لماذا أطلق بومبيو “أُكذوبة” الدّعم الإيراني لتنظيم “القاعدة” في الأيّام الخمس الأخيرة من رحيل إدارته؟ التّمهيد لضرب طِهران؟ إليكُم تفنيد شاهِد عيان التقى قائد التّنظيم ومُؤسّسه لهذه الرّواية “المُفبرَكة”

إذا كان مُصطَلح “الأخبار الكاذبة” أو “fake news” الذي “نحته”، ورَوّج له، الرئيس الأمريكي المهزوم دونالد ترامب ينطبق على أحد، فإنّ مايك بومبيو، وزير خارجيّته، يحتل القائمة في هذا المِضمار دون مُنازع.

بومبيو الذي يُعتَبر مِثل سيّده ترامب الصّديق الأبرز لـ”إسرائيل”، ومن أبرز المُحَرِّضين على ضرب إيران وسورية، خرج علينا قبل يومين، وأقل من عشرة أيّام من خُروجه وحُكومته ورئيسه من السّلطة، بتصريحاتٍ مُفاجئة، وتفتقر إلى المِصداقيّة قال فيها “إنّ إيران هي أفغانستان الجديدة بالنّسبة إلى مُقاتلي تنظيم القاعدة”، وادّعى “أنّ وثائق جرى العُثور عليها في منزل أسامة بن لادن زعيم التّنظيم بعد اقتِحامه في “أبوت أباد” الباكستانيّة تُؤكِّد وجود اتّصالات كانت قائمةً بين تنظيم القاعدة وإيران مُنذ عُقود”.

هذه التّصريحات تَفتَقِد إلى أيّ مِصداقيّة، وصاحِبها، أيّ بومببو، يحتل مرتبةً مُتقدِّمةً على قائمة مُحتَرفي الكذب والتّزوير، فهذه هي المرّة الأولى، ومُنذ اغتِيال الرّاحل بن لادن في أيّار (مايو) عام 2011، التي تطفو فيها هذه المعلومات على السّطح، ويتم تناولها في وكالات الأنباء العالميّة.

رئيس تحرير هذه الصّحيفة “رأي اليوم” كان من بين الصّحافيين القلائل جدًّا الذين التقوا زعيم تنظيم “القاعدة” في أحد كُهوف جبال تورا بورا، وقضَى معه ثلاثة أيّام، وألّف كِتابًا “التّاريخ السرّي للقاعدة” جرى نشره بأكثر من 42 لغة وآخِرها الصينيّة، وكان الأكثر مبيعًا في مُختلف أنحاء العالم، وخاصّةً في كُل مِن بريطانيا والولايات المتحدة، وأكّد أنّ مِثل هذه الادّعاءات غير دقيقة، فهُناك تناقضٌ عقائديّ وطائفيّ بين زعيم تنظيم القاعدة “الوهّابي” وإيران (الشيعيّة)، ولم يُوجَد أيّ دليل يُؤكّد حتّى الآن أنّ إيرانيًّا واحِدًا انضَمّ إلى تنظيم القاعدة أو انخرط في الإعداد، أو التّنفيذ، لعمليّاته سواءً داخِل أفغانستان أو في إفريقيا أو في “غزوة” مركز التّجارة العالمي في نيويورك، بل الأمر المُؤكّد أنّ تنظيم القاعدة نفّذ العديد من الهجمات ضدّ الأقليّة الشيعيّة في مدينة مزار شريف في أفغانستان، كما أنّ زعيم فرعه في العِراق أبو مصعب الزرقاوي، كان يَقِف خلف العديد من الهجمات بالسيّارات المُفخّخة ضدّ مناطق للشّيعة في العِراق، وهُناك فَرقٌ كبير بين “إجراء اتّصالات” مع إيران أو “دعمها” للتّنظيم.

صحيح أنّ أفرادًا من عائلات بعض مُقاتلي تنظيم القاعدة، ومن بينهم من أبناء وبنات وزوجات زعيم التّنظيم ومُؤسّسه، لجأوا إلى إيران بعد الغزو الأمريكي لأفغانستان في تشرين أوّل (أكتوبر) عام 2001، لكنّ مُعظم هؤلاء كانوا مُحتَجزين في مُعتقلاتٍ ومَحظورٌ عليهم الحركة، ووجودهم كان لاعتِبارات إنسانيّة، ونحنُ نَنقُل هُنا عن إحدى بنات الرّاحل بن لادن التي لجأت إلى السّفارة السعوديّة في كابول بعد هُروبها من الاعتِقال أو الإقامة الجبريّة، وجرى ترتيب عودتها إلى أُسرتها في المملكة العربيّة السعوديّة.

أمّا القول بأنّ عبد الله أحمد عبد الله أو أبو محمد المصري، الذي اغتالته خليّة للموساد بتَعليماتٍ أمريكيّة في إيران، فلم يَكُن الرّجل الثّاني، والإدارة الأمريكيّة نفسها قالت إنّ الرّجل الثّاني كان حمزة بن لادن، الذي تباهى ترامب باغتِياله في أفغانستان، ثُمّ لماذا يُقيم هذا الرّجل في إيران، وأفغانستان واليمن مفتوحتان له وأكثر أمانًا وحُريّةً في التَّنقُّل.

لا نَستبعِد أن هذه الرّواية الكاذبة والتي لا تَستَنِد إلى أيّ دليل ملموس تُمَثِّل الطّلقة الأخيرة من جُعبَة أكاذيب الوزير بومبيو، وفي ظِل توفير الذّرائع ضدّ إيران ومحور المُقاومة بشَكلٍ خاص في الأيّام القليلة التي بَقِيَت لها في السّلطة.

اطّلَعنا في هذه الصّحيفة على العشَرات من البرامج الوثائقيّة، وشارك رئيس تحريرها في العديد منها التي تتناول هجمات الحادي عشر من أيلول (سبتمبر) وكان آخِرها من عدّة حلقات من إنتاج وإعداد مؤسّسة “National Geography” العالميّة المُحتَرمة، ولم تَرِد مُطلَقًا مِثل هذه العُلاقة، ولم يتم توجيه أيّ سُؤال حولها من المُشرِف عليها، بيتر بيرغن، الخبير في شُؤون القاعدة.

نَسْرُد هذه الحقائق ليس دفاعًا عن إيران وإنّما من مُنطَلق الحِرص على الموضوعيّة، والسّرد الدّقيق للوقائع التاريخيّة، ووفق المعايير الأكاديميّة المُتّبعة في أكثر الجامعات ومراكز الأبحاث الغربيّة، والوقوف في الوقت نفسه في وجه الأخبار والوقائع المُزوّرة والمُضلّلة وتفنيدها، وهي أخبارٌ يُمكِن أن تُبَرِّر قتل وزهق أرواح مِئات الآلاف من أهلنا الأبرياء في مِنطَقتنا الشّرق الأوسط، وهذه الأخبار الكاذبة كانت من أبرز فُصول إرث ترامب وإدارته ووزرائها، وعلى رأسِهم بومبيو، وزير الخارجيّة، ونَحمدُ الله أنّ موعد رحيلها مُجلّلَةً بالعار باتَ مسألة خمسة أيّام فقط.

“رأي اليوم”

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

49 تعليقات

  1. امريكا هي منبع ومصدر الارهاب والراعي الول له في العالم ، فكما ان القاعدة صناعة امريكية بامتياز لمواجهة الاتحاد السوفيتي في افغانستان قامت بصناعة داعش الارهابية وزرعها في بلاد المسلمين وهذا جاء باعترافات هيلاري كلنتون والمخلوع ترامب

  2. نفس الأكاذيب و التلفيقات التي على إثرها اخترقوا العراق و افغانستان و سوريا،دمرهم الله

  3. إلى سلامة عبد العزيز

    ربما الامريكان والسعودية دعما المجاهدين الأفغان ضد الروس وشجعوا واستغلوا وجود العرب من أجل ضمان بعض التوجهات المعادية لروس وانسياب الأسلحة من خلالهم إلا أن نشأت تنظيم القاعدة لم تكن صناعتهم وإن كان استفاد التنظيم من الواقع الذي تقاطع مع غايتهم التي تولدت اثتاء الجهاد الافغاني، ولم يكن الأمريكان ولا السعودية في أسوا أحلامهم يتوقعون هذا التدحرج والانتشار الكبير والسريع للتنظيم فبدى خارجا عن السيطرة إذا كانوا يعتقدون أن في اللحظة التي سيشكلون فيها عبىء سينهون وتواجدهم، وهذا ما لم يحصل ولم يكن بالحسبان.

  4. نعم هي اسطوانة امريكية مشروحة بات الارهاب عنوانها البارز والعريض فكل من يعارض امريكا وتوجهاتها السياسية الاستعمارية فسيف الاتهام بالارهاب موجود لاسقاطه على هده الدول او الجماعات او الافراد الدين يرفضون الغطرسة الامريكية والمشاريع الصهيونية في فلسطين والجغرافيا العربية كلها فادا كانت الولايات المتحدة تصدع راسنا بمفردة الارهاب وتتهم به من تشاء ومتى تشاء وتبرئ منه من تشاء ووقتما تشاء فلمادا ترفض لحد الساعة تعريف الارهاب بشكل صحيح وسليم؟ هل لخوفها من ادانة نفسها وكيانها الاجرامي الصهيوني؟ اليس الارهاب صناعة صهيوامريكية وغربية بامتياز؟ الم يتهم ترامب اوباما وهيلاري كلينتون بصناعة الارهاب؟ الم يعالج المصابون من الجماعتات الارهابية في سوريا في المستشفيات الصهيونية؟ الم يتلقى الارهابيون في سوريا كل انواع الدعم المخابراتي والامني والعسكري من العصابات الصهيونية؟ الم يعترف جاسم بن حمد ال ثاني رئيس الوزراء القطري السابق بالحقائق حول دعم الارهاب في سوريا؟ متى كان بومبيو يقول الحقيقة حتى يقولها الان ضد ايران؟ اليست السياسات الامريكية الخارجية مبنية على الكدب؟ الا يدكر لنا بومبيو جنسيات الارهابيين الدين قاموا بغزوة نيويورك عام 2001؟ الم يكن 15 سعوديا من ضمنهم؟ هل كان منهم ايراني واحد؟ فلمادا هدا التحامل ادن على ايران؟ هل يظن بومبيو اننا بهده السداجة والبلادة حتى نثق في خزعبلاته واضاليله واكاديبه وخدعه الرخيصة؟ لمادا تخص امريكا فقط الدول المغضوب عليها بالاتهام دون عبيدها وخدمها المعروفين بدعم الارهاب وتمويله؟ لمادا لا يحدثنا بومبيو عن ارهاب بلاده في افغانستان والعراق وسوريا واليمن وفلسطين؟ لمادا لا يتكلم بومبيو عن ارهاب الصهاينة في فلسطين وسوريا؟ لمادا لا يتحدث بومبيو عن ارهاب ما يسمى بالتحالف العربي ضد اليمنيين؟ من اين تتدفق الاسلحة على الصهاينة والسعودية والامارات الدين يقتلون الابرياء؟ اليس من الولايات المتحدة اكبر دولة مارقة وداعمة للارهاب في العالم؟ الا يقصد بومبيو بدعم ايران للارهاب بوقوفها الى جانب المقاومة ضد العصابات الصهيونية؟ ادا كان بومبيو يقصد بالارهاب المقاومة الشريفة فنعم الارهاب ونحن نؤيده قلبا وقالبا متى تتوقف امريكا عن تلاعبها بالالفاظ؟ متى تختفي الاكاديب الامريكية التي تقف الى جانب الظلم والجور وتحارب العدل والانصاف؟ هل يعرف بومبيو القاعدة المعروفة التي تقول – ان كنت ناقلا فالصحة او مدعيا فالدليل ؟متى يحين يوم 20 من هدا الشهر ليختفي هدا المخادع من المشهد ويصبح في خبر كان؟ متى يختفي حفيد هوبلز وزير اعلام عتلر؟ اننا ننتظر دلك اليوم بفارغ الصبر وان كنا لا نحسن ظنا في الرئيس الامريكي القادم جو بايدن.

  5. الى السيد زيد الزيودي
    ليس من الضروري ان يكون المء سعودي الجنسية كي يكون وهابياً تكفيرياً
    ولا اسرائيلي الجنسية كي يكون صهيونياً

    وليس من الضروري ان يحمل جنسية احدی الدول المطبعة كي يكون منبطح متخاذل يدافع عن المحور الصهيو امريكي واذنابه من دول المشيخات.
    بالمقابل ليس من الضروري ان يكون حامل لجنسية احدی دول محور المقاومة كي يكون مقاوماً حر عزيز شريف. فلنا زملاء من دول المغرب العربي نفتخر ونعتز بهم علی هذا المنبر رغم بعدهم الجغرافي عن الكيان الغاصب، بينما هناك من هم يعيشون في قلب الحدث وعلی خطوط المواجهة ويرائون في الدين ويدَّعون الأصالة العربية في حين يخجل التاريخ والحاضر والمستقبل منهم ومن آرائهم المشبوهة، حيث لا يفوتون فرصة للذم والنيل من المقاومة واهلها الشرفاء وكيل المدائح والدفاع عن ثالوث الشر الصهيو امريكي سعودي.
    نحكم علی الناس بإيمانها ومعتقداتها وآرائها وولائاتها ولا يهمنا جوازات سفرها.. فلا تدخلني بمتاهات انشائياتكم التي لا طعم لها ولا بدعواتكم للاحتكام الی القرَّاء، فالقرَّاء علی مستوی من الثقافة التي تجعلهم يميزُّون القلم المأجور من القلم الحر العزيز.

    تحياتي للشرفاء علی هذا المنبر الحر.

  6. اذا العراق من قبل دمروه باكاذيب ملفقه عن سلاح الدمار الشامل ( دمرهم الله ) …هل يعجزون عن تلفيق اي تهمة لايران وغير ايران ..هؤلاء هم بغاة االارض ومفسديها ..هؤلاء هم الاستكبار والغرور بعينه..انهم ونتنياهو قلقون جدا من قوة المقاومة وصواريخ المقاومة في لبنان وغزة ..لن تقر لهم عين ولن يهدأ لهم بال حتى يدبروا مكيدة للقضاء على المقاومة واهل المقاومة..لكن الله غالب على امره ..وناصر عبده.. وسوف باذن الله تمرغ انوفهم بالتراب

  7. ________ كلب يرفض الإستقالة … اعمل كأنك وزيرا أبدااااااا!!!!!!!
    .

  8. طيب ما هو الذي انشا تنظيم القاعده هو امريكا وبريطانيا والسعوديه وباكستان وذلك ليحاربو الروس وكانت امريكا هي التي تمدهم بلاسلحه لمضاده لطاءترات وبالتدريب والسلاح والتجنيد. ولكن عندم اانسحب السوفيات من افغانستات فقررت القاعده بالبدء لتحرير الوطن العربي وتحرير فلسطين ولكن ال
    ذين انشؤوها من امريكاوالسعوديه وبريطانيا وباكستان قررو بانهم لم ينشؤو تنظيم القاعده لكي يحرر الوطن العربي او فلسطين فقاموا بوضع القاعده على اللاءحه السوداء وبدء;ا باعتقالات اعضاء تنطيم القاعده ومنعهم من العوده للبلاد التي اتو منه اولذلك بدات القإعده تحارب الدول التي انشاتها. وكذلك يفعلون بكل من يتعاون معهم يستخدمونهم وعندما تنتهي مهمتهم يقتلونهم كما كانو مع صدام حسين من قبل في حربه مع ايران ومن ثم قامو عليه وكد;لك سوف يكون دول الخليج مستقبلا. وكذلك فعلو بالسوريين الذين كانو مع الثوره. وكذلك سيفعلون بالاكراد المتعاونين معهم. وكذلك فعلو بسعد حداد والشاه, واللاءحه طويله.

  9. _________ إلى امين الدهيني أنت اتهمتني إني من الأقلام السعودية الماجورة ، أنا أنفي التهمة عن نفسي، واحداً منا كذاب انا او انت ، أنا أقول لعنة الله على الكاذب منا ، هل تستطيع ان تكتب (آمين) وترسلها تعليق ليقرائها الناس ؟!.

  10. الأخ العزيز الأشعري،
    بارك الله بك واحسنت الرد علی هؤلاء المفترين اصحاب البدع والأضاليل.
    لكني اتحفظ علی وصفك للمالكي بالعميل. لأن هذه البدعة التي اطلقها احدهم من اصحاب الأقلام السعودية المأجورة حول اتهام المالكي لسوريا، لا مكان لها في اي مصدر غير مصادره السعودية المضلله للحقائق والمزورة للتاريخ. فأنا أذكر جيداً عندما اتهم المالكي دولة اقليمية بالسماح لآلاف الإرهابيين بعبور اراضيها باتجاه العراق ولم يسمي تلك الدولة. لكن في اليوم التالي فهم العالم بإسره وفهمت السعودية ايضاً انها كانت هي المقصودة عندما أمر المالكي كونه رئيس حكومة وقائد القوات المسلحة، أمر الجيش العراقي بإخلاء الحدود العراقية السعودية كي تكون سالكة للأرهابيين بالاتجاهين وليس فقط بإتجاه العراق. عندها جن جنون المشيخة وتعهدت بمعالجة الأمر.
    نعم، هناك سياسيين عراقيين عملاء لأمريكا، اتهموا سوريا بتسهيل عبور المسلحين. لكن اتهاماتهم كان المقصود بها المسلحون الداعمون للمقاومة… وهذا شرف لسوريا العروبة.

    تحياتي لك اخي العزيز صاحب القلم المناظل ولكل الشرفاء علی هذا المنبر.

  11. ” بومبيو ” يريد أن يغلق ملفه الإجرامي والسياسي باطلاق أكاذيب دخانية اول من كذبها كبار الشخصيات في امريكا ، ومن بينهم كبار مسؤلين في الاستخبارات الامريكية ، ناهيك عن مراكز الابحاث والدراسات .. لم يصدق هذا المنتفخ بالكذب الذي تأخذه العزة بالأثم ، سوى من هم على شاكلته في الأعلام السعودي الذي شهدنا فيه من يقولبكل وقاحة ونذالة بأن إيران هي من تقف خلف احداث 11 سبتمبر ، والتي سكان العالم أن 98℅ من القائمين بها هم من السعودية ، ولم يكن فيهم إيراني واحد .. صدق من قال ” إذا لم تستح فاصنع ما شئت ” ..

  12. بعد تناول الاستاذ عبدالباري، للتلفيقات والاكاذيب الامريكية بشأن علاقة القاعدة وداعش بإيران، ظننا ان اصحاب البدع والتلفيقات من الأقلام المأجورة سيتنحون جانباً لأنهم ليس لديهم ما يقولونه في هذا المجال.
    لكن الوقاحة تغلب التعقل عند تلك الجماعات. فيطل علينا سعودي ببدعة ان المالكي كان قد اتهم سوريا بإرسال انتحاريين الی العراق.
    ربما خانتك الذاكرة.. او انك خنت ذاكرتك وتناسيت ان المالكي اتهم دولة اقليمية بذلك، لم يسميها، لكن تأكد للعالم اجمع من هي تلك الدولة عندما امر المالكي في اليوم التالي بسحب قوات الجيش العراقي من الحدود السعودية العراقية كي تكون الحدود هذه سالكة بالاتجاهين للارهابيين وليس باتجاه واحد، اي من السعودية باتجاه العراق.
    اما اذا كنت تقصد ايها السعودي، باتهام بعض السياسيين العراقيين من عملاء امريكا لسوريا بإرسال سيارات مفخخة الی العراق، فإن ذلك كان علی خلفية الإتهامات الأمريكية وأذنابها لسوريا بدعم المقاومة العراقية بوجه الاحتلال الامريكي، وهو فخر لسوريا قلعة العروبة الصامدة.
    ولا تخفی علی أحد التقارير الدولية التي كشفت أن الانتحاريين في ١١ ايلول كان معظمهم من السعوديين وان عدد المقاتلين السعوديين الذين دخلوا العراق منذ عام 2003 كان بالآلاف، وفي قائمة إرهابيي “القاعدة” و”داعش” بالعراق كان دوما السعوديون يتصدّرون وليس السوريين ولا إيرانيين بينهم.
    لا داعي للعودة الی الدخول بلعبة الأرقام فهي في متناول من يريدها، ومحاولة استغباء القرَّاء لم يغير شيء.

  13. ردا على زيد الزيودي …بلنسبةللمالكي الذي أرسل إلى الأمم المتحدة للتحقيق لأسباب الإنفجار الذي حدث في بغداد ومن ثم وجهوا التهمة إلى سورية هم وليس الأمم المتحدة ولكن لم يثبت شيء على سوريه وفي رد سوريه على لسان الرئيس بشار الأسد المحترم قال عندما سؤل في مؤتمر كان مع الرئيس القبرصي قال إنها إتهامات لااخلافية وقال إن دمشق لم تتلقى ردا على طلبها على أدلة على هذه الاتهامات لذالك قامت سوريا مباشرة بعد صدور الاتهامات للطلب رسميا الى ألعراق بارسال وفد من العراق ومعه الأدلة على هذه الاتهامات وقال حتى الآن لم يصلنا أي رد وبعيدا على المجربات السياسة في الاعلام فلكل يعلم أن سوية حريصة على أرواح الأخوة العراقيين…وهنا لانريد شرح ماكان يحدث في العراق الشقيق من تفجيرات سيارات وقتل ووو في كل يوم وننوه فقط عن ماصرح به وزير الخارجية العراقي هوشياز زيباري عن تصريح له موثق قال بعد اتهامه لسوريه قال …في احتماعنا مع الأمريكيون وكانوا يتصورون أن النظام السوري سيسقط وسينهار بسبب مؤشرات الاقتصاد بهم ..قلنا لهم أن النظام شرس أن النظام شرس ولديه قوة على المقاومة لأنها دولة تعيش على التهريب وتعيش تجارة الممنوعات ووو فهذه التقديرات للاقتصاد السوري مخطئة واخوتنا بلخليج يدركون ذالك أكثر منكم فلا تتفاءلوا كثيراً يقول هذا النقاش كان مع ديفيد باتريوس رئيس المخابرات المركزية الأمريكية وهيلاري كلنتون وزيرة الخارجية الأمريكية والموضوع الاساسي كان سورية حيث قالت كلنتون النظام سيسقط التحقوا قال المالكي لن يسقط الجيش قائم هناك ويسطرون علويين ومسيحيين وسنة ودروز واقليات متماسكون والمعارضة ليس لها كثير من المؤيدين هذا هو زيباري الرجل الذي كان صديق السعودية والخليجيين والمالكي واجتماعاته مع كلينتون وباتريوس من حلفاء سوريه وأصدقائها ومن اتهموها مع العلم انهم من الذين اؤتهم سوريه عندما هربوا من العراق ولاداعي للشرح عن تهم الفساد والسرقات التي وجهت للمالكي وصهره وابنه والفساد باكثر من مئات المليارت من القضاء والشعب العراقي اما الجولاني ارسل من البغدادي إلى سوريه ومده بلمال والسلاح وهذا باعتراف الجولاني في تسجيلات له في مقابلة تلفزيونية بعدما خرجوا من سجن بوكا الأمريكي وكان يدعونه بلاموصلي وله اسماء عده ولم يكن يعرفونه بأنه سوري الأصل ودخل إلى سوريه من العراق ووو وأما عن بمبو فأنت وصفته بلكذب وضممت إليه كل الإتحاد الأوربي ونسيت ان تضم كذابين العالم ليضيع الكذب بين الكثيرين وليس هو مباشرة انك تجرح وتداوي خوفاً من توجيه الإتهام إليه مباشرة أما القمر المربع في ردك ياقمر استشهدت بطه صبحي فلاحه السراقبي ابو محمد العدواني الداعشى المرحوم وهو يعترف ..صورة وصوتا …نسيت وقالبا ؟ أن للايرانيين لهم دين للقاعده … لماذا لم تستشهد أيضا بأبو عبدو الحريتاني وابوهام السلقلقيني وأبو ضراط البنشي ليكون ردك موثقا بشهود لهم عبرة واعتبار …يقول المثل… إذا كان طباخنا جعييص شبعنا مرقه …كفاكم تبريرات وتنهجمات وحقد على إيران ومحورها ولاتكونوا مع المطبعين لأننا حتى الآن لم نسمع منكم تهجما عليهم من اجل خيانة القضية الفلسطينية وشعبها الذي يعاني الأمرين من ظلم الصهاينة وظلم ذوي القربى إلا إذا كان عندكم حولا في أعينكم فلا ترون إلى على الجهةاليمنى هزوا برؤسكم شمالا حتى تثبيتون انكم على الحياد على الأقل …اليوم قراءنا في صحيفة رأي اليوم أن المغرب أعطي وسام الشرف الأعلى لترمب مكافئة له على مساعدته إياهم وخدمته لهم من اجل التطبيع مع إسرائيل …كم سنكون سعداء لو وجهتم سهامكم على الدول المطبعة أمثال الامارات والبحرين وتركيا وووو وتركتم محور المقاومة وايران من حقدكم … سبحان الله

  14. الاستاذ زيد الزيودي أحسنت الرد وبالحجه والدليل بارك الله فيك

  15. هناك من يعتبر نفسه أكثر إطلاعا على الحقائق من الأستاذ “عبد الباري عطوان ” ويدلون برأيهم الذي يعكس مافي نفوسهم العليلة بالأمراض الطائفية دون أي إعتبار للحقيقه وقدسيتها..
    ولن أرد على المدعو “القمر المربع “لإن عنوانه يدل على إمتهانه للكذب والتزوير والدليل انه لايوجد قمر مربع. ؟
    ولكن الأخ “زيد الزيودي “والذي كنت أعتبره من الرجال العقلاء. لكنه هنا كشف. ميوله الطائفية. وغطي على الشمس بغربال حين استدل بالعميل المالكي. وتحريضه ظد سوريا التي سمحت للمتطوعين السوريين الذين يريد مقاومة الإحتلال الإمريكي الإسرائيلي في العبور إلى العراق. ولم يكن من بينهم قائد تنضيم القاعدة ( الزرقاوي ) الذي دخل من الأردن ومعه مئات السلفيين الاف السلفيين ؟
    العالم كله يعرف أن تنضيم القاعدة سلفي وهابي. وقبل تأسيس هاذا التنظيم سافر بن لادن إلى إمريكا. وضل هناك شهور. بتلقي التعليمات والتوجيهات. وتحديد التمويل وكله من السعودية. وكيف تنسوا من اشتري. 5000 الف سيارة رباعية الدفع. وارسلها للإرهابيين في العراق وسوريا. وتلك معلومات موثقة لا يجهلها باحث. مدقق علمي محايد .
    أما وجود أفراد لجؤ. متنكرين بعد أحداث 11 سبتمبر. فهاذا لايعني شيئا فلقد لجؤ لأربا. و حتى إمريكا أمهم. التي انجبتهم
    وأعادت توضيفهم لتدمير خصومها في سوريا وليبيا واليمن . إذا اتبعنا المنهج العلمي نجد هاذا التنظيم هو سند لنادي الملكيات العربية ومعهم الكيان الصهيوني.وإليد الخفية للإمريكا ، يزورون هوياتهم ويدسوهم في كل دولة يريدون إستهدافها.
    تلك هي الحقيقة..وأتفق معك في أن من يوضف الكذب والتزوير للتغطية على المجرمين الذين أسسوا قواعد الإرهاب ومولوه. وشرعنوه وزوجوه الحور العين … هم حقراء فعلا .
    تحياتي للشرفاء الذين يقولون الصدق وبه يعملون

  16. اعتبر رئيس وزراء باكستان عمران خان، تصريحات وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو ضد ايران بزعم وجود صلات لها مع القاعدة، بانها تاتي ارضاء للكيان الصهيوني، مؤكدا بان العالم لا يصدق هذه المزاعم اطلاقا.
    وقال عمران خان في حوار اجرته معه قناة “BOL” الباكستانية: ان اتهامات بومبيو ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية بوجود صلات لها مع تنظيم القاعدة لا تصدق اطلاقا وان العالم يرفض مثل هذا الكلام.
    واضاف: ان بومبيو قد وصل نهاية الخط اساسا وان فترة الادارة الاميركية الحالية قد انتهت ومع ذلك فان اتهاماته خطيرة للغاية وان هدفه الاساس هو ارضاء الصهاينة.
    وتابع رئيس وزراء باكستان: لاشك ان بومبيو يطرح مثل هذه الاتهامات التي لا اساس لها ضد ايران لكسب رضى “اسرائيل” وبطبيعة الحال ربما يريد الاستعداد لانتخابات العام 2024 ولهذا الهدف يسعى لكسب الدعم من اللوبي الصهيوني.
    واكد عمران خان ان “اسرائيل” فقط في المنطقة هي التي تسعى لاضعاف ايران واضاف: انه لا دولة كايران في موقع المقاومة والوقوف على قدميها ولهذا السبب تسعى اميركا لزعزعة الاوضاع في ايران بعد سوريا والعراق.
    وقال رئيس وزراء باكستان: للاسف ان كل سياسات وزير خارجية ادارة ترامب تركزت على كسب رضى “اسرائيل”.
    وكان بومبيو قد ادعى ضمن تخرصاته الاخيرة بان ايران ساعدت في التخطيط لهجمات 11 سبتمبر وانها اصبحت المقر الجديد للقاعدة.
    وردا على هذه المزاعم قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف: لا احد ينخدع بان جميع الارهابيين الذين نفذوا هجمات 11 سبتمبر هم من الدول المحببة لدى بومبيو في الشرق الاوسط ولم يكن اي منهم
    من ايران.

  17. هذه هي إيران فأرونا ماذا أنتم فاعلون أو ارونا عرض اكتافكم من أمريكان وصهاينة وأذنابهم…بداية إلى الأخ المحترم امين طاهر الأهوازي بعد التحية والسلام ….تقول لنا أن إيران هي الحصن فإذا انهار الحصن فأنتم العبيد الارقاء لأمريكا وإسرائيل ياعرب بعد اليوم…الرجاء تحديد من هم العرب الارقاء الذين باعوا شرفهم العربي وضميرهم وقضية العرب والمسلمين الاولى الآن وهي قضية فلسطين والاقصى الشريف إلى الصهيوني والامريكي ومن يؤيدهم ويمجدون ببطولة ترامب ومراجله هذا العدو الاول للقضية الفلسطينية وشعبها والإسلام عامة نستغرب …الشرف العربي وين …وشرحنا كثيرا عنهم ولهم… فهم كلماء مهما خضضتها تبقى ماء ولن تخرج زبدة منها …فهم أنصار المطبعين والمتتببعن ….وهناك العرب الشرفاء الذين يقدرون ماتفعله وماتقدمه إيران من اجل القضية الفلسطينية وشعبها ومن أجل تحرر هذه المنطقة من المستعمر ايا كان فايران هي جزء منها …ونحن معها وسنحارب من أجلها رداً للجميل …رجاء عند ذكر عرب حدد من هم العرب الذين تقصد …أما عن الإجابة فقد وفوا وكفوا الأخوة المعلقين بلرد من اجل الموضوع وإيران امثال الأخ سيف الدولة الحمداني حلب والاخ يمني وكل الأخوة المعلقين الغيورين على فلسطين والاقصى الشريف …إنما المؤمنون إخوة… سبحان الله

  18. الى المحترم سيف الدولة الحمداني/حلب

    بعض ما جاء في تعليقك صحيح ..
    ولكن كان عليك ان تسأل نفسك اين وجد عناصر القاعدة الملاذ الامن عندما انقلبت عليهم امريكا…
    وكان عليك ايضا ان تسأل (طه صبحي فلاحة )
    السراقبي ابو محمد العداني المتحدث الرسمي لتنظيم داعش الارهابي قبل ان يغتال
    وهو يعترف صوتا وصورة
    ان للايرانيين دين كبير في عنق عناصر القاعدة ولذلك فان ايران كانت دائما خارج دائرة الاستهداف بالعمليات الارهابية ..
    لقد كان الايرانيون اذكياء وهم يحتضنون قيادات عناصر القاعدة الفارين من اليمن وافغانستان ..وخلية العبدلي الكويتية .. ووضعهم تحت الرقابة
    في المدن الايرانية حتى و يستأحرون المساكن ويقتنون السيارات ويتجولون بها داخل ايران ..
    لقد كانوا تحت المراقبة في اطلاق سراح مشروط
    بشرط الا يقوموا باي عمل ارهابي داخل ايران ..وكانت صفقة ايرانية رابحة مع تنظيم القاعدة
    وكان الايرانيون اذكياء في هذا .

  19. __________ “‘ فهُناك تناقضٌ عقائديّ وطائفيّ بين زعيم تنظيم القاعدة “الوهّابي” وإيران (الشيعيّة)، “‘ ، إتهم رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي و قوف النظام السوري خلف التفجيرات الإرهابية الإنتحارية في العراق بواسطة السيارات المفخخة ، وطلب من مجلس الأمن الدولي بحث القضية واخذ الرد المناسب ضد سوريا (هذا الإتهام من قبل أحد أعضاء محور المقاومة ولا يستطيع أحد إنكاره ) ، الذين نفذوا الهجمات الانتحارية في العرق ،الذي يقف خلفها النظام السوري ،حسب كلام نوري المالكي، لم يكونوا من البعثيين أو الجيش السوري بل مجموعات إرهابية تكفرية ، إذا التناقض العقائدي و الطائفي لا يمنع من التعاون بين الأضداد إذا التقت المصالح ، هذا من حيث المبدأ إذا اتبعنا المنهج العلمي الذي تم الإشارة إليه في المقال .
    ___________ هل إيران (سهلت أو استغلت أو استفادات) من القاعدة و داعش في العراق و أفغانستان في حالات معينة؟، من اخرج الجولاني زعيم النصرة من السجن ولماذا؟، هل حاربت روسيا داعش في سوريا؟، لماذا صمتت أمريكا عن القاعدة و داعش ثم حاربتها ؟!، مواضيع تحتاج نقاش و حوار ، لكن الشيء الوحيد الذي لا يختلف عليه اثنين أن الإختلاف العقائدي و الطائفي لا يمنع من التعاون بين الأضداد ، وتجارة داعش في النفط مثال بسيط .
    ___________ هل بومبيو كذاب ؟، ليس وحده بل كل الغرب كاذب و منافق ، وإلا لماذا يصمت عن إرهاب للكيان الصهيوني؟!… بل ويشجع على الإرهاب الصهيونى عبر الدعم السياسي و الاقتصادي والعسكري للكيان الصهيوني .

  20. من تأمل وانصف وجد إيران الحصن الحصين للعرب، ولا سمح الله إذا انهار هذا الحصن، فأنتم العبيد الارقاء لأمريكا وإسرائيل يا عرب بعد اليوم.

    فعدو عدوك صديقك واخوك.
    وصد يق عدوك عدوك. كما تقول الحكمة.

    واخيرا: أخاك أخاك أن من لا أخا له، كساع ٍٍ إلى الهيجا بغير سلاحِ.

  21. لا يحتاج بومبيو لأي دليل فوجهه وجه كذاب و طريق كلامه لا تقنع أحدا فهو لا يستطيع أن يبيع ما لا يملك و استماتته في خدمة الصهيونية تنزع عنه أية مصداقية. و العجيب أن تتقزم السياسة الخارجية لأقوى دولة في العالم لتصبح في خدمة كيان هو في حجم ظفرها.

  22. مما يدلل على فبركة هذه المزاعم المضللةوكذبها لبومبيو تزامن هذه الاتهامات لايران وتصنيف أفراد، ومنهم الحوثيون في قائمة الا رهاب السوداء وفرض عقو بات على بعضهم في الأيام الأخيرةمن عمر هذه الثلة المجرمة .المهزومة.
    مما يدلل انها أمور كيدية لتصعيب حلحلة هذه الأمور لبايدن من جهة وللضغط على محور المقاومة من جهة أخرى.

    واخيرا: لا يكذب المرء إلا من حقارته، إوعادة السوء أو من قلة الا دب.
    وتحياتي.

  23. الى القمر المربع
    سيدي الكريم لقد سئمنا من اسطوانتكم المشروخة التي تردد ليل نهار ايران،ايران….ايران!!!تحاولون تزوير ما لا يمكن تزويره لانه حقيقة دامغة لاجدل فيها،القاعدة اسسها الامريكان مع السعودية وفكرها وتمويلها سعودي مئة بالمئة،رجالها اغلبهم سعوديون ،مؤسسها ابن لادن سعودي،الملك سلمان كان يترأس هيئة لجمع التبرعات للمجاهدين الافغان اي القاعدة وطالبان،تم اضافة ريال سعودي على ثمن تذاكر المبارايات لجمع التبرعات لهم،محمد بن سلمان اعترف بعضمة لسانه انهم ساعدوا الامريكان لمحاربة السوفييت في افغانستان،تم تشريع قانون جاستا وهو سيف مسلط على رقبة السعودية سوف يتم استخدامه يوماً ما لذبح البقرة السعودية الحلوب،كل مشايخ الوهابية كانت تدعوا علناً وجهاراً ليلاً ونهاراً لدعم القاعدة،١٧ من منفذي هجوم سبتمبر كانوا سعوديين!!كل هذه الدلائل والحقائق وانت تقول ان ايران هي وراء القاعدة،يبدو ان مدرسة غوبلز لديها تلاميذ كثر ولكن وللاسف لن يقدروا اقناع انفسهم فنا بالك بالاخرين

  24. الى (القمر المربع)
    لم نعرف أن القمر (مربع ) إلا منك !
    يبدو لي أن معلومات عنا (صفر معلومة ) ! لأن التنظيمات الوهابية قد قتلت كثير من أبناء الشعب وسأذكر لك حادثتين واحدة تمت على البرلمان في سنة 2016م من قبل داعش وقد راح ضحية الهجوم الذي قام به خمسة أفراد (22) شهيداً بريئا، وتزامن مع هذه الحادثة في اليوم نفسه هجوم إنتحاري في مرقد الإمام الخميني ، ناهيك عن عشرات العمليات التي قامت بها هذه التنظيمات الإرهابية في مناطق سيستان وبلوجستان .
    لقد صنع أصدقائكم الأمريكان والصهاينة تنظيمات مثل طالبان والقاعدة وداعش بالتعاون مع الإستخبارات السعودية والباكستانية ثم فوق ذلك تتهمون (إيران ) بهذه الكذبة . إن طالبان والقاعدة بعد أن إستولوا على معظم مناطق أفغانستان قاموا عناصرهم بالذهاب الى مقر (السفارة الإيرانية ) وقتلوا طاقم السفارة رمياً بالرصاص وقتلوا (9) أفراد بضمنهم أحد المراسلين وقد نقل لنا تفاصيل الحادثة أحد الذين نجا من فتك طالبان وهو أمير فرشاد ابراهيمي . على أية حال فإن طالبان والقاعدة وداعش وبوكو حرام وآل سعود وجيش الصحابة يقتلوننا لأننا شيعة ولازالوا يقتلوننا في مساجدنا في أفغانستان وباكستان فكيف لنا أن نتعاون معهم ؟!
    من الممكن أن نجير الفرد إذا إستجار بنا لأن الإسلام يقوم بحماية حتى المشرك لو طلب الحماية فمابالك وهؤلاء الذين يدعون الإسلام ويطبقونه بشكل مقلوب (وان أحد من المشركين إستجارك فأجره) لكننا لن نسمح لهم أن يمارسوا عادتهم في قتل الناس الأبرياء .
    إن أصدقائكم الصهاينة والأمريكان يكذبون وأنتم تصدقون أكاذيبهم حتى أن صحيفة الواشنطن بوست أحصت على ترامب كذباته وقالت أنه كذب (3001 ) كذبة خلال (466) يوماً إنهم يمتهنون الكذب (إكذب إكذب إكذب حتى يصدقك الناس ) وها أنت وامثالك تصدقون هذه الأكاذيب وأصبتمونا بجهالة .

  25. بومبيو لم يكن الأول في سلسلة الكذابين ولن يكون الأخير … أمريكا اصلا قامت علي اكذوبة

  26. ايران المقاومه والصمود والتحدي لن يجرء علئ مهاجمتها احد من اعداء الامه الاسلاميه لاسباب عده وكل مايسوقه بومبيو يندرج في اطار الحرب النفسيه والبوح بما تحمله الادراه الامريكيه من احقاد تجاه هذه الدوله الذي تعد الرقم الاصعب اما مخططاتهم الاستعماريه
    لن يهاجمو ايران لانهم لن يقدمو علئ مهاجمه العراق الا بعد ان تاكدو كل التأكيد انه لايمتلك اي سلاح يشكل خطر على تواجدهم بلمنطقه
    ولن يتجرءو ان يقدمو على حرب لعراق حتى تم تدميرصواريخ الصمود العراقي الذي لايتعدى مداه 200 كم
    فلا مقارنه امام الصواريخ الاسلاميه الايرانيه
    لن يهاجمو ايران لان ذلك يعني الدمار الشامل لقواعدهم وقواتهم في شبه الجزيره العربيه وشط العرب والبحر الاحمر وخليج عدن
    لن يهاجمو ايران لان ذالك يعني القضاء على الانظمه الصهيونيه العربيه الذي كبلت اراده الشعوب العربيه وتحولت الى مراكز شرطه لحمايه المصالح الصهيونيه الامريكيه في المنطقه على حساب امن واستقرار وقوت الامه الاسلاميه ومقدساتها
    من قبل قوات الردع الايرانيه
    لن يهاجمو ايران لان ايران تمثل رأس حربه القطب الشرقي في الشرق الاسط والذي لن يسمح بسقوطها اذا نشبت الحرب الشامله كما لم يسمح بسقوط سوريا من قبل
    لن يهاجمو ايران لان الامريكان يحسبو عوائد الحرب مقارنة بلخسائر فيها
    ففي مثل هذه الحرب نسبه العائدات الاقتصاديه والاستراتيجيه تمثل نسبه اشبه الى الصفر للقوات الامريكيه
    بينما نسبه الخسائر واضحه للاعمى في خسائر المملكه النفطيه السعوديه امام ابسط حلفا ايران انصار الله الحوثيون مقارنه بلمكاسب الذي جنتها المملكه من هذه الحرب
    مثال بسيط للحرب القادمه مع ايران الامبرطوريه
    الاسلامبه
    لن يهاجمو ايران لان المعادله الصهيونيه ليس في قاموسها المغامره بحرب وجوديه
    لن يهاجمو ايران علئ الاطلاق
    وكل ما نسمعه من هذا العويل والصراخ بمواساه انفسهم بنصر اعلامي في الحرب النفسيه
    من اجل ان تسترخي اعصابهم الذي ارهقهتها ايران وحلفها المقاوم ومشروعها التحرري لتطهير الجزيره العربيه والشرق الاوسط من الاستعمار الحديث وادواته في المنطقه

  27. سقطت الأقنعة عن عملاء الصهاينة فعرت وجوه الصهاينة !
    كذب العملاء على شعوبهم لعقود فظهر سبب كذب العملاء !

  28. استغرب لماذا هذا الخوف من ترامب ومن حوله وليس الخوف من امريكا ؟
    استغرب من الذين يدعون ليل نهار من اجل انقضاء فترة حكم ترامب بدون حروب !! ونسوا ان امريكا باقية ؟
    هل هو الخوف من “مجنون” قد يفعلها ويفضح المستور ؟
    واستغرب ايضا من الذين يبكون على ترامب وامريكا باقية ؟
    كم انت شجاع يا ترامب !!! ففي آخر ايامك هناك من يرتجف رعبا منك، وهناك من يرتجف رعبا لذهابك !!!

  29. الوعي العام المتدنّي عند اغلب العوام عند الشعوب هو من شجع امريكا وغير أمريكا على الكذب والاستمرار في الكذب، لأن هناك دائما إمّعات تسمع ولا تعقل، المشكلة أن تنظيم القاعدة عند جميع القواعد الشعبية تستهويهم فكرة أن التنظيم من اختلاق ودعم الآخر تحت نظرية المؤامرة، ولعل ما ساعد في هذا هي الأيدلوجية العنيفة التي يتبناها التنظيم في عدم التنازل عن أي جزئية من ما يعتبره عقيدة لا تقبل القسمة على أي شيء سوى رقم صحيح لعقيدته التي يتبناها مما جعله تنظيما مطاردا من الجميع ولا أرض تأويه بالعلن، ولا تقوى أن تأويه.

    تارة صناعة أمريكية
    وتارة سعودية
    وتارة صهيونية
    وتارة عراقية صدامية
    وتارة إيرانية!!!!
    وجميع من اتهم بهم يعلم علم اليقين أن الجميع براء منهم ولكن استهوتهم فكرة تقبل العوام لفكرة إلصاقهم بخصومهم، لذا نجد الكذب في هذا الاتجاه فقط للمصوغات التعبوية للدهماء والعوام من الشعوب.

    أما الحكومات واهل الاختصاص يعلمون الحقيقة.

  30. وزير الخارجية الاميركي يتصرف أمام الدول العربية والمجتمع الدولي كزعيم فاشي ونازي مثل رئيسه ترامب

  31. هناك مثل ليبي يقول : ( العيب عند أهل العيب مهو عيب / أي ليس عيبا ) . سيد عبد الباري ! أميركا بكاملها دوما تكذب منذ نشاتها ، حتى بأفلامها الهوليود تكذب . هل من الأسماء التي ذكرتهم اميركا أثناء 11 أيلول فيهم واحد إيراني من الطائفة الشيعية المسلمة

  32. عندما يختلف اللصوص تظهر المسروقات .
    _والا فكيف نستطيع تفسير أن تنظيم القاعدة الذي نسب زورا وبهتانا إلى الوهابية من اؤلئك الذين لا يفرقون بين فكر الخوارج والفكر الوهابي ..كيف نفسر أن القاعدة التي ضربت في كل مكان في العالم تقريبا من افريقيا إلى أمريكا إلى اوروربا والى جنوب شرق آسيا ومعظم دول الشرق الأوسط عبر السيارات المفخخة والعمليات الانتحارية لم تضرب في إيران ؟! ..هذا اذا سلمنا بتلك الضربة اليتيمة في مزار شريف طيلة 16عام من عمر القاعدة ..ولكنها قامت ب98عمل ارهابي داخل الأراضي السعودية كان ضحيته 1124ضحية من المدنيين السعوديين والأجانب واستشهاد 158عنصر من رجال الأمن .وهذا يطرح علامة استفهام كبيرة .!
    _ الزرقاوي اغتيل في غارة أمريكية داخل العراق بعد عودته مباشرة من إيران ؟!!
    _ عبد الله احمد عبد الله (محمد المصري )وحتى لو سلمنا أنه لم يكن قياديا في القاعدة فهو بلا شك كان عنصرا من عناصر الصف الأول في التنظيم وقد اغتيل في شوارع طهران ولم يقتل داخل المعتقل وهذا يطرح علامة استفهام أخرى.
    _ كثير من عوامل عناصر القاعدة وبعد انقلاب الإدارة الأمريكية على القاعدة بعد انتهاء الحرب الروسية الأفغانية لجأو إلى إيران ولم يلجأوا إلى باكستان أو الى اي مكان اخر ..ووجدوا ملاذا امنا في إيران ..وهذا يطرح علامة استفهام أخرى
    وقد كان هذا تحت العين الأمريكية ايام كانت القاعدة حليف امريكي في أفغانستان !.
    _ خلال فترة الحرب الروسية على أفغانستان والغزو الأمريكي للعراق ظلت الإدارات الأمريكية المتعاقبة تحاول أن تبقي العلاقات الإيرانية الأمريكية جيدة ويسودها نوع من التعاون الاستخباري ..ولهذا السبب لم تسعى هذه الإدارات إلى فضح العلاقة الإيرانية بتنظيم القاعدة ..أما اليوم وبعد توتر العلاقات فانها تسعى جاهدة الى كشف المستور…في علاقة طهران بالقاعدة التي تحاول إيران أن تتستر عليها ..فقد جمعت المصالح إيران والولايات المتحدة أثناء فترة الحرب الروسية الأفغانية وأثناء الغزو الأمريكي للعراق أما اليوم فقد فرقتهم الغنائم العراقية فبدأت تظهر المسروقات .

  33. منذ عقود مضت خيانة وتآمر بعض حكام دول منطقتنا هي التي جعلت أمريكا بالذات تتمادى في غيها وكذبها أتجاه البعض الآخر من دول منطقتنا ؛ كولن باول ، وزير خارجية أمريكا ايام الملعون بوش الصغير ، ألف وأخرج كذبة وجود أسلحة الدمار الشامل في العراق وكانت النتيجة هي تدمير العراق بلداً وشعباً وبقى من خان وتآمر على العراق محتفظاً بكرسيه مكافأة له على خيانته وتآمره ؛ وما اشبه اليوم بالبارحه بما يكذب به بومبيو ، وزير خارجية الشر الأمريكية ، من أن القاعدة وجدت لها موطناّ في إيران .
    إنها مسرحية هزلية ؛ أمريكا تعرف تماماً من نفذ احداث ١١سبتمبر واي تنظيم وأي بلد وراءها ، وقانون ( جاستا) الأمريكي لتعويض الضحايا مسن وحاضر للتنفيذ في وقت تتلكأ فيه الدولة المدانة في تنفيذ ما تؤمر به ( جاستا- قانون أمريكي لحلب ثروات النفط وينفذ مع آخر قطرة نفط في المنطقة) ! ولكن أمريكا الآن تريد حرف البوصلة لكي تضرب عدة عصافير بحجر واحد ؛ منها ان تدمر ايران بالكذب والبهتان كما دمرت العراق بنفس الطريقة ؛ منها مساندة ودعم كراسي حكم الخونة والمتآمرين من دول المنطقة ؛ ومنها ، وهو اهم شئ لترامبو ، أن تبقى إسرائيل فوق الجميع ويهرول لها المساكين من عرب التطبيع .
    والحمد لله إننا ( خير أمةً أخرجت للناس) !!!

  34. امريكا والغرب تساند الصهيونية منذ قيام دولة الكيان المسخ الصهيوني ، العرب والدول العربية زادت فرقتها وزاد اعتمادها على امريكا والغرب ، بل وضعت كل ثرواتها وأموالها وأرصدتها في الدول الغربية وفي البنوك والمصارف الأمريكية ! وكلما يزداد دعم امريكا للصهاينة كلما تقربنا اكثر وأكثر الى امريكا وتفرقنا اكثر وأكثر عن بعض ، لذلك تتمادى امريكا ويتمادى الغرب في دعمهم للصهاينة وسخريتهم من الدول العربية . ويجب أن لأنسى الغارات المتكررة من اسرائيل على سوريا ولبنان والتي حصلت من قبل على العراق ومصر وغيرها وكان الرد ولا يزال تهديدات بالردود المزلزلة والمرعبة ومسح نصف اسرائيل وتسوية تل ابيب بالأرض واحتلال الجليل وضرب مصنع الامونيا وإطلاق مئات الالاف من صواريخ المقاومة عليهم وارجاع اسرائيل الى العصر الحجري ، وكل هذا لم يترجم اي شيء منها الى الواقع . تحياتي

  35. Roual Again and again Mr Tatwan you believe that USA or Israel will attack Iran. No one will attack ran, it has to be there weak just to scare the corrupt Arab Royal families and exhaust Iranian money.

  36. حدث العاقل بما لا يليق فان صدق فلا عقل له
    الاعلام الامريكي والصهيوني والذيول في المنطقة
    العربية وخاصة دول الخليج مضلل يخدع بعض من أبناء جلدتنا ويشعل الفتنة فيما بيننا

  37. ________ و أما الدعم الأمريكي لإسرائيل لإرتكاب الجرائم ضد الإنسانية .. جاء من عينها العورة ؟؟!!
    .

  38. زمان قالو العراق ساعد القاعده بعد احداث سبتمبر. واسلحه الدمار والخ.

  39. من منا لا يتذكر التصريح الذي ادلى به الصحفي عبد الباري في احدى القنوات العربية: استقبله بن لادن في احدى كهوف جبال افغانستان ودعاه لمشاركته طعامه. كان يضن انه وجبة سخية لهذا الرجل “البترولي” ولكنه تفاجأ وكانت فقط عبارة على بعضا من البيض الدجاج المقلي. توفي الرجل بعد مرض طويل. أمريكا لا تعرف حتى الآن مكان دفنه. لذلك لا ينبغي أن يتفاجأ المرأ من السيد بومبي الذي كان مديرًا لوكالة المخابرات المركزية الشهيرة قبل أن يصبح وزيرًا للخارجية.
    وفق مصادر مطلعة في الغرب وفي الشرق الأمريكيون لم يقتلوا بن لادن قط. عندما علموا بوفاته فبركو هذا السيناريو الهوليود المبث عبر الأقمار الصناعية حتى مكتب الرئيس اوباما حيث تابع مع رفقائه “اطوار مسلسل عملية” مهاجمة كوماندوس “خاص جدا “بالتواطؤ باكستاني بما يسمى المقر المزعوم لبن لادن. تم ذلك لتعمية الناس على فشل أمريكا في القبض عليه. هل يصدق أحد أن أمريكا بعد مطاردة استمرت عدة سنوات وإنفاق مليارات الدولارات دون جدوى ستعترف بهزيمتها بمجرد وفاته وتعلن للعالم …أخيرًا مات الرجل وتغلق ملفه.. ستكون كارثة استخباراتية لها.

  40. نعم ليس دفاعات عن ايران وأيضاً أنا كمعلق اعتبره تنوير الدول الجارة لإيران أصدقاء وحلفاء ترمب والنتن ياهو من الوقت في شباك الشرطة بل المصيبة منهم وفيهم والسعيد من اتعض بغيره صدام العراق مثال رغم ثمان سنوات حرب من أجل امريكا لكسر ثورة شعب إيران ثأرا لطرد المصالح الأمريكية وطرد سفير اسرائيل الغير رجعة.

  41. و ما أكاذيب الإدارة الأمريكية عن أسلحة الدمار الشامل العراقية ببعيدة عن المسؤولين الأمريكيين !!

  42. انتم اكثر خبرة في المجال. لكني اضن أن الاخبار تصنع كذلك و ليس فقط تنقل.

  43. هؤلاء القتله متعودين على الكذب والافتراء من اجل مصلحة الكيان الصهيوني واستغلال شعوب الشرق الاوسط وثرواته ومصالحه لتحقيق اهدافهم العدوانية فأول الكذب كان وعد بلفور الذي اعطى ارض فلسطين للصهاينة علما بأنه نص على ألا يحدث اي ضرر للسكان الاخرين وتنصلت بريطانيا من السكان الاخرين وهجرتهم وشردتهم, ثم تنصلهم من وعودههم لحسين الشريف بان يقيموا له دولة في بلاد الشام والعراق واخير رموا به في المنفى في قبرص ومات هناك مريضا فقيرا جائعا
    ثم اكاذيبهم بخصوص اسلحة الدمار الشامل في العراق وغزو واحتلال العراق وسرقة نفطه وتشريد شعبه في اصقاع الارض واعدام رئيسه ولا زال العراق يعاني من التشتت والفقر والمرض والجوع
    ثم أكاذيبهم بخصوص سوريا واستعمال الاسلحة الكيماوية ضد مواطنيها ودعم الارهاب وتشريدالشعب السوري وتدمير بلاده
    هؤلاء لا يتورعون عن فعل اي شيئ ضد العرب والمسلمين لصالح العدوالصهيوني

  44. لا شك أن الإدارة الأمريكية بقيادة ترامب متصهينةاكثر من الصهاينة وهي أضرت بالعرب والمسلمين أكثر من أي إدارة سابقة طبعا بمساعدة بعض العربان الذين يحكمون شعوبهم بالحديد والنار هؤلاء أنبياء الكذب بامتياز

  45. من السخافة ان يتوهم العدو الاسرائيلي الامريكي بوضع استراتيجية للتصدي لدولة ايران الضاربة

    من السخافة ان يتوهم العدو الاسرائيلي الامريكي بوضع استراتيجية للتصدي لدولة ايران الضاربة بالتعاون مع بعض دول الخليج الضعيفة المهزومة في حرب اليمن منذ سنوات والتي هي غير قادرة على حماية نفسها مع العدو الاسرائيلي .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here