لافروف يزور الجزائر الأربعاء لبحث التعاون وقضايا المنطقة

الجزائر/ عبد الرزاق بن عبد الله/ الأناضول – يصل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الأربعاء، الجزائر في زيارة رسمية تستغرق يومين، لبحث التعاون الثنائي، وقضايا المنطقة، وفي مقدمتها الأزمة الليبية.
وأصدرت الخارجية الجزائرية، بيانًا قالت فيه، إن الزيارة تأتي في إطار الحوار السياسي المنتظم والتشاور الدائم بين البلدين منذ توقيع إعلان الشراكة الإستراتيجية بين الجزائر وروسيا في 2001 .
وأوضح البيان، أن الزيارة ستكون مناسبة لبحث واقع وآفاق العلاقات الثنائية، كما ستسمح بتبادل الآراء حول قضايا إقليمية ودولية، ومنها الوضع في ليبيا، وآخر تطوراته، إلى جانب الوضع في الساحل الإفريقي ومالي وسوريا وتطورات ملف إقليم الصحراء.
وأعلنت وزارة الخارجية الجزائرية، أن زيارة لافروف، ستسبق عقد الدورة التاسعة للجنة الاقتصادية المختلطة بين الجزائر وروسيا، بين 28 و30 يناير/كانون الثاني بموسكو دون تقديم تفاصيل أكثر حول جدول أعمالها.
وعقدت الدورة الثامنة للجنة الاقتصادية المختلطة بين الجزائر وروسيا، في سبتمبر/ أيلول 2017 بالجزائر العاصمة، برئاسة وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك، ووزير المالية الجزائري عبد الرحمان راوية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here