لقاءان سريان لحفتر بروما مع كونتي ومسؤول أمريكي

إسطنبول/ الأناضول – أعلنت وسائل إعلام إيطالية، الأربعاء، أن خليفة حفتر، قائد القوات المسيطرة على الشرق الليبي، وصل ليلة الثلاثاء، إلى العاصمة روما لإجراء لقاءين  سريين للغاية ، مع مسؤول أمريكي، ورئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي.
جاء ذلك في خبر لوكالة  آكي  الإيطالية، نقلته عن وسائل إعلام محلية.
وأوضح المصدر، أن حفتر سيلتقي السفير الأمريكي لدى تونس، مسؤول إدارة واشنطن عن الملف الليبي (ديفيد روبنسون)، ويستقبله بعدها كونتي.
ونقلت آكي، عن صحيفة  إل ميساجيرو ;، إن  حفتر وصل إلى روما، بعد 20 يومًا من مؤتمر باليرمو حول ليبيا ، دون تحديد مدة الزيارة.
ووصفت الصحيفة اجتماع حفتر، بالدبلوماسي الأمريكي ورئيس الحكومة الإيطالية، باللقاءين  السريين للغاية
وبالتزامن مع وصول حفتر لروما، التقى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الثلاثاء، مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج، على هامش اجتماعات حلف شمال الأطلسي  ناتو ، فى العاصمة البلجيكية بروكسل، بحضور بيتر بودي، سفير الولايات المتحدة لدى ليبيا، ووزير الخارجية الليبي محمد الطاهر سيالة.
ونقلت وسائل إعلام ليبية، عن بيان للسفارة الأمريكية لدى ليبيا، أن بومبيو والسراج، أكدا مجددًا  التزامهما المشترك بمكافحة الإرهاب في ليبيا
وجدد بومبيو، الدعم لعمل البعثة الأممية للدعم في ليبيا ورئيسها غسان سلامة، وعمله مع الأطراف الليبية بشأن المؤتمر الوطني الجامع، والعملية الانتخابية.
وفي 13 و14 نوفمبر/تشرين الثاني المنصرم؛ عقد مؤتمر باليرمو بجزيرة صقلية الإيطالية، بهدف البحث في سبل حل الأزمة الليبية، وأوصى البيان الختامي للمؤتمر، بإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية ربيع 2019، وإعداد الإطار الدستورى لإجراء انتخابات، وضمنه استفتاء على مشروع دستور.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here