لبنان.. مواجهات عنيفة في محيط مجلس النواب قبل جلسة لمناقشة بيان الحكومة والجيش يصدر تحذير ويطالب  بالهدوء

بيروت-(د ب أ)- تدور مواجهات منذ صباح اليوم الثلاثاء في محيط مجلس النواب اللبناني بين متظاهرين وقوات الأمن، وذلك قبل بدء المجلس في مناقشة البيان الوزاري الذي أعدته حكومة رئيس الوزراء حسان دياب، والتصويت على منحها الثقة.

ويحاول المتظاهرون اقتحام الحواجز حول البرلمان لمنع النواب من الوصول للمقر وبالتالي منع عقد الجلسة، بينما يحاول الأمن تفريق المحتجين باستخدام قنابل الغاز وخراطيم المياه.

ودعا الجيش وقوى الأمن الداخلي في لبنان اليوم المحتجين إلى وقف أعمال الشغب، وذلك بالتزامن مع مواجهات يشهدها محيط مجلس النواب.

وقال الجيش، عبر موقع تويتر، إن “أعمال الشغب والتعدي على الأملاك العامة والخاصة يشوه المطالب ولا يحققها، ولا يندرج في خانة التعبير عن الرأي”.

وطالبت قوى الأمن الداخلي “المتظاهرين بالحفاظ على سلمية التظاهر وعدم القيام بأعمال شغب والابتعاد عن السياج والجدار الاسمنتي حفاظا على سلامتهم”.

وتأتي المواجهات قبل بدء جلسة لمجلس النواب في وقت لاحق اليوم لمناقشة البيان الوزاري الذي أعدته حكومة رئيس الوزراء حسان دياب، والتصويت على منحها الثقة.

ويحاول المتظاهرون اقتحام الحواجز حول البرلمان لمنع النواب من الوصول للمقر وبالتالي منع عقد الجلسة، بينما يحاول الأمن تفريق المحتجين باستخدام قنابل الغاز وخراطيم المياه.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. بعد ان خرب ال الحريري لبنان اقتصاديا لمصالح خارجية ها هو الحريري اليوم يحرك زبانيته لتخريب لبنان أمنيا. لن تفلح كل هذه الحركات الصبيانية. و نصيحة للحريري: اما ان تتوقف عن هذه المؤامرات و التي كادت أن تجعلك من مساجين الريتز عند محمد بن سلمان، أو ان الشعب اللبناني سيضعك في المكان المناسب لك. لن يسمح الشعب اللبناني لكلاب بومبيو و نتانياهو بالعبث بامن البلد

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here