لقاء غير مسبوق بين وزيري الخارجية الإسرائيلي والبحريني

القدس ـ (أ ف ب) – أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي الخميس أنه التقى بشكل علني نظيره البحريني بواشنطن، في خطوة هي الأولى من نوعها بين البلدين اللذين لا تربطهما علاقات دبلوماسية رسمية.

وكتب الوزير يسرائيل كاتس على تويتر “بالامس، التقيت علنا وزير خارجية البحرين” الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة.

أضاف “سأواصل العمل مع رئيس الوزراء الإسرائيلي (بنيامين نتانياهو) لدفع العلاقات بين إسرائيل ودول الخليج قدما”.

وأُرفِقت التغريدة بصورة للوزيرين مبتسمين وقد وقفا بجانب بعضهما.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية الإسرائيلية فإنّ هذا “اللقاء تم التنسيق له بالكواليس من جانب وزارة الخارجية الأميركية في اطار مؤتمر حول الحرية الدينية نظّمه بواشنطن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو”.

وأشار البيان إلى أن الوزيرين “تطرقا إلى موضوع إيران والتهديدات الإقليمية بالإضافة إلى التعاون بين الدول، واتفقا على الاستمرار على هذا المسار”.

في حزيران/يونيو، أعلن وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة في مقابلة نادرة لمسؤول خليجي مع وسيلة إعلام إسرائيلية أن إسرائيل تشكّل جزءاً من “تراث هذه المنطقة تاريخيا” وأن “للشعب اليهودي مكانا بيننا”.

وجاء حديث الوزير في مقابلة مع مراسل القناة 13 الاسرائيلية الخاصة على هامش مؤتمر المنامة الذي أطلق خلاله الجانب الاقتصادي من خطة السلام الأميركية الهادفة لتسوية النزاع الاسرائيلي الفلسطيني.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. حرية الاديان. اما صلافه . اذن لماذا اتخذت امريكا العالم الاسلامي كهدف بعد سقوط المنظومه الشيوعيه . لكي ترضى عنك امريكا اذا كنت مسلما يجب عليك ان تكون مثل خالد احمد خليفه ، عكس ذلك امريكا تعتبرك عدوا وارهابيا تستحق الموت.

  2. فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَىٰ أَن تُصِيبَنَا دَائِرَةٌ ۚ فَعَسَى اللَّهُ أَن يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِّنْ عِندِهِ فَيُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا أَسَرُّوا فِي أَنفُسِهِمْ نَادِمِينَ

  3. اتدري كم انت مثير للسخرية يا خالد . كل ما فيك يبعث على السخرية و الاشمئزاز .

  4. باسمه تعالي
    مبروك للشيخ خالد بن احمد علي العلاقات الجيده مع وزير الخارجيه الاسرائيلي. جمعك الله الكريم معه في جهنم يوم القيامه.

  5. صهاينة مع بعض واحد صهيوني يهودي فعلا والآخر صهيوني يدعي انه مسلم ولو كان مسلما لما دعم العدو الصهيوني الد اعداء المسلمين

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here