لبنان.. اليابان تدعم وكالة أونروا بـ 6.8 ملايين دولار

بيروت/وسيم سيف الدين/الاناضول – أعلنت سفارة اليابان في لبنان، الخميس، تقديم طوكيو مساهمة بقيمة 6.8 ملايين دولار، موجهة الى نداء الطوارئ وميزانية البرامج الخاصة في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا للعام 2019.

جاء ذلك، في حفل للإعلان عن المنحة في بيروت، بحضور سفيري اليابان ماتاهيرو ياماغوتشي، وفلسطين أشرف دبور، والمدير العام للاونروا في لبنان كلاوديو كوردوني.

وقال كوردوني ، إن اليابان قدمت 267 مليون دولار بين 2011 و2017، مؤكدا أهمية الدعم في ظل ما تعانيه أونروا من نقص حشد السيولة.

ويعيش 174 ألفا و422 لاجئا فلسطينيا في 12 مخيما و156 تجمعا فلسطينيا في محافظات لبنان الخمس، بحسب أحدث إحصاء لإدارة الإحصاء المركزي اللبنانية، عام 2017.

وتعاني الوكالة الأممية من أكبر أزمة مالية في تاريخها، بعد قرار الولايات المتحدة، قبل أشهر، بتقليص المساهمة المقدمة لها خلال 2018، إلى نحو 65 مليون دولار، مقارنة بـ365 مليونًا في 2017.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here