لبنان: نتطلع للتنسيق مع الأمم المتحدة بشأن عودة السوريين

بيروت/ وسيم سيف الدين/ الأناضول – قال الرئيس اللبناني ميشال عون، الإثنين، إن بلاده تتطلع إلى التنسيق الكامل مع الأمم المتحدة لمواجهة التحديات الراهنة، لاسيما مسألة عودة النازحين السوريين من لبنان إلى بلادهم.

جاء ذلك في بيان للرئاسة اللبنانية عقب لقاء عون، نائبة الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد، ببيروت.

كما أعرب عون عن أمله في التنسيق مع الأمم المتحدة بمجال دعم الخطة الاقتصادية والإصلاحات التي سوف يعتمدها في إطار عملية النهوض الاقتصادي التي تركّز على تفعيل قطاعات الإنتاج.

ولفت أن ملف النازحين السوريين يلقي بثقله على الواقعين الاقتصادي والاجتماعي في لبنان، في وقت لا يبدي فيه المجتمع الدولي حماسة لتسهيل عودتهم.

وأضاف أن بلاده .قدمت للنازحين السوريين الاهتمام والرعاية يوم كانت الحرب مستعرة في سوريا، لكن الوضع الأمني اختلف اليوم، ولابد من عودتهم إلى ديارهم..

من جهتها، أكدت أمينة محمد على دعم الأمم المتحدة لكل الخطوات التي يتخذها لبنان لتعزيز استقراره وتحقيق الإصلاحات التي يراها مناسبة.

وأشارت أن الأمم المتحدة تدعم الاقتراح الذي قدمه عون إلى القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي انعقدت في بيروت يناير/ كانون الثاني الماضي، ويدعو لإنشاء مصرف من أجل إعادة الإعمار والتنمية في الدول العربية لاسيما تلك التي شهدت أحداثًا عسكرية في السنوات الأخيرة.

ويقول لبنان إنه يستضيف 1.5 مليون لاجىء سوري، بينما تقول الأمم المتحدة إن عدد اللاجئين السوريين المسجلين لديها في لبنان أقل من مليون.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. وماذا عن التنسيق مع الامم المتحدة لعودة اللاجئيين الفلسطينيين ؟! لماذا لاتطالبوا بهذا أليس الاجدر بكم طرح موضوعهم الان قبل ان يضغطوا عليكم لتجنيسهم ولبنان بلد فقير يعتاش على المنح والمعونات؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here