لافروف يستقبل أعضاء في مجلس الشيوخ الأميركي قبل قمة ترامب بوتين.. وموسكو تأمل استئناف العلاقات بين البرلمانين الاميركي والروسي

موسكو – (أ ف ب) – استقبل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وفداً من الاعضاء الجمهوريين في مجلس الشيوخ الاميركي الثلاثاء في موسكو قبل قمة الرئيسين فلاديمير بوتين ودونالد ترامب في 16 تموز/يوليو في هلسنكي.

وقال السناتور ريتشارد شيلبي خلال اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الخارجية الروسية “نعترف بان العالم سيكون افضل اذا تراجع التوتر بين الولايات المتحدة وروسيا وتفاهمتا بشكل أفضل ووضعتا بعض الخلافات جانبا”.

واضاف السناتور الجمهوري عن الاباما في تصريحات نقلها التلفزيون الروسي “نحن نتنافس لكننا لسنا بالضرورة خصوما. نأمل أن يكون ما يصدر عن لقاء بوتين-ترامب في هلسنكي بداية، ربما، يوم جديد”.

من جهته، صرح وزير الخارجية الروسي متحدث باللغة الانكليزية انه يأمل ان تشكل زيارة اعضاء مجلس الشيوخ “رمزا لاستئناف العلاقات بين البرلمانيين الاميركي والروسي. أعتقد ان استئناف الحوار سيكون حدثا مناسبا جدا عشية اللقاء بين الرئيسين”.

ويفترض ان يلتقي الوفد بعد ذلك ممثلين عن مجلسي الدوما والاتحاد الروسي. وقال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف لصحافيين انهم لن يلتقوا فلاديمير بوتين.

واكد ان “ذلك لن يؤثر على كثافة الاتصالات مع ضيوفنا”، موضحا ان الكرملين “مقتنع بان العلاقات بين البرلمانات من اهم عوامل العلاقات الثنائية”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here