لصوص مسلحون يثيرون ذعر مصلين في شيكاغو الأمريكية

ffffffffffffffffff

شيكاغو-  الأناضول
شهدت منطقة بريدج فيو Bridgeview في مدينة شيكاغو الأمريكية، توجه 3 لصوص هاربين من الشرطة يحملون أسلحة رشاشة، صوب المسجد العام بالمنطقة، الذي كان يأوي حينها
25000 مسلما يؤدن صلاة التراويح  الأربعاء.
ورصدت عدسة الأناضول التي كانت موجودة في مكان الحادث، حالة التأهب القصوى التي أعلنتها شرطة شيكاغو، للحيلولة دون وصول الهاربين إلى المسجد، وتجنب سقوط مئات
الإصابات.
واستعانت شرطة شيكاغو بقوات خاصة ومروحيات، فضلا عن مئات من أفراد الأمن، وفرضت طوقا أمنيا كبيرا حول المسجد.
ومنعت قوات الشرطة خروج المصلين من المسجد طوال فترة العملية، التي استمرت لأكثر من ثلاث ساعات.
وعلمت الأناضول أن شرطة المدينة تمكنت من القبض على أحد اللصوص الهاربين، فيما لاتزال المعلومات غير متوفرة عن الاثنين الآخرين.
داخل المسجد، عاش المصلون حالة من الذعر لا تُوصف، نظرا لجهلهم بما يدور في الخارج في ظل وجود أعداد كبيرة من النساء والأطفال.
وعقب إخلاء المصلين من المسجد، قال أسامة جمال، الأمين العام لمجلس المنظمات الإسلامية الأمريكية الذي كان موجودا في المسجد: “علمنا بتمكن 3 لصوص مسلحين الهرب من قبضة الشرطة، ونزلوا من سياراتهم، متجهين نحو مسجدنا”.
وأضاف: “عشنا حالة طارئة، المسجد كان مكتظاً بالنساء والأطفال والمسنين، (..)، كان عددنا 2500 تقريبا”.
وأشار جمال إلى أن المسلمين في المدينة كثيرا ما يتعرضون لتهديدات عبر شبكات التواصل الاجتماعي، إلا أن هذا الحادث يعد الأخطر.
ولم يصل الأناضول أي تعليق من الجهات المسؤولة عن الحادث حتى الساعة 09:00 تغ.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. نعم و نصف ترليون نعم إنهم لصوص جاءوا لسرقة “حصير المسجد” بأمر من كبيرهم الذي سرق أو نهب نصف ترليون دولار لحماية الأذلة من البعبع…لصوص و ليسوا إرهابيين مثل حماس و حزب الله و كل من حاول تحرير وطنه من اللصوص

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here