للزنجبيل فوائد عدة

لندن- متابعات: تكمن أهمية الزنجبيل في العناصر الغذائية المهمة الموجودة فيه، حيث اثبتت التحاليل عن وجود مواد كربوهيدراتية، ومواد سكرية، ويحتفظ بنسبة كبيرة من الطاقة، ويحمل للجهاز الهضمي فائدة عظيمة لاحتوائه على الألياف الغذائية،

ومن بين العناصر الموجودة في الزنجبيل الأحماض الدهنية، وحمض الفوليك ونسبة لا بأس بها من البروتينات، ويحتوي أيضاً على فيتامينات مهمة لا يستطيع الإنسان الاستغناء عنها مثل: فيتامينات A, C, B6،

ويدخل في تركيب أعشاب الزنجبيل بعض المعادن الغذائية مثل: الكالسيوم، والبوتاسيوم، والفسفور، والصوديوم، وهو مقاوم شديد للأمراض لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة.

فوائد الزنجبيل يقي الزنجبيل من حالات القيئ والغثيان. يُعالج بعض الالتهابات مثل التهابات المفاصل والقولون. يُقوي العضلات والمفاصل ويُخفّف من الآلام التي تتعرض لها المفاصل والعظام ويقي من هشاشتها ويُخفف من آلام العمود الفقري أيضاً.

يُعالج بعض الأمراض والمشاكل الصحية مثل مشاكل ضيق التنفس وأمراض الربو. يقي الزنجبيل من حالات الإسهال. يُعالج الصُداع النصفي (الشقيقية) والآلام التي تنتج منه. يُعالج التهابات الحلق وحالات السُعال الشديد والمُتكرر.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here