الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين يُطلق حملة “بيتي العادل” مع منظمة العمل الدولية ويواصل حملة “الإنهاك الحراري”

المنامة – “رأي اليوم”:

أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين من خلال لجنة الشباب انطلاق حملة (بيتي العادل) بالتعاون مع منظمة العمل الدولية لنشر التوعية بحقوق العمالة المنزلية.

 

وقالت الامين العام المساعد زينب ابو ذيب ستقوم امانة الشباب العامل بحملة توعوية للمجتمع بحقوق العمالة المنزلية من خلال الزيارات المنزلية.

 

وأضافت ابو ذيب ان تنظيم (حملة بيتي العادل) تأتي من منطلق الايمان بضرورة تحقيق المساواة ومنح العمالة المنزلية حقها الإنساني عبر توفير ظروف عمل مناسبة

 

وأشارت الى ان ذلك سيكون من خلال تدريب فريق من الشباب المتطوع في برنامج صيفي يتم تدريبهم على مهارات العمل التطوعي والنقابي وكيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في نشر التوعية حول وظيفة العمل المنزلي والتعريف بالقوانين والإجراءات الرسمية التي وضعتها الدولة لحماية حقوق العمالة المنزلية، في ورش عمل خاصة اعدت لذلك بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

وقام الاتحاد  بأولى زياراته الميدانية لحملة التوعية بمخاطر الإنهاك الحراري التي ينظمها لهذا العام وذلك بالتزامن مع سريان حظر العمل وقت الظهيرة.

 

وقد زار وفد الاتحاد اليوم (الأحد) ممثلاً في الأمين المساعد للصحة والسلامة المهنية محمد مساعد عمال شركة اورباسير للنظافة بأحد مواقع العمل بالمحافظة الشمالية(شمال غرب المنامة )، حيث كان في استقبالهم مدير المنطقة بالشركة عصام حواري، ومدير الصحة والسلامة والبيئة عبد الشهيد الهندي ومدير الموارد البشرية سجل باث، والتقى الوفد مع 50 عاملا اسيويا من عمال النظافة.

وقدم الأمين المساعد للصحة والسلامة المهنية محمد مساعد، نبذة عن الاتحاد العام للنقابات ولجنة العمالة المهاجرة في الاتحاد، ثم تحدث للعمال عن خطورة الإنهاك الحراري وأعراضه، وسبل تجنّبه، وكيفية تقديم الإسعافات الأوليّة لهذه الحالات.

كما تم توزيع مطويّة مكتوبة بأربع لغات هي: العربية، الإنجليزية، الهندية، والأوردو، وتحتوي المطوّية على إرشادات ونصائح مختصة بأعراض الإنهاك الحراري وتشرح طرق تجنّبه. وفي نهاية اللقاء تم توزيع هدايا على العمال عبارة عن حافظة ماء فردية.

يذكر ان هناك مساعي أهلية ورسمية في البحرين انطلقت منذ سنوات على لزم الشركات الخاصة ضرورة اتباع التعليمات المعنية بتفادي الإنهاك الحراري الذي بالعادة في البحرين من الشهر الجاري ويستمر لنهاية شهر اغسطس /اب.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here