للعام الثاني.. مسابقة في المغرب لاختيار ملكة جمال عاملات النظافة

متابعات – تنظم شركة ”أمازون“ للنظافة في المغرب، للسنة الثانية على التوالي، مسابقة لاختيار ملكة جمال المغرب وأفريقيا من بين عاملاتها، وهو تقليد قررت تكريسه للاحتفال بيوم المرأة العالمي كل عام.

وستنظم المسابقة، ليلة الجمعة 8 مارس/آذار، في أحد فنادق العاصمة الرباط تحت شعار ”جمال ونظافة“، بمشاركة الإذاعي المعروف محمد بوصفيحة الشهير بـ“مومو“، وبحضور عدد كبير من الفنانات المغربيات، مثل نعيمة لمشرقي ونعيمة إلياس وبشرى إهريش.

والجديد في النسخة الثانية من المناسبة، هو لقب ملكة جمال عاملات النظافة بأفريقيا، حيث تشتغل نساء أفريقيات في مجال النظافة مع الشركة في كل من مالي والسودان وساحل العاج.

وأكد المدير العام للشركة، عزيز البدراوي، أن الشركة تسعى لتطوير أنشطتها في المجال الاجتماعي والثقافي، وعدم الاقتصارعلى أداء عملها في مجال تنظيف الشوارع بحسب موقع ارم نيوز .

وفازت سناء معطاط بلقب ملكة جمال عاملات النظافة بالمغرب السنة الماضية، وتمثلت جائزتها بحصولها على ترقية وتوفير عمل لزوجها بنفس الشركة، مع تغيير أوقات عملها من الفترة الصباحية، بين السادسة صباحًا والواحدة إلى الفترة المسائية.

ودخلت المرأة المغربية عالم تنظيف الشوارع منذ 2009، بعدما كان عملًا مقتصرًا على الرجال، وكان فرصة لكثير من الفتيات غير الحاصلات على شهادات دراسية للتخلص من البطالة والمساعدة في إعالة أسرهنّ.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. الى أبو هيثم
    تتكلم كما لو أن هؤلاء النساء يشتغلن بدور الدعارة !!
    فهي المهنة الوحيدة الحاطة بكرامة المرأة و التي لا يقبل بها الإسلام
    مع الأسف العقليّة الجاهلية لا زالت بيننا !
    عاملة النظافة هذه بألف رجل و أشرف من العديد من الذكور ، تعمل بعرق جبينها لكسب قوت يومها و تُعيل أسراً بأكملها و لا تسرق و لا تزني و لا تنتمي لعصابة قطاع الطرق مثلما يفعل الكثير من الذكور
    ليث هذه العقليات انقرضت من أوطاننا العربية ، لَتقدّمنا مثل أوروبا

  2. وهل عندنا في الاسلام او الاعراف العربية الاصيلة امراة تمتهن او تحط كرامتها بهذ الشكل الفظيع الذي لصبحنا نرها فيه ؟!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here