لاول مرة… مشاركة ممثلة أعلنت عن تحولها الجنسي علانية في تقديم الاوسكار

لوس أنجليس – (د ب أ)- من المتوقع أن تحفر الممثلة الشيلية، دانييلا فيجا، اسمها في التاريخ، في الدورة التسعين لحفل توزيع جوائز الاوسكار، حيث ستصير أول شخصية أعلنت عن تحولها الجنسي علانية، تشارك في تقديم الحفل.

وكانت الاكاديمية أعلنت في وقت سابق من شباط/فبراير الجاري، أن فيجا 28/ عاما/، التي قامت ببطولة فيلم “إيه فانتاستيك وومان” (امرأة رائعة)، الذي رُشح للفوز بجائزة أفضل فيلم أجنبي، ستكون من بين مقدمي الحفل.

ومن جانبها، قالت الصحفية المتحولة جنسيا، زوي تور، في حديث مع وكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ): “يا له من أمر رائع″، مضيفة: “لنأمل ألا تكون المرة الاخيرة”.

وتدور أحداث الفيلم الدرامي، “إيه فانتاستيك وومان”، وهو من إخراج سيباستيان ليليو، حول قصة نادلة ومغنية في ملهى ليلي، متحولة جنسيا، يتحول عالمها رأسا على عقب بعد وفاة صديقها بين ذراعيها.

وكانت فيجا قالت في حديث لمجلة “فانيتي فير”، في كانون ثان/يناير الماضي: “حقيقة أنني متحولة جنسيا، تعطي للنص والرواية مستوى أعلى من الحقيقة… ولكن، الأهم من ذلك، هو أنها تفتح بابا لم يتم استكشافه من قبل في عالم السينما، وذلك لأنني ممثلة متحولة جنسيا تجسد دور امرأة متحولة جنسيا”.

وتقول الاكاديمية إن فيجا هي مغنية أوبرا وممثلة مسرحية في تشيلي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here