لجنة حكومية تتحفظ على أموال 46 قياديا بجماعة الإخوان في مصر

ikhwan-egypt55

القاهرة ـ محمد أحمد ـ الأناضول ـ قررت لجنة حكومية مصرية معنية بحصر أموال وممتلكات جماعة الإخوان المسلمين، منع 46 قياديا بالجماعة، من التصرف في أموالهم، بعد “ثبوت” انتمائهم إلى “التنظيم الإرهابي”.

وصعدت الحكومة الانتقالية في مصر من حملتها على جماعة الإخوان المسلمين التي تشمل الاعتقالات والملاحقات القضائية، وأصدرت في 25 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، قرارا رسميا باعتبار الجماعة “إرهابية”.
وقال عبد العظيم العشري، رئيس لجنة الإعلام في اللجنة المصرية الوزارية لحصر وإدارة أموال وأصول جماعة الإخوان المسلمين، إن اللجنة قررت “التحفظ على أموال 46 قيادة إخوانية جديدة وإدراج أسمائهم على قوائم الممنوعين من التصرف في أموالهم لثبوت انتمائهم إلى التنظيم الإرهابي”
وأضاف في تصريح للصحفيين إن اللجنة نظرت اليوم عددا من التظلمات الخاصة بالشخصيات، والجمعيات والمدارس، التي تم التحفظ على أموالها في وقت سابق.
وتابع أن اللجنة قررت رفع اسم جمعية “الدعوة إلى الله” بمدينة مغاغا في محافظة المنيا (وسط) ورفع اسم أحد المتحفظ عليهم سابقا ويدعى محمد شعبان إسماعيل جمعة، لزوال أسباب التحفظ على أموال الجمعية والشخص المذكور، دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل.
وكان محمد شعبان إسماعيل جمعة، ضمن قائمة تضم 702 من قيادات جماعة الإخوان، التي تم التحفظ على أموالهم في مطلع يناير/ كانون الثاني الجاري. ليبقى إجمالي المتحفظ عليهم 747 شخصيا ينتمون للجماعة ، بعد رفع اسم جمعة، وإضافة 46 شخصا الذين تم الإعلان عنهم اليوم، هذا فضلا عن التحفظ على مقار الجماعة في القاهرة والمحافظات.
يشار إلى أن لجنة إدارة أصول وأملاك جماعة وجمعية الإخوان المسلمين، كانت قد تشكلت بقرار من وزير العدل، عادل عبد الحميد على ضوء الحكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة في 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، والذي تضمن حظر أنشطة تنظيم الإخوان المسلمين، وجماعة الإخوان المسلمين المنبثقة عنه، وجمعية الإخوان المسلمين وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة اليها.
وتحدد أن تتولى اللجنة إدارة أموال كل ما تمتلكه الجماعة والجمعية من ممتلكات، سواء عقارية أو منقولة أو أموال سائلة بالبنوك، وذلك لحين صدور الحكم النهائي الخاص بحل جمعية الاخوان المسلمين، وإدارة أموالها.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. Egypt is broke and no matter who’s money they confiscate its not going to be enough to get out of the mess but what might help is if they confiscate the real thieves money which is Husni Mobarak and his gang ,I don’t think that the Muslim brothers hood leaders stole any money but thats the funny news coming out of Egypt its almost a comedy show but not funny at all

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here