، وانتصر على جيوش الشام في جميع معاركه. تحيا فلسطين عربية. ويخسا المطبعون اصحاب الرايات الحمر( منازل العهر)….

  14. لو أن الدنيا أمطرت حرية لرأيت العبيد يحملون المظلات , هكذا قال افلاطون
    لماذا البعض يريد منا أن نحمل المظلات ولا نحمل على رؤوسنا وطن اسمه العراق

  15. إلى الأخ ” واحد ”
    .
    لماذا ينتهي زمن القومية لدينا ويبدأ لغيرنا ؟

    إلى الأخ ” حوسين ”
    .
    وماذا تتوقع هل يأتينا بصك الغفران؟

    إلى الأخ ” ابو فهد ”
    .
    من أنتم وبإسم من تتكلم ” نحن نحن نحن ”
    والمقاومة عن الأرض والعرض حق مشروع !

    إلى الأخ ” بعثي عراقي ”
    .
    المباديء تسقط عندما تفشل عملياً في التطبيق

    إلى الأخ ” سعدون الجنابي ”
    .
    العنصرية لا يمكنها التغلب إلا على الجهلاء !

    إلى الأخ ” دقة معلومات ”
    .
    صدقت ورب الكعبة

    إلى الأخ ” بلا مزح ”
    .
    نتمنى ذلك إن شاء الله

    إلى الأخ ” كأسك يا وطن ”
    .
    قل لي من هم ربعك لكي أقول لك من أنت !
    الواقع يفرض نفسه على الضعفاء فقط
    والعلم نور والجهل ظلام
    والتعميم لا يصح

    إلى الأخ ” سندباد يواجه الحداد ”
    .
    إن لم تكن تعلم، فإن شعبنا لا يعرف المستحيل

    إلى الأخ ” عراقي سني اصيل ”
    .
    هذا هو واقع بلاد الحضارات الإنسانية العريقة

    إلى الأخ ” علي البغدادي ”
    .
    آمين يارب العالمين

    وشكري الخاص لأسرة رأي اليوم
    .

  16. الميليشيات الإيرانية الإرهابية أجبرت العراقيين على الخروج من منازلهم و المشاركة بالمسيرة و الويل لمن يرفض ،،، الشعب العراقي البطل قال كلمته إيران بره بره بغداد حره حره

  17. السلام عليكم سيد عبد البارى عطوان
    شكرا لكم و لكل عربي شريف من يغير على اي مليم واحد من الاراضي العربية المغصوبة المحتلة من فلسطين و القدس الشريف الى الجولان و مزارع شبعا و الغجر و بعض الاراضي الاردنية المحتلة الى سبة و مليلة المغربية = الرملة الشقراء ,
    و ارض العراق العظيم ارض الانبياء ارض سيدنا ( ادم و ابراهيم و نوح و عزير و يونس ) عليهم السلام جميعا .
    و لفتة نظرى جدا يافطة كان يحملها من عموم الشعب العراقى العظيم و مكتوب عليها ( Hey Trump IRAQ its not KSA ) !
    لا نامت اعين الجبناء الذين قالوا ان قرار البرلمان العراقى ( حبر على ورق) الذي طلب رسميا من امريكا اغلاق جميع القواعد الامريكية على ارض العراق العظيم و مغادرة العراق كليا و بدون اي شروط !

  18. الطائفية عدو العراق والوطن العربي وهي التي ستضع العصي في دواليب او عحلات تحرر العراق وسوريا وفلسطين هي المعزوفه التي تعزف عليها الوهابيه الملكيه لتضمن سبات ونوم شعوبها وتخريب المخرب والقضاء على بقية شعوب العرب هي وامريكا واسرائيل مصلحتهم واحده وهي التسيد على المنطقه فهم ادوات ترامب والنتن نياهو وغيره ممن يريد استعباد شعوب او ماتبقى من شعوب المنطقه ونهب خيراتها وهاهو ترامب بكل جلافه يختل منابع نفط سوريا والمنطقه العصب للقتصاد السوري

  19. ثورة العشرين طردت بريطانيا العظمى
    قصف قاعدت عين الأسد هزت ادمغة الامبريالية الامريكية وسوف تطرد بعون الله
    قوة امريكا ولقيطها الصهيوني يكمن في تخاذلنا وتفرقنا والفتن التي بيننا بقيادة الوهابية والشيرازية وعمالة حكام يدافعون عن امريكا وربيبتها في فلسطين المحتلة
    لم ولن نرى النور بوجود اللقيط الصهيوني يتامر علينا ويفرض علينا التخلف في مختلف المجالات
    الإعلامية منها وباسامي عربية ومن دول عربية
    لم نتطور بوجود هذا الصهيوني والحكام العملاء
    يجب ان تتعاون الشعوب للخلاص من الأعداء
    والاعتماد على كتاب الله وسنة نبيهً الصحيحة
    قال رسول الله )ص)
    المسلمون كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا
    وقال الله عزوجل
    فلا تتنازعوا فتفشلوا ويذهب ريحكم
    كما قال الله عزوجل
    فلا تخافوا ولا تحزنوا فانتم الاعلون ان كُنتُم مؤمنين

  20. الى المعلق … أبو فهد … تقول بأنك تحب أن تعيش وترغب في أن تعيش فقط .. لكن لم تبين أين يمكنك أن تعيش . لأن رغبة الانسان شيء وقدرته على تحقيق ما يرغب شيء آخر . الرغبة والمقدرة شيئان مختلفان . العراقي لا يقدر ان يعيش في العراق كإنسان إلا بعدما يحقق استقلال الوطن وسيادته الوطنية الشرط غير المتوفر في العراق حاليا , يعني هذا أنه ليس في إمكانك العيش في العراق كإنسان يملك كل حقوقه الإنسانية . لهذا ما عليك سوى الهجرة إلى أميركا أو إلى بلد آخر وتدع العراقيون يحررون عراقهم .
    إلا المعلق تحت اسم … واحد …. ليست الأمور بهذه البساطة كما تصورها الأهواء والرغبات . إن حضارة الفضاء العربية منبعها ينبع من سورية الطبيعية ( الرافدين وبلاد الشام ) وهي حضارة تبني على قيم أخلاقية واجتماعية ليس لها مثيل في نقائها وارتقائها عند أمة أخري . هي حضارة ترفض العنصرية والفاشية وتبني على محبة الإنسان لأخيه الإنسان . عندما احتلت لغة القران مكانة اللغة الآرامية شاعت تسمية تلك الحضارة بالحضارة العربية . فهي حضارة قائمة على انصهار أبنائها من أجناس مختلفة فالانتماء إلى القومية العربية ( التي ترفضها على ما يبدو) ليس بعامل العنصر أو النسب وإنما بالانتماء إلى القيم الأخلاقية الاجتماعية الحضارية للأمة التي تعتبر مهدا للحضارات .

  21. أصدق القول حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم
    حيث قال
    الخير في وفي أمتي الى يوم الدين
    وما ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى
    هذه أمه حيه لن تموت

  22. الشعب العراقي و العربي يراقب و ينتظر تطبيق قرار طرد قوات العدو المستعمر الامريكي فورا من العراق .. الكرامة و السيادة فوق كل امر ..مفهوم . ثانيا غريب امر السلطة الكردية في اربيل لماذا انسحب وفدها في مجلس النواب مؤخرا من تأييد طرد قوات العدو الامريكي من العراق .. ما هذا الاسفاف وهل هذا هو الوفاء الكردي لاحتضان الشعب العربي للكرد مئات السنوات ولعنة الله على المال الاسود الامريكي . اي جهة تمانع سحب قوات المستعمر الامريكي هو خائن للعراق و لشعبه و للأمة العربية 400 مليون .. هذا هو المعيار الى الابد . و الشعوب تراقب باستمرار .

  23. الارادة الشعبية العراقية العربية الحازمة فوق كل شيئ .

  24. يا اخى انت تحلم, لا سنة و لا اكراد مع خروج امريكا, واذا تحركت ايران ادواته داخل العراق ضدهم , سينقسمون العراق الى ثلاثة دول. فى دافوس التقى ترامب ست رؤساء فقط, اثنتين منهم اكراد( برزانى وبرهم صالح) و تحدثوا عن الوضع فى المنطقة و لاول مرة الجانب الامريكى أشاروا الى العلم كردستان كعلم لكل كردستان وليس كردستان العراق فقط ، والان بدؤا بالعمل لتوحيد كل قوات الكردية من العراق و سوريا, و هذا ببساطة يعنى اى عمل أيرانى ضدهم يؤدى الى انفصال مناطق الكردية و يساعدون السنة ضد الشيعة. … ارجوا النشر

  25. السلام عليكم…لطالما طالبت بعدم توقيع أي اتفاقية تواجد الأميركيين على أرض العراق لأنهم سيستعملون قواعدهم كمنصة لمهاجمة سوريا و العراق و دعم الانفصاليين العراقيين و السوريين و دعم داعش. ما المتوقع ممن أوجد داعش و أخواتها في العراق و سوريا. على الكرد العراقيين الأنضواء تحت لواء طرد الاميركان من كل منطقة الشرق الأوسط لانها أم إسرائيل و داعش. وبعد تحقيق الاستقلال ينظر إلى كل شيء مختلف عليه بين العراقيين. يجب أن لا ننسى أن العراق غزي من الشمال و من الجنوب.

  26. قارنوا هذا السیل العرم والجماهیر الملیونیة التی زلزلت الأرض زلزالها و هی تصرخ الموت لأمریکا بمجموعة الجوکر الذین تغطیهم قنوات الفتنة مخربین و مندسین و اذن خیر للسفارات… دماء شهداء المقاومة لن و لن تذهب هدرا و أمریکا تخرج مذمومة و معها ذیولها.. والفجر قریب

  27. بسم الله الرحمن الرحيم
    نصر من الله وفتح قريب. وفقك الله ورعاك وحماك لحماسك الوطني والقومي. اخي المجاهد عبد الباري. ياريت العرب بحماسك الجياش ووطنيتك واخلاصك .
    اريد منك ردا اذا ممكن او تعليل .لماذا السنه والاكراد السنه اكرر السنه عربا او غير عرب في العراق يعارضون خروج امريكا من العراق ويساندون اسرائيل وامريكا ويقولون عن الشيعه بانهم عملاء لايران. ايران جار مسلم وساعد السنه والشيعه على حد سواء للتخلص من داعش ومقاومة المحتل الاسرائيلي اللقيط ومساعدة اهل غزه على نصرهم على المحتل الخبيث حبيب العرب النتن ياهو. وامريكا سلحت ودربت داعش والعرب انفقوا بالمليارات علي تسليح داعش وتدريبها وامدادها بالارهابيين. لماذا اكثر العرب السنه هذا ان كانوا عربا حقا العربي ابي ولا ينكر الفضل. اقصد العرب السنه احباب اسرائيل. والسنه غير العرب نهجوا منهجهم يسمون الدواعش باسود اهل السنه. ويسمون الشيعه العرب الاصليين فرس مجوس كفره خارجين عن الدين يجب قتلهم. ولاننسى السنه الشرفاء المقاومين مثل اهل غزه اهل العزه والنصر والكرامه. لماذا يسمون المقاوم الابي الشريف والذي لا يفرق بين سني وشيعي ويعتبرهم اخوته ويجب عليه نصرتهم. مجوسي،فارس عميل كافر. محلل دمه. والعميل والخائن والمنطبح الذليل. مسلم حقيقي،وشريف مرفوع الرأس؟ارجو الاجابه وهذه اول مره اسألك وانا اعرف انك لاتخاف في الله لومة لائم. انتظر جوابك. وفقك الله ورعاك وامد الله في عمرك

  28. الى النسر الفلسطيني ابو خالد
    و انشاء الله سوف قريبا نسمع أصوات كلا كلا الى راعي البقر و البقر المحلوب

  29. ان شاء ستخرج القوات الامريكية من العراق مهزومة ذليلة و تستعيد بغداد عافيتها لتكون قبلة و منارة لكل الأمة العربية كما كانت على مر التاريخ و يأمها ملايين الناس من كل أنحاء العالم الذين يتلهفون لرؤيتها

  30. على المستعربين من حكام العرب التذكر ان ملايين الأصوات صدحت في شوارع عاصمة الرشيد، وصدحت باللغة العربية، الموت لأميركا، الموت لاسرائيل.

  31. سيد عطوان، ان تخرج امريكا من العراق هدا وارد، لكن ان يقود العراق الأمة العربية هدا شبه مستحيل. العبقرية الإيرانية تظهر جليا في هده المظاهرات، ضربت صواريخ على عين الاسد و تراجعت …لانها لا تريد ان تظهر في الواجهة وليست قادرة على امتصاص ضربة أمريكية على اراضيها، الحرب على أراضي أجنبية عربية كالعادة “عراقية”. ايران تدير المظاهرة و المقاومة القادمة و ستذوق امريكا كأس المقاومة المر ، لكن الفوضى ستبقى كما هي ربما مع الوقت تستتب الامور.

  32. كل يبكي على ليلاه
    يعني الكاتب يريد فلسطين ترجع وإسرائيل تنتهي على حساب العراقيين ، نعم هناك عراقيين مستعدين لدفع ثمن مناهج المقاومة والممانعة ، بس اكو أيضا عراقيين يريدون الستر ووقف دولاب الدم ويريدون وطن مزدهر فيه فرص للعمل والاستقرار
    عيني وأغاتي ، ترى آكو جيل صاعد بالعراق ليس له علاقة لا بفلسطين ولا سبته ولا الاسكندرون ، جيل تربى على الايفون والتواصل الاجتماعي والمنتجات الغربية ، والبقية التي تريد منها الكفاح والنضال أغلبها تفكر كيف وماذا سيأكلون غداً
    اغسل أيدك بالماء والصابون البلدي وأنسى ولا تصعد الغيرة عندك ، ترى كل السالفة المليونية اليوم في ساعة الشدة ما يطلع منهم خمسين نفر مستعد ان يحارب امريكا ،. ربعي وانا عندهم واعرفهم زين اكثر من غيري وخليها مستورة

  33. هذه المظاهرة ليست بداية خروج اميركا من العراق، بل بداية خروج اميركا من شرقنا المنكوب بحكامه الذين تدعمهم اميركا كله.

  34. نتنياهو تمكن من القضاء على القومية العربية في دول العشائر ودول البداوة التي لا قيمة للقومية في وعيها وقاموسها، اما الدول الضاربة في الحضارة، فلا نتنياهو ولا ابو نتنياهو يمكنه ان يقضي على حسها القومي.

  35. لأن الشعب العراقي شعب حي يعرف من هم اعداؤه الحقيقيون، رغم سنين من محاولات كي وعي الشعب العراقي باللعب على وتر سنة وشيعة وعرب وفرس، لا زلنا واعين تماما ان عدونا الحقيقي هو اميركا واسرائيل والانظمة العربية التي تتمرغ تحت اقدام اميركا واسرائيل.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here