لجنة سداسية تبحث بقانون إنتخاب جديد في الاردن

عمان- راي اليوم

 بدأت وعلى نطاق ضيق في الاردن مشاورات خاصة بين بعض مؤسسات القرار تحت عنوان الاستعداد لإصدار قانون جديد للانتخابات .

 ويمكن اعتبار هذه المشاورات مبكرة جدا .

 وكلفت لجنة سداسية تمثل ست مؤسسات في الاردن معنية في الامر بإجراء حوارات خاصة ومبكرة لها علاقة بتوافقات محتملة على نصوص مرتبطة بقانون الانتخاب .

 وتؤكد مصادر” راي اليوم “بان رئيس مجلس النواب عاطف طراونة بصورة هذه المشاورات  وبان مسودة خاصة لتعديلات جوهرية على قانون الانتخاب وضعت فعلا وتنتظر المزيد من ابداء الملاحظة والآراء قبل تعميمها على نطاق اوسع .

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. دون وجود القواعد السياسية المؤطّرة (الأحزاب ) ذات الجاذبيه الجماهيريه القادرة على التغيير تبقى السياسة المعلبّة من حيث قانون الإنتخاب وغيره أشبه بمن حضّر الفرس قبل الفارس ؟؟؟؟ ومهما زركشت سرجها دون الفارس صاحب الخبرة والمهارة لايمكن لها الفوز في السبق هذا ان استدلت على مسار السباق ؟؟؟؟؟ ناهيك عن تفشي سياسة المصالح حيث بات كل يغنّي على ليلى مصالحه والأنكى من يغني على ليلى مصالح غيره (جاهلا واومقلدا واو مدولرا) ومخرجاتها “سياسة راس روس كل واحد بدّو على راسه ريشه؟؟ وهذا حال الساحة السياسيه وشخوصها “تيتي تيتي مثل مارحتي جيتي ” ؟؟؟؟؟”ان الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابانفسهم “

  2. لو بدها تشتي غيمت ! مثل عربي ينطبق على مجلس النواب الأردني والمجالس السابقة…يا عمي عينوهم تعيين وخلص تضحكوا علينا كل مره بقانون انتخابات بفرز مجلس أهمل من الي قبله.. هذا بالنسبة لمجلس النواب أما باقي الهيئات والمؤسسات حدث ولا حرج ،،

  3. اللي خربوها ما بضلحوها, يلزم قانون شعبي يفرضه الشعب .

  4. .
    — طالما عاطف الطراونه هو عراب القانون الجديد ستكون النتيجه قانون انتخاب تغار منه سويسرا .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here